أفلام تشجعك على الزواج
0

مع عيد الحب وانتشار اللون الأحمر والقلوب والهدايا في كل مكان يمكنك أن تعيش حرفياً في مصطلح “الحب في الأرجاء / love in the air”، في هذا الوقت من العام بالتحديد تشعر بالندم الشديد على كونك أعزب وتراجع نفسك في كل الفرص الضائعة، أو التي تسببت في ضياعها. إليك عزيزي القارئ قائمة بأفضل الأفلام التي تشجعك على الزواج بالأخص لو كنت من مصابي عقدة الخوف من الارتباط fear of commitment. شاهدها واحتفظ بها لتراجعها في المرة القادمة التي ستكون بصدد موعد غرامي.

العهد- The vow

بوستر فيلم the vow

فيلم أمريكي إنتاج عام 2012 من إخراج مايكل سوكزي Michael Sucsy، بطولة رايتشل مكأدامز Rachel McAdams، وتشانينج تيتوم Channing Tatum وآخرين. من أكثر الأفلام الرومانسية انتشاراً وشعبية بين المراهقين، تتطابق نهاية الفيلم مع اسمه بشكل كبير. فبعد أن تفقد بيج ذاكرتها في حادثة سيارة مع زوجها ليو، تستيقظ لتجد نفسها فاقدة الذاكرة للسنوات القليلة السابقة للحادثة بما فيها زواجها من بيج. وتبدأ علاقة بيج وليو في التوتر بسبب عدم تعرف بيج على حياتها مع ليو وشعورها بالاغتراب في بيته، تقرر الذهاب لبيت أهلها بالأخص مع اقتراب موعد زفاف أختها، تتجدد علاقتها بخطيبها السابق بشكل خاص وبشكل عام بحياتها التي تخلت عنها في سبيل علاقتها بليو. تتوالى الأحداث حتى تجد بيج نفسها تعيد نفس اختياراتها السابقة قبل الحادث لتجد يوماً ما في غرفتها نذور الزواج الخاصة بها وتقرر إعطاء علاقتها ببيج فرصة أخرى لتقع في حبه مرة أخرى في النهاية رغم استمرار فقدانها للذاكرة.

اللطيف عزيزي القارئ في فيلم العهد أنه مبنى على قصة حقيقة لزوجين فقدت الزوجة ذاكرتها بعد عشرة أسابيع من الزواج، وعلى حسب كلام الزوجين أن ما أنقذ زواجهما هو نذور زواجهما أمام الله.

حقق الفيلم نجاحاً كبيراً في إيراداته لينال المركز السابع على مستوى الأفلام الرومانسية، حيث بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 30 مليون دولار بينما حقق أرباحاً تقارب الـ 197 مليون دولار. تقييم الفيلم على موقع IMDb  هو 6.8/10.

دفتر الملاحظات – Notebook

بوستر فيلهم the notebook

يصنف على أنه فيلم دراما، أنتج عام 2004 للمخرج نيك كاسافيتس Nick Cassavetes وبطولة رايان غوسلينغ Ryan Gosling ورايتشل مكأدامز Rachel McAdams. يبدأ الفيلم بمسن يزور زمليته في المصحة ويحكى لها قصة من مفكرة معه، تدور القصة حول نوح الذي يقع في حب آلي من أول نظرة لكن يمنع هذا الحب أبوها وأمها اللذين يرون العلاقة مجرد علاقة حب صيفية. بعد رحيل آلي يظل نوح يكتب لمدة عام كامل ويرسل لها بشكل يومي رسائل تخبئها عنها أمها. يتطوع نوح في الجيش بعدما يفقد الأمل من رد آلي، وكذلك تتطوع آلي في المستشفى الخاصة بالمصابين وتخطب للضابط لون. بعد عودته من الحرب يرى نوح آلي مع خطيبها ويقرر شراء وإكمال منزل أحلامهما لتعود له. بالفعل تذهب له ويجددان علاقتهما بالأخص بعدما اعترفت أمها أنها خبأت عليها رسائل نوح لمدة عام. في نهاية الفيلم يتضح أن العجوز وزميلته هما نوح وآلي، بعدما أصيبت آلي بالزهايمر حافظ نوح على عهده معها وظل يذكرها بقصتهم كل صباح. تصاب آلي بالذعر من فكرة فقدان تفاصيل علاقتهما إلى الأبد، يطمئنها نوح بأنه لن يتركها أبداً حتى لو فقدت كل ذاكرتها بعد أن يخبر كل منهما الآخر بأنه يحبه، يخلد الاثنان إلى النوم في سرير آلي. وفي الصباح التالي تجد الممرضة بأنهما قد فارقا الحياة معاً على السرير.

قصة الفيلم وأجواءه تشعرك بدفء العلاقات الحميمة التي تكونت بين الزوجين على مدار أكثر من خمسين عاماً بالإضافة إلى حفاظ نوح على عهده وحبه لآلي بعد كل هذا العمر يشعرك بقفزة داخلية تحثك على الوقوع في الحب والزواج الأسبوع القادم بحد أقصى.

حصد الفيلم 11 جائزة، أهمها ثمان جوائز من AARP Movies for Grownups Awards. حقق في أول أسبوع عرض في الولايات المتحدة أكثر من 13 مليون دولار وترتيبه الـ 15 بين أكثر الأفلام الرومانسية ربحاً في كل العصور، تقييمه على موقع IMDb هو 7.8/10.

