أفضل أعمال ظافر العابدين: التونسي الذي أصبح في سنوات قليلة نجم الدراما المصرية

أفضل أفلام ظافر العابدين
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ظافر العابدين” أحد الأسماء التي لمعت في سماء الدراما المصرية بشدة في السنوات الأخيرة، حتى أصبح ضيف دائم على الشاشة كل موسم رمضاني، وما لا يعرفه الكثيرين أن “ظافر” بدأ حياته كلاعب كرة قدم محترف قبل أن تُبعده الإصابة عن الملاعب وهو في الثالثة والعشرين من عمره، ليترك الملاعب ويتجه لدراسة الحاسب الآلي في فرنسا.

ومن فرنسا إلى انجلترا ذهب لدراسة التمثيل في “أكاديمية برمنجهام للتمثيل” وقبل تخرجه منها عام 2002 بدأت رحلة “ظافر” مع التمثيل حيث شارك في أحد المسلسلات البريطانية ثم توالت أدواره حتى شارك في المسلسل المصري “فيرتيجو” مع النجمة “هند صبري” عام 2012 لتبدأ مرحلة جديدة في حياته ويُصبح أحد نجوم الدراما المصرية.

واستعرض معكم هنا أفضل أعمال “ظافر العابدين” التونسي الذي أصبح في سنوات قليلة نجم الدراما المصرية.

أفضل أعمال ظافر العابدين الدرامية

نيران صديقة

مسلسل نيران صديقة

المسلسل الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه عام 2013، حيث قدم لون جديد غير معتاد في الدراما المصرية هو الغموض والتشويق والإثارة التي عشناها على مدار ثلاثين حلقة.

تدور أحداث المسلسل حول ست أصدقاء تصلهم دعوة لحضور حفل خاص بذكرى زواج أثنان منهم، ليتجمع الست أصدقاء بعد سنوات طويلة من فراقهم، وعلى خطين زمنيين مختلفين نُدرك أن ما يجمع الأصدقاء الستة أكبر بكثير من الصداقة، فماضيهم يحمل جرائم قتل وكتاب سحري غامض يتحكم في مصائرهم، وعلاقات معقدة ما بين حب وكراهية تجمعهم ببعضهم البعض.

ويؤدي “ظافر العابدين” في المسلسل دور “رأفت هجرس” رجل الأعمال ابن العائلة الثرية والقعيد بعد حادث شهير، “رأفت” متزوج من “أميرة” والتي تؤدي دورها النجمة “منة شلبي” ولديهما ابن مراهق هو “أمجد”، الابن الذي يبدأ سلسلة من الأحداث والعواقب بعدما صدم فتاة تُدعى “رنا” بسيارته، وهي الفتاة التي يؤدي مقتلها لفتح العديد والعديد من الأسرار والمفاجآت المتعلقة بالأصدقاء، حيث يعود بنا المسلسل إلى الثمانينيات والتسعينيات لنتعرف أكثر على المجموعة وماضيها.

عُرض المسلسل عام 2013، وكتبه “محمد أمين راضي”، وأخرجه “خالد مرعي”، بينما كانت البطولة جماعية لكل من “منة شلبي”، و”كندة علوش“، و”رانيا يوسف”، و”عمرو يوسف“، و”محمد شاهين”، و”سلوى خطاب”.

فرق توقيت

ظافر العابدين في مسلسل فرق توقيت

المسلسل الثاني والأخير للنجم “تامر حسني” فبعد بطولته لمسلسل “آدم” في 2011، قام ببطولة هذا المسلسل في 2014 ولم يشارك في أي مسلسلات بعد ذلك.

وتدور أحداث المسلسل حول “ياسين” الشاب الثري المستهتر صاحب العلاقات النسائية المتعددة، والذي يُصاب بطلق ناري داخل منزله يتسبب في دخوله بغيبوبة، لتبدأ تحقيقات الشرطة حول الجريمة، وفي شكل فلاش باك نتعرف على حياة “ياسين” وفي نفس الوقت تجري التحقيقات في الوقت الحاضر لكشف الدافع وراء الجريمة.

وتتكشف العديد من الأسرار والمفاجآت وتحوم الشبهات حول الجميع فما بين “ياسر” الشقيق الذي بينه وبين “ياسين” خلافات بسبب عملهما سويًا في الوكالة الإعلانية التي تركها لهم والدهما، و”يارا” التي تحب “ياسين” وتطارده بينما يخدعها هو ثم يتركها، و صديقه الذي يغار منه.

