أخبرني ما هو بُرجَك.. أخبرك ماذا تشاهد.. #Just_For_Fun 😉

2

لكل برج من الـ 12 برجاً مجموعة من الطباع والخصائص الشخصية التي ينفرد بها عن بقية الأبراج الأخرى، كذلك ذائقة كل برج الفنية من حيث أفلامه المفضلة.

سواء كنت من هواة الأبراج أم لا، هذا المقال للترفيه ندعوك من خلاله الى التعرف معاً على الأفلام المفضلة لكل بُرج!

الحمل

من ضمن صفات برج الحَمل أنه سريع جداً في ردود أفعاله وقراراته التي تصل إلى حد التهور في بعض الأحيان، كما ان الحمل شجاع ويحب المنافسات والتحدي خصوصاً الرياضية، لذلك قد يميل الحَمل لأفلام الأكشن ذات الإيقاع السريع اللاهث، مثل أفلام  ”جون وو“ المخرج الذي اشتهر بأفلام الأكشن والتقطيع السريع جداً، وهو مخرج سلسلة أفلام Mission Impossible و Face Off كما أن سلسلة أفلام John Wick بأجزائها الثلاثة للنجم كيانو ريفز، سوف تكون بالتأكيد من المفضلة لدى مواليد هذا البرج الناري.

برج الثور

برج ترابي هادئ، يحب الاستقرار والبيت والهدوء والطعام! لذلك يميل ناحية الأفلام ذات الموضوعات القريبة من الأكل والاستمتاع بطهوه والتلذذ بطعمه، فيلم مثل Woman on Top للنجمة بينيلوب كروز والذي يتناول قصة صعود سيدة من البرازيل تشق طريقها لكي تصبح طاهية مشهورة في سان فرانسيسكو بعد أن اكتشفت خيانة زوجها، وهو فيلم عن عشق الطهي وتحقيق الأحلام. ولا تتعجب عندما تعلم أن بينيلوب كروز نفسها مولودة في ٢٨ أبريل، أي من مواليد برج الثور!

فيلم آخر عن الشغف بالطعام للنجمة الكبيرة ”ميريل ستريب“ Julie & Julia، سوف يبهر الثور الذي يعشق الإبداع في الطعام، حيث يتناول الفيلم قصة شابة تدعى جولي تدخل في تحدي لكي تقوم بإعداد 425 وصفة طعام من المطبخ الفرنسي والموجودة في كتاب من تأليف الطاهية جوليا شايلد، التي تقوم بدورها ”ستريب“، وهو مأخوذ عن قصة حياة هذه الطاهية وكتابها الذي أحدث ضجة عند صدوره.

برج الجوزاء

شخصين منفصلين لهما نفس الملامح ولكن الطباع متناقضة، كل منهما يريد شيئاً قد لا يريده الآخر، كل منهما ينشط في أوقات تختلف عن الآخر، هذا حزين وذاك سعيد، هذا سعيد وذاك حزين، هذه الإزدواجية هي التي تعطي لمواليد برج الجوزاء تفردهم بين باقي الأبراج، وبالتالي سوف ينجدب الجوزاء -الذي يكره الملل من مشاهدة نجم واحد طوال ساعة ونص- إلى الأفلام التي تعتمد على البطولة الجماعية مثل سلسلة Ocean 12, 13 و فيلم Suicide Squad، أو المسلسل الأشهر Casa De Papel، وقد يحب الجوزاء أن يشاهد نفسه في الأفلام التي يقوم ببطولتها ممثل واحد متقمصاً شخصيتين متناقضتين مثل مستر إكس لفؤاد المهندس أو صاحب الجلالة لفريد شوقي، أو Gemini Man للنجم ويل سميث والذي يظهر فيه لكي يحارب نسخة أخرى من نفسه، كما أنه سيحب كثيراً me, myself and Irene حيث نرى العبقري جيم كاري يقوم بدورين غاية في الإتقان والتناقض، كما أنه سوف يبهت من فيلم The Prestige ولن يترك مقعده للحظة واحدة.

قد يحب الجوزاء أيضاً أن يلهو مع الجانب الطفولي من شخصيته بمشاهدة توم وجيري!

