أشهر مسلسلات تركية جديدة حازت على اهتمام المشاهدين

مسلسلات تركية جديدة
4

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لطالما كانت المسلسلات السورية و المصرية هي ذات الباع الأكبر عند العرب، إلى أن حدثت موجة مسلسلات تركية جديدة اكتسحت الشاشات العربية و حققت جماهيرية منقطعة النظير يعزوها البعض إلى الإمكانيات التقنية المتقدمة للدراما التركية والمزايا الطبيعية للبلاد إضافة للجزء العاطفي الذي تركز عليه المسلسلات التركية و هو ما جذب المشاهد العربي الذي يفتقد إلى حدٍ ما لهذه الأجواء.

وسنستعرض في هذا المقال مجموعة من مسلسلات تركية جديدة حصلت على اهتمام محبي المسلسلات.

مسلسلات تركية جديدة

Sen Anlat Karadeniz

مسلسل Sen Anlat Karadeniz مسلسلات تركية
هو المسلسل الذي فاق مستوى التوقعات و حصد نسبة مشاهدة عالية وصلت إلى نصف مليون خلال إسبوعين فقط، ما جعل الدول تتهافت إلى شرائه و عرضه على محطاتها، حيث تم شراؤه من قبل محطة إسبانية إضافة لرغبة محطات مكسيكية و أوكرانية في شرائه أيضاً ليحقق سبق بين مسلسلات تركية جديدة والتي انتشرت ليس فقط في الوطن العربي وتركيا بلغ بلغت أفاق جديدة تتميز أيضًا بمسلسلاتها المختلفة والتي يتم دبلجة بعضها للعربية.

المسلسل الذي يحمل بالعربية اسم “اشرح أيها البحر الأسود” و الذي بدأ عرضه في يناير من هذا العام، تدور قصته حول”نفس””Irem Helvacioglu” فتاة ال 16 ربيعاً والتي تزوجت مرغمةً من “فيدات””Mehmet Ali Nuroglu” الذي يكبرها بكثير و الذي لطالما تعرض لها بالضرب و الإهانة، لتنجب منه طفلاً أصبح كل حياتها، و كثيراً ما حاولت “نفس” الهروب بابنها بعيداً ليجدها زوجها فيما بعد و يحبسها بين جدران المنزل، إلى أن تلتقي في أحد محاولات هربها بطاهر “Ulas Tuna Astepe” و هو ابن إحدى أكبر العائلات في قرية البحر الأسود وتخبره بقصتها، طاهر الذي تأثر بوضع “نفس” و أصبح جلّ تفكيره هو كيفية إنقاذها مع ابنها من حكم زوجها العديم الرحمة،ليكتشف فيما بعد بأن زوجها هذا هو شريك والده في إحدى صفقاته، فإلى أين ستصل الأحداث يا تُرى؟……

Bizim Hikaye

مسلسل Bizim Hikaye مسلسلات تركية
هو المسلسل الذي حصد أعلى مشاهدة لأسابيع بطابعه الدرامي الرومانسي حيث بدأ عرضه في سبتمبر من عام 2017، وتدور قصته حول عائلة مكونة من أب و أم و ستة أولاد كانت أكبرهم فيليز ” Hazal Kaya” التي أصبحت الأم والعون لأخوتها بعد أن غادرت أمهم المنزل و تركتهم يعانون الفقر و صعوبة الحياة في ظل أب مدمن على الكحول غير قادر على تحمل مسؤولية أبنائه.

فيليز قررت أن تكرّس حياتها لأخوتها الخمسة و إعانتهم، فلطالما أيقنت أنّ الحب ليس لديه طريق إلى قلبها وأنّ حياتها ستكون لعائلتها فقط و هو الأمر الذي جعلها تتجاهل حب باريش” Burak Deniz” لها، ذلك الشاب الوسيم الذي فُتنَ بجمالها و شخصيتها مما جعله يعمل جاهداً للفوز بقلبها، الأمر الذي يوقعه في منافسة مع الضابط جنكوز الذي كان هو الآخر يعشق فيليز منذ سنوات و يحاول حمايتها فإلى أين ستسير الحكاية يا تُرى؟؟

Fazilet Hanim ve Kizlari

مسلسل Fazilet Hanim ve Kizlari
مسلسل فضيلة و بناتها الذي لاقى شعبية واسعة بين الجمهور التركي و عُرض منذ سبتمبر عام 2017 بحلقة أسبوعية كل يوم سبت و تم إنجاز جزء ثاني منه بسبب المتابعة الكبيرة له ومتوقع عرضه ضمن مسلسلات تركية جديدة ستعرض الموسم القادم.

