0

أحيانًا قد لا يكون الصوت مؤثر عند مشاهدتك للفيلم وقد يكون الأهم فقط هو ما يحدث على الشاشة، هذه القائمة تضم مجموعة من الأفلام ينطبق عليها عنوان مقالنا، أفلام كان الأهم فيها هو التجربة البصرية على الرغم من أنها تحتوي على الصوت وليست أفلامًا صامتة ولكن التجربة البصرية كانت الأهم لدرجة أن عدم تشغيلك الصوت لن يشكل فارقًا كبيرًا على الإطلاق وبذلك يمكنك مشاهدتها بدون صوت والاستمتاع بها، وفي هذا المقال سنعرض لكم قائمة بأفضل الأفلام التي يمكنك مشاهدتها بدون الصوت.

Koyaanisqatsi

فيلم Koyaanisqatsi

هو فيلم وئائقي أمريكي من إنتاج العام 1982، لا توجد أحداث يدور حولها الفيلم هنا ولكن الفيلم عبارة عن عرض بصري للطبيعة، فقط تشاهد مقاطع للطبيعة جميلة بين الماضي والحاضر، طبيعة الحياة منذ مئات السنين والحياة التي نعيشها اليوم في ظل التكنولوجيا والتقدم والفوضي التي تحدث للطبيعة في ظل التدخل المستمر للإنسان فيها، يحاول فيلم بدون قصة إيصال هذه الفكرة وقد نجح في ذلك من خلال مقاطع مصورة مدهشة مع موسيقي كلاسيكية لا تتوقف طوال الفيلم.

الفيلم من إخراج غودفري راجيو ولا يوجد أبطال للفيلم، حصل الفيلم على تقييم 8.3 من 10 علي الموقع العالمي IMDB وترشح الفيلم لـ 7 جوائز فاز بـ 6 منها، مدة عرض الفيلم 86 دقيقة.

2001: A Space Odyssey

2001: A Space Odyssey

هو فيلم خيال علمي ومغامرة أمريكي من إنتاج العام 1968، تدور أحداث الفيلم حول ديف وفرانك وهما رواد فضاء يتمكنوا من العثور على لوح أسود علي القمر يرسل إشارات لمكان ما علي كوكب المشتري، يحاول ديف وفرانك الوصول للمكان ومعرفة سر هذا اللوح بمساعدة HAL 9000 وهو كمبيوتر مصمم بذكاء كبير جدًا لمساعدتهم في هذه الرحلة ولكن تتعقد الأمور خلال الرحلة إلي المشتري، بالطبع الفيلم يمكنك مشاهدته بدون الصوت لأن الحوار في الفيلم قليل جدًا ويكاد يكون غير موجود، فيلم من إنتاج العام 1986 ولكن بمؤثرات بصرية عظيمة وكأنه تم تصويره اليوم.

الفيلم من إخراج ستانلي كوبريك والسيناريو من أرثر سي كلارك، وجاء الفيلم من بطولة كير دوليا وجاري لوكوود، ترشح الفيلم لـ27 جائزة فاز بـ16 منها وأهم الجوائز التي فاز بها كانت جائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية، حصل الفيلم على تقييم 8.3 من 10 على الموقع العالمي IMDB ومدة عرض الفيلم 149 دقيقة.

أقرأ أيضًا: شاهد كيف ساهمت المؤثرات البصرية في صنع أجدد معارك مسلسل Game of Thrones

Le Trou

Le Trou

هو فيلم دراما وتشويق فرنسي من إنتاج العام 1960، تدو أحداث الفيلم حول 4 سجناء في زنزانة واحدة و عليهم قضاء سنين كثيرة في السجن لقضاء عقوبتهم ولكن يحاولون وضع خطة للهروب من السجن عندما يصل سجين جديد إليهم وتستمر الأحداث في جو من الإثارة والتشويق ولكن هل يستطيعون الهرب فعلًا؟

الفيلم من إخراج جاك بيكر وبطولة  ميشيل كونستانتين و جان كيرودي وفيليب ليروي، حصل الفيلم على تقييم 8.5 من 10 على الموقع العالمي IMDB ومدة عرض الفيلم 131 دقيقة.

