هل تكون نهاية روايات أغنية الجليد والنار مماثلة لنهاية لعبة العروش؟

0

“من الصعب القول إن المسلسل بلغ نهايته”، هذا ما كتبه جورج ر.ر مارتن في منشور صغير على مدونته عقب نهاية مسلسل لعبة العروش على شبكة HBO. وبعدما عرضت الحلقة الأخيرة قبل أسبوع، تساءل المتابعون قائلين: هل حُرقت نهاية الكتابين الأخيرين ضمن سلسلة رواية أغنية الجليد والنار؟ الجواب هو أجل إلى حد ما، ولكن المسلسل لم يحرق النهاية كليًا، وهذا ما أكده الكاتب مرة أخرى بخصوص اختلاف نهاية المسلسل عن نهاية رواياته.
وكتب مارتن قائلًا: “ثمة شخصيات لم تظهر مطلقًا في المسلسل، وهناك شخصيات أخرى ماتت في المسلسل وهي ما تزال حية في الكتب. لذلك، سيعرف القراء مصير شخصيات جين بول وليدي ستون هارت وبيني وخنزيرها وسكاهاس شافيبات وأريان مارتيل وداركستار وفيكتاريون جريجوري وسير غارلان الشجاع وإيجون السادس وغيرهم من الشخصيات التي لم يُتح للمشاهدين رؤيتهم في المسلسل”. وكان مارتن كتومًا فيما يتعلق بالتشابه بين نهاية المسلسل ونهاية روايته الأخيرة “حلم الربيع”، إذ قال معلقًا على ذلك:
جورج ر.ر مارتن
“ما نهاية الكتب؟ كنت أسمع الناس يطرحون هذا السؤال دائمًا ويقولون: هل ستكون النهاية مشابة أم مختلفة؟ الإجابة هي أجل ولا في نفس الوقت! إنني أعمل في بيئة مختلفة كليًا عن ديفيد ودان، فهما كان لديهما 6 ساعات لتقديم الموسم الأخير، أما الكتابان الأخيران اللذان أعكف على كتابتهما فسيكونان في 3000 صفحة، ولو اضطررت إلى كتابة فصول ومشاهد أخرى، فسأفعل ذلك طبعًا”.
مع ذلك، كان مارتن قد أخبر ديفيد ودان بنهاية سلسلة صراع العروش، لذلك من المنطقي الافتراض أن التطورات الرئيسية التي حدثت للشخصيات خلال الموسم الأخير  ستكون مماثلة تقريبًا لنهاية الكتب، فغالبية حلقات الموسم الأخير ركزت على التحول الكبير في شخصية دانيريس تاغررين من بطلة إلى ملكة مجنونة، وهو الأمر المرجح حدوثه في نهاية روايات مارتن. ومع ذلك، لم يكن مارتن مستعدًا للكشف عن خطوط نهايته خلال المنشور الذي كتبه في مدونته.

0

شاركنا رأيك حول "هل تكون نهاية روايات أغنية الجليد والنار مماثلة لنهاية لعبة العروش؟"

أضف تعليقًا