مسلسل الغراب: أحدث أعمال الدراما التركية التي فتن بها الجمهور العربي والتركي

مسلسل-الغراب-كوزغون-وديلا
2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تلك التلال التي احترقت أشجارها… هل تنسى الحريق الذي تعرضت له فيما بعد؟

مسلسل كوزغون بالتركية أو مسلسل الغراب بالعربية، هو أحدث مسلسلات الدراما التركية الذي بدأ عرضه في 13 فبراير وتم عرض الحلقة الأخيرة من الموسم الأول في 29 مايو 2019، وحصل على تقييمات ونسب مشاهدة عالية في تركيا وخارجها.

قصة مسلسل الغراب

على الرغم من أن قصة مسلسل الغراب قصة مكررة بعض الشيء، حيث يعود البطل بعد أعوام لكي ينتقم من أعدائه، إلا أن تفاصيل القصة فريدة من نوعها بعد الغوص فيها، وتبدأ من ضابط الشرطة والد كوزغون الذي تتم خيانته من قبل صديقه المقرب، يدخل على أثر ذلك السجن، فتتوالى الأحداث وتضطر زوجته (أم كوزغون) لاحقاً للاختيار بين أولادها الثلاثة فتختار كوزغون (بطل القصة) لكي يتم أخذه كرهينة، وكانت تلك النظرة التي رماها الطفل كوزغون لأمه بداية كل شيء. نظرة تعبر عن الخيبة والانكسار، لحقها سؤال بريء منه: لماذا أنا؟

يعود كوزغون بعد 20 عاماً وقد وضع أمام عينه هدفاً واحداً: الانتقام من الجميع، لكن العوائق أمامه كثيرة، فمنها أهله الذي يدّعي عدم الاكتراث لهم، ومنها رفيقة طفولته “ديلا” ابنة صديق أبيه الذي خانه، ولكن العائق الأكبر هو “بيهرام أضه فار”، إنسان كالشبح، مجهول الهوية وهو الرأس المدبر لكل شيء، وهو رئيس “الطاولة” التي يجتمع عليها رؤوس أكبر العصابات، من بينهم “رفعت” والد ديلا.

أقرأ أيضًا: أفضل المسلسلات التركية الكوميدية الرومانسية

مسلسل الغراب كوزغون

يتجاوز الذئب الشتاء، لكنه لا ينسى الصقيع الذي تعرض له.

مع تصاعد الأحداث وإعلان كوزغون عن نيّته لـ ديلا بشكل واضح وصريح، وحول هدفه الحقيقي تجاه والدها الذي دمّر حياته، تكتشف ديلا شيئاً فشيئاً -ونحن معها- الأهوال التي تعرض لها كوزغون وعايشها خلال تلك الأعوام التي قضاها بعيداً، وهو ما يجعلها تتعاطف معه خلال ذروة أفعاله تجاه والدها وعائلتها.

السيناريو والكتابة في مسلسل الغراب

إذا كانت الأرض التي تسقط عليها قطرة الماء ساخنة جداً، فإن القطرة ترفض لمس تلك الأرض، وتحاول الهرب قدر الإمكان. هكذا هربتُ من طفولتي.

أكثر ما أحببت في مسلسل الغراب هو الكتابة التي لم تكن مُبتذلة، ويمكنك ملاحظة هذا الأمر منذ بداية الحلقة الأولى التي كانت مليئة بالاقتباسات والتشابيه المكتوبة بحرفية عالية، حتى القصص الشعبية والأمثال التركية لم تترك النص دون مشاركة.

المسلسل من إنتاج شركة القمر المشهورة، ومن كتابة بورجو غوركون وأوزلام يلماز، نفس كتّاب مسلسل “حب أعمى”، وقد تم تصوير الحلقات الأولى في مدينة كابادوكيا الساحرة.

أقرأ أيضًا: أشهر مسلسلات تركية جديدة حازت على اهتمام المشاهدين

فريق عمل مسلسل الغراب

باريش أردوتش – كوزغون

عارض الأزياء والممثل المشهور الذي قام ببطولة مسلسل حب للإيجار، يؤدي دور “كوزغون” الذي عاد بعد 20 عاماً للانتقام من قتلة أبيه.

بورجو بيرجيك – ديلا

الحائزة على لقب ملكة جمال حوض المتوسط لعام 2006، وتعتبر من أعلى الممثلات الأتراك أجراً، وكان دورها في مسلسل “أغنية الحياة” بشخصية هوليا هو ما جعلها تصل للنجومية. تلعب بورجو دور “ديلا” المحامية وصديقة كوزغون المقربة منذ الصغر، وهي ابنة “رفعت” الذي خان والد كوزغون وأدى لموته.

سيتار تانروين – الخياط درويش

يؤدي دور “درويش جوهري”، وهو خياط شعبي بسيط.

الهموم التي نحملها والملابس التي نرتديها لا تكون دائماً متناغمة.

ذكرت سابقاً أن الرأس الكبير هو “بيهرام أضه فار”، وتتم آلية الانضمام للشركاء “الطاولة” على الشكل التالي: إذا أردت الإنضمام “للطاولة” تصلك دعوة للذهاب إلى الخياط درويش. في حال قبل الخياط أن يفصّل لك طقماً، هذا يعني قبولك ضمن الطاولة وقبول بيهرام بك. علماً أن درويش مجرّد وسيط بين بيهرام والمرشّح، والمثير هو حصول كوزغون على دعوة فور ظهوره.

هاتجي أصلان – مريم جبجي

تؤدي دور مريم جبجي، وهي أم كوزغون التي تخلّت عنه “على مضض” في طفولته، والتي تحاول الوصول إليه بعد ظهوره بجميع الطرق رغم مكابرة كوزغون وعناده وعدم مسامحته.

ليفينت أوليجن – رفعت بيلجين

صديق يوسف جبجي (والد كوزغون) الذي غدر به وأدى لمقتله، والد ديلا، وهو الهدف الأساسي الذي يسعى كوزغون وراءه.

جانير شاهين، أهسين إروغلو

ممثلان شابان يؤديان دور كارتال وكومرو (إخوة كوزغون) الذين تتقاطع طرقهم مع طرق أخيهم بعد عودته ضمن سياق درامي مليء بالأكشن.

بالإضافة لعدد من الوجوه الجديدة الشابة في عالم الدراما التركية.

مسلسل الغراب كما ذكرت من إنتاج شركة القمر، وهو من نوع دراما-أكشن-رومنسي، يتكون حتى الآن من 16 حلقة، مدة الحلقة الواحدة حوالي ساعتين و 15 دقيقة، ومن المقرر عرض الجزء الثاني منه في النصف الثاني من شهر سبتمبر القادم.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام آسيوية في 2019: لن تندم على مشاهدتها

2

شاركنا رأيك حول "مسلسل الغراب: أحدث أعمال الدراما التركية التي فتن بها الجمهور العربي والتركي"

أضف تعليقًا