فصة فيلم Kal Ho Naa Ho
0

لطالما عُرف عن شاه روخ خان اختياره الدقيق لأعماله، فإن كنت من محبي أفلام بوليوود لابد من أنك شاهدت على الأقل فيلمين أو ثلاثة لهذا الممثل الهندي. بالنسبة لي لم أكن من معجبين بوليوود لكن عندما تشجعت لمشاهدة أعمالها كان أول فيلم أشاهده هو اسمي خان My Name is Khan من بطولة شاه روخ خان. على أي حال، أنصحك بمشاهدة فيلم الغد قد لا يأتي أبدًا أو  فيلم Kal Ho Naa Ho الذي يُعد من أجمل الأفلام الهندية الرومانسية ذي النهاية التي جعلت كل من شاهده يبكي على أمان (شاه روخ خان). صُوّر الفلم في مدينة نيويورك.

قصة فيلم Kal Ho Naa Ho

تبدأ أحداث الفلم في نيويورك، تعرفنا ناينا على كل فرد من أفراد أسرتها، وتبدأ بسرد قصتها لنا. فنتعرف في الفيلم أولًا على والدتها جينيفر، وهي مالكة مطعم مهدد بالإغلاق بسبب سوء إدارته وديون البنك. ولاجو جدة ناينا الهندية المتزمتة لديها ثلاث أمنيات في حياتها، الأولى زواج ناينا، والثانية ضم نيويورك لإقليم البنجاب، والثالثة موت والدة ناينا، تعرفنا أيضًا على شقيقها شيف الذي يعاني من إعاقة بقدمه حرمته من لعب كرة السلة، وشقيقتها بالتبني جيا وتعاني من كره جدتها الشديد لها، تعرفنا أيضًا على صديقتها المقربة سويتو، هي فتاة سمينة ولا تحاول إنقاص وزنها، وتعجب كثيرًا بالشباب، وأخت سويتو صديقة وشريكة والدة ناينا بإدارة المطعم. يوجد أيضًا روهيت (سيف علي خان) صديق ناينا، الذي لا يشعر تجاهها بأي مشاعر، لأنه لا يجدها جذابة، تعرفت عليه أثناء قيامها بدورة لإدارة الأعمال.

تعاني ناينا من مشاكل في حياتها بالإضافة لمشاكل عائلتها، ومنها تألمها على انتحار والدها، وخلافات جدتها المستمرة مع والدتها، توقع جيا أخاها شيف من دون قصد، فتبدأ جدتها بضربها وتوبيخها لتأتي والدتها وتبدأ هي والجدة بالصراخ على بعضهما، فتأتي ناينا وتُسكت الجميع، بعد ذلك تقوم كُلًا من والدة ناينا وجيا وأخاها شيف بالدعاء لكي يرسل لهم الرب ملاك يساعدهم على حل مشاكلهم، وتنضم إليهم ناينا في دعائهم، لكنهم لم يعلموا أن ملاكهم قد جاء حقًا وهو أمان (شاه روخ خان).

التعرف على ملاك العائلة

يأتي أمان في فيلم Kal Ho Naa Ho  في صباح الغد التالي ويعرف نفسه على جيا وشيف مقدمًا بأنه جارهم الجديد الذي سيعيش عند عمه المعجب بجدتهم لاجو. وفجأة تبدأ جدتهم ورفيقاتها بالغناء الديني الذي لطالما سبب العذاب لكامل الحي، لكن أمان لم يحتمل صوتهم فيانديهم بجينفر لوبيز طالبًا منهم التوقف عن الغناء، فتظهر لاجو وتقول أنها تغني للآلهة، ليرد عليها أمان بأنها تعذب الآلهة فقط ويستدير إلى عمه ويقول له بأنه أحسن اختيار لاجو لأنها مثيرة، وفي هذه اللحظة تظهر ناينا من نافذة المنزل لمعرفة سبب كل هذه الأصوات ليراها أمان ويبدأ بغناء أغنية بعنوان Pretty Woman.

وبعد ذلك يقدم أمان نفسه إلى ناينا وجيني ويقوم بدعوة نفسه للعشاء في منزل ناينا، فتقوم ناينا بدعوة روهيت أيضًا على العشاء، وتكون صديقتها سويتو تريد الخروج مع شخص لم تقابله من قبل، ليحدث هنا موقف مضحك يدخل روهيت منزل سويتو أما الشاب الذي لم تقابله سويتو فيدخل لمنزل ناينا فتظن جدة ناينا أنه العريس الذي أرسلته وكالة التزويج، وفي النهاية يهرب كُلًا من روهيت والشاب ليلتقوا بشاب ثالث يكون هو الذي أرسلته وكالة التزويج فيقولون له اهرب وهنا يضحك أمان كثيرًا ويقول لناينا أنها نسيت الابتسام وهو سيعلمها كيف تبتسم.

