مسلسلات الابطال الخارقين .. إلى أين؟

مسلسلات الابطال الخارقين - رئيسية أراجيك
0

تحوّل النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “Arrow” في موسمه الأول إلى ظاهرة تلفزيونية حقيقية تعتمد الأبطال الخارقين في حبكتها، إذ يعكف عدد من المنتجين الدراميين إلى استنساخ تجربة مسلسلات الابطال الخارقين من ذات النمط وطرحها على الجمهور الذي بات يتقبلها أكثر من السابق.

مسلسلات الابطال الخارقين - آرو

فمسلسل “Smallville” على سبيل المثال لا الحصر (الذي تحدث عن بداية البطل الخارق سوبرمان في سنين طفولته ومراهقته) اعتمد نفس النمط، ولكنه لم يتحول إلى ظاهرة عندما تم عرضه أول مرة عام 2001، مما يؤكّد أن الجمهور المتلقي الآن استساغ “Arrow” بشكل أكبر إذ كان رجع الصدى ضخماً على الصعيد الإيجابي رغم أن ما عرض منه حتى الآن ثلاثة مواسم.

الاستنساخ الأول

مسلسلات الابطال الخارقين - فلاش

لم يكن الموسم الأول من Arrow سوى خطوة أولى على طريق النجاح والتي استثمرتها قناة CW الأمريكية بذكاء، تبعها فوراً خطوات عديدة منها موسمين لذات المسلسل، و مسسلسل مشتق عنه أو Spin-off لبطل آخر وهو The Flash، وللصراحة نجاح موسمه الأول الظاهري تخطى نجاح الموسمين الأول والثاني من Arrow بالرغم من وجود كمية هائلة من الملل في حلقاته إضافة لزيادة نسبة الدراما العاطفية “السخيفة” بنحو ثلاثة أضعاف عن المسلسل الآخر، ولكنه مع ذلك حاز على نسب كبيرة جداً في المشاهدات، فضلاً عن مرات التحميل غير القانوني الكبيرة.

مسلسل Scorpion – قصة حياة رابع أذكى رجل في العالم

الاستنساخات الثانية

10407249_1569952109946208_2615419563962142432_n

كما كان حال مسلسلات الجرائم قبل عدة سنوات، إذ نجح عدد منهم فبدأوا بالتكاثر بالانشطار، ها هو الحال نفسه يضرب مسلسلات الابطال الخارقين، فبعد نجاح The Flash .. بدأت قناة CW بالعمل على استنساخ جديد لأبطال خارقين من قصص DC المصورة أيضاً، وتم الإعلان عن عدد من الأبطال سيشاركون في المسلسل الجديد والذي سيكون تحت اسم “DC’s Legends of Tomorrow” والأبطال المشاركين فيه هم: The Atom – Captin Cold – White Canary – Heat Wave – Hawk Girl.  شاهد الفيديو الترويجي الخاص بالمسلسل!

من بينها مدينة مغربية .. المواقع التي صُورت فيها سلسلة Game of Thrones

مسلسلات الابطال الخارقين - سويرغيرل

هنالك أيضاً مسلسل آخر سيبصر النور قريباً لشخصية Supergirl إحدى شخصيات DC Comics ويبدو أن الاختلاف الوحيد عن سابقها من الشخصيات ان المسلسل سيعرض على قناة CBS وسيكون هذا العمل افتتاحية القناة لعالم للابطال الخارقين. أيضاً يمكنك مشاهدة الفيديو الترويجي هنا!

DC ليست لوحدها

مسلسلات الابطال الخارقين - شيلدز

بالتزامن مع نجاح Arrow من DC comics، كان هنالك نجاح لـ Marvel عبر مسلسل تدور أحداثه في عالم شخصياتها من الأبطال الخارقين  تحت اسم Agents of S.H.I.E.L.D والذي يعرض على قناة الـ abc، عُرض منه موسمين حتى الآن بالإضافة إلى تحديد موعد بدء موسمه الثالث في  سبتمبر 2015.

مسلسلات الابطال الخارقين - ديرديفيل

بالإضافة إلى ذلك عرضت شبكة Netflix في ابريل الماضي الموسم الأول من مسلسل DareDevil وهو واحد من شخصيات مارفل ليكون أول عمل تلفزيوني لهذه الشخصية بعد ان شاهدناها بفيلم سينمائي تم تقديمه بشكل فاشل، ولقي المسلسل نقدا ايجابيا نوعاً ما، وتقييم جيد إذ بلغ 9.1 على موقع الـ IMDB العالمي، مما جعل من تجديده لموسم ثاني أمراً محققاً سيكون عرضه في ابريل 2016 على الأغلب.

ماذا بعد؟

مسلسلات الابطال الخارقين - جوثام

يبدو ان استثمار الأبطال الخارقين لم يكن هو الوحيد واجهة أعمال المنتجين، فنرى في مسلسل Gotham الذي ابتدأ عرضه على قناة FOX في سيبتمبر العام الماضي طريقة مختلفة لتسليط الضوء على شخصية من القصص المصورة ولكنها ليست بطلاً خارقاً، حيث التركيز واقع على شخصية المحقق غوردون أثناء معايشة بروس واين (باتمان) لطفولته بعد فقدانه لوالديه، أي بمعنى آخر تناول قصة بطل خارق قبل أن يصبح ذلك البطل!.

في النهاية، عزيزي القارئ ما رأيكم بهذه من مسلسلات الابطال الخارقين ؟ وما هو مسلسلكم المفضل من هذه القائمة؟هل انتقال عالم القصص المصورة إلى الشاشة الصغيرة أمراً إيجابياً، أم كان الأفضل أن تكتفي بهيمنتها على عالم الأفلام .. لك حرية التعليق!  

0