أقوى الوحوش التي دخلت في صراع مع جودزيلا وألهبت حماس الجمهور

0

تتميز أفلام جودزيلا بمجموعة كبيرة من الوحوش العملاقة والتي يتمتع المشاهد بمتابعة الصراع بينها خصوصًا عندما تحاول تلك الكائنات العملاقة تدمير الأرض وقتل البشر ليأتي جودزيلا ويدافع عن الحياة الإنسانية.

وظهر جودزيلا للمرة الأولى في اليابان عام 1954 وتم استلهامه من القصف النووي على هيروشيما ونجازاكي ليظهر مرة بشكل وحش مدمر للحياة ومرة أخرى في شخصية من يُنقذها، وهو مزيج من الغوريلا والكوجيرا أي الحوت في اللغة اليابانية.

وهناك عشرات من الأفلام التي كان بطلها الرئيسي هو جودزيلا أو الوحش الضخم والتي شاهدناها على مدى عدة عقود، ولكن البعض منها أصبح من الكلاسيكيات والتي لا يمكن نسيانها على الإطلاق كما لا يمكن أن نملّ من مشاهدتها، فهيا نتعرف عليها.

أقرأ أيضًا: ردود فعل إيجابية حول فيلم Avengers: Endgame!

ميثرا

على الرغم من كونها غير قابلة للتدمير إلا أن ميثرا تعتبر أذكى وأكبر مخلوق في عالم أفلام جودزيلا على الإطلاق، فتتمتع بعاطفة إنسانية وقدرة كبيرة على التغلب بسهولة على المهاجمين واستغلال الثغرات ونقاط الضعف في من يهاجمها.

كما أن لديها إحساس كبير بالواجب تجاه الأرض لحمايتها من أي ضرر ولو حتى التضحية بحياتها، كما أنها تورث تلك المهام إلى نسلها حتى لو لم تتمكن هي من إتمام المهمة.

ميكا جودزيلا

ميكا جودزيلا

وهو على رأس قائمة اخطر الوحوش التي واجهت جودزيلا على الإطلاق، وظهر في الكثير من الأفلام مع تغير الطباع إلى حد كبير وقدرة رهيبة على هزيمة أعدائه، وهو على عكس الكثير من الوحوش التي واجهت جودزيلا والتي تحارب وفقا لقدراتها الجسدية فقط دون استخدام الأسلحة، إلا أن ميكا جودزيلا مختلف تماما في هذا الأمر، إذ يعتمد على ترسانة من الأسلحة بما في ذلك الصواريخ وكابلات الصدمات والسكين القصير، مع قدراته الطبيعية الأخرى مثل درعه المرن وقدرته على التنكر مثل جودزيلا الحقيقي.

ولكنه في الوقت نفسه يملك بعض نقط الضعف التي يتمكن جودزيلا من استغلالها مثل حاجته إلى التغذية المستمرة بالأسلحة وهو ما يجعله ضعيفا في القتال المباشر حتى إذا استخدم السكين، ومع هذا فهو بشهادة الكثيرين يعتبر أقوى أعداء جودزيلا على الإطلاق نظرًا لقدرته على التكيف وإجادته استخدام الأسلحة بمهارة شديدة ومناوراته التي تلهب الحماس.

ملك الوحوش جودزيلا

ملك الوحوش جودزيلا

وهو ملك الوحوش بلا منازع ويظهر في أدوار متنوعة، منها دور الشرير ومنها دور البطل، كما أنه أحيانا يتأرجح بين الدورين، وعموما هو يتصرف بمزاجية تامة ولا تتوقعه في أغلب الأوقات وهذا من أسرار تعلق المُشاهدين به لأنه حالة فريدة دائما بين الوحوش، وتعتبر قدرته الكبيرة على القفز هي مصدر قوته الأساسية حيث يقفز لأعلى بشكل مدهش، كما يملك مخالب وزعانف وأسنان قوية.

ويعتبر جودزيلا ملك الوحوش أيضا من الكائنات الذكية إلى حد كبير والذي يملك رصيدا لا ينضب من الخدع المتنوعة التي يُفاجئ بها أعدائه، كما أن الجروح التي تُصيبه تُشفى بسرعة مذهلة. وللتمتع برؤية رُعب جودزيلا الحقيقي فإننا نرشح لك مجموعة أفلام King Ghidorah: Giant Monsters All-Out Attack و Mothra، حيث المشاهد المبهرة والحركات المثيرة والمعارك المتقنة التي تجعلك تشعر أنك داخل الحدث ولن تنسى أبدًا ما شاهدته.