تدور الحكاية حول فضيلة التي أجبرتها الحياة أن تتزوج رجلاً لا تريده و تنجب منه طفلتين، و يزداد الأمر سوءاً بعد أن يتوفّى زوجها وتبدأ معاناة فضيلة “Nazan Kesal” في العمل على كسب المال بكل الطرق لتلعب دور الأم و الأب معاً، و لكن لعلّ أكثر ما كان يؤرّقها هو ابنتها هازان “Deniz Baysal” التي كانت تتصرف كالشبّان محاولةً لعب دور الرجل في هذا المنزل بالرغم من محاولات أمها المستمرة لتغيير شخصيتها هذه، أما ابنتها الصغير إيجه “Afra Saracoglu” التي لطالما تغنّت فضيلة بجمالها فقد أحبت ابن جيرانهم الفقير الذي و بسبب رفض أمها له هربت معه لتعود إلى أمها بعد فترة تحمل طفل منه، فتقوم فضيلة بتزويجها لرجلٍ ثري مما يغيّر حياة الأم و بناتها بشكل جذري….

Siyah Beyaz Ask

مسلسل Siyah Beyaz Ask مسلسلات تركية

تُرجم بالعربية تحت اسم ” حب أبيض وأسود ” حيث حقق هذا المسلسل شهرة جماهيرية غير متوقعة وخاصة بعد رفض اثنان من أهم نجوم تركيا أداء دور البطولة وهما كنان إميرزالي و كيفانج تاتليتوغ، ولكنه فاجأ الجميع بما حققه من متابعة واسعة وإشادت الجماهير بقصة المسلسل وقدرات أبطاله التمثيلية، حيث بدأ عرض المسلسل في أكتوبر من عام 2017 و تم ترجمته إلى اللغة العربية و عرضه على قنوات اليوتيوب ليحقق مشاهدات عالية جدًا ضمن مسلسلات تركية جديدة التي تم عرضها في هذه الفترة.

الشاب فرحات “Ibrahim Celikkol” الذي عاش طفولة صعبة بسبب قسوة أمه عليه ما جعل منه إنساناً قاسي القلب غُلف المشاعر و يقتل بدم بارد، أما أصلي “Birce Akalay” فهي الطبيبة الناجحة التي لطالما كبرت على فعل الخير و محبة الآخرين، و حققت نجاحاً في عملها عجز كثيرون عن فعله مما جعل مدير المشفى الذي تعمل به و هو خال فرحات يعتبرها من أمهر الأطباء الجراحين لديه.
في يومٍ ما يقوم فرحات بإطلاق النار على شخص قام باعتقاده بسرقة لابتوب خاله الذي كان يفضح أعمال غير مشروعة كان الخال يقوم بها من وراء ستارة المشفى،فيستدعي طبيبته أصلي لتنقذ الرجل المصاب و التي تجد نفسها متورطةً في قصة خطيرة تجرّها إلى ما لم يكن متوقع….

Cukur

مسلسل Cukur مسلسلات تركية

مسلسل الحفرة و هو مسلسل أكشن درامي تم عرض حلقاته بدءاً من شهر أكتوبر لعام 2017 وحقق عدد مشاهدات واسع وصل إلى المليون مشاهدة مما جعله منافساً شرساً لباقي الأعمال التركية.

تدور القصة حول أحد أحياء اسطنبول التي تدعى حي الحفرة الذي يقع تحت سيطرة عائلة “كوتشوفا” التي كانت الآمرة الناهية في هذا الحي ووضعت مجموعة من القواعد يُمنع مخالفتها و أهمها عدم الإتجار بالمخدرات.

