مراجعة مسلسل modern love
0

سأحدثكم في هذا المقال؛ عن الموسم الأول من المسلسل القصير “Modern Love” الذي أنتجته شركة أمازون وعرضت أولى حلقاته عبر خدمة Amazon Prime Video يوم 18 أكتوبر 2019.

المسلسل مكوّن من 8 حلقات منفصلة، مدة كل حلقة 30 دقيقة، وفي كل حلقة نشاهد أبطالًا جددًا وقصصًا عاطفية جديدة ومختلفة أحداثها مستوحاة من قصص حقيقية نشرت في صحيفة نيويورك تايمز. وهو من إخراج جون كارني وبطولة عدد كبير من النجوم من بينهم: آن هاثاواي، ديف باتيل، صوفيا بوتلة، تينا فاي، أندرو سكوت

نال المسلسل استحسان النقاد والجماهير فحصل على تقييم 8/10 على موقع IMDb و74% على موقع Rotten Tomatoes و80% على Amazon وهناك أخبار عن تجديده لموسم ثانٍ سيعرض قبل نهاية هذا العام.

السايكوباث المفضل يعود .. نتفليكس تجدد مسلسل You لموسم ثالث 

8 حكايات والعديد من المشاعر والنهايات

بين الحقيقة والسرد الدرامي؛ يعرض المسلسل قصص حب عصرية -جرت أحداثها في مدينة نيويورك- و تجارب شخصية حقيقية وبسيطة خالية من التعقيدات والصعوبات والتفاصيل القاسية التي تعرضها عادة الأفلام والمسلسلات الدرامية الطويلة. مع ذلك، فقد حملت كل حلقة من الحلقات الثمانية مزيجًا فريدًا من مشاعر الدهشة والبهجة، وأعطتنا لمحة عن تنوع العلاقات الإنسانية وعن الحب وأشكاله، وما يعنيه حقًا الوقوع في الحب أو كيف نشعر عند غيابه.

“أحيانًا تدرك بأنّ الحب الحقيقي في صورته المطلقة له العديد من الغايات في الحياة؛ إنه لا يتعلق فقط بإنجاب الأطفال أو الرومانسية أو العثور على توأم روحك أو شريك حياتك..”

وتدور أحداث الحلقة الأولى التي تحمل عنوان “When The Doorman Is Your Main Man” عن العلاقة الغريبة والمميزة التي تجمع بين ماغي (كريستين ميلوتي) الشابة العازبة التي تبحث عن الحب بشكل مستميت، وغوزمين (لورينتو بوزا) حارس المبنى الذي تسكن فيه.

خريطة مسلسلات مارفل المقبلة والمشتقة عن عالمها السينمائي (MCU)

“هل سبق لك وأن وقعت في الحب؟!

يتفاجأ جوشوا (ديف باتل) المدير التنفيذي لإحدى تطبيقات المواعدة الشهيرة عندما تطرح الصحفية جولي (كاثرين كينر) عليه هذا السؤال. ولكنه لا يتردد كثيرًا في الإجابة عنه من خلال سرد قصة الحب التي عاشها قبل أعوام؛ لتبادله هي أيضًا قصتها التي عاشتها قبل عشرين عامًا، في حلقة تعد الأروع والأجمل فقد حصلت على أعلى تقييم (8,5/10 IMDB) متفوقةً على باقي حلقات المسلسل وحملت عنوان “When Cupid Is a Prying Journalist”.

ونشاهد في الحلقة الثالثة: “Take Me as I Am, Whoever I Am” تأثير الأمراض العقلية على الحياة العاطفية للأشخاص المصابين بها من جهة؛ وتأثيرها على جميع نواحي حياتهم كالدراسة، العمل، علاقتهم بعائلاتهم وأصدقائهم، مزاجهم، سلوكهم وحتى نشاطاتهم اليومية البسيطة من جهة أخرى.

في حلقة شبيهة بفيلم La La Land استعملت فيها الأغاني المبهجة، الرقصات، الملابس الملونة، الإضاءة المشرقة أحيانًا والقاتمة أحيانًا أخرى للتعبير عن التقلبات المزاجية الحادة -تتراوح بين الهوس والاكتئاب- التي تعاني منها ليكسي (آن هاثاواي)  بسبب إصابتها باضطراب ثنائي القطب.

بينما يكافح الزوجان سارة (تينا فاي) ودينيس (جون سلاتري) في الحلقة الرابعة التي جاءت تحت عنوان “Rallying to Keep The Game Alive” من أجل إنقاذ زواجهما وإعطائه فرصة أخيرة قبل اتخاذ قرار الطلاق.

الحلقة الخامسة حملت عنوان “At the Hospital, an Interlude of Clarity” وهي من بطولة صوفيا بوتلة وجون غالاغر جونيور وتصور لنا الموعد الغرامي الغريب الذي جمع بين ياسمين وروب.

ما نوع العلاقة التي من الممكن أن تجمع بين فتاة عمرها 20 عامًا ورجل عمره 50 عامًا؟ وهل كل علاقة بين رجل وامرأة هي علاقة حب أم أنّ هناك تسميات أخرى! الإجابة في الحلقة السادسة “?So He Looked Like Dad , It Was Just Dinner Right” وهي من بطولة جوليا غارنر وشيا ويغهام.

الحلقة السابعة: “Hers was a World of One” من بطولة آندرو سكوت وتدور أحداثها حول زوجين يحاولان تبني طفلة.

لتأتي الحلقة الثامنة والأخيرة “The Race Grows Sweeter Near Its Final Lap” بقصة غير متوقعة ونهاية غير متوقعة أيضًا للمسلسل (سأتركها لكم لتستمتعوا بمشاهدتها) أمّا القصة فتدور حول علاقة حب مثالية جمعت بين مارغوت (جاين أليكسندر) وكينجي (جيمس سايتو) اللذان التقيا لأول مرة وعمرهما قد تجاوز الـ 80 عامًا. ليؤكدا لنا بأنّ الحب لا يبدأ أو يتوقف عند عُمرٍ محدد.

الجدير بالذكر أن الأغاني التي تخللت حلقات المسلسل مبهجة وجميلة جدًا والمسلسل بشكل عام خفيف، دافئ، مبهج ولطيف؛ بإمكانكم مشاهدته لقضاء سهرة ممتعة في نهاية الأسبوع.

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل Modern Love : قصص حب عصرية حقيقية"