للتغلب على توتر الأعصاب بسبب الحجر المنزلي.. شاهد هذه الأفلام لتريح أعصابك

أفلام مهدئة للتغلب على توتر الأعصاب بسبب الحجر المنزلي.. شاهد هذه الأفلام لتريح أعصابك
1

مع انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وفرض البلاد الحظر على مواطنيها لتقليل فرص انتشار الفيروس، تطول فترة المكوث في المنازل. وبالطبع، مع كثرة تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، ومتابعة المواقع الإخبارية للتعرف على كل جديد بشأن انتشار الفيروس وضحاياه، يزداد توتر الأعصاب. ولتقليل هذا التوتر والضغط العصبي، جمعنا إليك هنا اقتراحات لمجموعة من الأفلام لتريح أعصابك.

فيلم The Intern

The Intern فيلم

IMDP: 7.1

فيلم كوميدي أمريكي من إنتاج عام 2015، كتبته وأخرجته وأنتجته نانسي مايرز. الفيلم من بطولة روبرت دي نيرو، وآن هاثاواي، ورينيه روسو.

يحكي الفيلم قصة بين ويتاكر، الأرمل ذو السبعين عامًا، الذي اكتشف أن التقاعد ليس كما يجب أن يكون. وحينئذ، اغتنم ويتاكر الفرصة، وأصبح مدربًا في موقع أزياء على الإنترنت تديره جوليس أوستين.

الفيلم حائز على جائزة أفضل فيلم كوميدي لأفلام الكبار التابعة لـ AARP في عام 2016.

 

فيلم How to Lose a Guy in 10 Days

How to Lose a Guy in 10 Days فيلم

IMDP: 6.4

فيلم كوميدي رومانسي من إنتاج عام 2003، من إخراج دونالد بيتري، وبطولة كيت هدسون وماثيو ماكونهي، وآدم غولدبرغ.

تدور أحداث الفيلم حول بنيامين باري هو مدير تنفيذي للإعلانات يراهن على إيقاع امرأة في حبه خلال 10 أيام من أجل الفوز بحملة إعلانية كبيرة. في الوقت ذاته، تحاول أندي اندرسون الكاتبة في مجلة Composure كتابة موضوع عن كيفية خسارة رجل في 10 أيام فقط، فتبدأ في المواعدة لخوض التجربة بصورة حقيقية تمكنها من نقل التجربة تفصيليًا للقراء.

الفيلم حائز على جائزة أفضل موسيقى في حفل توزيع جوائز BMI Film & TV 2003 لعام 2003، كما رُشح للفوز بثمان جوائز أخرى.

 

فيلم Yours, Mine & Ours

Yours, Mine & Ours فيلم

IMDP: 5.5

فيلم كوميدي من إنتاج عام 2005، من إخراج راجا جونسيل، وبطولة دينيس كويد، وريني روسو، وجيري أوكونيل.

وتدور أحداث الفيلم حول فرانك بيردسلي الأميرال الأرمل من خفر السواحل الأمريكي الذي يعود إلى مسقط رأسه في ولاية كونيتيكت مع أطفاله الثمانية من زواجه السابق، فيلتقي مصادفةً مع هيلين نورث، مصممة أرملة ولديها عشرة أطفال، ليقررا معًا إحياء ماضيهما ويتزوجا.

فاز الفيلم بجائزتين من Stinker Award بينهما جائزة أسوأ زوجين على الشاشة، كما رُشح الفيلم للحصول على أربع جوائز أخرى.

 

فيلم View from the Top

View from the Top فيلم

IMDP: 5.2

فيلم كوميدي رومانسي لعام 2003 من إخراج برونو باريتو وبطولة غوينيث بالترو، وكريستينا آبلغيت، وكانديس بيرغن، وجوشوا مالينا.

يتابع الفيلم امرأة شابة تدعى دونا جنسن تسكن في بلدة صغيرة، وتقرر الانطلاق لتحقيق حلمها، والابتعاد عن حياتها غير السعيدة مع والدتها مدمنة الكحول. ووقع اختيارها على مهنة مضيفة الطيران حينما كانت تشاهد مقطعًا من برنامج حواري عن سالي ويستون، التي كتبت مذكرات بعنوان My Life in the Sky، وقررت متابعة مصيرها من خلال أن تصبح رحلة مضيفة.

لم يتمكن الفيلم بالفوز بأي جوائز، ولكنه كان من المرشحين للفوز بجائزة Teen Choice Awards لعام 2003.

 

فيلم The Producers

The Producers فيلم

IMDP: 7.6

فيلم كوميدي ساخر من إنتاج عام 1967 كتبه وأخرجه ميل بروكس، وبطولة زيرو موسيل، وجين وايلدر، وديك شون، وكينيث مارس.

يدور الفيلم حول منتج مسرحي محتال وفاسد يدعى ماكس بياليستوك يعيش بثروة المسنات اللطيفات، وفي تدقيق الحسابات، يكتشف المحاسب ليو بلوم الشاب العصبي، وجود اختلاف قدره 2000 دولار في حساب المسرحية الأخيرة.