الإبن الأصغر للعائلة ياماتش “Aras Bulut Iynemli” لطالما حلم بحياة أخرى خارج هذا الحي ما دفعه إلى السفر بعيداً ليقابل حب حياته التي فتحت أبواب السعادة أمام عينيه ويقوم بتزوجها، إلا أن الحلم انتهى عندما تطلب منه أمه سينا “Dilan Cicek Deniz” العودة إلى الحفرة لإنقاذ عائلته التي فقدت سيادتها على الحي بعد سيطرت مجموعة جديدة عليه أطاحت بالعائلة و قواعدها، فكيف عساها زوجته تستطيع تقبّل هذه الحياة ونوعية الظروف التي تنتظرها إن ذهبت معه…..

Kadin

مسلسل Kadin مسلسلات تركية

هو مسلسل درامي عائلي بعنوان “امرأة” بدأ عرضه في شهر أكتوبر من عام 2017 و قام ببطولته كل من “Ozge Ozpirincci” بدور بهار و “Caner Cindoruk” بدور صرب.

حيث بهار هي فتاة شابة ليس لها من يعيلها في هذه الحياة، تلتقي بشاب جذاب في صدفة غريبة داخل محطة القطار و يُدعى صرب، و يقع الإثنان بعد حديث ودي بينهما بانجذاب قوي يتحول مع الأيام إلى زواج ينجم عنه فتاة”نيسان “و صبي “دوروك”،إلا أنّ صرب يختفي بعد ولادة ابنه لأسباب مجهولة تاركاً بهار تعاني في هذه الحياة مع طفليها الذان يحتاجان إلى الكثير من الإهتمام و العناية، فكيف عساها توفّق بين ابنتها التي غدت صعبة الطباع و كثيرة الطلبات و ابنها الصغير الذي يحتاج إلى الكثير من الرعاية، و لكن الأحداث قد أصبحت مشوّقة بعد ظهور نسرين و التي تعرف الأسباب الحقيقية وراء اختفاء صرب…..

تعرّف على سر نجاح المسلسل التركي الشهير “حب أعمى”

Kalp Atisi

مسلسل Kalp Atisi مسلسلات تركية
بالعربية يعني “نبضات قلب” و هو مسلسل درامي رومانسي طبي مأخوذ عن مسلسل كوري، حيث بدأ عرضه في يونيو من عام 2017 و نشأت له جماهيرية واسعة على الرغم من أن بطليه ليسا من عمالقة الفن التركي المعروفين إلا أنّه استحق المشاهدة بالفعل.

أيلول” Oyku Karayel” فتاة الثانية عشرة التي فقدت براءتها بعد حادثة وفاة والدتها التي لم تستطع تحمل أمر خيانة زوجها لها، مما جعل منها فتاة عدائية طُردت من جميع المدارس الثانوية التي انتسبت لها، فكيف لزوجة أبيها التي لطالما كرهتها أن تحتمل وجودها في المنزل، لذلك سعت بكل خبثها لتقنع والد أيلول بإرسالها إلى قرية جدتها لتتخلص منها، الأمر الذي نفذه الأب.

و في بيت الجدة تلتقي أيلول بالمستأجر علي “Gokhan Alkan” الذي عمل بالتدريس بعد أن كان طبيباً إلا أنه ترك مهنته بعد خطأ طبي ارتكبه، لتتوفى الجدة فيما بعد إثر عملية جراحية، تلك الجدة التي لطالما أثّرت بأيلول و كانت سندها الوحيد في هذه الحياة الأمر الذي كان الدافع لها لتصبح جرّاحة ماهرة محاولةً اكتشاف سبب وفاة جدتها حيث تجمعها الظروف بالطبيب علي من جديد.

Dolunay

مسلسل Dolunay مسلسلات تركية
هو مسلسل درامي رومانسي بدأ عرضه في تموز عام 2017 ضمن موجة مسلسلات تركية جديدة حينها، حيث كانت تُعرض منه حلقة كل يوم ثلاثاء، واسمه يعني البدر المكتمل.

تدور القصة حول رجل الأعمال الشاب فريد أصلان “Can Yaman “ الذي لطالما عُرف بحدة طباعه و دقته في كل أمور حياته الأمر الذي شكّل له مشكلة مع الكثيرين و أحدهم طاهيه الخاص الذي تشاجر معه و ترك العمل.

