قصة مسلسل Forever: لاكتشاف معنى الحياة ربما عليك مفارقتها أولاً!

مسلسل Forever
0

يعتبر مسلسل Forever أحد أنجح إنتاجات شبكة أمازون فيديو برايم وأحد أبرز الأعمال الكوميدية التي قُدمت بالآونة الأخيرة بشكل عام، لا عجب في ذلك وهو يجمع بين فريد آرميسن ومايا رودولف وكلاهما من نجوم Saturday Night Live أحد أشهر وأنجح العروض التلفزيونية الكوميدية. يتكون المسلسل من 8 حلقات فقط تم طرحهم عبر شبكة أمازون الرقمية دفعة واحدة في الرابع عشر من سبتمبر 2018، وقد سجل المسلسل -رغم العرض الأول الحصري- نسبة مشاهدة مرتفعة.

قصة مسلسل Forever

مسلسل Forever

تدور أحداث مسلسل Forever في إطار كوميدي فانتازي حول الزوجين جون وأوسكار اللذان ينعمان بحياة زوجية هادئة ومستقرة في إحدى ضواحي ولاية كاليفورنيا، لكنها في ذات الوقت لا تخلو من الرتابة، حيث لم يطرأ عليها أدنى تغيير طيلة 12 عاماً، فهما يُقيمان في ذات المنزل ويُجريان ذات المحادثات وحتى عطلاتهما يقضونها في نفس المنزل المُطل على البحيرة.

تنقلب الأمور على نحو مُباغت حين يقرر أوسكار القيام بشيء مختلف من أجل تحريك مياه حياتهما الراقدة، من ثم يذهب في رحلة للتزلج، لكن فجأة وجد الثنائي نفسيهما في مكان غريب دفعهما للتساؤل حول ماضيهما وطبيعة علاقتهما ومفهوم كل منهما عن الحب والالتزام والحياة الزوجية!

مراحل تطوير مسلسل Forever

مسلسل Forever

تم إنتاج مسلسل Forever بناءً على رغبة شبكة Prime Video Amazon التي طلبت موسماً واحداً وقصيراً من المسلسل، من ثم تم تعيين الكاتبَين آلان يانغ ومات هوبارد لتطوير فكرة المسلسل وكتابة سيناريو الحلقات، تم الإعلان عن بدء العمل على هذا المشروع فعلياً في الثامن من سبتمبر 2017.

توالت الأخبار عن المسلسل خلال الفترة اللاحقة وتم الكشف عن أسماء البطلَين الرئيسيَين في الأول من ديسمبر 2017، كما أفادت التقارير الصحفية آنذاك أن المسلسل سوف يُعرض في الثاني من أغسطس 2018 ولكن في وقت لاحق تم تأجيله إلى الرابع عشر من سبتمبر 2018.

اقرأ أيضاً: شبكة نتفليكس وخدمة أمازون برايم فيديو… أيهما أحق بالاشتراك؟

أبرز شخصيات Forever

مسلسل Forever

احتوى مسلسل Forever على عدد محدود من الشخصيات؛ إذ تمحورت أحداثه بشكل كامل حول الزوجين (جون وأوسكار) إلى جانب عدد قليل جداً من الشخصيات المُساندة. من أبرز شخصيات المسلسل:

  • أوسكار هوفمان (فريد آرميسن): طبيب أسنان متزوج من جون وينعم بالاستقرار الأسري، لكن تتغير حياته بعدما يتعرض لحادث قاسي أثناء ممارسة التزلج.
  • جون هوفمان (مايا رودولف): موظفة بإحدى الشركات التي تتعرض لحادث مأساوي يدفعها لإعادة تقييم حياتها الزوجية وتختلف نظرتها إليها كلياً بعدما تتأملها بشيء من التدقيق والتمعُن.
  • كاسي (كاثرين كينر): موظفة حكومية بسيطة ولديها فلسفتها الخاصة إذ ترى في العالم الآخر فرصة حقيقية لحياة جديدة.
  • مارك إريكسون (نوح روبنز): صبي في عمر المراهقة يتعرف على أوسكار في “ريفرسايد” ويساعده على التأقلم مع الحياة الجديدة.

الاستقبال والمردود النقدي للمسلسل

مسلسل Forever

تم استقبال مسلسل Forever بحفاوة كبيرة من قبل المشاهدين الذين صنفوه ضمن قائمة أفضل العروض المتاحة من خلال شبكة أمازون، بينما ذهب البعض لأبعد من ذلك واعتبروه أفضلهم على الإطلاق، ولم يختلف الأمر كثيراً على الجانب النقدي؛ إذ حاز المسلسل على عدد كبير من المراجعات الإيجابية وأشاد أغلب النقاد بالمستوى الفني للمسلسل على مختلف الأصعدة. حصل مسلسل Forever على تقييم 94% استناداً إلى 35 مراجعة نقدية مُعتمدة، بينما سجل 7.2\10 على موقع IMDB.

مسلسل Forever بين الانتهاء والتجديد

مسلسل Forever

كان المقرر منذ البداية أن يكون مسلسل Forever مسلسلاً تلفزيونياً قصيراً “Mini-Series”، لكن بعد النجاح الذي حققته الـ 8 حلقات الخاصة بالموسم الأول أُثيرت التساؤلات من قبل المشاهدين -وبعض النقاد- حول مدى إمكانية مشاهدة موسم ثان منه، وقد علقت نجمة المسلسل مايا رودولف قائلةً إن الغاية من المسلسل قد تحققت بالفعل وأن خطة المؤلفين والمنتجين من البداية كانت تستهدف تقديم قصة درامية كاملة مُكتملة من خلال موسم واحد وأن ذلك كان أحد أسباب انجذابها هي والممثل فريد آرميسن إلى المشروع.

كان لدى آلان يانغ -أحد مطوري المسلسل- رأياً مُغايراً، إذ أظهر خلال اللقاءات الصحفية شيئًا من الحماس لتقديم الموسم الثاني من مسلسل Forever وقال بأنه لا يستبعد الأمر، إلا أن ذلك القرار أولاً وأخيراً يعود لشبكة Amazon، لكن في حالة طلبهم العمل على موسم ثان فإنه سوف يكون مستعداً لذلك وسعيداً به. لم تحسم شبكة أمازون برايم الأمر -حتى الآن- بالتأكيد أو النفي -حتى الآن- مما يجعل عودة مسلسل Forever من خلال موسم ثان احتمالاً قائماً.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Forever: لاكتشاف معنى الحياة ربما عليك مفارقتها أولاً!"