ويؤدي “ظافر العابدين” في المسلسل دور “سميح” ابن خالة “ياسين” وبين والديهما شراكة عمل تؤدي لصراعات مالية بينهما لتحوم حوله الشبهات.

عُرض المسلسل عام 2014، وكتبه “محمد سليمان عبد المالك”، وأخرجه “إسلام خيري”، بينما كانت البطولة لكل من “تامر حسني”، و”أحمد السعدني”، و”نيكول سابا“، و”شيري عادل”، و”مي سليم”.

الخروج

ظافر العابدين مسلسل الخروج

أولى بطولات “ظافر العابدين” المطلقة في الدراما المصرية، والمسلسل الذي نجح نجاح كبير وقت عرضه عام 2016 لتتوالى بطولاته بعدها.

وتدور أحداث المسلسل في شكل بوليسي تشويقي حول ضابط المباحث الجنائية المقدم “عمر فاروق” الذي يطلب منه مديره تولي قضية قتل أخيرة قبل استقالته، ويقبل “عمر” القضية ويعمل بها مع الضابط “ناصر محمود” الذي سيتسلم مكانه بعد استقالته.

الضحية في جريمة القتل هو رجل وجدت جثته في قاعة فنون تشكيلية بمنطقة وسط البلد، وبجوارها لوحة فنية مكتوب عليها كلمة “الخروج” ويكتشف الطب الشرعي أن الجثة مقسومة نصفان كل نصف منهم يخص شخص غير الآخر، ثم تتوالى الجرائم التي يقوم بها نفس القاتل ليجد الضابطان أنفسهم في صراع مع قاتل متسلسل خطير يهدد حياتهم ذاتها.

عُرض المسلسل عام 2016، وكتبه “محمد سليمان عبد المالك”، وأخرجه “إسلام خيري”، بينما يؤدي “ظافر العابدين” دور “عمر” ويؤدي “شريف سلامة” دور “ناصر”، وشاركهما البطولة كل من “درة”، و”أحمد راتب”، و”علا غانم”، و”صلاح عبد الله”.

حلاوة الدنيا

ظافر العابدين مسلسل حلاوة الدنيا

المسلسل الذي شاركته بطولته النجمة التونسية “هند صبري” وحقق نجاح كبير في الموسم الرمضاني عام 2017.

وتدور أحداث المسلسل حول “أمينة” الشابة التي تعيش حياة سعيدة ومستقرة، ناجحة في عملها ومخطوبة لشاب تُحبه وتستعد لحفل زفافها، إلا أن هذة الحياة السعيدة تتغير في يوم وليلة عندما تكتشف “أمينة” اصابتها بأحد أشراس أنواع السرطان.

تسوء حالة “أمينة” النفسية في البداية ثم تبدأ في تقبل الأمر وتبدأ رحلة العلاج، وتفسخ خطبتها بعد إحساسها أن خطيبها لا يشعر بالراحة مع مرضها، وتتعرف في أحد فاعليات التوعية بمرض السرطان على “سليم” وهو مريض سرطان آخر لتبدأ بينهما علاقة صداقة تتحول مع الوقت إلى حب، لكنها علاقة تمر بتوترات كثيرة نظرًا لمتغيرات عديدة نعيشها على مر الحلقات.

عُرض المسلسل عام 2017، وكتبه فريق كتابة مكون من “تامر حبيب”، و”إنجي القاسم”، و”سماء أحمد عبد الخالق”، وأخرجه “حسين المنباوي”، بينما يؤدي “ظافر العابدين” دور “سليم” وتؤدي “هند صبري” دور “أمينة”، وشاركهما البطولة كل من “حنان مطاوع”، و”أنوشكا”، و”هاني عادل”.

تحت السيطرة

مسلسل تحت السيطرة

أحد أفضل المسلسلات العربية التي تم إنتاجها خلال السنوات العشر الأخيرة وأكثرها نجاحًا كذلك، فقد قدم توليفة متكاملة درامية شديدة التميز من تمثيل وإخراج وحبكة مكتوبة بحرفية ليضمن مكانة مميزة وسط كم كبير من المسلسلات التي يتم إنتاجها سنويًا.

تدور أحداث المسلسل حول “مريم” التي تعود إلى مصر مع زوجها “حاتم” بعدما عاشا سنوات في دبي حيث سافرت مع والدها وتعرفت على “حاتم” وتزوجا هناك، لكن ما لا يعرفه “حاتم” أن “مريم” مدمنة هيروين سابقة وأن عودتها إلى مصر ستعيد فتح الماضي الذي هربت منه بالسفر.

