قصة مسلسل Riverdale: مرحبًا بكم في بلدة الغموض والحيوية

مسلسل Riverdale
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مسلسل Riverdale المأخوذ عن شخصيات سلسلة “Archie Comics” المُصورة، والذي بدأت عملية صناعته كفيلم ثم تم إعادة تطوير الفكرة لتُصبح مسلسل، ورغم أن البعض يراه مسلسل موجه للمراهقين بحكم أن أغلب أبطاله من المراهقين، إلا أن قصة المسلسل المفعمة بالغموض والإثارة قطعًا تصلح لجميع الأعمار.

Riverdale بلدة الغموض والحيوية

مسلسل Riverdale

تدور أحداث المسلسل في بلدة صغيرة تُدعى “Riverdale”، بلدة تبدو كأي بلدة آخرى، صغيرة هادئة آمنة، يعرف أفرادها بعضهم البعض، تستقبلك عند زيارتها بلافتة ترحيب مكتوب عليها “مرحبًا بك في بلدة الحيوية” فأهل البلدة يصفونها كمركز للحماس والحيوية.

لكن البلدة الهادئة ينقلب حالها رأسًا على عقب، عندما يستيقظون ذات يوم ليكتشفوا وقوع حادث غريب يلقي فيه أحد المراهقين ويُدعى “Jason Blossom” حتفه عندما يغرق في النهر ولا يتم العثور على جثته، يتم اعتبار الأمر حادث ويقوم والديه الأثرياء بعمل جنازة صورية يتم فيها دفن تابوت فارغ ثم مراسم عزاء.

ولكن بعد مرور عدة أيام يتم اكتشاف جثة “Jason” وبها طلقات رصاص لتُصبح رسميًا جريمة قتل، تتعقد الأمور وكتداعيات لجريمة القتل نتعرف بالتدريج على الأبطال واحدًا تلو الآخر ولكل منهم قصته المعقدة التي تتشابك مع القصص الأخرى لتخلق لنا جو من الغموض والإثارة ممتع للغاية.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل المسلسلات الجديدة في عام 2017

أهم شخصيات المسلسل

مسلسل Riverdale

  • Archie Andrews

بطل المسلسل وهو طالب في المرحلة الثانوية يلعب كرة القدم، ويعزف الموسيقى، وسيم تُطارده الفتيات، دومًا يرى أفضل ما في الأشخاص، ويمنح من حوله فرصة ثانية، يوقعه حظه التعس في العديد من الورطات طوال الوقت، فهو مُحاط بالأمور السيئة التي تحدث له ولعائلته ولأصدقائه كذلك، ويحاول دومًا إنقاذ الجميع، وربما كانت كل تلك الأمور السيئة هي ما جعلته يشعر بالقلق وعدم الأمان طوال الوقت.

  • Betty Cooper

طالبة مجتهدة تحصل على الدرجات النهائية كما أنها جميلة وذكية وقائدة في فريق المشجعات، تسعى للمثالية بشكل يؤرق حياتها، تحاول أن تكون طالبة مثالية وصديقة مثالية وابنة مثالية طوال الوقت الأمر الذي يكاد يدمرها، تحاول مع أصدقائها حل لغز ما يحدث في المدينة ونرى منها جانبًا آخر أكثر سوداوية وعدوانية وجرأة.

  • Veronica Lodge

الطالبة الجميلة الغامضة التي تنتقل للبلدة حديثًا من مدينة “New York”، متعالية تعامل زملاءها بحماقة، يبدو الأمر من الخارج وكأنها لا ينقصها شيء فهي جميلة وذكية وتتمتع بشعبية كبيرة وتنتمي لأسرة ثرية، إلا أن داخلها مشاعر متضاربة من الألم وشعور دائم بالذنب بسبب اختياراتها السابقة ومشاكل عائلتها، تتغير مع الوقت وتصبح أكثر لُطفًا بعدما يتوحدوا جميعًا لمواجهة ما يتهدد البلدة.

