تعرف على أعضاء فرقة العدالة Justice League بفيلم دي سي المرتقب

أعضاء فرقة العدالة Justice League
0

يعد فيلم Justice League المقرر عرضه في 15 نوفمبر الجاري – وفي 17 نوفمبر في دول أخرى – أحد الأفلام المرتقبة بشدة، خاصةً من قبل محبي أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين بصفة عامة ومحبي أبطال دي سي على وجه الخصوص. يستمد فيلم فرقة العدالة أهميته من رهان صُنّاعه عليه، ووصفهم له بأنّه فيلم تصحيح المسار في عالم دي سي السينمائي الذي عانى من إخفاقات كثيرة منذ إطلاقه في عام 2013.

يشهد فيلم Justice League أول اجتماع رسمي لعدد كبير من شخصيات الأبطال الخارقين، الأمر الذي يجعله بمثابة نقطة الانتقال لمشاريع DC السينمائية المقبلة، والتي تم الإعلان عن بعضها فعليًا. تستعرض أراجيك فن من خلال الفقرات التالية لمحةً عن طبيعة شخصيات فرقة العدالة في أول تجسيد سينمائي لها.

أفلام عالم دي سي السينمائي مرتبة من الأسوأ للأفضل

The Flash

The Flash من فيلم فرقة العدالة

تحظى شخصية البرق The Flash بشعبية هائلة بين محبي القصص المصورة ومسلسلات الأنمي، كما تزايدت شعبية الشخصية خلال السنوات القليلة الماضية بعد تقديمها من خلال مسلسل The Flash عبر شبكة The CW. تم ابتكار الشخصية على يد فناني الكوميكس غاردنر فوكس و هاري لامبرت، وقدمت للمرة الأولى في عام 1938 وابتداءً من عام 1940 تم تخصيص سلسلة كوميكس مستقلة خاصة بالشخصية.

خلفية شخصية فلاش

شخصية فلاش

ظهر فلاش للمرة الأولى على صفحات الكوميكس باسم “جاي غاريك”، الطالب الجامعي الذي استنشق – أثناء إجراء بعض التجارب العلمية – بعض الأبخرة، وبعد فترة اكتشف أنّ تلك الأبخرة قد أحدثت تغيرًا في صفاته الوراثية، وأصبح قادرًا على التحرك بسرعة فائقة، وفي وقت لاحق صمم زيًا مميزًا باللون الأحمر – مستوحى تصميمه من صورة الإله اليوناني هيرميس – وأصبح يكافح الجريمة في مدينته وعُرف وسط العامة باسم “البرق”.

أعيد تقديم شخصية The Flash مرة أخرى وتم تقديمه باسم باري آلان، وتلك هي النسخة الأكثر شهرةً والأوسع انتشارًا، والتي تم الاعتماد عليها في مختلف الأعمال التلفزيونية التي جسدت الشخصية. شهد باري آلان في طفولته مقتل والدته على يد كائن غريب فائق السرعة، إلّا أنّ أصابع الاتهام وجهت إلى والده الذي زُج به بالسجن لجريمة لم يرتكبها، حيث أنّ المحكمة لم تعتمد شهادة باري الصغير، ولم تصدق أنّ هناك قوى خفية تقف وراء الجريمة. حين بلغ باري عمر الشباب انضم إلى إدارة الطب الشرعي التابع لوحدة شرطة سنترال سيتي، وبأحد الأيام أصيب بصاعقة برق ضربت مختبره، وسقطت فوقه مجموعة من المواد الكيميائية التي يستخدمها في إجراء أبحاثه، وحين استعاد وعيه اكتشف أنّ الصاعقة الكهربائية قد تفاعلت مع المواد الأخرى، ومنحته القدرة على التحرك بسرعة فائقة، وبعد أن تعلم كيفية التحكم في قواه الخارقة قرر تسخيرها لمكافحة الجريمة والدفاع عن مدينته.

فلاش في عالم DC السينمائي

فلاش

كان لفلاش ظهورًا شرفيًا في اثنين من الأربعة أفلام التي تنتمي إلى عالم دي سي السينمائي، حيث كان له ظهورٌ خاطفٌ ضمن أحداث فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، إذ كان جزءًا من الحلم أو الرؤية التي راودت بروس واين، أمّا ظهوره الثاني والأكثر وضوحًا كان من خلال أحد مشاهد Flash Back في فيلم Suicide Squad، حيث كان البطل الذي ألقى القبض على الشرير كابتن بوميرانج.

