قصة مسلسل Stranger Things: خيال علمي مفعم بنوستالجيا الثمانينيات المحببة

مسلسل Stranger Things
0

مسلسل نتفليكس الذي حقق نجاحًا كبيرًا عند عرض موسمه الأول عام 2016، ورغم أن أبطال المسلسل مجموعة من الأطفال الذين وُلدوا في الحقيقة في الألفية الجديدة وما بعد عام 2000، إلا أنه انتقل بنا وبهم إلى حقبة الثمانينيات لنعيش نوستالجيا رائعة مليئة بتفاصيل تلك الحقبة، أجواء الثمانينيات بملابسها وقصات الشعر وأفلامها وأغانيها كانت خلفية مليئة بالشجن لأحداث المسلسل المثيرة.

قصة المسلسل

مسلسل Stranger Things

تدور أحداث المسلسل في بلدة تخيلية تابعة لولاية “Indiana” في نوفمبر 1983، حيث يختفي الصبي “Will Byers” في ظروف غامضة، فبعدما اجتمع مع ثلاثة من أصدقائه، يتركهم للذهاب إلى منزله وهو يقود دراجته، ولكنه لا يعود للمنزل أبدًا، وتجد الشرطة دراجة الصبي في اليوم التالي دون أي أثر له، وبعد اختفائه تظهر فتاة غريبة الأطوار يقابلها أصدقاء “Will” الثلاثة وتُخبرهم أن اسمها “Eleven”، ويشعر الثلاثي أن لها علاقة باختفاء صديقهم فيقومون بإخفائها في منزل أحدهم.

ويبدأ الأصدقاء الثلاثة وهم “Mike”، و”Dustin”، و”Lucas” ومعهم “Eleven” التي تتمتع بقدرات غير عادية تتعلق بالتحريك عن بُعد رحلة بحث عن صديقهم، وهي الرحلة التي تقودهم للتورط مع منظمة غامضة تقع داخل البلدة وتقوم بأبحاث علمية سرية، ويكتشف الثلاثي أسرارًا كثيرة متعلقة بتلك التجارب التي أدت لفتح صدع في أحد الأبعاد الكونية، وتسبب ذلك الصدع في خروج وحش يحاول الجميع محاربته.

اقرأ أيضاً: مسلسل الإثارة Stranger Things .. آخر ابداعات نيتفليكس

أهم شخصيات المسلسل

مسلسل Stranger Things

  • Joyce Byers

والدة “Will Byers” والتي ترفض تمامًا افتراض الشرطة أنه قد توفي، وتؤمن أن شيئًا غامضًا يدور في البلدة قد تسبب باختفائه وأنه موجود في مكان ما ويطارده وحش ما وتحاول مساعدته رغم معاملة الجميع لها كمجنونة. تؤدي الدور النجمة “Winona Ryder” وترشحت عنه لجائزة “Golden Globes” كأفضل ممثلة في مسلسل درامي عام 2017.

  • Jim Hopper

مأمور البلدة صاحب الماضي الحزين، فبعد وفاة ابنته طلق زوجته وأدمن الكحوليات، يعتبر قضية اختفاء “Will” قضية شخصية بالنسبة له ويسعى لكشف الغموض المحيط بها، يرفض تصديق كلام “Joyce Byers” في البداية لكن تقوده الأدلة لاكتشاف أن الأمر أكثر غرابة بكثير مما كانت تظن هي، ويؤدي الدور “David Harbour” وترشح عنه لجائزتي “Golden Globes” و “Emmy” كأفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي عام 2018.

  • Mike Wheeler

أحد الأصدقاء الأربعة وقائد المجموعة والذي يحمل على عاتقه مهمة البحث عن صديقهم، ويقوم بإخفاء “Eleven” في منزله، يتميز “Mike” بالشجاعة ورغبته الدائمة في حماية أصدقائه، حتى أنه في أحد الحلقات عندما يتعرض “Dustin” لتهديد مباشر يقوم بإلقاء نفسه من أعلى جرف لحمايته!

  • Dustin Henderson

الصديق المتحمس دائمًا لكل شيء وأي شيء، كما أنه صوت العقل والأكثر ذكاءً في المجموعة، ليس لديه أي مهارات اجتماعية لذا يجد نفسه في مواقف محرجة بشكل متكرر، ويبدو أنه الأكثر تقبلًا للأمور الغرائبية التي تحدث في البلدة ربما لأن لديه شغف كبير بالعلوم، ورغم أنه أكثر أفراد المجموعة ميلًا لعدم المخاطرة، ويشكو باستمرار كلما تعرضوا لخطر ما إلا أنه يهبّ لنجدتهم على الفور كلما احتاجوا إليه.

  • Lucas Sinclair

الصديق المتشكك دومًا، يرفض أن يثق بـ “Eleven” ويحذر المجموعة منها طوال الوقت، ولكن رغم تلك الشكوك يقبل رأي المجموعة بالتعاون معها، وهو أكثرهم شجاعة وعلى استعداد لفعل أي شيء ليجدوا “Will” حتى لو تطلب الأمر أن يتسلق الأشجار ويقتحم منشأة حكومية سرية.