  • Jughead Jones

الصوت الذي يروي لنا الأحداث في بداية ونهاية الحلقات، ويُحقق في مقتل “Jason” ويكتب كتاب عن البلدة وما يحدث فيها من أمور غامضة، شخصية جادة ومزاجية ومتقلبة وغاضبة على الدوام، يعاني من العديد من العقد النفسية الداخلية والتي يحاول حلها والتكيف مع الحياة من حوله.

  • Cheryl Blossom

شقيقة “Jason” التوأم، وهي شخصية مضطربة وغير محبوبة، يعاملها والديها بشكل سئ للغاية الأمر الذي انعكس على شخصيتها لتكون واحدة من أقل طالبات المدرسة شعبية، ويزداد الأمر سوءًا بعد وفاة شقيقها حيث تعاني من الصدمة لتزداد كآبة وسوداوية.

الخمس طلاب هم شخصيات المسلسل الرئيسة ومعهم نتعرف على عدد كبير من الشخصيات منهم الأهالي ومنهم الجيران ومنهم رجال الشرطة.

حقائق طريفة قد لا تعرفها عن المسلسل

مسلسل Riverdale

  • الممثل “Cole Sprouse” تم استدعائه للقيام بتجربة الأداء لشخصية البطل “Archie”، لكنه بعد قراءة النص وقع في غرام شخصية “Jughead Jones”، وطلب أن يقوم بتجربة الأداء لها وتم اختياره ليقوم بالدور بالفعل.
  • الممثلة “Madelaine Petsch” والتي قادت بأداء دور “Cheryl Blossom” واجهت صعوبة شديدة أثناء التصوير نظرًا لأنها تخاف من المسطحات المائية، وبما أنها في الموسم الأول من المسلسل تظهر في العديد من المشاهد في النهر كان الأمر بمثابة تحدي لها جعل التصوير صعب عليها للغاية.
  • الممثلة “Katherine Langford” التي اشتهرت بعد أداءها شخصية “Hannah Baker” في المسلسل الشهير “13 Reasons Why”، قامت بتجربة الأداء لشخصية “Betty Cooper” لكنها لم تحصل على الدور وكان هذا من حسن حظها حيث اشتركت بعد ذلك في المسلسل الشهير الذي حقق لها شهرة كبيرة.
  • أحد الصفات الشهيرة التي تخص شخصية “Archie” هي لون شعره الأحمر، وبما أن الممثل “K.J. Apa” لا يتمتع بهذه الصفة حيث أن لون شعره الحقيقي هو الأسود فأنه كان يقوم بصبغ شعره باللون الأحمر بشكل مستمر من أجل الدور.
  • الممثلة “Ashleigh Murray” كانت تمر بضائقة مالية كبيرة قبل المسلسل حتى أنها لم يكن لديها ما يكفي لسداد إيجار شقتها، وبدأت بالتفكير جديًا في تجاهل رغبتها في العمل كممثلة والبحث عن عمل آخر وأنقذها دور “Josie McCoy” الذي أدته على أكمل وجه.
  • كل حلقات المسلسل تقريبًا يحمل عنوانها اسم أحد الأفلام ماعدا حلقتين أو ثلاثة.

ولمزيد من الحقائق الطريفة المتعلقة بالمسلسل يُمكنكم الرجوع لهذه الصفحة.

طاقم العمل وردود أفعال الجمهور والنقاد

مسلسل Riverdale

المسلسل من تأليف “Roberto Aguirre-Sacasa”، وشاركه في كتابة الحلقات عدد كبير من الكُتاب، كما شارك في في إخراج الحلقات عدد كبير من المخرجين، وشارك في البطولة كل من “K.J. Apa”، و”Lili Reinhart”، و”Camila Mendes”، و”Cole Sprouse”، و”Madelaine Petsch”.

يُعرض حاليًا الموسم الثالث من المسلسل وتم تجديده لموسم رابع، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، وقام النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” بتقييمه بنسبة استحسان بلغت 87%.

المسلسل غامض ويحمل الكثير من الإثارة والتشويق لذا أرشحه لمن يحب هذا النوع من المسلسلات.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Riverdale: مرحبًا بكم في بلدة الغموض والحيوية"

أضف تعليقًا