قصة مسلسل The Big Bang Theory: الجميلة والعباقرة غرباء الأطوار

مسلسل The Big Bang Theory
0

لا يوجد مسلسل سيت كوم كوميدي يتفوق على المسلسل الشهير “Friends”، ولكن توجد عدة مسلسلات متميزة بحق تنافس بعضها البعض كأفضل مسلسلات السيت كوم بعد “Friends”، وهذا أحدهم، ربما لأن الفكرة قريبة من فكرة المسلسل العبقري الشهير رغم اختلاف شخصيات الأبطال واختلاف التفاصيل، إلا أن فكرة يوميات مجموعة من الأصدقاء الشباب الذين يعيشون كزملاء سكن في شقق صغيرة هي ما يجمع المسلسلين.

العباقرة غرباء الأطوار والجميلة

مسلسل The Big Bang Theory

تدور أحداث المسلسل حول “Penny” التي تنتقل للسكن في مدينة “Pasadena” بولاية “California”، ويسكن في الشقة المقابلة لشقتها شابان أعزبان هما “Leonard”، و”Sheldon”، وكلاهما يحمل درجة الدكتوراه في الفيزياء ويتميز بالعبقرية ولكنهما فاشلان اجتماعيًا تمامًا، لا يمكنهما الحديث مع الفتيات ولا إدارة حوار ناجح مع أي شخص، ويكادا يكونا بلا أصدقاء.

“Penny” جميلة للغاية وتعقد الصداقات مع الجميع بسهولة، لذا سريعًا ما انعقدت صداقة بينها وبين الثنائي وتُقرر أن تساعدهم على الخروج من القوقعة المنعزلة التي يعيشان فيها، وتحاول تعليمهم كيفية التفاعل اجتماعيًا مع البشر من حولهم، الأمر الذي يخلق عشرات المواقف الكوميدية التي تنتزع منّا الضحكات.

اقرأ أيضاً: بين العبقرية وغرابة الأطوار.. شخصيات مميَزة برزت في عالم الترفيه

أهم شخصيات المسلسل

شخصيات مسلسل The Big Bang Theory

  • Penny

الشخصية الأنثوية الأساسية في المسلسل، تعمل كنادلة وتحلم بالتمثيل، تؤمن تمامًا بالأبراج الفلكية والوسطاء الروحانيين، تمثل النقيض التام لأبطال المسلسل من الذكور، “Penny” شخصية فوضوية غير منظمة لكنها تتمتع بمهارات اجتماعية كبيرة جعلتها محبوبة للغاية من الجميع.

  • Sheldon Cooper

عالِم فيزياء غريب الأطوار ويعمل في معهد كاليفورنيا التقني، يسكن مع زميله وصديقه “Leonard”، عبقري لكنه يفتقر للمهارات الاجتماعية ولا يفهم الدعابة أو يُميز السخرية، حتى أن بعض مشاهدي المسلسل قد شكوا أن شخصية “Sheldon” مُصابة بالتوحد إلا أن مؤلف المسلسل نفى ذلك وأكد أن الشخصية فقط ينقصها المهارات الاجتماعية، كما أنه عنيد للغاية وطفولي وغير ناضج أحيانًا كثيرة.

  • Leonard Hofstadter

عالِم فيزياء مهتم بأشعة الليزر وأبحاثها ويعمل أيضًا في معهد كاليفورنيا التقني، له ذوق غريب في الملابس التي يرتديها، ورغم أنه أكثر أفراد المجموعة تفاعلًا مع الناس إلا أنه مازال منطوي، نظرًا لطول الفترة التي عاشها مع “Sheldon” كان هو أكثر من استطاع فهمه، وكان بمثابة وسيط بينه وبين باقي الأشخاص من حوله، حيث كان يشرح سلوك “Sheldon” لمن حوله ويدافع عنه ويبرر تصرفاته.

  • Howard Wolowitz

زميل “Sheldon”، و”Leonard” في العمل حيث يعمل مهندس طيران في قسم الفيزياء التطبيقية معهد كاليفورنيا التقني، ويزورهما باستمرار، يتميز بقصة شعر غريبة والملابس التي تعود لستينيات القرن الماضي، يعيش مع والدته ويهوى القصص المصورة والأبطال الخارقون، يتحدث عدة لغات، شخصية “Howard” قد تنفر منها في البداية إلا أنك تتعاطف معها وتحبها بشدة بعد ذلك.