يمثل فيلم فرقة العدالة Justice League الظهور الرسمي الأول لشخصية فلاش ضمن عالم دي سي السينمائي الممتد، والتي يجسدها الممثل (عزرا ميلر)، كما تبين من المقاطع الدعائية أنّ الفيلم يسلط الضوء على الجانب الإنساني للشخصية، ويستعرض جزءًا من خلفية باري آلان، قد يكون ذلك أحد أشكال التمهيد لمشاريع DC المستقبلية التي تم الإعلان عنها، والتي تتضمن تقديم أفلام منفردة لشخصية فلاش أبرزها فيلم Flashpoint المقرر عرضه في عام 2020.

مسلسلات الأبطال الخارقين … إلى أين

Cyborg

Cyborg من فيلم فرقة العدالة

تصنف شخصية سايبورغ Cyborg ضمن شخصيات الكوميكس الحديثة نسبيًا، حيث قدمت للمرة الأولى في عام 1980 من خلال سلسلة أعداد DC Comics Present، وقد تم ابتكار الشخصية على يد كاتب الكوميكس مارف ولفمان، وتولى تصميمها الرسام جورج بيريز، ويعتبر سايبورغ أحد أبرز أعضاء فريق Teen Titans الذي تم تقديمه عدة مرات من خلال أعداد الكوميكس والمسلسلات الكرتونية.

خلفية شخصية سايبورغ

شخصية سايبورغ

سايبورغ في الأصل شاب يدعى فيكتور ستون ويُنادى بالاسم المختصر “فيك”، وهو ابن العالم الفذ سيلاس ستون الذي عمل لفترة طويلة لصالح معامل ستار، وبأحد الأيام تعرض فيكتور لحادث مأساوي أدى لبتر أطرافه وتضرر أعضاء جسمه الداخلية، وقد كان والده هو من تسبب في ذلك الحادث مما أشعره بالذنب، وحاول إصلاح خطأه من خلال دمج جسم نجله مع أجزاء آلية متطورة، وقد نجح في إعادته للحياة فعليًا في صورة شخص نصف آلي.

رغم أنّ هيئة فيكتور الجديدة أكسبته قوةً هائلةً، إلّا أنّ ذلك لم يكن مرضيًا له، وألقى اللوم على والده الذي ظلت علاقته به متوترة لفترة طويلة، حيث يرى أنّه أفقده إنسانيته كما أنّه البطل الخارق الوحيد تقريبًا الذي لا يمتلك هوية سرية وأخرى علنية، حيث أنّ مصدر قوته يكمن في تكوينه الآلي المرتبط به طوال الوقت.

سايبورغ في عالم DC السينمائي

سايبورغ

يجسد الشخصية ضمن عالم دي سي السينمائي الممثل (راي فيشر)، وقد تمت الإشارة إليها للمرة الأولى ضمن أحداث Batman v Superman، حيث شاهدت ديانا مقطع فيديو يصور مراحل عمل سيلاس – الأب – على تطوير الجسم الآلي ومحاولة دمجه مع الأجزاء البشرية، إلّا أنّ الشخصية لم تظهر بصورة واضحة مما يمكن معه القول أنّ Justice League هو الظهور الأول والرسمي للشخصية ضمن عالم دي سي، لكن رغم ذلك أوضحت تصريحات المسؤولين داخل شركة الإنتاج أنّهم يعقدون آمالًا كبيرةً على تلك الشخصية التي من المقرر استثمارها في العديد من الأفلام المستقبلية منها الجزء الثاني من فيلم Justice League، وكذلك تقديمها من خلال فيلم مستقل يصدر في عام 2020.

Superman

Superman

يعتبر Supermanسوبرمان” أشهر شخصيات الأبطال الخارقين على الإطلاق، وقد كان ظهوره على صفحات الكوميكس في عام 1932م من خلال أعداد Action Comics، وما حققه من نجاح كان سببًا مباشرًا في رواج كتب الكوميكس و زيادة درجة شعبيتها، وبالتالي تعدد شخصياتها، وقد تم ابتكار الشخصية في الأصل على يد الكاتب جيري سيغل والرسام جو شوستر، ثم تم تطويرها خلال العقود التالية على يد عدد كبير من الكُتّاب والرسامين.