برج السرطان

شخصية حساسة للغاية، لأقل التفاصيل يحزن، ولأقلها أيضاً يفرح، البرج المائي الذي يحب القمر ويبكي متأثراً بسبب أو بدون سبب، الميلودراما هي عنوان لتركيبته النفسية كذلك سوف تكون مدخلاً لنوع الأفلام التي يفضلها. سوف يبحث السرطان عن الأفلام التي تجعله يطلق هذه الشحنات العاطفية المحبوسة داخله لكي يبكي بشدة، على موت معظم أبطال الفيلم  كما في The Magnificient Seven أو إعدام المناضل الأسكتلندي ”ويليام والاس“ في ملحمة Brave Heart أو غرق جاك في Titanic وعلى نفس المنوال سوف يبكي فرحاً على نهاية فيلم “Bridget Jones Diary” عندما تعود ”بريدجيت جونز“ إلى حبيبها ”مارك“، أو النهاية السعيدة المشابهه في فيلم “Four Weddings and a Funeral “عندما يتزوج الأربع أصدقاء ويصبح الجميع سعداء. 

السرطان يعشق الأسرة والدفء العائلي ولم الشمّل وسفرة الطعام مع الأقارب والأهل ولذلك سوف تجده يبحث عن هذه الأجواء في الأفلام العائلية مثل The Family Man بطولة نيكولاس كيدج أو As Good As it Gets بما يحمله من مشاعر الإحتياج إلى التواصل والدفء، أما فيلم Step Mom بطولة سوزان ساراندون وجوليا روربرتس سوف يكون من ضمن الإختيارات حيث يحب أن يرى فيه عائلة تكتمل ويعيش الكل سعداء تحت سقف واحد.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام الروبوت التي يمكنك مشاهدتها على الإطلاق

برج الأسد

يحب الأسد أن يرى نفسه، طوال الوقت يزهو بنفسه، سوف يبحث الأسد عن نفسه في أفلامه التي يحب أن يشاهدها، سوف يرى نفسه البطل والقائد والمنقذ، لذلك سوف يعود إلى زمن الملوك وقصص الشجاعة والبطولة، سوف يرى نفسه شجاعاً في روبن هود الذي يضبط موازين المجتمع من وجهة نظره بأن يسرق من الغني لكي يعطي الفقير. سوف يلقب مولود الأسد نفسه بالملك آرثر الشجاع King Arthur وهو يتابع الفيلم الذي قام ببطولته النجم كليف أوين عام 2004 في واحدة من أجمل نسخ الفيلم. الأسد سيمبا في الفيلم الكارتوني Lion King هو بالتأكيد الشخصية المفضلة لمواليد هذا البرج على اختلاف أعمارهم، حيث نرى قصة كفاح ونجاح شبل صغير إلى عرش الغابة، ليصبح مولود الأسد اسم على مسمى.

ميل ”الأسد“ إلى حب الحياة والبحر والانطلاق سوف تجعله يعشق الأفلام التي تحدث في فصل الصيف، مولود الأسد مخلوق صيّفي مِرِح، ولكي يتواصل مع الفصل الذي وِلِد فيه سوف يشاهد فيلم مثل The Notebook الذي يقدم قصة حب مؤثرة جداً تحدث في فصل الصيف.

العذراء

مغرم بالتفاصيل ولن يقنع أبداً بالأفلام العادية ذات الأحداث القليلة، لكنه سوف يختار حكايات تروّى بشكل غير تقليدي لكي يظل مشدودا ومتشوقاً للتفاصيل. إن فيلم من نوع Memento للمخرج كريستوفر نولان سوف يدهش مولود العذراء لما يحويه من تفاصيل مرتبة ترتيباً زمنياً غير تقليدي، وكذلك سوف يجلس العذراء مشدوها أمام فيلم آخر ذو تفاصيل كثيرة ومعقدة وهو فيلم 21 Gram.

إن عقل برج العذراء الذي يدمن كثرة التفكير سوف يعشق بالتأكيد فيلم مثل Mother المليء بالتفسيرات المفتوحة التي سوف تبقى عقله مشغولاً بالتفكير لأطول فترة ممكنة. ولأن حياة العذراء العاطفية بها الكثير من قصص الحب المعقدة فإنه يشاهد أفلاماً رومانسية تشبه حياته لكي يشعر بأنه بخير وليس وحده، ها هو يجلس محدقاً في فيلم 500 days of Summer ويتوحد تماماً مع أحداث Silver Linings Playbook، لا تمر حياة العذراء بقصص حب سلسلة، هو يشبه أبطال هذه الأفلام في معاناتهم.