و في المقابل هناك نازلي “Ozge Gurel” ذات الشخصية المُناقضة لفريد، و الطالبة الجامعية التي تبحث عن عمل يساعدها على تدبير أمور حياتها و أقساط جامعتها إضافة إلى أجار المنزل الذي تسكنه مع أختها وصديقتها، حيث استطاعت نازلي أن تحظى بوظيفة الطاهية في منزل فريد و لعلّ أسلوبها و طباعها أحد الأسباب الهامة التي جعلت فريد يُعجب بها ليجد البطلان نفسيهما يغوصان في قصة حب كبيرة واجهت الكثير من الأحداث…..

Siyah Inci

مسلسل Siyah Inci مسلسلات تركية
مسلسل الدراما الرومانسية “اللؤلؤة السوداء” الذي بدأ عرضه في سيبتمبر عام 2017 ضمن احدث مسلسلات تركية جديدة وعلى الرغم من عدد حلقاته القليلة فقد حصد جماهيرية واسعة و نافس باقي مسلسلات تركية جديدة التي تم عرضها في ذات الموسم.

الشاب الوسيم كنان “Tolgahan Sayisman” و الفاتنة هازال “Hande Ercel” الذان يعيشان قصة حب مزلزلة كان أول معارضيها خليل والد هازال الذي لم يكن يجد في كنان الصهر الذي يتمناه، إلا أنّ أمها “ملك” كانت مؤيداً قوياً لحبهما الأسطوري و استمرت في دعمها لهما حتى استطاعا إجبار خليل على الموافقة على الزواج، خليل الذي لطالما وجد في كنان شاباً بلا مستقبل جلُّ همّه إيجاد تلك اللؤلؤة السوداء التي اجتمع سكان البلدة على أنها مستحيلة المنال،إلا أنّ كنان لم ييأس من المحاولة أبداً.

لتنقلب الأمور على رأس الحبيبين بعد مجيء فورال أوغلو “Berk Hakman” الذي يسعى للتفريق بينهما بغاية الفوز بقلب هازال.

وقف الدراما التركية … من هم الخاسرون والفائزون من هذا القرار؟

Ufak Tefek Cinayetler

مسلسل Ufak Tefek Cinayetler مسلسلات تركية

مسلسل جرائم صغيرة هو مسلسل دراما رومنسية إضافة لوضعه تحت بند الغموض و الجريمة، بدأ عرضه في أكتوبر من عام 2017 و حقق جماهيرية واسعة مما دفع الشركة إلى التفكير في إنتاج موسمين آخرين منه، وتمت ترجمته إلى اللغة العربية حيث يمكنك متابعته على قنوات اليوتيوب كما عدة مسلسلات تركية أخرى.

تدور أحداث القصة حول الصديقات الأربعة في المرحلة الثانوية أويا “Gokce Bahadir” و ميرفي “Aslhan Gurbuz” و بلين”Bade Iscil” وأرزو”Tulin Ozen” اللواتي تفرقن عن بعضهن لأسباب يكتشفها المشاهد فيما بعد أثناء سرد المسلسل، و لكنّهن يعدن ليجتمعن من جديد بعد عودة أويا إلى البلدة كطبيبة ناجحة و التي كانت قد غادرتها لإكمال دراستها.

إلا أنّ مفوض الشرطة كمال قد عكّر عليهن صفو اللقاء بعد أن قام بنبش جريمة قديمة ثبُت بأن الفتيات الأربعة متورطاتٍ بها.

و المثير في المسلسل أنّ هؤلاء الصديقات يمتلكن قوى خفية ليس لها جدوى إلا إن كانوا معاً و هي قادرة على إخراجهم من ماهم فيه من ورطة فماذا سيحدث؟؟

إذًا ضمن قائمة مسلسلات تركية جديدة التي عرضناها هنا أي منها شاهدت؟ وأي منها ستشاهد الفترة القادمة؟ وهل هناك اقتراحات أخرى ترغب في إضافتها؟

4

شاركنا رأيك حول "أشهر مسلسلات تركية جديدة حازت على اهتمام المشاهدين"

أضف تعليقًا