خلفية شخصية سوبرمان

شخصية سوبرمان

تشير خلفية سوبرمان الأصلية – وهي نفسها التي ظهرت في فيلمه الأول ضمن عالم DC السينمائي بعنوان Man of Steel – إلى أنّه قد وُلِد على كوكب يدعى كريبتون – يقع خارج مجرة درب التبانة – وكان والده جور-إل عالمًا فذًا، توصل من خلال أبحاثه إلى أنّ الكوكب قد أوشك على الدمار وحاول تحذير قومه إلّا أنّهم لم يستمعوا إليه، فقرر وضع طفله الرضيع على متن سفينة فضائية وأرسلها إلى كوكب الأرض ليضمن نجاته، وفي وقت لاحق عثرت عائلة كنت على الرضيع وتكفلت بتربيته حتى نضج، وبدأ يشعر باختلافه عن الآخرين واكتشف قواه الخارقة تدريجيًا، ومن ثم قرر تسخيرها لحماية الأرض، وإرساء قواعد الحق والعدالة وعرف بين الناس باسم سوبرمان.

سوبرمان في عالم DC السينمائي

سوبرمان

يجسد الممثل هنري كافيل شخصية سوبرمان ضمن سلسلة أفلام عالم DC السينمائي الممتد، وقد جاء ظهوره الأول في عام 2013 من خلال فيلم Man of Steel، الذي تم استعراضه رحلة الشخصية منذ الميلاد على سطح كوكب كريبتون، وحتى وصوله إلى كوكب الأرض وخوضه أولى صراعاته العلانية ضد جنرال زود، ثم ظهر للمرة الثانية من خلال فيلم Batman V Superman: Dawn of Justice و الذي يعد امتدادًا لأحداث الفيلم الأول، وقد انتهت أحداث ذلك الفيلم بموت الشخصية على يد المخلوق المُدمر دومزداي.

أكد صُنّاع فيلم فرقة العدالة Justice League أنّ شخصية سوبرمان سوف تعود للظهور مرةً أخرى من خلاله، لكن لم يتم التصريح عن الكيفية التي سيتم بها الأمر أو الهيئة التي سيعود عليها، بل أنّ الشركة المنتجة تبالغ في التكتم حول الأمر حتى أنّ المواد الدعائية الخاصة بالفيلم لم تتضمن أي لمحة عن شخصية سوبرمان.

تقييم فيلم سوبرمان الأخير Man of Steel

Batman

Batman من فيلم فرقة العدالة

يعد Batmanباتمان” أحد أعرق وأشهر شخصيات DC وشخصيات الأبطال الخارقين بصفة عامة، يرجع تاريخ الشخصية إلى عام 1939م حين ابتكرها الرسام بيل فينغر والكاتب بوب كين، وقدماها من خلال العدد 27 من سلسلة أعداد Detective Comics، وسرعان ما حققت الشخصية انتشارًا واسعًا وصارت تحظى بشعبية كبيرة وسط القُرّاء، مما دفع الناشر إلى تقديمها من خلال سلسلة مستقلة خاصة بها.

خلفية شخصية باتمان

شخصية باتمان

يعتبر باتمان واحد من شخصيات DC التي أعيد تقديمها مرارًا وتكرارًا من خلال أعداد الكوميكس ومسلسلات الأنمي وكذلك الأفلام السينمائية، إلّا أنّ كافة تلك الأعمال قد حافظت على الخلفية التاريخية الأصلية للشخصية التي وردت في الأعداد الأولى، والتي تظهره في صورة شخص بشري طبيعي – لا يمتلك أي قوى خارقة – هو الملياردير الشهير بروس واين الذي شهد في طفولته حادث مقتل والديه على يد أحد مجرمي الشوارع، ومن ثم سافر عبر العالم ليدرس سيكولوجية الجريمة وتلقى تدريبًا شاقًا حتى أجاد مختلف الفنون القتالية، ثم عاد إلى موطنه “مدينة جوثام” وتحول إلى حارس ليلي يحارب الجريمة متخذًا هوية سرية تحت اسم “باتمان”.

