the blacklist أغرب وأخطر 10 مجرمين في مسلسل The Blacklist
0

لا يزال مسلسل The Blacklist -حتى بعد سبعة مواسم- يقدم أفضل ما لديه من قصص جديدة، أحداث مشوقة، حوارات عميقة وشخصيات غريبة ومثيرة للاهتمام لن تجدها في أيّ مسلسل آخر.

عن كاريزما ريموند ريدينغتون … المجرم الأكثر جاذبيةً في عالم المسلسلات    

قصة مسلسل The Blacklist

تدور أحداث مسلسل The Blacklist حول ريموند ريدينغتون، العميل السّابق لدى الحكومة الأمريكية والمجرم الحالي المطلوب للعدالة. الذي يسلم نفسه فجأة لمكتب المباحث الفدرالية بعد عقود من الهرب، في مشهد ملحمي مذهل سيجذبك لتتابع بقية الأحداث المشوقة. والتي ستظهر بأن “ريموند” جاء ليعرض خدماته على المباحث الفدرالية حيث سيساعدهم في القبض على أهم وأخطر المجرمين المطلوبين، مقابل حصوله على حصانة كاملة. ومن هنا يتم إنشاء وحدة خاصة وسرية مهمتها مطاردة وإسقاط أسماء القائمة السوداء واحدًا تلو الآخر تحت إمرة “ريد”.

ريموند ريدينغتون.. بوّاب عالم الجريمة

raymond reddington-the blacklist

وقد تحدثنا في مقال سابق -تجدونه هنا– عن شخصية ريموند ريدينغتون الكاريزماتية وذكرنا الأسباب والسِّمات التي جعلته المجرم الأكثر جاذبية في عالم المسلسلات.

ولعل أهم تلك الأسباب هي امتلاكه لشبكة علاقات واسعة ومتنوعة؛ إذ تتسع دائرة معارفه لتشمل جميع أنواع المختلين والمجرمين، رجال الشرطة وكبار المسؤولين، القضاة، المحامين، الأطباء، المخترعين وأشخاص ذوي قدرات خاصة، يبني معهم ريدينغتون تحالفات ويمتلك بسببهم كنزًا من المعلومات السّرية، تبقيه آمنًا وحرًا ومتفوقًا على حُلفائه ومُنافسيه.

فلا عجب أنه يُلقب بـ “بوّاب عالم الجريمة”؛ وهو عالم سفلي مكوّن من أخطر وأغرب المجرمين الخارجين عن القانون في العالم. وفيما يلي سنقدّم لكم أبرز الأسماء التي تتصدر القائمة السوداء:

(Berlin (No. 8

berlin- the blacklist

ميلوس كيرتشوف المُلّقب ببرلين؛ ضابط سابق في الجيش الأحمر، وقائد سابق في جهاز الاستخبارات السوفييتي (الكي بي جي) كان كيرتشوف خادمًا مُخلصًا للاتحاد السوفييتي، وقد اشتهر بإرسال أعدائه إلى معسكرات الاعتقال في سيبيريا، ومع نهاية الحرب الباردة وحلِّ الاتحاد السوفييتي، تم القبض عليه وإرساله إلى تلك المعسكرات ليتعفن مع أعدائه.

وهناك، يُقال بأنه قد بدأ يتلقى أجزاءً من جثة ابنته كل بوم، ويُقال أيضًا بأنه قام بنحت سكينٍ من عظامها ثم استخدمها لقتل الحُرّاس الذين سجنوه وعذبوه. وبعد أن تمكّن من الهرب؛ قام ميلوس كيرتشوف بتشكيل شبكة إجرامية ضخمة هدفها إسقاط امبراطورية الرجل المسؤول عن سجنه وقتل ابنته ريموند ريدينغتون.

مطاردة برلين لريموند كانت المحور الأساسي لنصف حلقات الموسم الأول والثاني، لكنه ظهر لأول مرة بتاريخ 12 مايو 2014 في  آخر حلقتين من الموسم الأول، وقد حصلت الحلقة 22 على تقييم 9.0/10 على موقع IMDb.

(Milton Bobbit (No.135       

Milton bobbit- the blacklist      

ميلتون بوبيت المعروف باسم “الحانوتي” وهو رجل يعمل كوسيط للموت ويمتلك القدرة على تحويل الأشخاص العاديين إلى قتلة ومجرمين يرتكب من خلالهم الجريمة المثالية دون أن يكون له صلة بالمُجرم أو الضحية.

