لعشاق بوليوود … أفلام فانتازيا هندية ربما لم تشاهدها من قبل

أفلام فاتنازيا هندية
0

دائماً ما اشتهرت سينما بوليوود وخاصة الكلاسيكية منها بالمبالغات الكبيرة في أحداثها، خاصة فيما يتعلق ببطل الفيلم -الخارق بطبيعة الحال- الذي لا يموت ولا يهزم أبداً، لذا حينما يأتي إلى ذهنك مصطلح أفلام فانتازيا هندية فإنك تلقائياً سترفع من سقف توقعاتك لأحداثها لأقصى درجاتها.

إلا أن المبالغة هذه المرة لن تكون المملة والرتيبة أو حتى المكررة أو (الكليشيه)، ولكنك ستكون على موعد مع لون مختلف من سينما بوليوود المشوقة والممتعة والتي تحمل الطابع الإنساني في الوقت نفسه.

وفي هذا المقال نقدم لك مجموعة من أفضل أفلام فانتازيا هندية والتي قدمها نجوم بولييوود ومشاهيرها، والتي قد لا يصادف أن شاهدتها من قبل.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام أميتاب باتشان : أيقونة السينما الهندية والضوء الذي لن يخبو بريقه أبدًا

Bhoothnath أو بوثناث

واحد من أفلام الفانتازيا الهندية، والتي قام ببطولتها النجم الهندي “أميتاب باتشن”، وهو إنتاج عام 2008، والفيلم من تأليف وإخراج “فيفك شارما”، وشارك في بطولته أيضاً النجم “شاروخان”، “جوهي تشاولا”، و”أمان صديقي”، وإنتاج (رافي تشوبرا).

ويتحدث الفيلم عن والدان هما (أديتيا) و(أنجالي) وابنهما المشاغب (بينكو)، حيث يعمل الأب مديرًا لشركة السفن بعد أن انتقل للعيش في غوا برفقة عائلته، لكنه يضطر لترك (بينكو) و(انجالي) وحدهم في البيت الذي استأجروه، الذي كان فيما سبق قصر يُدعى (فيلا ناث)، وقد انتشرت حوله خرافات الأشباح والأساطير، فكل من في البلدة يقولون أن روح السيد (ناث) لا زالت تسكن البيت، لا تصدق (أنجالي) في البداية تلك الخرافة حتي تختفي بعض الأشياء من المنزل فتشك بحقيقة الشبح، إلا أنها تكتشف وجود سارق، ولكن بمرور الوقت يظهر الشبح الحقيقي لـ (بينكو)، وتنشأ بينهم علاقة صداقة وتتوالى الأحداث.

وأنتج جزء ثاني للفيلم بعنوان (عودة بوثناث) في العام 2014، وهو من إخراج “نيتيش تيواري”.

بوثناث

Thoda Pyaar Thoda Magic أو قليل من الحب قليل من السحر 

فيلم كوميدي فانتازيا هندي، إنتاج عام 2008، من بطولة النجمة “راني موخيرجي”، و”سيف علي خان”، و”ريشي كابور”، وهو من إخراج “كونال كوهلي”، وإنتاج (ياش راج فيلمز).

ويحكي الفيلم قصة الرجل الثري (رانبيير تالوار)، الذي يَقتُل عن طريق الخطأ زوج وزوجة في حادث سيارة، فتحكم عليه المحكمة برعاية أطفالهم الأربعة، عن طريق إبقائهم في منزله، ورعايتهم دون إرسالهم لمدرسة داخلية، يشعر الأطفال بالاستياء والغضب من (رانبيير) لأنه المتسبب في قتل والديهم، بالإضافة إلى عدم استعداده للعيش معهم، مما يزيد الوضع سوءاً.

في أحد الأيام يصلي الأطفال لطلب المساعدة، فتُرسل إليهم (جيتا) وهى إحدى الملائكة الطيبين، التي تدخل المنزل باعتبارها مربية للأطفال، فتغير حياتهم وحياة (رانبيير) أيضاً.

