أنمي رومانسي يداعب المشاعر ويجعلنا نعيش حالة من الحب

romance anime
4

نرغب أحيانًا بين فترة وأخرى بمشاهدة أعمال رومانسية تداعب مشاعرنا وتجعلنا نعيش حالة من الحب، ولا يمكننا أن ننكر أن وجود قصة حب في أي عمل فني أحيانًا يزيد من التشويق والرغبة بمتابعة القصة أيًا كانت التصنيفات الأخرى، وتجعلنا نشعر بما تشعر به شخصيات هذا الأنمي أو ذاك سواء كانت مشاعر الحب الأول أو مشاعر حب ناضجة صقلتها الحياة والمواقف المتعددة.

هذه مجموعة من إنتاجات الأنمي ذات التصنيف الرومانسي التي تدور حول مشاعر الحب والمواقف الدافئة الجميلة وتعامل الشخصيات المختلف تجاه كل قصة حب، مع وجود حبكات مختلفة يتعرض لها أبطال قصص الحب هذه.

أقرا أيضًا: ما أخبرنا به كتاب “الدم والنار” عن عالم صراع العروش

Wotaku ni Koi wa Muzukashii

Wotakoi: Love is Hard for Otaku أنمي

Wotakoi: Love is Hard for Otaku

مسلسل أنمي 11 حلقة + حلقة خاصة

إنتاج: 2018 / A-1 Pictures

النوع: رومانسي، كوميدي، قطعة من الحياة، جوسي “Josei”

الأنمي مستند إلى مانجا بنفس الاسم من “أجزاء” وما تزال مستمرة

إثنين من “الأوتاكو Otaku” أحدهما “هيروتاكا Hirotaka” محترف ألعاب الفيديو والكمبيوتر والأخرى “نارومي” عاشقة المانجا والأنمي، يلتقيان عندما تنتقل “نارومي” للشركة الجديدة مقر عملها الجديد وتتفاجأ بوجود “هيروتاكا” صديق طفولتها والذي افترقت عنه في المدرسة المتوسطة، والوحيد الذي يعرف السر الذي تحاول أخفاءه في كل مكان عمل تنتقل له وهي أنها “أوتاكو” لكنها تكتشف أنها ليست وحدها هنا وتتعرف على اثنين آخرين غير “هيروتاكو”، “هاناكو Hanako” التي تهوى الـ “cosplays” وتشارك “نارومي” حبها للمانجا و”كاباكورا سان Kabakura” زميلهم بالعمل ويحب الهيروز والمانجا.

هكذا سنشاهد مواقف كوميدية ورومانسية بين عدة ثنائيات وكيف ستتكون مشاعر الحب بينهم وهل من السهل مواعدة شخص يمتلك مثل هذه الهوايات هل ستعوق هذه الهوايات من إقامة علاقة رومانسية عادية أم أنهم سيتفهمون مشاعر الآخر وستكون عاملًا مساعدًا في سير هذه العلاقة.

المواقف مسلية وممتعة ومرحة وتعرف الجميع على هوايات البقية ورؤية كيف يتفاعل كل منهم ويسعى كل منهم للتأقلم مع عمله ومع هواية حبيبه/حبيبته أمر جميل ولطيف.


Tada-kun wa Koi wo Shinai

Tada Never Falls in Love أنمي

Tada Never Falls in Love

مسلسل أنمي 13 حلقة

إنتاج: 2018 / Doga Kobo

النوع: رومانسي، كوميدي، قطعة من الحياة

“تادا كُن Tada” الفتى الذي لم يجرب الحُب ولم يعرفه من قبل، يحيا حياة عادية مع جده وأخته الصغرى “يوي Yui“،  في أحد الأيام وأثناء تصويره لأشجار الساكورا المُزهرة يلتقي بـ “تيرزا Teresa Wagner” الفتاة القادمة من “لارسيمبورج Larsenburg” (بلد أوروبي تَخَيُلي) والتي ضلت طريقها وانفصلت عن أصحابها القادمين معها في رحلتهم، فيقرر مساعدتها وأخذها لمقهى جده إلى أن تجد رفاقها وعنوان فندقها.

لاحقًا سيجد أنها ورفيقتها “آليك Alec” طالبتان انتقلتا حديثًا إلى مدرستهما وسينضمان إلى نادي التصوير الفوتوغرافي بالمدرسة ويتعرفان على باقي أعضاء النادي وتنمو صداقة جميلة بينهما، وتتطور مشاعر “تادا كُن” الذي لم يكن يعرف معنى الحُب ولا يهتم به بالتدريج وتنضج شخصيته هو و”تيريزا” وباقي الأصدقاء.