Beyond the Black Rainbow

فيلم Beyond the Black Rainbow

هو فيلم رعب وخيال علمي أمريكي من إنتاج العام 2010، تدور أحداث الفيلم في معهد أربوريا الغامض حيث يحتجز طبيب أبحاث علمية فتاة هناك ويتحكم بعقلها ويتم تخديرها دائمًا، تحاول الفتاة الهروب من المعهد في يوم من الأيام ويحاول الطبيب أن يفعل كل شيء من أجل عدم حدوث ذلك، المميز في الفيلم هو المؤثرات البصرية والألوان لأن الفيلم تجربة بصرية من الدرجة الأولى مع قصة بسيطة مثل هذه، أيضًا الحوار قليل جدًا في هذا الفيلم مما يجعله مناسبًا للمشاهدة بدون صوت والاستمتاع به.

الفيلم من  إخراج بانوس كوسماتوس وبطولة مايكل روجيرس وإيفا ألان وترشح الفيلم لـ 5 جوائز فاز بهم جميعًا، حصل الفيلم على تقييم 6.1 من 10 في الموقع العالمي IMDB ومدة عرض الفيلم 110 دقيقة.

Mad Max: Fury Road

فيلم Mad Max: Fury Road

هو فيلم أكشن ومغامرة أمريكي من إنتاج العام 2015، تدور أحداث الفيلم في صحراء بعيدة بعد أن تم تدمير العالم والبشرية، يحاول كل من فيها الحصول على متطلبات الحياة من أجل البقاء علي قيد الحياة لتنشأ الصراعات والمعارك من أجل البقاء، يحاول ماكس إعادة العالم لما كان عليه بعد أن فقد زوجته وابنه في الأحداث التي دمرت العالم وأدت إلي نشأة هذه الصراعات.

الفيلم من إخراج جورج ميلر وبطولة توم هاردي وتشارليز ثيرون ونيكولاس هولت، ترشح الفيلم لـ473 جائزة فاز بـ242 منها وأهمهم جائزة الأوسكار حيث ترشح لـ10 وفاز بـ6 منهم، حصل الفيلم على تقييم 8.1 من 10 على الموقع العالمي IMDB ومدة عرض الفيلم 120 دقيقة.

The Tree of Life

فيلم The Tree of Life

هو فيلم دراما وفانتازي أمريكي من إنتاج العام 2011، تدور أحداث الفيلم حول جاك وحياته منذ ولادته من خلال ذاكرة جاك نفسه التي تنقلنا من مراحل طفولته مرورًا بجميع المراحل التالية ليجد جاك نفسه تائهًا ويحاول البحث عن معني للحياة، يركز الفيلم على علاقة جاك المعقدة بوالده والأحداث المريعة التي تعرض لها جاك في الماضي من فقد وحزن ليصبح ما هو عليه الآن ومع الأسلوب الفريد من نوعه لمخرج الفيلم يصبح من السهل مشاهدته بدون الصوت حيث أن التجربة البصرية في الفيلم عظيمة إلى أقصى حد.

الفيلم إخراج تيرانس ماليك وبطولة براد بيت وشون بن وجيسيكا شاستاين، ترشح الفيلم لـ245 جائزة وفاز بـ117 منهم ومن أهم الجوائز التي ترشح لها هي جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل تصوير سينمائي، حصل الفيلم على تقييم 6.8 من 10 على الموقع العالمي IMDB ومدة عرض الفيلم 139 دقيقة.

Baraka

فيلم Baraka

هو فيلم وثائقي أمريكي من إنتاج العام 1992، الفيلم عبارة عن رحلة بصرية تعرض لنا قصة الإنسان والحياة من خلال مقاطع من جميع أنحاء العالم لثقافات مختلفة، هو فيلم يتحدث ولكن بدون حوار، تجربة تأملية عظيمة من خلال فيلم لا يحكي لنا قصة أو سيناريو ولكن يتمكن الفيلم من خلال مجموعة من المقاطع المصورة من مختلف بلدان العالم في إيصال فكرته لأنه فيلم تشعر به ولا تشاهده.

الفيلم من إخراج رون فريك وقد حصل الفيلم على تقييم 8.6 من 10 على الموقع العالمي IMDB، مدة عرض الفيلم 96 دقيقة.

أقرأ أيضًا: مراجعة فيلم The Call أحدث أفلام الإثارة على نتلفكس

0

شاركنا رأيك حول "أفلام بإمكانك مشاهدتها بدون الصوت .. التجربة البصرية سر المتعة اللانهائية!"