ابق في المنزل وسنجلب لك الرفاق .. أفلام عن الأصدقاء ومغامراتهم

أفلام عن الأصدقاء
0

التحدث لساعات والتجول بلا هدف والسهرات الضاحكة والمصائب المشتركة. كلها لحظات ذهبية مع الأصدقاء نفتقدها خلال فترة العزل المنزلي. للأسف الجميع محروم من قضاء الوقت مع الأصدقاء.

لكن بالإمكان الاجتماع بأصدقاء أخرين، وخوض تلك الأجواء بمشاهدة بعض الأفلام. فيما يلي قائمة أفلام تتضمن الأصدقاء ومغامراتهم وأوقاتهم الرائعة. لتعيش معهم في جو دافئ وممتع ومؤثر.

قائمة متنوعة تضمن لك قضاء وقت ممتع، وتحمل لك بعض الدروس المستفادة. إلى إشعار آخر وحتى رؤية الأصدقاء، ابقوا في منازلكم والتزموا بإجراءات التباعد الاجتماعي، وعيشوا جو الرفاق والأصدقاء بأمان مع تلك الأفلام.

The Hangover 1, 2, 3

بوسترات أفلام The Hangover

بعد حفلة كارثية لتوديع العزوبية، يستيقظ 3 أصدقاء ليجدوا أنفسهم في فوضى عارمة. طفل صغير ونمر ودجاجة وأحدهم فقد سنته وآخر تزوج من عاهرة والعريس اختفى. يحاول ثلاثتهم تذكر ما حدث وكيف انتهى بهم الأمر هكذا. والأهم، العثور على العريس قبل حفل زفافه.

في الجزء الثاني، يتزوج واحد آخر منهم. يقضون ليلة زفاف مجنونة، تنتهي بهم بالاستيقاظ واكتشاف أشياء كثيرة لا يستطيعون تفسيرها مرة أخرى، مع اختفاء أخ زوجته المستقبلية. أما في الجزء الثالث، على الأصدقاء مساعدة عصابة ما للوصول لأحد المجرمين. من أجل إنقاذ صديقهم الذي خطفته تلك العصابة، بعد العديد من الأحداث العشوائية.

مغامرات مجنونة جدًا وأحداث غير متوقعة بالمرة، في ثلاثة أفلام كوميدية. وعلاقة صداقة غريبة بين طبيب أسنان ومُعلم وشاب غريب الأطوار، وليالي لا تصدق بين لاس فيجاس وتايلاند. وفضول يسيطر على المُشاهد، أثناء المفاجآت والأحداث السريعة التي نعيشها مع أبطال السلسلة.

Grown Ups 1, 2

بوسترات أفلام Grown ups

يجتمع خمسة أصدقاء قدامى بعد ثلاثين عامًا في جنازة مدربهم السابق في فريق المدرسة. ويقررون قضاء العطلة سويًا في مكان اعتادوا على قضاء الوقت فيه قديمًا. كلّ منهم الآن لديه مسؤوليات ومشاكل في حياته وقصة مختلفة. ماذا ستكون نتيجة ذلك التجمع ومزيجه العجيب؟

يجتمع أبطال الفيلم آدم ساندلر وكيفين جيمس وسلمى حايك والعديد من نجوم الكوميديا الآخرين مرة أخرى في جزء ثان. حين يقرر ليني أن يعود ويستقر في الحي الذي نشأ فيه، ويَكْبُر أبناؤه مع أبناء أصدقائه. ليصطدموا بأبناء بعض الزملاء القدامى وآبائهم، ويجدوا أن بعض الأشياء لا تتغير.

أفلام بسيطة وكوميدية، وسهرة مسلية ووقت ممتع مع الأصدقاء والذكريات. تصور الصداقات طويلة المدى التي تجلب السرور والضحكات دائمًا عند العودة والاجتماع بهم. وتُحيّي روح الطفولة وتخبرك أن الحياة حلوة رغم الفوضى التي تعمها.

The Perks of Being a Wallflower

بوستر فيلم The perks of being a wallflower

في التسعينيات، يستعد فتى خجول وانطوائي تَعَرَّض لصدمتين لم يتجاوزهما بعد للذهاب إلى المدرسة الثانوية. رغم ضعف قدراته الاجتماعية، يتعرف على أخ وأخت غير شقيقين. توطد صداقتهم سريعًا، ويدفعان به إلى العديد من التجارب، ليخوض حياة المدرسة الثانوية على أكمل وجه.

فيلم مبني على رواية قد تحبون قراءتها من تأليف مخرج الفيلم أيضًا. يعرض فترة المراهقة واستكشاف الذات، وعلاقات الحب واختبار المشاعر لأول مرة. والأصدقاء والأوقات التي لا تُنسى والجولات بالسيارة، والحفلات والموسيقا واللحظات السحرية.