Paheli أو باهلي

فيلم باهلي أو (الأحجية) هو فيلم خيالي إثارة هندي، أنتج عام 2005، قام ببطولته نجوم بولييوود “شاروخان”، “أميتاب باتشن”، “راني موخيرجي”، “جوهي تشاولا”، و”أنوبام خير”، والفيلم إخراج “أمول باليكار”، وقد حصد عنه النجم “شاروخان” عدة جوائز منها جائزة الأكاديمية الهندية الدولية للأفلام كأفضل ممثل، وجائزة زي كأفضل ممثل، كما أن الهند تقدمت بالفيلم لتمثيلها في ترشيحات أفضل فيلم أجنبي لجوائز الأوسكار لنسخة عام 2006.

وتدور أحداث الفيلم حول أسطورة هندية قديمة من إقليم راجستان الصحرواي، وتحكي القصة عن موكب زفاف في طريقه إلى عش الزوجية، يتوقف أمام شجرة “تين البنغال” وتكشف العروس عن وجهها خلال استراحة الموكب تحت الشجرة، إلا أن عفريتاً يسكن الشجرة يقع في حب العروس ويأسره جمالها.

وبعد فترة قصيرة يمر العريس من أمام الشجرة في طريقه إلى رحلة عمل طويلة، ستستغرق منه خمس سنوات على الأقل، فيتابع العفريت العريس، ويتأكد من وجهته، ويقرر بعد ذلك أن يتنكر في هيئة العريس، والعودة إلى القرية التي توجد بها العروس الجميلة، لكن عندما يسأله الأب عن سر عودته السريعة، يقوم العفريت باختراع كذبة تقول بأن (قديساً صالحاً) قابله في الطريق ووعده بخمس قطع ذهبية في حال عودته للقرية، ومع مرور الوقت يخبر العفريت العروس بالحقيقة وتتقبل هي ذلك، ويعيشان معاً لثلاث سنوات، ولكن تتبدل حياتهم حينما يعود الزوج الحقيقي للقرية.

أقرأ أيضًا: أجمل أفلام هندية: لن تندم أبدًا على مشاهدتها

PK أو بي كي

أحد أهم أفلام النجم “عامر خان”، وأهم أفلام الفانتازيا التي قدمتها السينما الهندية، وهو فيلم دراما وخيال هندي، من إنتاج وإخراج “راجكومار هيراني”، بالتعاون مع “فيدو فينود شوبرا” المشارك في الإنتاج، وشارك في بطولته “أنوشكا شارما”، و “سوشانت سينغ راجبوت”، والفيلم إنتاج عام 2014.

ويحكي الفيلم قصة كائن فضائي يشبه البشر (عامر خان)، هبط على الأرض، ثم يفقد قلادته التي تساعده على الإتصال بالسفينة الفضائية التي ستعيده لكوكبه، وبعد يأس من البحث ينصحه أحد الأشخاص بأن يطلب من الله إعادتها له، فتبدأ رحلته في البحث عن الله، ومعها يتعرف على الأديان، وطرق البشر المختلفة في العبادة.

الفيلم نال الكثير من الجوائز مثل جائزة فيلم فير لأفضل سيناريو وأفضل حوار، وجائزة الأكاديمية الهندية الدولية لأفضل مخرج، وجائزة أبسارا لأفضل فيلم.

Koi Mil Gaya أو كوي ميل جايا

فيلم كوي ميل جايا أو (وجدت أحداً ما) هو فانتازيا درامي هندي، إنتاج عام 2003، من إخراج “راكيش روشان”، وقام ببطولته كل من النجم “هريثيك روشان”، “بريتي زينتا”، و”ريخا”، وفاز الفيلم بجائزة فيلم فير كأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل فيلم، كما فاز بجائزة زي كأفضل فيلم.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب معاق يعاني من إضطرابات في النمو، يحاول مواصلة العمل الذي قام به والده في السابق من خلال التواصل مع كائنات فضائية من الفضاء الخارجي، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث معجزة رائعة وغير متوقعة.

أفلام الفانتازيا الهندي Koi Mil Gaya أو كوي ميل جايا

0

شاركنا رأيك حول "لعشاق بوليوود … أفلام فانتازيا هندية ربما لم تشاهدها من قبل"