ما بين الحب والاختباء والمواجهة: أجمل المسلسلات الكورية المستوحاة من الأساطير

مسلسلات كورية عن الأساطير
2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

وكما استطاعت أن تتميز الدراما الكورية في الكثير من تصنيفات الدراما، فمن الصعب أن تغيب عن الواجهة، تلك الأعمال التي تحمل طابع الغموض المشوق والممتع، ذلك المتعلق بالأساطير والقصص التي تفوق ما يمكن تخيله، أو كما يسميه صناع الدراما super natural وقد استطاعت الدراما الكورية أن تبدع في ذلك النوع من الدراما، فقدم أبطال الأعمال والمؤلفون والمخرجون، صورة درامية متميزة، وقصة يمكن وضعها على قوائم المشاهدة لمن يرغب في مشاهدة روائع دراما الغموض والأساطير.

أقرأ أيضًا: أفضل أعمال يسرا: صاحبة الحضور المتألق والكاريزما الدائمة

BLOOD

مسلسل BLOOD

كيف يمكن أن تكون ملاكاً للرحمة بين الناس، وأنت في الحقيقة، لست سوى متعطش للدماء؟

تدور القصة حول طبيب متخصص في علاج واحدة من أصعب الأمراض في العالم، وهو السرطان، ويعمل في أكبر مشفى متخصص في علاج الأورام في بلده، وبجانب مساعدته لكثير من المرضى، وحسن أخلاقه وكفاءته في أداء مهمته، إلا أنه وعلى غير المعتاد بين البشر، مصاب بلعنة أنه مصاص دماء، متعطش للدماء دائماً.

وبين الحين والآخر، يجد نفسه في صراع بين أن يروي رغبته التي تؤرق عقله وقلبه، وبين واجبه كطبيب، ينقذ الأرواح، وسيلاحظ مشاهدو العمل، كيف كانت التساؤلات النفسية والأفكار تعصف بحياة بطل الحكاية.

Vampire Prosecutor

مسلسل Vampire Prosecutor

هكذا جرت العادة، أن تشاهد من يمتلك قوى خارقة، منطلقاً في رحلته لإنقاذ الأخرين، ونرى مصاصي الدماء في المعسكر الآخر، يقومون بالدور الأسود من الحكاية، لكن ماذا لو تغير الأمر؟

تدور القصة حول شاب تعرض للهجوم من أحد مصاصي الدماء، وكانت النتيجة أن تحول بطل الحكاية وهو الضحية هنا، إلى مصاص دماء على غير رغبته، وفي ظل كل محاولاته لإيقاف ما حدث له، ورفضه لأن يتحول إلى مصاص دماء، وجد أن هناك قدرات ما تظهر لديه، قوة لم يكن يدرك عنها أي شيء، ليقرر بعدها أن يتخذ مساراً آخر، ويتحول إلى بطل خارق بقدراته الجديدة لينقذ الضعفاء.

حملت القصة هذه المرة بعداً فلسفياً، رغب فيه صناع دراما مصاصي الدماء، أن يقدموا ذلك الطرف من الحكاية بشكل غير معتاد، يكسر ذلك النمط المتكرر، ويقدم صورة لم يعتدها المشاهدون.

The scholar who walks at night

مسلسل The scholar who walks at night

لنرجع بالتاريخ قليلاً إلى الخلف، حيث تلك البدايات التي تزامنت مع ظهور أساطير مصاصي الدماء عبر التاريخ.

تدور القصة حول فتاة أعُدم والدها المقرب من قصر الحكم بتهمة خيانة دولته، وأصبحت وحيدة، مما دفعها لتبدأ مشواراً جديداً في الحياة تستطيع من خلاله أن تستكمل حياته، فعملت في تفصيل وحياكة الملابس لصالح أحد الكُتاب المشاهير، والذي تربطه علاقات بالقصر، وسرعان ما يتكشف لها، أن والد الكاتب والذي لطالما كان مطارداً بصفته واحداً من مصاصي الدماء، قد يكون هو وابنه بوابتها نحو قصر الحكم من جديد.

وعلى الرغم من أن القصة هذه المرة ستحمل طابع المغامرة والتشويق والأفكار التي لا تنتهي، إلا أنها تحوي كذلك واحدة من أقوى قصص أساطير مصاصي الدماء على الإطلاق، أي ان المزيج سيكون قوياً بما يكفي للمشاهدة.

أقرأ أيضًا: رغم رحيله منذ 3 سنوات.. “وائل نور” يشارك في سباق دراما رمضان!

Orange Marmalade

مسلسل Orange Marmalade

وعلى طريقة مجتمع الأقليات، حيث سيتوجب عليك إخفاء هويتك حتى تستطيع البقاء، تخرج واحدة من أقوى قصص الدراما الكورية.

تدور القصة حول مجتمع يتواجد فيه مصاصو الدماء كما يتواجد فيه البشر الطبيعيون، لكن كل المصابون بلعنة عشق الدماء، في حاجة دائمة للصمت ولإخفاء الهوية، بسبب الخوف العام منهم ومن التعرض للإيذاء على أيديهم.

تستمر الحياة بصورتها المعتادة حتى تتسبب واحدة من الفتيات التي تنتمي لفئة مصاصي الدماء في حادثة لواحد من أشهر الطلاب في مدرستها، لتبدأ القصة في السير نحو منحنى آخر لم يكن يتوقعه أحد.

The master’s sun

مسلسل The master's sun

من الطبيعي أن يعتقد الجميع أن عالم الأشباح لا وجود له، وأن كل ما سمعناه من قصص عن ذلك العالم، هي مجرد قصص من وحي الخيال، قد سمعناها يوماً حتى نخاف قليلاً أو نتسلى قليلاً، لكن ها هي تباغت سكان العصر الحديث.

تدور القصة حول رجل أعمال يرأس مجموعة اقتصادية كبيرة، يوقعه القدر في صداقة مع شخص تعرض لحادث مروع، أصابته على إثره حالة فريدة من نوعها، جعلته يرى الأشباح حوله في كل مكان، ويتعامل مع وجودها، بل وتصيبه العديد من الأزمات ومسببات الكدر والحزن، بسبب بقائها طوال الوقت، حيث يتكشف لرجل الأعمال الكبير، أن الأمر له صلة بماضيه، الذي لن ينفك يطارده.

أقرأ أيضًا: “عشاق رغم الطلاق”.. دراما كويتية جريئة تتصدر قوائم الترند

2

شاركنا رأيك حول "ما بين الحب والاختباء والمواجهة: أجمل المسلسلات الكورية المستوحاة من الأساطير"

أضف تعليقًا