أفضل أفلام مات ديمون: أداء سلس ونجومية ما زالت تحتاج إلى مزيد من العطاء

أفضل أفلام مات ديمون
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

قليلة هي الأفلام الشهيرة والتي حققت تأثير كبير وكانت بطولة مفردة للنجم مات ديمون، رغم تاريخه الطويل وأعماله المميزة التي تستحق الإشادة، ولكن ديمون ما زال يحمل طاقة كبيرة يمكن إخراجها في أعمال جديدة لم تبهرنا بعد. اليوم نستعرض جزءًا من مشوار مات ديمون لنعرض أشهر وأهم أفلامه.

أفضل أفلام مات ديمون

The Martian

أفضل أفلام مات ديمون The Martian

مارك واتني رائد فضاء يعتقد موته أثناء مهمة في المريخ، ولكنه ينجو ليجد نفسه وحيد ويحاول استخدام كل مهاراته للتواصل مع الأرض وإعلامهم أنه على قيد الحياة، وعندها يقرر زملائه القيام بعملية شديدة الصعوبة لإنقاذه وإعادته للأرض.

حقق الدور نجاحًا كبيرًا وأداه مات ديمون بشكل مميز لقى قبول النقاد والمشاهدين.

عرض الفيلم عام 2015 ومدة عرضه ساعتين و24 دقيقة، وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 8.0 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ ريدلي سكوت وﺗﺄﻟﻴﻒ آندي وير وسيناريو درو غودارد، وتمثيل مات ديمون وجيسيكا شاستين وكريستين ويج.

Interstellar

أفضل أفلام مات ديمون Interstellar

الفيلم الذي لا يعرف الحلول الوسط، فإما أن تهيم به حبًا أو تلعنه وتعلن كراهيتك له، فها هو فريق من رواد الفضاء يتجهون إلى أحد الثقوب في الفضاء لاستكشاف كوكب جديد قد يصلح لسكنى البشر بعد أن نفذت موارد الأرض.

عرض الفيلم عام 2014 ومدة عرضه ساعتين و49 دقيقة، وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 8.6 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ كريستوفر نولان وﺗﺄﻟﻴﻒ جوناثان نولان، كريستوفر نولان، وتمثيل ماثيو ماكونهي، آن هاثاواي، جيسيكا شاستين، مات ديمون.

True Grit

أفضل أفلام مات ديمون True Grit

في رحلة مرهقة ومليئة بالمخاطر تسافر فتاة صغيرة واثنين من الرجال الأشداء للانتقام والبحث عن قاتل والد الفتاة، لكل من أفراد الرحلة أجندة مختلفة عن الآخرين ولكنهم يتقدموا سويًا وفي مخاطرة واحدة.

قدم مات ديمون دور الرجل صعب المراس بشكل جيد وأداء مختلف.

عرض الفيلم عام 2010 ومدة عرضه ساعة و50 دقيقة، وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 6.7 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ تأليف إيثان كوين، جويل كوين، وتمثيل جيف بريدجز ومات دامون وهيلي شتاينفيلد.

The Bourne Ultimatum

أفضل أفلام مات ديمون The Bourne Ultimatum

مرة أخرى وأخيره -حتى الآن- يعود بها جيسون بورن لشاشة السينما في الجزء الثالث من سلسلة الأفلام الشهيرة، حيث يعيده للأضواء سلسلة من المقالات الصحفية التي تتحدث عن أمور لها علاقة بماضي بورن الذي يضطر أن يتذكره.

أدى مات ديمون دور بورن عبر السلسلة بشكل مميز وهي تعتبر أكثر أعماله التي تفوق بها كنجم أول.

عرض الفيلم عام 2007 ومدة عرضه ساعة و55 دقيقة، وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 8.0 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ بول جرينجراس وﺗﺄﻟﻴﻒ توني جيلروي، سكوت ز. بيرنز، وتمثيل مات ديمون، إدجار راميريز، جوان ألين.

The Departed

أفضل أفلام مات ديمون The Departed

الفيلم يحمل من التعقيدات ما يتلاءم مع اسم المخرج والنجوم المشاركين، حيث أدى كلا من ليوناردو ديكابريو ومات ديمون دورين مميزين حقًا، فكلا منهما عمل مزوج حيث يعمل بيلي “ليوناردو” داخل العصابة وهو الحقيقة عميل للشرطة بينما كولن “مات ديمون” يقوم بالدور العكسي، وهكذا يجد الاثنان أنفسهما تحت ضغوط كبيرة نظرًا للحياة المزدوجة التي يحياها كلا منهما، يزداد الأمر سوء عندما تتأكد كل من العصابة والشرطة بوجود خائن بينها فيسعني بيلي وكولن لكشف كلا منهما للأخر لينجو هو.

عرض الفيلم عام 2006 ومدة عرضه ساعتين و31 دقيقة، وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 8.5 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ مارتن سكورسيزي وﺗﺄﻟﻴﻒ ويليام موناهان، آلان ماك، وتمثيل ليوناردو دي كابريو ومات ديمون وجاك نيكلسون.