في اليوم التالي عندما يكون كُلًا من سويتو وناينا وأمان على ظهر العّبارة، يساعد أمان سويتو بالتعرف على الشاب فرانكي الذي يعجبها، فيدعوهم فرانكي لحضور حفلة في النادي الذي يعمل به منسق أغاني، بعد ذلك يتهم أمان ناينا بالغيرة من سويتو لأنها لديها حبيب أما ناينا فلا، لتكذب ناينا وتدعي بأن روهيت هو حبيبها.

وبعد أن يقبل روهيت بالذهاب مع ناينا إلى الحفلة كحبيبها، تنكشف الكذبة فتسكر ناينا وتغني أغنية it’s rime to the disco، عندما تنتهي الأغنية يكون كُلًا من روهيت وناينا ثملين، ليساعدهم أمان بالذهاب إلى المنزل وهنا تبدأ ناينا بالبكاء لأنها مشتاقة لوالدها، فيقوم روهيت بتهدأتها، ويقول لها أنه يحبها عندما تكون غاضبة فقط، وأنه لا يعتبر بأن يومه قد اكتمل إلا عند رؤيتها، وعندما يرى أمان الصداقة بين روهيت وناينا يقوم بترك يد ناينا.

سحر أمان الخاص

تتحدث بعد ذلك ناينا عن سحر وتأثير أمان بعائلتها، حيث أقنع جدتها وفرقتها بعدم الغناء وتحريك شفاههم فقط والاستماع لصوت الستريو وهو يعزف أجمل الألحان، بالإضافة لتعليم أمان ووالدته والدة ناينا الطبخ الهندي، الذي ساعدها بتغيير شخصيتها وجعلها تبتسم، بعد ذلك تعلم جينيفر وعائلتها أنها ستخسر المطعم بسبب ديون البنك، وفي هذه اللحظة يتدخل أمان مقترحًا بأنه يجب عليهم تقديم طعام من التراث الهندي، فمطعمهم لا يتميز بشيء عن بقية المطاعم، ليبدأون بإضافة تغييرات للمطعم، وبعد ذلك تقوم ناينا باستبدال نظاراتها بعدسات وتصبح مبتسمة دائمًا، فيقع روهيت بحبها.

تنكشف حقيقة صادمة بالفلم بأن جيا هي أخت ناينا لكن من غير أم فهي كانت ثمرة علاقة غير شرعية بين والدها وأم جيا، لكن أم جيا لم تقبلها فأخذتها والدة ناينا لتربيها، وهذا الشيء الذي جعل والد ناينا ينتحر لأنه وجد نفسه ضعيفًا أمام زوجته.

مساعدة أمان لروهيت بكسب قلب ناينا

يعترف روهيت بحب ناينا لأمان، أما ناينا فتعترف بحب أمان لسويتو، تتصل ناينا بروهيت لتأخذ رأيه فيما يجب عليها فعله، ليلتقيان في المطعم وينصدم روهيت عند كشف ناينا عن حبها لأمان، وينصحها بإخبار أمان الحقيقة، وعندما تذهب ناينا لإخبار أمان حقيقة مشاعرها تجد صورة في منزله مع عروس هندية ليخبرها أمان أنها زوجته التي أتى لنيويورك لمصالحتها فتنصدم وتذهب. يعترف أمان لوالدته بحبه لناينا ولكنه لا يستطيع إخبارها بالحقيقة لأنه مريض بالقلب ويقول لأمه بأن آخر شيء سيفعله قبل موته هو جمع ناينا مع روهيت.

يقنع أمان روهيت بأن ناينا لا تحبه، ويتفق معه بأنه سيجعل ناينا تقع بحب روهيت خلال ستة أيام فقط، لتتغير طريقة تعامل روهيت مع ناينا فتقع ناينا بحب روهيت في النهاية، وذات مرة تسمع روهيت وأمان عندما كانا يتحدثان عن خططتهما وتحزن جدًا، فيأخذ أمان مذكرة روهيت ويقرأ لناينا مذكرات غير مكتوبة عن ماذا يشعر روهيت تجاه ناينا. وأخيرًا تخرج ناينا مع روهيت بموعد غرامي وتتم خطبتهما.

نهاية فيلم Kal Ho Naa Ho

تبدأ ناينا وروهيت بتحضيرات الزفاف، ويتزوجان بعد ذلك، لكن بعد انتهاء الزفاف يتعب أمان جدًا ليفتح عينيه في المستشفى والجميع حوله وفي لحظة حزينة جدًا يموت أمان، وبعد عشرون عامًا نجد ناينا تتحدث لشقيقتها جيا عن أمان الذي علمها الحب، وكيف تحب روهيت زوجها، فهي وجدت زوج في أعز أصدقائها. ما رأيك في هذا الفيلم وهل شاهدته من قبل؟ أخبرنا رأيك في التعليقات.

أقرأ أيضًا: مسلسلات تركية جديدة حازت على اهتمام المشاهدين

0

شاركنا رأيك حول "قصة فيلم Kal Ho Naa Ho .. هل يمكننا التأثير على الأشخاص حقًا؟"