أكثر ما يميز شخصية باتمان أنّه من الأبطال الخارقين القلائل الذين يعملون وفق قواعد محددة ويضع معاييرًا لمواجهة الجريمة، فهو يرفض القتل ويرى أنّ دوره ينتهي بتسليم المجرمين إلى العدالة المتمثلة – بالنسبة له – في شخصية المفوض جيم جوردون، حيث يرى أنّ هناك خيط رفيع يفصل العدالة عن الرغبة في الانتقام، وهو شديد الحرص على عدم تجاوزه.

باتمان في عالم DC السينمائي

باتمان

يجسد شخصية باتمان ضمن عالم DC السينمائي الممثل بن أفليك، وكان ظهوره الأول من خلال فيلم Batman V Superman: Dawn of Justice أو “باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة”، ثم كان له حضورٌ شرفيٌ في فيلم Suicide Squad أو “الفرقة الانتحارية”، ويأتي ثالث ظهور له – وثاني ظهور رسمي – من خلال فيلم Justice League المرتقب.

شخصية Batman التي ظهرت ضمن عالم دي سي السينمائي تختلف كثيرًا عما تم تقديمه في الأعمال السينمائية السابقة، وأبرزها ثلاثية فارس الظلام The Dark Knight للمخرج كريستوفر نولان؛ وذلك لأنّ باتمان الذي يقدمه بن أفليك هو باتمان الكهل الذي تجاوز الأربعين من عمره وقضى أكثر من عشرين عامًا في مكافحة الجريمة في شوارع جوثام. لذلك، يبدو أكثر حكمةً وتعقلًا ودرايةً بمجريات الأمور، كما يمكن القول بأنّه أكثر قتامة وسوداوية وذلك يرجع إلى كثرة المآسي التي شهدها خلال حياته، وأبرزها فقدان أبويه في طفولته بالإضافة إلى مقتل مساعده روبن على يد الجوكر، وهو ما تمت الإشارة إليه بوضوح في فيلم Batman V Superman.

10 حقائق غريبة عن شخصية باتمان Batman

Wonder Woman

Wonder Woman من فيلم فرقة العدالة

استوحى وليام مولتون مارسون شخصية المرأة العجيبة Wonder Woman من الميثولوجيا اليونانية القديمة، حيث صورت في مختلف الأعمال الفنية على أنّها إحدى المحاربات الأمازونيات والتي تمتلك قوى خارقة تستمدها من السحر والآلهة الإغريقية، وتسخرها لمكافحة قوى الشر والسعي لنشر الحب والسلام في العالم. تعتبر واندر وومان الشخصية النسائية الأشهر على الإطلاق في عالم الكوميكس، وقدمت للمرة الأولى في عام 1941.

خلفية شخصية واندر وومان

شخصية واندر وومن

تعتبر شخصية واندر وومان من الشخصيات القليلة في عالم الكوميكس التي تم تطويرها دون إحداث تغيرات كبيرة في خلفيتها التاريخية، وهي أميرة أمازونية تدعى ديانا نشأت على جزيرة منعزلة وتدربت بها على الفروسية وفنون القتال، وفي شبابها بدأت في اكتشاف قواها الخارقة المستمدة من الآلهة الإغريقية، وفي وقت لاحق قررت مغادرة الجزيرة والخروج إلى العالم الخارجي لتستكشفه للمرة الأولى بعدما قررت تسخير قواها، ومهاراتها لمحاربة قوى الشر وعلى رأسها إله الحرب إيريس.

واندر وومان في عالم DC السينمائي

واندر وومن

جسدت شخصية Wonder Woman في عالم دي سي السينمائي الممثلة (جال جادوت) وجاء ظهورها الأول من خلال فيلم Batman v Superman، وقد كان لها دور محوري ورئيسي في الأحداث بعكس الأبطال الخارقين الآخرين الذين لم يظهروا على الشاشة إلّا لبضعة ثوان، حتى أنّها قد شاركت في المعركة الحاسمة في نهاية الفيلم، وتحالفت مع باتمان وسوبرمان في مواجهة دومزداي.