مزيج ممتع من قصة رومانسية كوميدية مع مواقف درامية مؤثرة وتزيد الرسوم والألوان المُبهجة متعة المشاهدة، وشخصيات المسلسل بصفاتهم الجميلة والقريبة تجعلنا نندمج معهم ونتأثر بالمواقف المُختلفة التي يتعرضون لها.

أقرأ أيضًا: فيلم Joker 2019: لماذا ننتظره على أحر من الجمر!


Hakushaku to Yousei

Earl and Fairy أنمي

Earl and Fairy

مسلسل أنمي 12 حلقة

إنتاج: 2008 / Artland

النوع: مغامرات، رومانسي، تاريخي، فانتازيا،شوجو

الأنمي مستند إلى رواية “light novel” بنفس الاسم من 33 جزءًا نُشرت بين العامين 2003 – 2014 والتي تم تحويلها لأعمال فنية عديدة منها مانجا من 4 أجزاء ومسلسل أنمي ولعبة فيديو.

“ليديا كارلتون Lydia Carlton” التي تعيش في أسكتلندا القرن التاسع عشر وتعمل كطبيبة الجنيات “fairy doctor” فهي واحدة من البشر النادرين الذين يمكنهم رؤية الجنيات “fairy” والحديث والتعامل معهم لكن البشر العاديين لا يصدقونها لعدم مقدرتهم على رؤية هذه المخلوقات.

حياتها تنقلب 180 درجة حين تقابل “إدجار Edgar” الذي يدعي أنه “الكونت Blue Knight’s Earl” وينقذها من موقف ما ويكون بحاجة ماسة لشخص له معرفة واسعة بعالم “الجنيات” و”ليديا” الشخص المناسب للمهمة، هكذا يبدأ فاصل جديد من حياة “ليديا” التي تقابل العديد من الأسرار وتتعرض لمشاعر مختلفة خصوصًا ناحية “إدجار” وتتطور مشاعرهما تجاه بعض أثناء رحلتهما للبحث عن السيف الأسطوري الذي من المُفترض توارثه في عائلته لكنه لم يصل إليه فيبحث عنه بنفسه.

مسلسل أنمي رومانسي ممتع سواء بالقصة الرومانسية بين البطلين أو بسبب الخلفية الخيالية عن عالم المخلوقات الماورائية أو بسبب الصفات الشخصية المميزة خصوصًا للشخصيات الرئيسية، ونضيف غلى ذلك الرسوم الجميلة التي تضفي متعة للمشاهدة.


Sola

Sky أنمي

Sky

مسلسل أنمي 13 حلقة + حلقتين خاصة

إنتاج: 2007/ Nomad

النوع: رومانسي، دراما، فانتازيا، قطعة من الحياة، تراجيدي

مسلسل أنمي مستند إلى مانجا بنفس الاسم من جزئين.

“يوريتو كُن Yorito” مُتعلق بالسماء ودائم التحديق بها ويهوى إلتقاط الصور الفوتوغرافية للسماء بأي وقت وأي مكان ويعشق أكثر التقاط صور للأشعة التي تخترق السماء وقت الشروق والغروب وتتخلل الغيوم، في واحدة من جولاته الصباحية المُبكرة لإلتقاط الصور وقبل شروق الشمس يلتقي بفتاة غريبة تتشاجر مع آلة بيع العصائر ويساعدها لإخراج العصير وهو يتحدث معها لكنه يجد أن الفتاة تختفي فجأة دون أثر.

في اليوم التالي وبعد زيارة سريعة لأخته الكبرى “أونو Yorito” في المستشفى برفقة صديقتي الطفولة “مانا Mana” و “كويوري Koyori” يغادر مجددًا وبسرعة لإلتقاط الصور للسماء وقت غروب الشمس وأثناء عودته للمنزل يلتقي مجددًا بالفتاة الغامضة والتي يعرف أخيرًا إسمها “ماتسوري Matsuri”.

يا ترى ما السر الغامض والمظلم الذي تُخفيه “ماتسوري” وما هي حقيقتها وهل سيمنعها هذا من إبداء مشاعرها ناحية “يوريتو” وهل ستقتل مشاعرها بنفسها؟؟ وما حقيقة مرض “أونو” وهل لماضيها علاقة بمرضها.

في وسط أحداث سحرية وقوى خارقة ومواقف أكشن متسارعة تنمو قصة حب تجمع بين قلبين أحدهما عانى من الوحدة طويلة وتحت سماء “يوريتو” التي يُحبها تتكشف له العديد من الأسرار وماضي شخصيات عاش معها لفترة طويلة حقيقتهم عكس ما تبدو له.


