الباشا تلميذ
0

على الرغم من قلة الإنتاج السينمائي الكوميدي المصري في الفترة الأخيرة، وفقر السينما المصرية من المنافسة على ضحكة الجمهور إلا أن في فترة الألفينات الأولى استطاعت السينما المصرية أن تنتج عدداً كبيراً من الأفلام الكوميدية التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً واستعدت كل فئات المجتمع دون خدش حياء أو اعتبار لأعمار معينة.

ونحن اليوم في صدد ذكر قائمة كبيرة من تلك الأفلام المصرية الكوميدية التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً وقت عرضها في السينما، وحتى عندما عُرضت على شاشة التلفاز، ومؤخرًا على المنصات الإلكترونية الحديثة، ومواقع التواصل الاجتماعي؛ استطاعت أن تساهم في إسعاد الجمهور.

فالقائمة التي نقدمها اليوم؛ شاهدناها عشرات المرات، وما زلنا عندما نسمع أنها ستُعرض ننتظرها..

فما أجمل ليلة شتاء كئيبة نجهز الفشار والمشروبات الساخنة ونستعد لسهرة كوميدية مع أحد هذه الأفلام؛ التي لا نملُّ أبدًا من الاستمتاع بها ومشاهدتها حتى لو وصلنا للمرة المئة!

أقرأ أيضًا: قضايا هامة تطرحها الأفلام العربية المشاركة بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة

ميدو مشاكل

هو فيلم مصري كوميدي، من إنتاج عام 2003م، بطولة كل من أحمد حلمي وشيرين عبد الوهاب ورامز جلال وحسن حسني ونشوى مصطفى ومحمد لطفي، ومن إخراج محمد النجار.

تدور أحداث قصته حول ميدو (أحمد حلمي) الطالب في معهد التكنولوجيا والإلكترونيات السلكية واللاسلكية، والذي يعمل في مجال تركيب الدش وتصليحه، وهو أيضًا زميل ليلى ورمزي في المعهد، يتورط ميدو يومًا ما في مشكلة كبيرة، تدور حولها الأحداث في إطار كوميدي، فكيف سيخرج من هذه الورطة؟

ميدو مشاكل
ميدو مشاكل

غبي منه فيه

هو فيلم مصري كوميدي من إنتاج عام 2004م، بطولة كل من هاني رمزي ونيللي كريم وحسن حسني وطلعت زكريا وسامي مغاوري، ومن إخراج رامي إمام.

تدور أحداث الفيلم حول سلطان (هاني رمزي) الذي يتمتع بغباء لا مثيل له، والذي يئس من زواجه من سامية (نيللي كريم) بسبب ضيق اليد وقلة الرزق؛ وفرصته الأخيرة لإتمام الزواج هي مهلة لمدة شهر أعطاها له والدها، وفي نفس الوقت اقترحت عليه سامية العمل مع خالها ضبش حتى يستطيع تجميع المال اللازم، لكن غباءه كان له رأي آخر!

غبي منه فيه
غبي منه فيه

الباشا تلميذ

هو فيلم كوميدي مصري، من إنتاج عام 2004، بطولة كل من كريم عبد العزيز وغادة عادل ومحمد لطفي ومحمد رجب ورامز جلال وحسن حسني ومها أحمد، ومن إخراج وائل إحسان.

تدور قصة الفيلم حول ضابط شرطة يُدعى بسيوني (كريم عبد العزيز) يُكلف من قِبَلِ اللواء نجدت (حسن حسني)؛ ليراقب الطلاب في جامعة الصفوة خصوصًا وأن هناك شكوك حول تعاطيهم المخدرات؛ فيصبح واحدًا منهم ويقع في حب إنجي (غادة عادل) وتتوالى الأحداث بينه وبين زملائه في إطار بحثه المستمر عن المخدرات وتنفيذ مهمته!

الباشا تلميذ
الباشا تلميذ

الناظر

هو فيلم كوميدي مصري، من إنتاج عام 2000م، بطولة كل من أحمد حلمي وعلاء ولي الدين ومحمد سعد وحسن حسني وهشام سليم، وإخراج شريف عرفة.

تدور قصة الفيلم حول شخصية عاشور صلاح الدين، والذي يقوم بدوره الفنان الراحل علاء ولي الدين، والحقيقة أن علاء ولي الدين قام بعدد من الشخصيات في هذا الفيلم مثل عاشور وزوجته وابنه وحفيد عاشور أيضًا.

كان عاشور صلاح الدين ناظر مدارس تحمل اسمه، ومع موته تدهورت أحوال مدرسته، ويجد صلاح ابنه نفسه مسؤولًا عن عودة الأمور لسابق عدها، وفي إطار كوميدي يتولى إدارة المدرسة ويتورط مع باقي شخصيات العمل ليحل الأمر، فهل سينجح؟!