  • Raj Koothrappali

أقرب أصدقاء “Howard” وهو أيضًا فيزيائي في معهد كاليفورنيا التقني، وهو من عائلة ثرية من أصل هندي، يشرب الكحوليات بكثرة حيث يظن أنها تجعله أكثر جرأة وتساعده في الحديث بحرية مع الفتيات، ولكن توقعه الكحوليات في المشاكل دومًا وتورطه في مواقف مُحرجة طوال الوقت.

الخمس شخصيات هم الشخصيات الرئيسية في المسلسل والأربع ذكور ظهروا في حلقات المسلسل جميعها تقريبًا.

حقائق طريفة قد لا تعرفها عن المسلسل

مسلسل The Big Bang Theory

  • شخصيات المسلسل الرئيسية الثنائي “Sheldon”، و”Leonard”، تم تسميتهم تيمنًا باسم الممثل والمنتج والمخرج الأمريكي الراحل “Sheldon Leonard“.
  • رغم أن شخصية “Sheldon” تظهر في المسلسل كأحد كبار المعجبين بسلسلتي “Star Trek” و “Doctor Who”، إلا أن الممثل الذي يؤدي الشخصية “Jim Parsons” لم يشاهد السلستين على الإطلاق في الواقع.
  • في يناير 2011 قامت إدارة القناة بتجديد المسلسل لثلاثة مواسم مرة واحدة وهو حدث استثنائي في تاريخ الدراما حيث تكون العادة أن يتم التجديد لموسم واحد فقط، لكن النجاح الذي حققته المواسم الأولى شجعت إدارة القناة على اتخاذ هذا القرار غير العادي.
  • عندما قام المنتجون بالتواصل مع الممثل “Johnny Galecki ” في البداية كان من أجل إجراء تجربة أداء لشخصية “Sheldon”، لكنه عندما قرأ النص وجد نفسه أكثر في شخصية “Leonard” وطلب أن يؤدي تجربة الأداء لها ونجح في الحصول على الدور بالفعل.
  • أغلب شخصيات المسلسل حاصلة على درجة الدكتوراه وفي الواقع الممثلة الوحيدة الحاصلة بالفعل على درجة الدكتوراه هي “Mayim Bialik” التي أدت شخصية “Amy Fowler”، حيث حصلت على درجة الدكتوراه في علم الأعصاب عام 2008.
  • أغلب شخصيات المسلسل تعزف آلات موسيقية وقد قام الممثلون بتعلم العزف بالفعل من أجل الأدوار أي أن كل عزفهم في الحلقات هو عزف حقيقي.

ولمزيد من الحقائق الطريفة المتعلقة بالمسلسل يُمكنكم الرجوع لهذه الصفحة.

طاقم العمل وردود أفعال الجمهور والنقاد

مسلسل The Big Bang Theory

المسلسل من تأليف كل من “Chuck Lorre”، و”Bill Prady”، وشاركهم في كتابة الحلقات عدد كبير من الكُتاب، كما شارك في في إخراج الحلقات عدد كبير من المخرجين أهمهم هو “Mark Cendrowski” الذي قام بإخراج 238 حلقة، وشارك في البطولة كل من “Kaley Cuoco”، و”Johnny Galecki”، و”Jim Parsons” الذي فاز أكثر من مرة عن دوره في المسلسل بجائزتي “Golden Globes” و “Emmy” كأفضل ممثل رئيسي في مسلسل كوميدي، و”Simon Helberg”، و”Kunal Nayyar”.

يُعرض حاليًا الموسم الثاني عشر والأخير من المسلسل، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.2/10، وقام النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” بتقييمه بنسبة استحسان بلغت 81%، وترشح المسلسل لأكثر من 250 جائزة، فاز منها بجائزة واحدة “Golden Globes” وعشرة جوائز “Emmy”.

وأخيرًا إن كنت تبحث عن مسلسل كوميدي ممتع ومسلٍّ فأنا أرشح لك هذا المسلسل بشدة.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل The Big Bang Theory: الجميلة والعباقرة غرباء الأطوار"