Horrible Bosses 1, 2

بوسترات أفلام Horrible bosses

ثلاثة أصدقاء كلّ منهم يعاني بشكل مختلف مع رئيسه بالعمل، تاركين بأنفسهم شيئًا ينغص عليهم حياتهم. مع حاجتهم للعمل، تخطر لهم فكرة أن يتعاونوا لقتل رؤسائهم. وفي الجزء الثاني يقرر الثلاثي أن يكونوا رؤساء أنفسهم، فيطلقون مشروعهم الخاص. لكن ممول المشروع يتخلى عنهم، مما يدفعهم إلى التخطيط لخطف ابنه وطلب فدية، ليستخدموها في الحفاظ على مشروعهم.

مع عدم وجود أي خبرة في القتل أو الخطف، يسيطر سوء التخطيط على مهماتهم. مما يجلعهم يتعرضون للعديد من المصائب والمفارقات الكوميدية. أداء كوميدي وأفلام ممتعة، ستذكرك بمغامرات متهورة مع الأصدقاء.

Ted 1, 2

بوسترات أفلام Ted

طفل صغير تتحقق أمنيته بأن تصبح دميته الدب حية. يكبر الطفل مع صديق عمره الذي يشاركه كل شيء، ليجد نفسه أمام اختيار الاحتفاظ به أو البقاء مع حبيبته. أما في الجزء الثاني، يضطر تيد لإثبات أنه شخص وله كينونة وليس غرض. من أجل أن يستطيع عيش حياته طبيعيًا.

فيلمين كوميديين بطولة النجم مارك والبيرج وصناعة سيث ماكفارلن، الذي سبق له كتابة العديد من الرسوم المتحركة الكوميدية أشهرهم فاميلي جاي. الكثير والكثير من المرح والعبث، نختبرهم من خلال صداقة فريدة من نوعها، لكنها تعني الكثير للطرفين.

Toy Story 1, 2, 3, 4

بوسترات أفلام Toy story

“أنا أنا الصديق” ألحان عالقة بأذهاننا منذ الصغر، ارتبطت براعي الأبقار وودي دمية الطفل أندي وأصدقائه الألعاب، مثل باز يطير والديناصور ريكس وسلينكي وهام والسيد بطاطس. على مدار أربعة أفلام نخوض الكثير من الأحداث والمواقف مع تلك المجموعة من الأصدقاء، لنتعلم الكثير عن الصداقة.

حيث في الجزء الأول يشعر وودي بالغيرة من باز يطير اللعبة الجديدة ويقلق على مكانته عند أندي وكونه لعبته المفضلة. وفي الجزء الثاني ينطلق أصدقاء وودي في مهمة لإنقاذه من الشخص المهووس الذي قام بسرقته ليبيعه.

ثم في الجزء الثالث تجد الألعاب نفسها تم الاستغناء عنها، ولكن ذلك حدث عن طريق الخطأ. فيحاول وودي تصحيح سوء الفهم وإقناعهم بأن أندي لم يتخلّ عنهم. أما في الجزء الرابع يعاني وودي من عدم كونه اللعبة المفضلة لصاحبته الجديدة. أزمة قد يكون حلها في استكشاف عالم آخر، كمتجر للأنتيكات.

مغامرات شيقة ومليئة بالمخاطر، يصطحبنا فيها الفنان الكبير توم هانكس بصوته خلال جميع الأجزاء، بينما اكتفى الفنان يحيى الفخراني بأداء صوت وودي في أول جزئين فقط. أربعة أفلام مؤثرة مناسبة لجميع الأعمار وممتعة. تغوص بنا عميقًا في معاني الصداقة، والدور المهم للصديق في حياة صديقه.

سهر الليالي

بوستر فيلم سهر الليالي

ثمانية أصدقاء وأربع علاقات عاطفية يسودهم التوتر لأسباب مختلفة. يجتمعون في حفل عيد ميلاد ابنة أحدهم، ثم يشتد الخلاف بين الأزواج. مما يجعل الأربعة رجال ينطلقون إلى الإسكندرية للاستجمام ومراجعة الحسابات. لتأخذهم تلك الرحلة إلى ما هو أبعد من ذلك.