الناظر
الناظر

كدة رضا

هو فيلم كوميدي مصري، من إنتاج عام 2007م، بطولة كل من أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي ولطفي لبيب، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاث أبناء توأم يحملون نفس الاسم وينتحلون نفس الشخصية لأسباب متعلقة بخوف الأب من الحسد ودخولهم الجيش؛ وبناءً عليه لا يستطيعون أن يتواجدوا في مكان واحد في نفس الوقت حتى لا ينكشف أمرهم.

ولكنهم في نفس الوقت يحملون أسماءً مستعارة تدل على شخصياتهم المختلفة؛ وهي البرنس وبيبو وسمسم، وفي يوم من الأيام يقع الثلاثة في حب نفس الفتاة ويتورطون في أمر ما، فماذا ستكون النهاية؟

أقرأ أيضًا: خجول ولا تثق بنفسك؟! إليك أهم 10 أفلام تحفزك وتستعيد معها ثقتك بذاتك

كدة رضا
كدة رضا

جاءنا البيان التالي

هو فيلم كوميدي مصري من إنتاج عام 2001م، بطولة كل من محمد هنيدي وحنان ترك ولطفي لبيب ونهال عنبر وأحمد خليل، ومن إخراج سعيد حامد.

تدور أحداث الفيلم حول نادر سيف الدين (محمد هنيدي) الذي يحلم منذ الطفولة بأن يكون مذيعًا في التلفاز؛ فيضع الكثير من الآمال على هذا الأمر، حتى يصطدم بالواقع عندما يتقدم لاختبارات القبول في قناة الحقيقة للأخبار، فيرسب هو وزميلته عفت (حنان ترك) وذلك لعدم امتلاكهما الواسطة للنجاح كمذيعين.

لكنهما ينجحان كمحررين مما يجعلهما في محاولات دائمة للمنافسة على إثبات الذات والفوز برضا إدارة القناة، كل هذا يحصل في إطار كوميدي لا يمكن أن تمنع معه الضحك.. فكيف ستكون هذه المغامرات؟

جاءنا البيان التالي
جاءنا البيان التالي

خالتي فرنسا

هو فيلم مصري كوميدي من إنتاج عام 2004م، بطولة كل من عبلة كامل ومنى زكي وعمرو واكد وطلعت زكريا وسامي العدل ومها عمار، ومن إخراج علي رجب.

تدور أحداث الفيلم حول فرنسا (عبلة كامل) التي تعيش مع بطة (منى زكي) ووزة (مها عمار)، وهما أولاد أخت فرنسا التي توفت في رحلة للكعبة بغرض السرقة.

تعمل فرنسا كندابة في الأحياء الشعبية وتساعدها في عملها بطة؛ لكنها في نفس الوقت ترفض أن تقتحم أختها هذا العمل، وترغب في أن تتركها تكمل تعليمها، تتوالى الأحداث وتنفصل بطة عن فرنسا في العمل وتقرر الاستقلال عنها إلا أنها تتورط في عدد من المغامرات التي لا يمكن أن تفوتك..

خالتي فرنسا
خالتي فرنسا

الدادة دودي

هو فيلم كوميدي مصري، من إنتاج عام 2008م، بطولة كل من ياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله وسامح حسين وعبد الله مشرف ومحمد شرف وصبري فواز، ومن إخراج علي إدريس.

تدور قصة الفيلم حول رضا (ياسمين عبد العزيز) الحرامية والتي تسرق برفقة شريك لها؛ لكن ذات مرة يُقبض عليه؛ فيطلب منها الهروب بالأموال المسروقة من أخر عملية ليتورط هو في القضية وحده وعند خروجه يقتسما المال، تذهب رضا لإسكندرية فتعمل كمربية أطفال في بيت لواء شرطة لديه 6 أبناء، وتتوالى الأحداث والمغامرات الكوميدية..

الدادة دودي
الدادة دودي

عسكر في المعسكر

هو فيلم كوميدي مصري، من إنتاج عام 2003م، بطولة كل من محمد هنيدي ولقاء الخميسي وحسن حسني وماجد الكدواني وصلاح عبد الله، ومن إخراج محمد ياسين.

يتعرف خضر (محمد هنيدي) على متولي (ماجد الكدواني) أثناء التحاقه بقوات الأمن المركزي، تتوطد العلاقة بينهما ويذهب خضر لقضاء يوم مع متولي؛ لكنه يكتشف وهو هناك أن متولي يبحث عنه لوجود ثأر بين العائلتين، وعندما يخبر أبيه يعترف له؛ فيقرر الهرب بعد الزواج من حبيبته سعدية (لقاء الخميسي) ليأخذ إجازة من وحدة الأمن المركزي وعلى أساسها يستطيع الاختفاء لفترة.. تتوالى الأحداث التي نعرف من خلالها مصير هذا الثأر..

عسكر في المعسكر
عسكر في المعسكر

زكي شان

هو فيلم كوميدي مصري، من إنتاج عام 2005م، بطولة كل من ياسمين عبد العزيز وأحمد حلمي وأمير كرارة وحسن كامي ومنى هلا وحسن حسني، ومن إخراج وائل إحسان.