يقنع ماكس ليو بإخفاء الاحتيال البسيط نسبيًا، فيقترح ليو على ماكس أن ينتج مسرحية فاشلة ليتخبط في المبيعات، فلا يدقق أحد الحسابات ورائه.

الفيلم حائز على 3 جوائز بينها أوسكار أفضل كتابة سيناريو أصلي لميل بروكس، ورُشح للفوز بخمس جوائز أخرى بينها أوسكار أفضل ممثل مساعد للممثل جين وايلدر، وغولدن غلوب أفضل ممثل رئيسي.

ديزني تعلن مواعيد عرض أفلامها المؤجلة بسبب كورونا

 

فيلم Ferris Bueller’s Day Off

Ferris Bueller's Day Off فيلم

IMDP: 7.8

فيلم كوميدي من إنتاج عام 1986، أخرجه وشارك في إنتاجه جون هيوز، وأنتجه توم جاكوبسون. الفيلم من بطولة ماثيو برودريك، وميا سارا، وألان راك.

وكتب هيوز سيناريو الفيلم في اقل من أسبوع واحد، وأراد من خلاله عرض أكبر قدر ممكن من معالم شيكاغو، وهندستها المعمارية، ومناظرها الطبيعية، وروح سكانها، فطوع السيناريو لذلك، وجعل بطل قصته يتغيب يومًا عن المدرسة، ويقضيه في أنحاء شيكاغو.

رشح الممثل ماثيو برودريك للفوز بجائزة غولدن غلوب في عام 1987، كما فاز الفيلم بجائزة المجلس الوطني للحفاظ على الأفلام في عام 2014.

 

فيلم The Birdcage

The Birdcage فيلم

IMDP: 7.1

فيلم كوميدي من إنتاج عام 1996 من إخراج مايك نيكولز، وبطولة روبن ويليامز، وجين هاكمان، وناثان لين، ووديان ويست. الفيلم طبعة جديدة للفيلم الفرنسي الإيطالي La Cage aux Folles المنتج عام 1978 من إخراج إدوارد مولينارو.

أرماند جولدمان مالك ملهى ليلي في ساوث بيتش، ورغم أنه مثلي الجنس، إلا أنه يضطر أن يُظهر أنه شخص جيد ليتماشى مع القيم والأخلاق المحافظة والعادات والتقاليد القويمة التي ينادي بها والد خطيبة ابنه كي يوافق على إتمام الزواج.

الفيلم حائز على 7 جوائز بينهم جائزة الفيلم الكوميدي الأمريكي لعام 1997، كما رُشح للفوز بـ 25 جائزة بينهم أوسكار أفضل تصميم إنتاج.

 

فيلم When Harry Met Sally

When Harry Met Sally فيلم

IMDP: 7.6

فيلم كوميدي رومانسي من إنتاج عام 1989 من تأليف نورا إيفرون وإخراج روب راينر، وبطولة بيلي كريستال وميغ رايان.

يطرح الفيلم السؤال: هل يمكن للرجال والنساء أن يكونوا مجرد أصدقاء، وذلك من خلال تبع قصة البطلين هاري وسالي اللذين يلتقيان صدفة في مدينة نيويورك.

فاز الفيلم بأربع جوائز بينها جائزة البافتا أفضل نص سينمائي، كما رشح الفيلم للفوز بجائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي، و17 جائزة أخرى.

 

فيلم Miss Congeniality

Miss Congeniality فيلم

IMDP: 6.2

فيلم كوميدي من إنتاج عام 2000 من إخراج دونالد بيتري، وتأليف مارك لورانس وكاتي فورد وكارين لوكاس، وبطولة ساندرا بولوك، ومايكل كين، وبنيامين برات، وويليام شاتنر.

تدور الأحداث حول عميلة إف بي أي FBI مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي التي تعصى أوامر رئيسها في إحدى العمليات لتضطر إلى تنفيذ العقاب بتخفيض رتبتها إلى وظيفة مكتبية. في تلك الأحيان، يصل مكتب التحقيقات رسالة تفيد بوجود قنبلة في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة السنوية الخامسة والسبعين التالية، فتُكلف آنذاك بالمشاركة في المسابقة.

تمكن الفيلم من الفوز بسبع جوائز منها جائزة الفيلم الكوميدي الأمريكي لعام 2001، كما رُشح كذلك للفوز بسبع جوائز بينها جائزتي غولدن غلوب.

 

فيلم Penelope

penelope

IMDP: 6.7

فيلم كوميدي رومانسي أمريكي بريطاني من إنتاج عام 2006 من إخراج مارك بالانسكي وبطولة كريستينا ريتشي، وجيمس ماكافوي، وكاثرين أوهارا، وبيتر دينكلاج، وريتشارد إي غرانت، وريس ويذرسبون.

تدور القصة حول تعرض عائلة ويليام للعنة شريرة، وهي أن أول مولودة أنثى من نسل هذه العائلة ستولد بأنف خنزير، ولن تنفك اللعنة إلا حينما تجد الفتاة الحب الحقيقي.

أشهر أفلام بيكسار التي أبكت المشاهدين من ضمنهم فيلم Onward

1

شاركنا رأيك حول "للتغلب على توتر الأعصاب بسبب الحجر المنزلي.. شاهد هذه الأفلام لتريح أعصابك"