The Bourne Supremacy

أفضل أفلام مات ديمون The Bourne Supremacy

بعدما اكتشف بورن “مات ديمون” حقيقته في الجزء الأول من ثلاثية الأفلام الشهيرة، قرر أن يعيش حياة هادئة ولكنه يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة تخبره أن الأمور لم تنتهي بعد وأن عليه أن يعود للحياة التي قرر تركها وأن يستأنف ما بدأه ليحظى بحياة جيدة.

عرض الفيلم عام 2004 ومدة عرضه ساعة و48 دقيقة، وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 7.8 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ بول جرينجراس وﺗﺄﻟﻴﻒ روبرت لودلوم وسيناريو طوني جيلروي، وتمثيل مات ديمون وفرانكا بوتنتي وجوان ألين.

The Bourne Identity

أفضل أفلام مات ديمون The Bourne Identity

هو الجزء الأول من ثلاثية أفلام تفوق بها مات ديمون، حيث يؤدي في هذا الجزء دور رجل يستيقظ ليكتشف أن الصيادون وجدوه مصاب في قارب أطلق عليه العديد من الرصاصات، إنه فاقد للذاكرة لا يدري من هو ومنهك ولكنه يجد ذاته مطارد بشكل شرس، وعليه أن يكتشف من هو ليضمن النجاة. الفيلم مأخوذ عن رواية لروبرت لودلوم.

عرض الفيلم عام 2002 ومدة عرضه ساعتين و59 دقيقة، وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 7.9 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ دوج ليمان وﺗﺄﻟﻴﻒ توني جيلروي، و دبليو بليك هيرون، وتمثيل فرانكا بوتينتي ومات ديمون وكريس كوبر.

Ocean’s Eleven

أفضل أفلام مات ديمون Ocean's Eleven

جمع هذا الفيلم عدد كبير من النجوم من العيار الثقيل، وقد حاز شهرة كبيرة وتوالت الأجزاء له، فيه يخطط داني أوشن “جورج كلوني” سرقة ضخمة، لنادي القمار الذي يمتلكه الصديق الجديد لزوجته السابقة “جوليا بروبرتس” مات ديمون قام بدور خفيف الظل للغاية، فعلى الرغم من عدم تخيلك لصلاحيته ليكون أحد أفراد فريق أوشن إلا أنه دائمًا ما ينجح في مهامه.

الفيلم أكشن مميز وخفيف الظل وكل أدواره مميزة بلا استثناء مع خطه متقنة تأثرك بتفاصيلها.

عرض الفيلم عام 2001 ومدة عرضه ساعة و56 دقيقة، وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 7.8 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ ستيفن سودربرج وﺗﺄﻟﻴﻒ جورج كلايتون جونسون، جاك جولدن، وتمثيل جورج كلوني وبراد بيت وجوليا روبرتس ومات ديمون.

Saving Private Ryan

أفضل أفلام مات ديمون Saving Private Ryan

هذا الفيلم من أفلام المعارك الحربية والتي يعشقها الكثيرون، حيث تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية وتحديدا خلال معركة نورماندي، حيث تكتشف موظفة أن في يوم واحد مات ثلاثة جنود أخوة وأن الأخر الرابع لهم والأخير داخل المعركة وإذا مات أيضا ستصبح أمهم وحدها بعد أن فقدت أبنائها الأربعة في الحرب، مما يدفع الرئيس الأمريكي لإرسال كتيبة صغيرة بقيادة كابتن ميلر لأنقاد الجندي رايان وإعادته إلى أمه.

وقد لعب مات ديمون دور الجندي ريان الذي يبحث عنه فريق البحث والذي يرفض الانصياع للأوامر والعودة، الدور مؤثر للغاية وقد أداه ديمون بإتقان وحاز الفيلم شهرة عالية مستحقة.

عرض الفيلم عام 1998 ومدة عرضه ساعتين و49 دقيقة، وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 8.6 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ ستيفن سبيلبرج وﺗﺄﻟﻴﻒ روبرت رودات، وتمثيل توم هانكس ، مات دامون ، توم سيسيمور.

Good Will Hunting

أفضل أفلام مات ديمون Good Will Hunting

يلعب ديمون في هذا الفيلم دور شديد البراعة عن الشاب العبقري الذي يستطيع أن يجد حلول لأعقد المعضلات إلا معضلة نفسه، والتي يحاول أن يتعرف عليها ويكتشفها.

الفيلم عميق ونفسي للغاية وديمون لعب الدور ببراعة وكذلك بن أفليك، ورغم عدم الاحتفاء الشديد بالفيلم إلا أنه من أجمل أفلام ديمون.

عرض الفيلم عام 1997 ومدة عرضه ساعتين 6 دقائق، وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 6.0 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جوس فان سانت وﺗﺄﻟﻴﻒ مات ديمون، بن أفليك، وتمثيل روبن ويليامز ومات دامون وبن أفليك.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام مات ديمون: أداء سلس ونجومية ما زالت تحتاج إلى مزيد من العطاء"

  1. Atta Shahwan

    لتصحيح : ( Good Will Hunting ) حصل على احتفاء كبير جدامن وسط النقاد والمشاهدين, وحصل من خلاله بن افليك ومات ديمون على الأوسكار , وتقيمه الصحيح هو 8.3 على ال imdb

أضف تعليقًا