تدور أحداث الفيلم حول زكي (أحمد حلمي) الشاب الكثير المشاكل في عمله ومع أسرته؛ لكنه يسمع عن أن صاحب عمل والده يطلب منه أن يجد حارسًا شخصيًا لابنه وابنته؛ فيقرر التقدم للوظيفة دون علم أبيه وعلى الرغم من أنه لا يتناسب مع الوظيفة إلا أنه يحصل عليها، وتتوالى الأحداث والمغامرات الكوميدية التي لا تنتهي!

زكى شان
زكى شان

عوكل

هو فيلم كوميدي مصري، من إنتاج عام 2004م، بطولة كل من محمد سعد ونور وحسن حسني وطلعت زكريا وسامي العدل، ومن إخراج محمد النجار.

تدور أحداث الفيلم حول عوكل (محمد سعد) والذي يعيش مع جدته سليطة اللسان أطاطا، والذي يقوم بدورها أيضًا محمد سعد، ويتعرض لأزمة نفسية بسبب زواج حب عمره من رجل آخر؛ فيحاول الهرب بشرب الخمر حتى يسكر ويركب في تابوت سيسافر إلى تركيا بالخطأ، وهناك تتوالى الأحداث الكوميدية الغريبة ويتعرف عوكل على نفسه من جديد!

عوكل
عوكل

الثلاثة يشتغلونها

هو فيلم كوميدي مصري، من إنتاج عام 2010م، بطولة كل من ياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله وهالة فاخر ومحمد لطفي ورجاء الجداوي ولطفي لبيب، ومن إخراج علي إدريس.

تدور أحداث الفيلم حول نجيبة (ياسمين عبد العزيز) الفتاة المتفوقة والحاصلة على مجموع عالٍ جدًا في الثانوية العامة، لكنها لا تفقه شيئًا عن الحياة؛ مما يعرضها للتشتت وتغير اتجاهاتها الفكرية بسرعة شديدة بسبب تعاطفها مع الآخرين؛ فتقع في عدد من المشاكل وتتوالى المغامرات المضحكة.. فهل ستعود لرُشدها في النهاية؟

الثلاثة يشتغلونها
الثلاثة يشتغلونها

صعيدي في الجامعة الأمريكية

هو فيلم كوميدي مصري، من إنتاج عام 1998م، بطولة كل من محمد هنيدي وهاني رمزي وغادة عادل ومنى زكي وأحمد السقا وطارق لطفي، ومن إخراج سعيد حامد.

على الرغم من أن هذا الفيلم هو الأقدم بين القائمة إلا أنه من أمتع الأفلام الكوميدية التي يمكن أن يشاهدها الجمهور، كما أن الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي يستخدمون إفيهاته ونكاته حتى الآن..

تدور أحداث الفيلم حول خلف الدهشوري (محمد هنيدي) الشاب الصعيدي الحاصل على مجموع عالٍ والملتحق بالجامعة الأمريكية حديثًا، فينتقل من بيئة لبيئة أخرى تمامًا مما يعرضه لمواقف كوميدية ومحرجة لا يجب أن تفوتك..

صعيدي في الجامعة الأمريكية
صعيدي في الجامعة الأمريكية

عيال حبيبة

هو فيلم كوميدي عائلي مصري، من إنتاج عام 2005م، بطولة كل من حمادة هلال وغادة عادل ورامز جلال وحسن حسني ومحمد لطفي، ومن إخراج مجدي الهواري.

تدور أحداث الفيلم حول عيد (حمادة هلال) الذي لا يبحث عن شيء في حياته إلا عن الحب؛ حتى يعثر عليه عندما يرى الصحفية نهى (غادة عادل) التي توقع هاتفها أثناء مطاردة بينها وبين أفراد عصابة تقوم بتحقيق صحفي عنهم؛ يعثر عيد على هاتف نهى لكنه يصاب بغيوبة بسببها أيضًا، تتوالى الأحداث في إطار كوميدي وضحك لا ينتهي..

عيال حبيبة
عيال حبيبة

حاحا وتفاحة

هو فيلم كوميدي مصري، من إنتاج عام 2005م، بطولة كل من ياسمين عبد العزيز وحسن حسني وطلعت زكريا وريكو وسلوى عثمان ويوسف عيد، ومن إخراج أكرم فريد.

تدور أحداث الفيلم حول تفاحة (ياسمين عبد العزيز) وأخيها حاحا (طلعت زكريا) الذي يسعى للحصول على بيتهما للزواج فيه؛ لكن تفاحة ترفض وفي نفس الوقت يختلفان حول قصة حبها هي وبائع الأنابيب فوزي، وتتوالى الأحداث بينهما في إطار كوميدي وصراع أخوي لذيذ يستحق المشاهدة!

حاحا وتفاحة
حاحا وتفاحة
0

شاركنا رأيك حول "أفلام مصرية كوميدية لا تمل من تكرارها أبدًا"