  • Eleven

فتاة غامضة لا نعرف عنها أي شيء على الإطلاق في البداية ثم مع مرور الحلقات نعرف قصتها الغريبة، تتمتع بقوى خارقة تُمكنها من تحريك الأشياء بعقلها، تحاول التأقلم مع مجموعة الأصدقاء وعالمهم الذي تجد نفسها فيه وتجرب العديد من الأشياء للمرة الأولى، وتساعدهم في البحث عن “Will”، وتؤدي الدور “Millie Bobby Brown” وترشحت عنه مرتان لجائزة “Emmy” كأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي.

  • Nancy Wheeler

شقيقة “Mike” الكبرى تبدو فتاة رقيقة مطيعة في بداية الأمر لكن تتطور شخصيتها بشدة مع مرور الأحداث حتى تقف في مواجهة وحش خارق بمسدس في يدها دون أن يطرف لها جفن!

  • Jonathan Byers

شقيق “Will” وهو منطوي وغريب الأطوار قليلًا ربما لأنه تحمل مسؤولية المنزل مع والدته بعدما هجرهم والده، جمعته علاقة قوية بشقيقه وحاول حمايته على الدوام من المتنمرين، شعر بالذنب بعد اختفاء “Will” وحمل نفسه المسؤولية لأنه لم يتواجد في المنزل ولم يتفقد شقيقه في يوم اختفائه.

حقائق طريفة قد لا تعرفها عن المسلسل

مسلسل Stranger Things

  • أجرى مؤلفا المسلسل الشقيقان “Duffer” عشرات تجارب الأداء التي شملت 1213 طفلًا لاختيار الأبطال الخمسة، وكان على كل طفل منهم قراءة بعض المشاهد من الحلقة التجريبية، ووسط كل هذه التجارب كان الوحيد الذي تم اختياره على الفور ودون تردد هو “Gaten Matarazzo” الذي قام بدور “Dustin”.
  • كانت ميزانية كل حلقة من حلقات الموسم الأول هي 6 مليون دولار، وبعد النجاح الذي حققه الموسم قامت شبكة نتفليكس برفع ميزانية الموسم الثاني لتصل ميزانية الحلقات إلى 8 مليون دولار في الحقلة الواحدة.
  • كانت نية الشقيقان “Duffer” في البداية عمل موسم كامل تدور أحداثه في الثمانينيات، ثم موسم ثاني في التسعينيات، ثم ثالث في 2010، ثم رابع في 2020 وينتهي المسلسل، على أن يكون كل موسم له قصة وطاقم عمل مختلف عن الآخر، لكنهما بعد اختيار طاقم عمل الموسم الأول وجدا أنها مجموعة مميزة للغاية من الصعب التفريط بها بعد موسم واحد فقررا أن يستكملا القصة الرئيسية لأربع مواسم.
  • في الموسم الأول ارتدت “Eleven” فستانًا ورديًا ووضعت على رأسها جمة شعر شقراء وهو تصور متعمد من المؤلفين كإسقاط لشخصية الكائن الفضائي “E.T” حيث أن انطباع مجموعة الأصدقاء عنها هو أنها مخلوق فضائي غامض إلا أنهم يرتبطون بها سريعًا، وهو نفس ما حدث مع “E.T” في الفيلم الشهير.
  • قال الشقيقان “Duffer” في أحد اللقاءات التلفزيونية أن العمل مع الأطفال كان مختلفًا تمامًا عن العمل مع الممثلين الأكبر سنًا، فرغم قدراتهم التمثيلية الممتازة إلا أنهم في النهاية أطفال وضرب مثال على ذلك عندما أتت الممثلة “Millie Bobby Brown” في أحد الأيام مُغطاة بالكامل بمادة لامعة وظلت تؤكد أنها لا تعرف من أين أتت تلك المادة، الأمر الذي تسبب في تأخير التصوير لمدة 45 دقيقة حتى تم إزالة المادة من عليها.

ولمزيد من الحقائق الطريفة المتعلقة بالمسلسل يُمكنكم الرجوع لهذه الصفحة.

اقرأ أيضاً: نظريات حول مسلسل Stranger things عليك معرفتها

طاقم العمل وردود أفعال الجمهور والنقاد

مسلسل Stranger Things

المسلسل من تأليف كل من “Matt Duffer”، و”Ross Duffer”، وشارك في إخراج الحلقات عدد من المخرجين، وهو واحد من أعلى المسلسلات جماهيرية وتقييمًا على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” حيث يحتل المركز 40 على الموقع بتقييم 8.9/10، وقام النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” بتقييمه بنسبة استحسان بلغت 95%، وترشح المسلسل لأكثر من 150 جائزة، فاز منها بستة جوائز “Emmy”.

وأخيرًا، أرشح لك المسلسل فهو ممتع ومميز للغاية بأجواء الثمانينيات ومجموعة الأطفال الأصدقاء الذين هم بحق أبطال العمل.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Stranger Things: خيال علمي مفعم بنوستالجيا الثمانينيات المحببة"