Bokura ga Ita  – We Were There

We Were There أنمي

مسلسل أنمي 26 حلقة

إنتاج: 2006/ Artland

النوع: رومانسي، دراما، قطعة من الحياة، شوجو

مانجا ” Bokura ga Ita” ذات الـ 16 جزءًا تم تحويلها لمسلسل أنمي من 26 حلقة وفيلم “live-action film”.

القصة تروي لنا قصة الحب الرومانسية بين “موتوهارو Motoharu” و “نانامي Nanami” التي بدأت كقصة حب بين مُراهقين واستمرت إلى أن بلغا العشرينات.

“نانامي تشان” الفتاة الهادئة الخجولة تبدأ سنتها الأولى في الثانوية على أمل لقاء أصدقاء جُدد، وبعدما تُصادق “يوري” الفتاة الهادئة مثلها تخبرها عن “يانو موتوهارو Yano Motoharu” الفتى الأكثر شهرة وشعبية في فصلهم، والتي لا تعيره اهتمامًا بسبب علاقته السابقة بأختها “نانا” وحتى “نانامي” لا تهتم له لأنها لا تُحب تصرفاته.

لكن لاحقًا وبمرور الوقت تبدأ مشاعرها بالتغير ناحية “يانو” ويبدآن بقضاء وقت أكثر معًا وحينها يقرران بالخروج معًا كحبيبين وليس صديقين فقط، لكن “نانامي” تجد أن “يانو” لا يفتح قلبه لها تمامًا لتكتشف أن هذا بسبب حبيبته السابقة “نانا” التي ماتت في حادثة سيارة في السنة السابقة وهي مع حبيب سابق لها دون علم “يانو” وهو ما يتسبب باهتزاز ثقته بالآخرين.

هكذا في ظلال من الشك ومحاولة الخروج من مأساة علاقة سابقة يجاهد الإثنين على الإبقاء على علاقتهما الرومانسية محاولين التغلب على العقبات في وجههما فهل سيستعيد “يانو” ثقته بالآخرين ويفتح قلبه لحبيبته “نانامي” أم أنه سيترك للشك وعدم الثقة السيطرة على قلبه ومشاعره؟ وكيف ستتغلب “نانامي” على كل هذه المشاعر السلبية في حياة “يانو” السابقة وكيف ستؤثر على مشاعرها نحوه وهل سيتمكنا من إبقاء جذوة الحب مُتقدة أم أن تلك الصعاب قادرة على قتل أي مشاعر دافئة في قلبيهما تجاه الآخر.

أقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات كورية درامية جمعت بينها المأساة


Zutto Mae kara Suki deshita.: Kokuhaku Jikkou Iinkai

I've Always Liked You أنمي

I’ve Always Liked You

فيلم أنمي مدته ساعة

إنتاج:2016 / Qualia Animation

النوع: رومانسي، دراما

الفيلم من سلسلة “Kokuhaku Yokou Renshuu Series” من عمل “HoneyWorks” وهم فرقة من الموسيقيين الموهوبين في فن الـ Vocaloid الذين بدأوا كهواة برفع أغانيهم على الإنترنت ثم لاحقًا تطورت أعمالهم وأصبحت أغانيهم وموسيقاهم ضمن أعمال أنمي “مسلسلات وأفلام”  بالإضافة إلى أنها كانت مصدر إلهام للفيلمين ومسلسل الأنمي القصير.

السلسلة تتركز حول قصص الحُب بين مجموعة من الفتيان والفتيات “6 أشخاص/ 3 ثنائيات” في الثانوية ولكل منهم شخصيته المميزة وكل منهم يحاول أن يعترف بحبه للفتاة/الفتى الذين يحبه، بالإضافة إلى عرض قصص الأشخاص المُحيطين بهم. القصة تُركز على مشاعر الحُب وكيف يكون من الصعب البوح بهذه المشاعر حتى لو كانت علاقتك جيدة بالطرف الآخر وربما تتسبب بضغط إضافي خوفًا من خسارة صداقة عزيزة بسبب ذلك.

في الفيلم الأول تستجمع “ناتسوكي Natsuki” شجاعتها للاعتراف بحبها لصديق طفولتها “يو Yu” لكن في اللحظة التي تخرج عبارة “أنا أحبك” من بين شفتيها تشعر بخجل شديد وتخبره أنها تتدرب فقط على قول العبارة من أجل أن تعترف بحبها لمن تحبه حقًا، “يو” دون أن يُدرك حقيقة مشاعرها تجاهه وفي الوقت الذي يصارع مشاعره المتدفقة نحوها يهدئها ويخبرها أنه سيقف إلى جوارها إلى أن تتمكن من الإعتراف بحبها لحبيبها الحقيقي. في الوقت ذاته هناك فتى آخر يجاهد ليتجاوز خجله ليعترف بحبه لـ “ناتسوكي”.