يمتلك الحانوتي شبكة من القتلة الانتحاريين الذين ينفذون جرائم القتل نيابة عنه؛ القتلة هم أشخاص مرضى ميؤوس من شفائهم ويعانون من أزمات مالية خانقة، يستهدفهم عن طريق عمله في إحدى شركات التأمين على الحياة ويقنعهم بقتل شخص ما ثم الانتحار في نفس اللحظة مقابل تسديد ديونهم ومنحهم مكافآت مالية ضخمة تُعيل أسرهم بعد رحيلهم.

ظهر ميلتون بوبيت في الحلقة 18 من الموسم الأول والتي عرضت يوم 31 مارس 2014 وحصلت على تقييم 8.4/10 على موقع IMDb.

(Dr. Linus Creel (No. 82

dr.linus creel- the blacklist

الدكتور لينوس كريل، عالم نفس اجتماعي يترأس برنامجًا سريًا ممولًا من طرف الحكومة الأمريكية، مهمته تحديد الأشخاص العاديين الذين لا يمتلكون سوابق جنائية لكنهم يملكون خللًا جينيًا يجعلهم مهيئين ليصبحوا سفاحين. يقوم الدكنور كريل باستهدافهم والتلاعب بهم وتحويلهم إلى قتلة عن طريق تفعيل السلوك الإجرامي لديهم؛ كل هذا كجزء من تجربة اجتماعية نفسبة سرية هدفها التقليل من الجرائم ومنع حدوثها مستقبلًا.

ظهر الدكتور كريل في الحلقة 4 من الموسم الثاني والتي عرضت بتاريخ 13 أكتوبر 2014 وحصلت على تقييم 8.0/10 على موقع IMDb.

(The Director (No. 24

the director

بيتر كوتسيابلس مدير الخدمات السرية في جهاز المخابرات المركزية لذلك يُعرف باسم المدير وهو أيضًا رئيس منظمة إجرامية سرية معروفة باسم الكابال مكوّنة  من مجموعة من أقوى الرجال والنساء في العالم؛ سياسين، ضباط، جواسيس، رجال اعمال، رجال دين وقادة من جنسيات مختلفة. يشعلون الحروب، يخلقون الفوضى، يتحكمون في السياسة والاقتصاد، المال والسلاح، النفط والماء والغذاء، وسائل الإعلام والاتصال أي أنّ الكابال حكومة ظل واسعة النفوذ تسيطر على العالم كله.

وقد ظهر مدير الكابال في الحلقتين 9 و 10 من الموسم الثالث وتم عرضهما بتاريخ 7 جانفي 2016 وتقييمهما بـ 9.3/10 على موقع IMDb.

(Bogdan Ivanovich Krilov (No. 29

bogdan krilov-the blacklist

يتمتع الدكتور بوغدان إبفانوفيتش كريلوف بمهارة فريدة جدًا جعلته مطلوبًا بشدة في العالم السفلي للجريمة. إذ بإمكانه التلاعب بالعقول؛ عن طريق غرس ذكريات زائفة أو محو ذكريات حقيقية تجعل ضحاياه يصدقون ما يريد لهم أن يصدقوه، وقد استخدم مهارته هذه بشكل خاص لمحو ذكريات الشهود على الجرائم.

سيد التلاعب بالعقول ظهر في الحلقة 19 من الموسم الرابع والتي عرضت يوم 4 ماي 2017 وحصلت على تقييم 7.9/10 على موقع IMDb.

(Mr. Kaplan (No.4

Mr.kaplan-the blacklist

كاثرين نيميك المعروفة باسم “السيد كابلان”؛ عاملة مشرحة تحولت إلى منظقة مسارح جريمة، وهي واحدة من أقدم شركاء ريد الموثوقين، فقد عملت معه لأكثر من 20 عامًا قضتها وهي تخفي جرائمه، وتصحح أخطاءه، وتتكفل بالتخلص من الجثث والأدلة التي تدينه.

علمت كاثرين معظم أسرار ريد فعزمت على تدمير امبراطوريته من خلال الكشف عن تاريخه الإجرامي؛ فأعطت مكتب التحقيقات الفدرالي جثث ضحاياه المجهولين، وسرقت حساباته المصرفية، وكشفت الحقيقة وراء العديد من تحالفاته في السوق السوداء، ثم وافقت على الإدلاء بشهادتها ضده… لقد كانت الوحيدة التي استطاعت إلحاق ضرر بليغ في إمبراطورية ريد الإجرامية.