برج الميزان

السلام الداخلي يحرك شخصية مولود برج الميزان، ولا يتحقق هذا السلام إلا بإن يرى كل من حوله في تناغم وهدوء وسَكينة، يحلم بعالم مثالي متوازن، ولهذا سوف يبحث عن موضوعات السلام الداخلي كما في الفيلم الذي حقق نجاحاً مبهراً Eat Pray Love، حيث البحث عن السلام الداخلي مع النَفْس وتجاوز الألم النفسي بتغيير الحياة التي يعيشها. ثم يحاول البحث عن القيم الأسمى التي تجعل كل البشر متساوين في الحقوق لكي يجدها في أفلام من نوعية Mandela: Long Walk to Freedom في الفيلم الذي قام فيه النجم إدريس ألبا بدور المناضل الجنوب إفريقي الذي حارب التفرقة العنصرية لأكثر من خمسين عاماً من أجل تحقيق العدل والتوازن والحياة المشتركة بين البيض والسود في بلاده. 

يؤمن الميزان بالحب المبني على التفاهم والتآلف والسكينة، وبشكل عام فإن مواليد هذا البرج بهم وداعة تجعل حبهم متكامل وبه قدر كبير من الإحتواء والحنان ومحاولة خلق مساحات مشتركة من الاهتمام مع شريك حياته، لذلك الأفلام من نوع Romantic Comedy والتي تنتهي غالباً بنهاية سعيدة مثالية سوف تكون ما يبحث عنه ليشاهده مثل فيلم Music and Lyrics وفيلم  Once وفيلم Begin Again حيث يجمع الحب والموسيقى الحبيبين على نغم واحد من التفاهم والتوافق المتكامل في الاهتمامات والمشاعر والرؤية للحياة.

أقرأ أيضًا: قبل Joker .. أفلام تمردت على قالب المعتاد لأفلام الخارقين

برج العقرب

البرج الصامت الذي يكتنف الغموض شخصيته ولا يمكنك أبداً توقع أو فهم ما قد يفعله، قلبه المليء بالأسرار والعميق مثل بئر لا قرار له يجعله دوماً يرى الجانب المظلم السيكوباثي من الناس والعالم، وبلا شك سوف يجد في أفلام الرعب ما يخرج تلك الرؤى بداخله ويعبر عنها. سوف يغوص مولود برج العقرب في عقل شخصية د. هانيبال ليكتر في الفيلم الحائز على خمس جوائز أوسكار  The Silence of The Lamb، ويغوص أكثر في عقل تلك الأسرة السيكوباثية التي تقتل العابرين في The Texas Chain Saw Massacre.

في فيلم Gone Girl من إخراج ديفيد فينشر تقوم البطلة ”آمي دونْ“ بالهرب والاختفاء تاركةً وراءها العديد من الألغاز والأسئلة، ثم مع الوقت نكتشف خطتها مما يجعلها شخصية ممتعة ومثيرة جداً لبرج العقرب وخصوصاً السيدات منهن. لا تحاول أو تفكر أبداً في الكَذِب او العبَث مع إمراة من برج العقرب لأن العواقب وخيمة وقد تحتاج أن تشاهد بنفسك الفيلم حتى نهايته لتفهم.

يحب العقرب بشدة وجنون، حُب مختلف وعنيف وما وراء العقل، لذلك سوف يجد قصة حب ”هيرلي كوين“ و ”الجوكر“ في فيلم   Suicide Squad ملهمة وممتعة وجنونية.

برج القوس

لا تتوقف ضحكاته وقفشاته ونكاته، يُضحك من حوله ويفرح معهم، مواليد هذا البرج هم مصدر بهجة لكل من حولهم، يَضحكون ويُضحكون. إن الكوميديا هي مصدر متعة القوس وبالتالي نتوقع أنه يشاهد أفلاماً كوميدية متعددة الموضوعات والأنماط، فمثلاً سوف يسقط أرضاً من الضحك على الكوميديا الحركية لجيم كاري في فيلم The Mask والكوميديا المبنية على الموقف في أفلام مثل  Meet The Parents و Meet the Fuckers للنجم ”بن ستيللر“، حتى الكوميديا الساخرة و السوداء التي يستخدمها الكاتب والمخرج ”وودي الآن“ في أفلامه سوف تكون ممتعة جداً لمواليد القوس الذي يجمع مع خفة الظل نزعة فلسفية عميقة للحياة يجدها عند ”الآن“ الذي ينتمي لنفس مواليد هذا البرج!

الحب مع الحرية ثنائي لا ينفصل عند برج القوس، لذلك سوف يسعى لمشاهدة قصص الحب التي بها قدر كبير من الحرية وكسر القيود والسفر، فمثلاً سوف يستمتع كثيراً بفيلم On The Road المأخوذ عن رواية للكاتب Jack Kerouac بنفس العنوان، حيث نرى رحلة بالسيارة حول الولايات المتحدة وبها قصة حب تنمو بالتدريج عبر رحلة داخلية داخل الأبطال لفهم ذاتهم.