الملك جيدورا

الملك جيدورا

يعتبر التنين جيدورا واحدا من التنانيين ذات الرؤوس الثلاثة والذي يقل عن جودزيلا في الحجم، ويعتبر واحدا من أكثر أعداء جودزيلا شهرة وقوة، وذلك على لارغم من أن طبيعته تتغير من فيلم لآخر، فأحيانا يظهر في صورة الشرير وأحيانًا أخرى يكون هو منقذ اليابان.

ومن أهم مميزاته أنه قوي للغاية رغم عدم استخدامه أي أسلحة إلا الرأسين الإضافيين له، كما أنه يستطيع الطيران وكل رأس يمكنها إطلاق صاعقة قوية مثل البرق، ودائما تتوقع منه حركات جديدة وجيدة في محاربة أعدائه سواء ظهر في دور الخير أو الشر.

جودزيلا الفضائي

جودزيلا الفضائي

وهو من الشخصيات التي تم ابتكارها في التسعينات حيث كانت أفلام الفضاء لا تزال حديثة العهد ومبهرة للغاية، ومع مزج الفضاء بشخصية جودزيلا حصلنا على مزيج عجيب للغاية من كائن فضائي أرضي في الوقت نفسه ليكون أقوى من جودزيلا الأصلي والذي لم يتفوق عليه أبدًا في صراع فردي.

ومن أهم نقاط قوة جودزيلا الفضائي أنه يستطيع الطيران وأيضا تحريك الأشياء بذهنه، بالإضافة إلى شعاع كورونا القوي، وهو أيضًا ذكي ويستطيع التخطيط ومتجدد دائما، والعنصر الأقوى فيه هو درع الكريستال الذي يستطيع أن يُحيط به نفسه في أي وقت.

ورغم هذا فبه نقاط ضعف جعلت التغلب عليه سهلًا إلى حد كبير، فرغم ضخامة حجمه إلا أنه هشّ للغاية عند القتال وجها لوجه، كما أنه سهل المنال تمامًا دون الغطاء الكريستال، وحجمه الكبير يجعل اصطياده سهلًا، ومع كل هذه العيوب إلا أنه بالتأكيد يعتبر واحدًا من أخطر أعداء جودزيلا.

أقرأ أيضًا: “هيا الشعيبي” تستعد لتقديم مسرحية “عودة ريا وسكينة” في عيد الفطر القادم

أورجا

أورجا و جودزيلا

وهو من الوحوش التي تعتبر أكبر من جودزيلا نفسه وتعرفنا عليه في الألفية الثالثة، ونتيجة قدرته على امتصاص الحمض النووي فأصبح قادرًا على اتخاذ شكل جودزيلا في أي وقت يريده، وهو يتمتع بقدرات مذهلة ومنها القوة الهائلة وتمكنه من الاستشفاء السريع بعد أي هجوم، ولكنه في الوقت نفسه لا يخلو من حماقة وعدم قدرة على التخطيط تجعله عاجزًا عن هزيمة بقية الوحوش.

كينج كونج

كينج كونج و جودزيلا

في الأفلام التي تحمل اسمه عادة فإن كنج كونج لا يقف بشكل نستقيم كثيرا مثل جودزيلا، ولكن عند مشاهدة الفيلم القديم تحت اسم King Kong Vs. Godzilla فإنه يستقيم تماما لدرجة أن يستطيع هزيمة جودزيلا بنفسه ويكشف عن قوة هائلة للغاية، وتعتبر قدرات كينج كونج المتعددة مصدر حماس الجمهور فهو قوي ورشيق وأكثر ذكاءً بكثير من أنواع الجودزيلا الأخرى كما يتمتع بقدرة على امتصاص ضوء البرق وتحويله إلى قوة خارقة، ولكن في الوقت نفسه فإن وضعه المثير للجدل بين أنواع الوحوش التي حاربت جودزيلا وكذلك حجمه المتغير يضعه في نهاية تلك القائمة من شخصيات الجودزيلا الأكثر قوة والتي تعلق بها الجمهور.

أقرأ أيضًا: أهم الأفلام الهندية في 2018 وZero في الصدارة

0

شاركنا رأيك حول "أقوى الوحوش التي دخلت في صراع مع جودزيلا وألهبت حماس الجمهور"