رحلة داخل عالم الإدمان والمدمنيين نعيشها على مدار 30 حلقة من خلال “مريم” التي تحاول الحفاظ على تعافيها، و”شريف” المتعافي الذي أسس جمعية لمساعدة من يرغب في التعافي، و”طارق” صديق “شريف” وزوج أخته والذي ينتكس مرة تلو المرة ويعود للهيروين، عالم خفي لا نعرف عنه شيئًا نراه لأول مرة.

يؤدي “ظافر العابدين” دور “حاتم” زوج “مريم” الذي يُصدم بماضيها ويبتعد عنها ما إن يكتشف الأمر مما يؤدي إلى انتكاستها مرة أخرى.

عُرض المسلسل عام 2015، وهو من تأليف “تامر محسن” الذي أخرجه كذلك، وكتب السيناريو والحوار المُبدعة “مريم نعوم”، وكانت البطولة لكل من “نيللي كريم“، و”أحمد وفيق”، و”هاني عادل”، و”محمد فراج”.

كاراميل

بوستر مسلسل كاراميل

مسلسل لبناني رومانسي كوميدي، وهو مأخوذ عن مسلسل روسي يحمل نفس الاسم وعُرض في رمضان عام 2017.

تدور أحداث المسلسل في قالب رومانسي كوميدي حول “مايا” الفتاة التي تُساعد سيدة عجوز لا تعرفها فتكافئها بحبة من حلوى الكاراميل، وهي الحبة التي تُغير حياة “مايا” حيث تتمكن من قراءة أفكار من حولها من الرجال، وتتعرف “مايا” على “رجا” الشاب الثري الذي يعود من فرنسا ليؤسس شركته الخاصة، وتقع في غرامه، لكن تواجه “رجا” مشاكل عديدة بسبب منافسه رجل الأعمال “فؤاد شاهين”، الذي تسعى شقيقته “كارلا” للزواج من “رجا” لتجد “مايا” نفسها في صراع مع “كارلا” للفوز بقلب “رجا”.

عُرض المسلسل عام 2017، وكتب السيناريو والحوار “مازن طه”، بينما أخرجه “إيلي ف. حبيب”، و يؤدي “ظافر العابدين” دور “رجا” ويشاركه البطولة كل من “ماجي بو غصن”، و”كارمن لبس”، و”بيار داغر”.

أريد رجلًا

مسلسل أريد رجلًا

المسلسل المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة المصرية “نور عبد المجيد”، وتم إنتاج جرأين من المسلسل عُرضوا عام 2015.

وتدور أحداث المسلسل حول وكيل النيابة “سليم عبد المجيد” الصعيدي الذي يعمل بالقاهرة ويرتبط عاطفيًا بالمذيعة “أمينة”، التي ترفضها والدته الصعيدية لكنه يُصر على زواجه منها، وبعد الزواج تُنجب “أمينة” فتاتين لتبدأ والدة “سليم” في الضغط عليه ليتزوج من أخرى تنجب له ولدًا، وعلى جانب آخر نتعرف على “خالد” صديق سليم المُقرب الذي يشك في أن زوجته تخونه وتقع بينهما العديد من المشاكل التي تؤدي إلى طلاقهما.

عُرض المسلسل عام 2015، وكتب السيناريو والحوار “شهيرة سلام”، بينما أخرجه كل من “محمد مصطفى”، و”بتول عرفة”، و يؤدي “ظافر العابدين” دور “خالد” ويشاركه البطولة كل من “إياد نصار”، و”مريم حسن”، و”ميرنا المهندس”، و”أحمد عبد العزيز”.

ليالي أوجيني

ظافر العابدين ليالي أوجيني

المسلسل المأخوذ عن مسلسل إسباني عنوانه “أكاسيا” والذي داعب حنين الكثيرين للماضي وأخذنا لنعيش سحر الأربعينيات والخمسينيات ليُحقق نجاح كبير على المستوى الجماهيري في رمضان عام 2018.

وتدور أحداث المسلسل في مدينة بورسعيد حيث تهرب “كاريمان” إليها من القاهرة بعدما تقوم في نوبة غضب بقتل زوجها الذي اعتاد ضربها والإساءة إليها، وفي بورسعيد تسقط مغشيًا عليها أمام كازينو “أوجيني” ويقوم “فريد” المتواجد في الكازينو بالكشف عليها ومداواتها، وتبيت ليلتها في منزل “جليلة” إحدى العاملات بالكازينو.

