مسلسل زودياك.. الحلم الذي اكتمل بعد رحيل العراب صاحبه

مسلسل زودياك، د. أحمد خالد توفيق، حظك اليوم، أسماء أبو اليزيد
2

تحل اليوم الذكرى الأولى لوفاة الكاتب المصري الكبير د. أحمد خالد توفيق، الكاتب الذي جعل الشباب يقرؤون، فقد سخر كل حياته للكتابة لهم وعنهم، فأبدع في كتابة القصة والرواية والمقال، ورسم لنا شخصياتٍ تشبهنا، وعوالم أرحب من بيوتنا الضيقة وغُرفنا الصغيرة، فلا ننسى د. رفعت اسماعيل الذي رافقنا في عوالم ما وراء الطبيعة، ولا عبير عبد الرحمن التي أخذت بيدنا لاكتشاف دنيا الفانتازيا، ولا د. علاء عبد العظيم الذي رافقناه في مجاهل أفريقيا.

د. أحمد خالد توفيق

غزيرة هي كتابات د. أحمد، فقد كتب إلى جانب السلاسل مئات القصص، و5 رواياتٍ، والعديد من الكتب، وقد كان يطمح لأن يشاهد أحد هذه الأعمال على شاشة السينما أو التلفزيون، ليكون له بصمة في عالم السينما الذي عشقه، وعبر عن هذا العشق في كل مناسبة.

بإحساس الأديب المرهف كان يشعر د. أحمد أن حلم السينما سيظل عصي على التحقيق، ولم يكن يعرف أن أولى خطوات تحقيقه أُخذت يوم أن رحل عنا في الثاني من أبريل لعام 2018.

كواليس تحويل رواية “حظك اليوم” لعملٍ درامي

كتاب حظك اليوم، د. أحمد خالد توفيق

الكاتب والناشر المصري “محمد هشام عبيه”، كتب منشورًا على حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، يحكي من خلاله كواليس تحويل رواية “حظك اليوم”، أحد أكثر الكتب مبيعًا للراحل أحمد خالد توفيق، لمسلسل مصري يحمل اسم “زودياك”.

عن كواليس تنفيذ مسلسل “زودياك” يحكي “عبيه”، أن العمل على تحويل رواية “حظك اليوم” إلى سيناريو بدأ نهاية مارس 2018. صاحب المبادرة كان كاتب السيناريو “محمد المعتصم” الذي دعا “عبيه” للاشتراك في ورشة عمل سيناريو “زودياك”، والتي تضم مجموعة من الكُتاب الشباب.

أراد “محمد هشام عبيه” أن ينتظر قليلًا حتى يبدأ الاجتماع الأول لفريق الكتابة، ليزف البشرى لـ د. أحمد خالد توفيق، لكن الموت كان أسرع، فما إن خرج “عبيه” من الاجتماع في الثاني من أبريل حتى صُدم بخبر وفاته، وكأن الحلم لم يشأ أن يتحقق إلا بعد رحيل صاحبه.

رواية حظك اليوم يتحول لمسلسل “زودياك”

مسلسل “زودياك” تم الانتهاء من تصويره في منتصف شهر مارس الماضي، حيث يستعرض سلسلة مثيرة من الجرائم الغامضة المبنية على أحداث رواية “حظك اليوم” للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

المسلسل من بطولة: “أسماء أبو اليزيد”، “خالد أنور”، “هند عبد الحليم”، “مي الغيطي” و”محمد مهران”، من إنتاج شركة فيلم كلينك، وإخراج “محمود كامل”.

أبطال مسلسل زودياك، أسماء أبو اليزيد، خالد أنور، محمد مهران

سيعرض المسلسل على تطبيق “”ViuMENA قريبًا، ومن المقرر تقديم ما يقرب من 4 أجزاء من المسلسل، حيث يضم كل جزء 12 حلقة، وبمجرد انتهاء عرضه على التطبيق، سيعرض على إحدى القنوات الفضائية.

2

شاركنا رأيك حول "مسلسل زودياك.. الحلم الذي اكتمل بعد رحيل العراب صاحبه"