الشراكة والعداوة بين السيد كابلان وريموند ريدينغتون وصلت إلى نهايتها في آخر حلقتين من الموسم الرابع وتم عرضهما يوم 18 مايو 2017 وحصلت الحلقة 22 على تقييم 9.1/10 على موقع IMDb.

أراجيك فن تُرشح لكم مجموعة من أفضل مسلسلات التحقيقات حيث الجريمة هي البطل

(Mr. Raleigh Sinclair III (No. 51

Mr. Raleigh Sinclair-the blacklist

راليغ سنكلير الثالث المُلّقب بحجة الغياب؛ هو سيد فن التلاعب، شخص مهووس وسواسي وصبور، لديه القدرة على وضع رجل في مكانين مختلفين في وقت واحد. وبسبب عمله الإبداعي الحرفي يساعد عملاءه على ارتكاب جرائم قتل مثالية.

يطوّر راليغ بعناية حجة غياب محكمة للأشخاص الذين يرغبون بارتكاب جريمة قتل، إذ يتيح لهم التواجد في مكانين مختلفين في وقت واحد؛ وذلك بالعثور على قرين مطابق للمجرم يمارس الروتين المعتاد، بينما يرتكب الشخص الحقيقي الجريمة سرًا، وهكذا يتلاعب بشهود العيان لارتكاب جريمة والإفلات من العقاب.

ظهر هذا الرجل الغريب المثير للإعجاب في الحلقة 14 من الموسم الخامس والتي عرضت بتاريخ 28 فيفري 2018 وحصلت على تقييم 8.1/10 على موقع IMDb.

(Hans Koehler (No. 33

the blacklist

هانز كوهلر هو أشهر وأفضل جراح تجميلي في عالم الجريمة؛ يترأس فريقًا طبيًّا متنقلًا يسافر حول العالم ليغير وجوه المجرمين ويخلق هويات جديدة لهم، فيساعدهم بذلك على الهرب والاختفاء.

ظهر في الحلقة الأولى من الموسم السادس، التي عرضت يوم 3 جانفي 2019 وحصلت على تقييم 8.3/10 على موقع IMDb.

(General Shiro (No. 116

the blacklist

الدكتور جوناثان نيكيلا الملّقب بالجنرال شيرو؛ هو عالم أحياء اشتهر بإرساله الحشرات لقتل أعدائه وتسميمهم باستخدام خنافس قاتلة محدثة جينيًا، يتم إدخالها لأجسامهم عن طريق الطعام أو الشراب، فتنمو في معدتهم وتتغذى عليهم، وتلتهم أعضاءهم من الداخل، وعندما تفقس وتحاول الهرب عن طريق حناجرهم، تتسبب باختناقهم وموتهم.

الجدير بالذكر أنّ الجنرال شيرو هو مجرم حرب ياباني شهير وَلّد حشرات تحمل الطاعون واستخدمها لقتل آلاف الصينين خلال الحرب العالمية الثانية، أمّا الجنرال شيرو في عصرنا الحديث فقد ظهر في الحلقة السابعة من الموسم السادس بتاريخ 15 فيفري 2019 والتي حصلت على تقييم 8.0/10 على موقع IMDb.

(Hannah Hayes (No. 125 

the blacklist

تُعد الحلقة السابعة من الموسم السابع والتي عرضت بتاريخ 15 نوفمبر 2019 وحصلت على تقييم 7.0/10 على موقع IMDb من أغرب حلقات مسلسل The Blacklist. ففيها يتم اختطاف حاكم إحدى الولايات، وبعد أشهر يستيقظ ليجد نفسه حرًا ومعافى -أو هكذا اعتقد- فبعد عودته لمنزله اكتشف بأنه حامل نعم رجل حامل!

الطبيبة هانا هايز هي المسؤولة عن هذه الحادثة الغريبة، فبعد أن تم اختطافها واغتصابها وسجنها لمحاولتها إجهاض الجنين، ثم إجبارها على الاحتفاظ به وإنجابه وراء القضبان. قررت الانتقام من مغتصبها ومن الرجال الذين سجنوها وشرّعوا قوانين منع الإجهاض، وذلك بالسيطرة على أجسادهم بنفس الطريقة؛ فاختطفتهم وأخضعتهم لعملية زرع رحم قابل للإنجاب، ولم تطلق سراحهم إلا بعد أن تأكدت من اكتمال المراحل الأولى للحمل كي لا يتمكنوا من إجهاضه وبالتالي سيشعرون بمثل ما شعرت به وتشعر به جميع النساء المغتصبات.               

0

شاركنا رأيك حول "أغرب وأخطر 10 مجرمين في مسلسل The Blacklist"