برج الجدي

الطموح والسعي الدائم للمال والنجاح هو أهم ما يشغل عقل مواليد هذا البرج الترابي. إن تحقيق الذات والسعي بجدية خلف الأحلام سوف تكون الفكرة التى يسعى الجديّ للبحث عنها في أفلامه المفضلة ولن يجد أفضل من فيلم Pursuit of Happyness لكي يرى تجسيد لهذه الفكرة حتى أنه من المتوقع أن يشاهده عدة مرات على فترات متقاربة لمزيد من الإلهام، يقوم النجم ويل سميث بتجسيد قصة كفاح رجل مبيعات مفلس وبلا مأوى ومعه إبنه ويكافح بإصرار حتى يحصل على وظيفة مرموقة، وهي قصة حقيقية ملهمة لرجل يدعى كريستوفر جاردنر. وسوف يجد إلهام آخر في فيلم آخر عن شخصية حقيقية أخرى وهو جوردان بيلفورت الذي جسده ليوناردو دي كابريو في The Wolf of Wall Street والذي يحكي بالتفصيل قصة صعود و سقوط هذا الرجل في عالم البورصة والبيزنس حيث يتعلم منه دروساً هامة ويتجنب أخطاء غيره. وكذلك سوف يهتم الجدي بأفلام Jerry Maguire و Jobs و  The Social Network وكلها أفلام هامة جداً تتناول فكرة النجاح والصعود للقمة.

ميله إلى الاكتئاب والوحدة سوف تجعله يستمتع بالأفلام المليئة بالشجن مثل Inside Llewyn Davis للأخوين إيثان وجويل كوهين، الذي يستعرض حياة موسيقي وحيد يكافح من أجل أن يغني موسيقاه في شوارع مدينة نيويورك.

برج الدلو

هذا برج هوائي له شخصية غريبة ومتمردة وثورية ويميل إلى الغرابة والمفاجأة في جميع تصرفاته وبالتالي سوف تكون الأفلام الغريبة هي مبتغاه مثل فيلم Twelve Monkeys بطولة براد بيت وبروس ويليس والذي يبدو كفيلم عن السفر عبر الزمن ولكنه ليس كذلك تماماً. الدلو يحب التمرد على كل ما هو مألوف حتى ولو في الحب ولذلك يشاهد فيلم يجمع ما بين الغرائبية مثل فيلم The Fountain للمخرج دارين أرونوفيسكي والذي قدمه في عام 2006 حيث يتناول 3 قصص مختلفة تحدث في الماضي والحاضر والمستقبل.

حُب الدلوّ متمرد وعلاقاته العاطفية يديرها ويعيشها بطريقته الخاصة، يستمتع مثلاً بقصة حب في منتهى الغرابة كتلك التي في فيلم جون ديب Edward Scissorhands حيث علاقة حب صادقة بين فتاة ورجل مصنوع من المعدن ذو يد مِقصية! وغرابة جون ديب في دور ”جاك سبارو“ سوف تستمر في جذب الدلو نحو مشاهدة سلسلة أفلام Pireates Of the Caribbean بكل ما فيها من غرابة وضحك وشخصيات من عوالم أخرى.

برج الحوت

يهرب الحوت من الواقع إلى عالم مثالي جميل من نسج خياله، مشاكل العالم حوله ليست مشاكله، ومشاكله نفسها يتركها حتى تُحل من تلقاء نفسها، وهناك حيث لا حدود للخيال يسكن برج الحوت أمام أفلامه الكرتونية. يجد الحوت نفسه في كل أفلام الكارتون سواء مخصصة للأطفال أو الكبار أو كليهما. إن الحوت يشعر بصفاء ذهني ونفسي عندما يرى الرسوم المتحركة حيث الهروب من الواقع إلى عالم خيالي فانتازي لا يخضع لأي مقاييس منطقية.

الموسيقى هي الدنيا الرحبة التي يحلق فيها الحوت ليغرق في مثالياته، إنه سيسبح في الأفلام الموسيقية مثل The Greatest Showman، أو الموسيقية الرومانسية والتي سترضي كلاً من رومانسيته المفرطة وعشقه للموسيقى فمواليد هذه البرج يشاهدون La La Land بشكل دوري لكي يعيشون مراراً وتكراراً في الـ ”لا لا لاند“.

2

شاركنا رأيك حول "أخبرني ما هو بُرجَك.. أخبرك ماذا تشاهد.. #Just_For_Fun 😉"