كيف ستُحل تلك العلاقات المتشابكة ومن منهم سينجح بالبوح بمشاعره الجيّاشة تجاه الآخر، وهل ستتمكن “ناتسوكي” أخيرًا من إنهاء تدريبها والاعتراف بحبها أم لا.

الفيلم يحوي مجموعة أخرى من الفتيان والفتيات وعلاقات الصداقة القوية التي تربطهم ببطلي قصتنا مع قصص حبهم والتمهيد لها والتي سيتم التقديم لها في الفيلم التالي ومسلسل الأنمي القصير.


Suki ni Naru Sono Shunkan wo.: Kokuhaku Jikkou Iinkai

The Moment You Fall in Love أنمي

The Moment You Fall in Love

فيلم أنمي مدته ساعة

إنتاج: 2016 / Qualia Animation

النوع: رومانسي، دراما، كوميدي

الفيلم الثاني من سلسلة ” Kokuhaku Jikkō Iinkai ~Ren’ai Series~

يأتي إلينا بعد محاولات “ناتسوكي” للإعتراف بحبها لـ “يو”، سنقابل الأخوة الأصغر لهما، “كوتارو Kotarou” شقيق “ناتسوكي” الذي يُحب بصمت “هينا Hina” شقيقة “يو” الصغرى ويعاني للبوح بحبه لها، لكنها بالمقابل تتلمس طريقها لمعرفة نوع مشاعرها نحو فتى تقابله بالمدرسة المتوسطة يكبرها بسنة وحين تُدرك أن مشاعرها نحو “كويوكي Koyuki” هي مشاعر حُب تُقرر أن تلحق به نحو المدرسة الثانوية التي يداوم فيها شقيقها الأكبر “يو” وصديقة طفولتهم “ناتسوكي”.

هناك تحاول هي الاعتراف بمشاعرها للفتى الطيب “كويوكي” لكن هل ستتمكن من ذلك أم أن هناك مُعيقات ستقف في طريقها؟ و”كوتارو” الذي لا يدرك حقيقة مشاعره نحو “هينا تشان” يقرر إسعادها بأي طريقة.


Itsudatte Bokura no Koi wa 10 cm Datta

Our love has always been 10 centimeters apart أنمي

Our love has always been 10 centimeters apart

مسلسل أنمي قصير من 6 حلقات

إنتاج: 2017 / Lay-duce

النوع: رومانسي، دراما، كوميدي

“ميو تشان Miou” الرسامة الهادئة و”هاروكي كُن Haruki” المرح المُنطلق العاشق لصناعة الأفلام قد يبدوان كطرفي نقيض لكنهما على علاقة صداقة جيدة بدأت مع أول يوم لهما في الثانوية برغم الاختلاف في شخصيتهما إلا أن صداقتهما أصبحت أقرب وأقوى، والآن وهما على مشارف نهاية المرحلة الثانوية وانطلاقهما نحو الحياة والعمل بعد المدرسة هل سيعترفان بمشاعرهما الحقيقة كلٌ منهما تجاه الآخر؟ أم أنهما سيبقيان مشاعر الحب حبيسة قلوبهم مخافة إفساد علاقة الصداقة القوية بينهما؟

وكيف سيساندهما أصدقاءهما في المدرسة على تحديد مشاعرهما وإتخاذ خطوة إيجابية في سبيل الإعتراف بهذه المشاعر الرقيقة أيًّا كانت النتائج؟

الإنتاجات الثلاثة “Zutto Mae Kara Suki deshita” و “Suki ni Naru Sono Shunkan wo” و “Our love has always been 10 centimeters apart” تميزت بإسلوب رسم جميل جدًا سواء للشخصيات أو التفاصيل أو الخلفيات الطبيعية ومع الألوان المبهجة أُضيف متعة أخرى للمشاهدة.

القصة والحبكة قد تبدو مكررة كونها عن قصص مدرسية رومانسية لكنها قُدمت بشكل جيد ومُشوّق وتنوع الشخصيات وصفاتهم زاد من متعة المتابعة والرغبة بمعرفة الأحداث ومصير كل شخصية وكيف يتصرف كل منهم.

رغم أن الفيلمين قبل المسلسل القصير إلا أن الإنتاجات الثلاثة في خط زمني واحد لكن كل إنتاج يركز على ثنائي من الشخصيات وقصة حُبهم، من الأفضل مشاهدتهم حسب تاريخ صدورهم لمعرفة خلفية الأحداث وكل شخصية فيهم.


