تفاصيل حلقة الزفاف الأحمر في مسلسل لعبة العروش!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

**Spoilers Alert : المقال يحتوي على حرق لأحداث الموسم الثالث من المسلسل**

قبل صدور الموسم الثامن والأخير من مسلسل لعبة العروش Game of Thrones على شبكة HBO، أجرت مجلة Entertainment Weekly لقاء مشتركًا ضم المؤلف جورج.ر.ر مارتن، وصناع المسلسل ديفيد بينيهوف ود.ب. فايس، والمخرج ديفيد نوتر، والممثل ريتشارد مادن (روب ستارك)، وميشيل فيرلي (كايتلن ستارك) وأونا شابلن (تاليسا)، وكان محور اللقاء مناقشة تفاصيل الزفاف الأحمر، الذي يمثل أكثر أحداث المسلسل والرواية درامية وتأثيرًا  وصدمة على المتابعين، نظرًا للقتل الوحشي الذي طال أهم أبطال العمل.
وكان ديفيد نوتر، مخرج حلقة الزفاف الأحمر، قد قرر برفقة صناع المسلسل أن يصوروا مشاهد الحلقة وفقًا للتسلسل الزمني لأحداثها كي يساعدوا الممثلين في التعبير عن ذروة مشاعرهم حين تحين ساعة مقتلهم في نهاية الحلقة. وكان تصوير الزفاف الأحمر قد استغرق أسبوعًا كاملًا من عمليات الإنتاج والتصوير في بلفاست، وكانت الممثلة ميشل فيرلي ممتنة لفريق العمل لقرارهم تصوير المشاهد وفق التسلسل الزمني، ووصفت ذلك بقولها:
“كنا نقترب أكثر فأكثر من مشاهد المذبحة مع توالي أيام التصوير، وبحلول نهاية الأسبوع، بلغنا ذروة مشاعرنا. ومع أننا كنا نعي جيدًا أن تصوير مشاهد المذبحة قادم لا محالة، فإننا أصبنا بالتوتر مع توالي أيام الأسبوع، ولكننا بقينا مركزين جيدًا في أداء أدوارنا، حتى نبدو كالمخدوعين تمامًا حين عرض الحلقة على الجمهور”.
وعلق المخرج نوتر قائلًا: “رتبنا عملية تصوير المشاهد بحيث يكون انهيار كاتلين في نهاية الحلقة هو آخر مشهد نصوره، وتناقشنا جميعًا بشأن مدة وقوفها في نهاية الحلقة قبل مجيء الرجل من خلفها وذبحها، وأخبرت بينهوف وقتها أننا سنبدأ بمشهدها وهي تقتل زوجة فراي، ثم تقف وحيدة للحظات يملؤها الحزن واليأس، وبعدها سننتظر قليلًا حتى يعطينا بينهوف الإيماءة كي يتقدم الرجل ويذبحها”.

لعبة العروش
وقالت فيرلي إن عملية التصوير كانت مرهقة للغاية، وهو أكده الممثل ريتشارد مادن الذي قال إن تصوير تلك اللحظات المليئة بالحزن واليأس كان صعبًا للغاية، وخصوصًا مشهد موت كاتلين، الذي كان مؤثرًا جدًا لدرجة أن الممثلة فيرلي امتنعت عن التكلم مع طاقم الأسبوع لمدة أسبوع كامل بعد الانتهاء من التصوير.

وكانت شخصية تاليسا (زوجة روب ستارك) التي تؤديها أونا شابلن أولى الشخصيات التي تُقتل في حلقة الزفاف الأحمر، مما تطلب منها تأدية دور الجثة المقتولة لفترة طويلة خلال مشاهد الحلقة، وقد وصفت شابلن هذا الأمر بقولها: “كنت أبكي عندما كنت طريحة الأرض في أثناء المشاهد، وكان المخرج يتقدم إلي ويقول: عليكِ بالتوقف عن البكاء، فالموتى لا يبكون يا أونا، وأنتِ ميتة!”.
ولم يقتصر الانفعال على الممثلين، فقد امتد أيضًا إلى المخرج وطاقم الإنتاج، ويتذكر بينهوف هذا الأمر بقوله: “أذكر أنني ذهبت بعد الانتهاء من تصوير مشهد موت روب ستارك إلى المشرفة على النص وأخبرتها أن الأمر سار على ما يرام فرأيتها تصرخ وتبكي. إنه أمر حلو ومر في الوقت عينه، فأنت تثير مشاعر الحزن لدى الناس، بيد أن هذا الأمر هو المطلوب. فلو صورنا مشاهد الزفاف الأحمر دون أن يثير أي مشاعر حزينة عند المتابعين، لكان عملًا فاشلًا بكل المقاييس”.

 

 

0

شاركنا رأيك حول "تفاصيل حلقة الزفاف الأحمر في مسلسل لعبة العروش!"

أضف تعليقًا