تم تقديم الشخصية مرة أخرى من خلال فيلم منفرد في عام 2018 بعنوان Wonder Woman، الذي ركزت أحداثه على الخلفية التاريخية للشخصية، واستعرض الأحداث التي مرت بها منذ مرحلة الطفولة وحياتها المبكرة على جزيرة ثمسكيرا، وحتى رحيلها إلى العالم الخارجي في زمن الحرب العالمية ومشاركتها في ردع القوات النازية، وإحباط مخططات إله الحرب آريس.

تلعب شخصية واندر وومان دورًا بارزًا في دفع أحداث عالم DC السينمائي، ومن المنتظر أن يستمر ذلك من خلال فيلم Justice League المرتقب، خاصةً أنّها كانت أول الأعضاء المنضمين إلى فرقة العدالة مثلما اتضح في ختام فيلم BvS، حيث اتفقت مع بروس واين على التعاون في البحث عن الخارقين وإقناعهم بتشكيل تحالف فيما بينهم؛ لإنقاذ كوكب الأرض بعد موت سوبرمان.

تقييم فيلم Wonder Woman  “واندر وومان” … حول الإنسانية في عالم كئيب ومظلم

Aquaman

Aquaman من فيلم فرقة العدالة

تم ابتكار شخصية الرجل المائي Aquaman على يد فناني الكوميكس مورت ويسينجر و بول نوريس، وقدمت للمرة الأولى في نوفمبر 1941 من خلال أعداد More Fun Comics، إلّا أنّ الشخصية لم تحقق الانتشار المطلوب إلّا في أواخر الخمسينات من القرن الماضي، حين تم تطويرها وضمها إلى فريق العدالة Justice League إلى جانب أشهر شخصيات DC Comics مثل باتمان وسوبرمان.

خلفية شخصية Aquaman

شخصية أكوامان

ظهرت شخصية Aquaman في البداية بشكل سطحي تمامًا، حتى أنّ الكُتّاب لم يهتموا كثيرًا بتوضيح هوية الشخصية أو مرجعيتها التاريخية، وكان كامل ما يميز مغامراته عن القصص الأخرى أنّ جزءًا كبيرًا من أحداثها يدور في أعماق البحار، كما تم إثقالها بالعديد من الرسائل السياسية، حيث أن أغلب خصوم البطل الخارق في تلك الفترة كانوا من قادة الجيش النازي.

تطورت شخصية أكوامان كثيرًا في السنوات التالية، حيث أعيد تقديمها بصورة أكثر عمقًا وتمت إضافة خلفية للشخصية من خلال مشاهد استرجاع الماضي Flash Back، اتضح منها أنّ اسمه الحقيقي “آرثر كاري” وأنّه الابن الوحيد لأحد كبار مستكشفي عالم البحار الذي اكتشف وجود مدينة مفقودة أسفل البحر لم يتمكن أي غواص من الوصول إليها في السابق، مما دفع آرثر لمحاولة القيام بما لم ينجح به أحد آخر وفي سبيل ذلك عمل على تطوير مهاراته وتعلم طرق استخلاص الأكسجين من الماء، واكتسب العديد من القوى التي جعلت منه إنسانًا خارقًا يستطيع العيش والازدهار في أعماق المحيطات والتحكم في الكائنات البحرية.

أصبح عالم أكوامان أيضًا أكثر اتساعًا خلال فترة الستينات، حيث تم إدخال العديد من الشخصيات الداعمة والمساندة أبرزهم زوجته ميرا، كما أصبح له الكثير من الأعداء الواضحين و المتكرري الظهور أبرزهم شخصية بلاك مانتا وشخصية أورم.

أكوامان في عالم DC السينمائي

أكوامان

يجسد الممثل (جيسون موموا) شخصية أكوامان ضمن عالم دي السينمائي وظهر للمرة الأولى لبضعة ثوان من خلال فيلم Batman V Superman، أي أنّ فيلم فرقة العدالة يمثل ظهوره الرسمي والأول ضمن ذلك العالم السينمائي، كما تم الإعلان مؤخرًا عن الانتهاء من تصوير فيلم Aquaman المنفرد والمقرر طرحه في دور العرض بالعالم القادم 2018.

جدول أفلام Marvel و DC القادمة حتى عام 2020

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أعضاء فرقة العدالة Justice League بفيلم دي سي المرتقب"

أضف تعليقًا