17 مرة أخرى- 17 Again

فيلم كوميدي صدر عام 2009 بطولة زاك إيفرون- Zac Efron، ليزلي مان- Leslie Mann وماثيو بيري Matthew Perry ومن إخراج بور ستيرز-Burr Steers. تدور أحداث الفيلم حول مايكل أودونيل رب الأسرة الذي تتبدل أحوال أسرته، فهو على وشك الطلاق من زوجته بالإضافة إلى توتر العلاقة بينه وبين أولاده. وبمعجزة ما يعود مايكل لسن السابعة عشر مرة أخرى قبل أن يتخلى عن منحته الدراسية ليتزوج حبيبته. يحمل اسم مارك ويذهب لنفس مدرسة أولاده ويساعدهم على حل مشاكلهم بصفته صديقهم. في النهاية يستطيع أن يشارك في بطولة خاصة بكرة السلة مع ابنه ويتخلى عنها مرة أخرى لينقذ علاقته بزوجته ويقبلها في نفس المكان الذي تخلى فيه عن مستقبله قديماً ليعود بعدها لسنه الطبيعي.

ما يقوله الفيلم بتجربة مايكل إنه عندما تقع في الحب ستختار حبيبك مراراً وتكراراً في كل الظروف والاحتمالات، ولو عاد الزمن ستختار الحب والبيت والأسرة فوق كل شيء.

حقق الفيلم إيرادات فوق الـ 127 مليون دولار أمريكي وحاز على ثلاث جوائز، الأولى من BMI Film Music Award واثنتان من Teen Choice Award. تقييم الفيلم على IMDb هو 6.4/10.

وصيف الشرف- Made of honor

بوستر فيلم made oh honor

فيلم رومانسي كوميدي خفيف إنتاج عام 2008 بطولة باتريك ديمبسي-Patrick Dempsey في دور توم، وميشيل موناجان Michelle Monaghan في دور هانا، الفيلم من إخراج بول وايلاند. فكرته الأساسية حول الشاب متعدد العلاقات غير الجادة الذي  يكتشف حبه لأعز صديقاته -التي كانت تحبه في صمت لفترة طويلة- وبعدما فات الأوان وأصبحت مخطوبة لشخص آخر وعلى وشك الزواج منه. يزداد الأمر سوءاً عندما تطلب هانا من توم أن يكون وصيف الشرف الخاص بها، فتدور أحداث الثلث الأخير من الفيلم في محاولات توم بإقناع هانا بحبه غير المشروط لها. في النهاية على أعتاب المذبح للزواج من خطيبها تقرر هانا اختيار توم.

بالرغم من أن الزواج لم يكتمل في أحداث الفيلم (هانا من كيفيد) إلا أن المشاهد يسعد من انتصار الحب بين هانا وتوم، دائماً ما نريد تصديق انتصار الحب في القصص كما الحال في القصص الخيالية، كما نود رؤية انصلاح وتبدل حال البطل بسبب الحب.

تقييم الفيلم على IMDb هو 5.9/10 وحائز على جائزة واحدة فقط WFCC Award مع ذلك تخطت إرادته 106 مليون دولار من عرضه حول العالم.

مجرد عيد ميلاد آخر- Just another christmas

بوستر فيلم just another christmas

الفيلم الوحيد في القائمة الناطق بغير الإنجليزية، هو فيلم كوميدي برازيلي صدر في ديسمبر عام 2020 وهو من أعمال نتفيلكيس الأصلية. الفيلم إخراج روبرتو سانتوتشي Roberto Santucci وبطولة لياندرو هاسوم- Leandro Hassum وإليسا بينهيرو Elisa Pinheiro. يصادف يوم عيد ميلاد البطل “جورج” يوم ميلاد السيد المسيح وفقاً للثقافة الكاثوليكية 25 ديسمبر، أو الكريسماس بمعنى أدق. يكره جورج الأعياد منذ صغره ويجد نفسه مجبراً على الاحتفال مع عائلة زوجته، بسبب حادث تعرض له يفقد جورج كل يوم كريسماس ذاكرة السنة السابقة لتصبح حياته عبارة عن نسختين من جورج، نسخة تعيش يوم كريسماس مكرر ونسخة تعيش باقي السنة. يقرر جورج تناول حبوب منومه وبعد 10 سنين يقرر الاشتراك معهم في الاحتفال مرة أخرى بناء على طلب زوجته. ليجد تغيراً كبيراً في الشخصية التي يعيش بها طوال العام، فهو على علاقة بالسكرتيرة الخاصة به مما يؤدي إلى انهيار زواجه. السنة التالية يقرر جورج “نسخة عيد الميلاد” أن يحاول إصلاح زواجه ويحارب تحكم السكرتيرة به وفي النهاية ينجح جورج في إعادة زواجه.

فبغض النظر عن أجواء الكريسماس التي يبثها الفيلم، إلا أنه يؤكد على أهمية العائلة وأنه مهما اختلفت وتبدلت شخصية الزوجين على مدار السنين سيظل بداخلهما حبهما وانتماؤهما لبعضهما البعض وكل ما عليهما فعله هو البحث عن هذا الحب تحت تراكم الزمن والمسؤوليات.    

0

شاركنا رأيك حول "في عيد الحب، أفلام تشجعك على الزواج 💑"