تُخبرهم “كاريمان” كذبًا أنها هاربة من زوج والدتها الذي يرغب في تزويجها برجل لا تحبه، فتتعاطف مع قصتها “جليلة” وتتوسط لها لتعمل بالكازينو، وتبدأ علاقة صداقة بين “كاريمان” والعاملين بالكازينو ورواده ومنهم “فريد” الطبيب الرقيق الذي يقع في غرامها رغم زواجه، وتتوالى الأحداث.

عُرض المسلسل عام 2018، وكتب السيناريو والحوار كل من “إنجي القاسم”، و”سماء أحمد عبد الخالق”، بينما أخرجه “هاني خلبفة”، و يؤدي “ظافر العابدين” دور “فريد” ويشاركه البطولة كل من “أمينة خليل”، و”إنجي المقدم”، و”كارمن بصيبص”، و”انتصار”.

فيرتيجو

ظافر العابدين مسلسل فيرتيجو

المسلسل المأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب المصري “أحمد مراد“، والظهور الأول لـ “ظافر العابدين” في الدراما المصرية.

تدور أحداث المسلسل حول “فريدة” التي تعمل بالتصوير وتذهب في أحد الأيام لزيارة صديقتها وزوجها اللذان يعملان مطعم “فيرتيجو” الشهير، وتخرج “فريدة” إلى الشرفة لتلتقط صور للقاهرة ليلًا وبينما هي في الشرفة تحدث جريمة قتل داخل المطعم حيث يقوم أحد الأشخاص بقتل كل المتواجدين بالمطعم بما فيهم صديقتها وزوجها ولكنه لا ينتبه لوجودها حيث تختبئ في الشرفة وتقوم بتصوير جريمة القتل.

في اليوم التالي تعرف أن الجريمة كانت تستهدف أحد رجال الأعمال وأن باقي الضحايا هم مجرد أشخاص تواجدوا في المكان الخطأ في الوقت الخطأ، وتسعى “فريدة” بمساعدة صديقها “عمر” ومن خلال الصور التي تمتلكها لتحقيق العدالة والانتقام لمقتل صديقتها.

عُرض المسلسل عام 2012، وكتب السيناريو والحوار “محمد ناير”، بينما أخرجه “عثمان أبو لبن”، و يؤدي “ظافر العابدين” دور “ضياء” الشاب الذي تتعرف عليه “فريدة” ويحبان بعضهما البعض، ويشاركه البطولة كل من “نضال الشافعي”، و”أحمد حاتم”، و”ناهد السباعي”، و”يسرا اللوزي”.

ظافر العابدين والعالمية

مالا يعرفه البعض أن بدايات “ظافر العابدين” كانت في بريطانيا حيث شارك عام 2002 وقبل تخرجه في أكاديمية برمنجهام للتمثيل في المسلسل البريطاني “Dream Team” وقام فيه بدور لاعب كرة فرنسي يُدعى “مارسيل ساباتييه”، ثم توالت أدواره في الأفلام والمسلسلات الأجنبية على مدار أعوام قبل أن يذهب إلى مصر ويشارك في أولى أدواره في مسلسل “فيرتيجو” عام 2012.

ومن أهم الأفلام العالمية التي شارك فيها “ظافر” حتى الآن فيلم “Children of Men” عام 2006، وفيلم “The Mark of Cain” عام 2007، وفيلم “Centurion” عام ، وفيلم “Sex and the City 2” عام ، وفيلم “A Hologram for the King” عام 2016.

بينما كانت له عدة مشاركات مميزة في الأعمال الدرامية الأجنبية كان أبرزها دوره في الموسم الخامس من المسلسل الفرنسي “Engrenages” عام 2014، ودور الإرهابي “محمد عطا” في مسلسل “The Looming Tower“، وهذا بعد مشاركات عديدة في عدد من المسلسلات الأجنبية بداية من عام 2002 وحتى الآن ويُمكنك التعرف على هذة الأدوار من هنا.

وأخيرًا كانت هذه هي أهم وأفضل أعمال الفنان “ظافر العابدين”، فما هو أفضل تلك الأعمال من وجهة نظرك؟

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أعمال ظافر العابدين: التونسي الذي أصبح في سنوات قليلة نجم الدراما المصرية"

أضف تعليقًا