بطولة مجموعة كبيرة من النجوم. أحمد حلمي وحنان ترك، وشريف منير وعلا غانم، وفتحي عبدالوهاب ومنى زكي، وخالد أبوالنجا وجيهان فاضل. كما تراهم يرقصون سويا على صوت فيروز، وهو يطرح سؤالًا يدور بأذهانهم، شو كانت حلوة الليالي؟

قصة مضمونها الصحبة والذكريات. تُرْوَى لنا من خلال مشاكلهم الاجتماعية. وتجعلنا نلقي نظرة عميقة على حياتهم وصراع النفس الإنسانية. أوقات حلوة ومرة نتعلم فيها الكثير عن العلاقات ومعناها، والحياة وطريقة التعايش معها.

عودة مسلسل Friends .. لم شمل الأصدقاء مع إطلاق HBO Max

أحلى الأوقات

بوستر فيلم أحلى الأوقات

تلتقي سلمى بصديقتَي طفولتها يسرية وضحى. سلمى منطوية وضعيفة الشخصية وتنتمي إلى طبقة اجتماعية عالية، بينما يسرية سيدة متزوجة من الطبقة الشعبية لها أبناء وحامل وتعمل مُدرسة، وضحى تسكن بشبرا كيسرية وما زالت مخطوبة وتحلم باقتحام عالم التمثيل. على الرغم من اختلاف أوضاعهم، ثلاثتهم يبحثون عن أحلى الأوقات، من خلال متابعتهم للرسائل الغامضة التي تتلقاها سلمى.

الفيلم بطولة أسماء كافية لجذبك لمشاهدته، هند صبري وحنان ترك ومنة شلبي وخالد صالح وعمرو واكد وسامي العدل. أداء رائع جدًا من فنانين مبدعين وكبار، قدموا لنا قصة درامية رائعة مليئة بالتفاصيل.

تهور واندفاع وجنون من الأصدقاء، في محاولة لعيش حياة أفضل. فيلم يذهب بالمُشاهد إلى ذكرياته، ويجعله يتحدى حاضره ويبحث عن المتعة فيه. بالطبع يلمس الإناث بدرجة أكبر، ويذكرهم بلحظاتهم الممتعة وأوقاتهم الحلوة.

أوقات فراغ

بوستر فيلم أوقات فراغ

الروتين اليومي لمجموعة من الأصدقاء، وما يتضمنه من صراعات داخلية وخارجية واضطرابات. بين إهمال الدراسة والفشل المستمر وتدخين المخدرات والانسياق خلف الشهوات. رغم اختلاف خلفياتهم وظروفهم الاجتماعية، ما يجمعهم هو التشتت والإحباط المحيط بهم من كل جانب.

طاقم عمل الفيلم أغلبه من الفنانين الشباب. شهد بداية الثلاثي كريم قاسم وعمرو عابد وأحمد حاتم. مع عدد محدود من الفنانين المعروفين آنذاك مثل راندا البحيري. يستطيع المُتفرجون من الشباب رؤية أصدقائهم وجيرانهم وزملائهم في شخصيات الفيلم.

كوميديا سوداء تصور حال الشباب في حقبة زمنية بدأت من سنين وقد تكون مستمرة للآن. نتعايش مع التخبط والتذبذب المسيطران عليهم، ونحاول أن نفهم نفسياتهم. أفعال ومواقف ومشاكل لهؤلاء الأصدقاء، قد تجعلك تعيد النظر في حياتك وتصرفاتك.

فيلم ثقافي

بوستر فيلم فيلم ثقافي

يطمح ثلاثة أصدقاء في بداية الألفية الثالثة، لمشاهدة أحد الأفلام الثقافية (الإباحية) على شريط فيديو. لكن تواجههم في رحلتهم صعوبات مختلفة كتوفير المقومات اللازمة، من المكان وجهاز الفيديو والشريط أو ازدياد عدد الراغبين في المشاهدة.

بطولة الوجوه الجديدة وقتها، أحمد رزق وأحمد عيد وفتحي عبد الوهاب. والظهور الأول للفنانة روبي، مع ضيفي الشرف الكبار سامي العدل ويسرا. العديد من الشخصيات التي علقت معنا أبرزها الريس برايز، تعاونوا جميعًا لتقديم موضوع جريء وجديد على السينما المصرية.

في إطار كوميدي واقعي، يناقش الفيلم مشكلة اجتماعية للشباب، وطريقة تعاملهم مع صعوبة تحقيق أحلامهم. رحلة مليئة بالضحك، تنتهي بإدراكهم أنهم يتعاملون مع مشاكلهم بالطريقة الخاطئة. يعبر عن حال غالبية الشباب في مرحلة زمنية معينة بكل فئاته.

في يوم الصداقة العالمي: كيف تناولت الأفلام المصرية علاقات الأصدقاء؟

0

شاركنا رأيك حول "ابق في المنزل وسنجلب لك الرفاق .. أفلام عن الأصدقاء ومغامراتهم"