Shikioriori

Flavors of Youth أنمي

Flavors of Youth

فيلم أنمي مدته 75 دقيقة

إنتاج: 2018 / CoMix Wave Films

النوع: رومانسي، دراما، قطعة من الحياة

الفيلم إنتاج ياباني صيني مشترك ويركز على الحياة والثقافة الصينية من خلال حياة شخصيات الفيلم.

في ثلاثة فصول وفي ثلاثة مُدن نقابل 3 قصص لمجموعة من الشخصيات في مقتبل العمر ونظرتهم للحياة، الفيلم يعرض لنا الأحداث التي مرت بهذه الشخصيات سواء في طفولتهم أو مراهقتهم وحتى شبابهم، وكيف أن أبسط الأشياء يمكنها منحنا المتعة في الحياة، وكيف أن خفقات القلب بسبب الحب لا يمكن للزمن أن يوقفها أو يهزمها.

ثلاث قصص إحداها تأخذنا في ماضي الشخصية وتأثيرها على حياته وكيفية رؤيته ونظرته لحياته الحاضرة مقارنة بالماضي، والثانية تعيش اللحظة والحاضر وتأثيره على الشخصية بطلة القصة، وآخر القصص التي عرضت قصة الحب الأول واستمرت حتى المستقبل وكيف أثرت تلك المرحلة في حياة شخصيات هذه القصة.

استوديو “CoMix Wave Films” الذي قدم لنا العديد من الأعمال الجيدة وأشهرها “Kimi no Na wa.” و “Kotonoha no Niwa” لم يخيب أملنا هنا وقدم لنا الأنمي برسوم وألوان جميلة جدًا، من تفاصيل المدن والشخصيات إلى تفاصيل الطعام وعرضها الشهي والخلفيات الجميلة الممتعة.


Kaze Tachinu

The Wind Rises أنمي

The Wind Rises

فيلم أنمي مدته ساعتين و6 دقائق

إنتاج: 2013 / Studio Ghibli

النوع: رومانسي، دراما، تاريخي

الفيلم من كتابة وإخراج المُبدع “Hayao Miyazaki” وفي وقت الفيلم كان قد صرح أن هذا فيلمه الأخير، الفيلم ربح العديد من الجوائز في العديد من مهرجانات الأفلام.

مازجًا الحقيقة بالخيال قدم لنا المخرج “ميازاكي” قصة حياة “جيرو هوريكوشي Jiro Horikoshi” مُصمم الطائرة المُقاتلة “Mitsubishi A6M Zero fighter” الشهيرة في تاريخ اليابان.

يأخذنا الفيلم في رحلة من بدايات الفتى “جيرو” في مدينته “Fujioka” حيث كان يحلم بصناعة طائرة مقاتلة مثل بطله المُفضل مصمم الطائرات الإيطالي “جيوفاني Giovanni Battista Caproni” وعمل جاهدًا على ذلك من خلال تثقيف نفسه ودراسة التصميمات، ومع العديد من المتاعب والكوارث خصوصًا كارثة زلزال كانتو الشهير عام “1923” والحرب العالمية التي مرت على اليابان، عمل “جيرو” جاهدًا على تطوير الطائرة المقاتلة، لكنه أيضًا لم تخلو حياته من مشاعر الحب والرومانسية حين التقى بحب حياته “ناوكو ساتومي Satomi Naoko” التي تعرف عليها وأحبا بعضهما وكانا سندًا لبعضهما.

هكذا مع العديد من المواقف والمتاعب والفَقد يمضي “جيرو” مُطاردًا حلم حياته لتحقيقه بأي ثمن.

كعادة أفلام جيبلي التي تُعد متعة بصرية وسمعية جاء الفيلم ليمتعنا برسوم جميلة جدًا وتحريك سلس وممتاز بالإضافة لرسوم الشخصيات والألوان المبهجة، المزج بين الخيال والحقيقة أيضًا جاء ممتعًا ومُشوّقًا.

القصة بأحداثها ورواية حياة “جيرو” منذ الطفولة مرورًا بالمراهقة والشباب وما مر به خلال رحلته هذه كانت مروية بشكل مشوّق ويشدنا للمتابعة.

أقرأ أيضًا: مسلسل زودياك.. الحلم الذي اكتمل بعد رحيل العراب صاحبه

4

شاركنا رأيك حول "أنمي رومانسي يداعب المشاعر ويجعلنا نعيش حالة من الحب"

أضف تعليقًا