فيلم The Drop .. عالم جريمة ممل قريب قليلاً من الواقع

0

فيلم The Drop

تتميز دوماً أفلام الجريمة بعدة نقاط تشتهر فيها، مثل تكاثف الأطراف المشاركة في عالم جريمة معيّن، التدخل الكبير للشرطة، وكمية هائلة من العنف المشروع على ما يبدو، لدينا هنا فيلم جريمة آخر يدعى The Drop تخلّى عن الكثير من هذه العوامل، ولكنه حافظ بطريقة ما على أسلوب الجريمة المفترض، مع نتيجة مخيبة للآمال، حيث كان الفيلم مملاً إلى درجة معينة ولكن هذا لا يعني أبداً أنه لوحة سينمائية سيئة.

فيلم The Drop - توم هاردي

فعندما تشاهد المعلومات وهي تنهال عليك من البداية، تشعر بحماس مشروع، ثم تصطدم بتحضير خفيف الذي سيجعلك تنتظر الكثير من الأحداث المتشابكة نظراً للتشويق الذي أصابك، ولكن النتيجة ليس كما تتوقع، فبالفعل حافظ الفيلم على جزء من المنطق في غياب الكثير من المشاهد العنيفة، وكان متوسطاً كثيراً في كثير من النقاط المهمة في هذه الأفلام، والتي تواجدت بأكملها لتصنع منه فيلم جريمة متكامل الأطراف لكن واقعي المضمون.

أفضل 10 أفلام في مسيرة الحسناء جوليا روبيرتس

نتيجة هذه الخطوة كانت البطء من ناحية معينة وبالتالي الملل الذي قد يصيبك في هذا الفيلم، فبالفعل هناك القليل من الأحداث، أو القليل جداً لكن في المقابل لدينا نص ذكي قويّ تمكّن من رفع الفيلم إلى مكان مثير للاهتمام، لتتابع حتى الكثير من الأحداث المهمة عن طريق سماعك لسردها استبدالاً بعرضها، تاركاً المجال لمخيلة المشاهد من أجل سرد الأحداث، ولكنه دون شك من النقاط القويّة في الفيلم، أو المنقذة حتى.

فيلم The Drop - جيمس غاندولفيني

من النقاط الرائعة الأخرى كانت الأدوار الرئيسية، حيث قدّم توم هاردي أداءً رائعاً أثناء لعبه لدوره في هذا الفيلم، حيث كان هادئاً ضعيفاً عن غير عادته، بطريقة ما ستجد وجود هذه الشخصية خاطئاً كمحور الفيلم، ولكن من ناحية أخرى كان استثنائياً إلى جانب النجم الراحل جيمس غاندولفيني الشهير لمسلسله The Sporanos الذي ستتمكّن من خلال هذا الفيلم مشاهدة ظهوره الأخير على الشاشة الكبيرة.

أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم الهائل توم هانكس

النتيجة بشكل عام هي فيلم يمكن مشاهدته بشكل ما، القاعدة القصصية المتعلقة بالفيلم سخيفة بعض الشيء، وأيضاً جزء من الدراما المفترضة، ليعتمد في النهاية بشكل كبير على نصّه الرائع والأداء الكبير لممثليه بالإضافة إلى إخراج ملائم كفى ما كان هذا الفيلم بحاجة له، حيث كان إضافة جيدة لتجربة مشاهدة الفيلم بشكل عام، ويمكن الحديث أن ما افتقده هذا الفيلم هو القليل من الأحداث، أو التعقيد أو حتى السرعة والحركة لأن مصدر هائل للمتعة والترفيه أمور من الصعب إيجادها في هذا الفيلم.

فيلم The Drop - ملصق الفيلم

يتحدث فيلم The Drop عن بوب ساغنويسكس (توم هاردي) عامل في حانة يجد نفسه في وسط عملية سرقة لمكان عمله، مطلقاً الكثير من التحقيقات في المنطقة التي يقيم فيها مع تداخلات لأحداث سابقة وبعض الأمور الشخصية والأخرى المتعلقة بالعائلة، وأضف على ذلك تشابكه مع شخصية خطيرة في المنطقة ذاتها، فعوامل الجريمة، وفكرة “المنطقة” كانت موجودة في هذا الفيلم، فكيف ستتعامل معها شخصيتنا الهادئة هذه؟ شارك في هذا الفيلم أيضاً الممثلة نومي رابيس وبالطبع كما ذكرت جيمس غاندولفيني في آخر ظهور له على الشاشة الكبير.

الظاهرة السينمائية .. جاك نيكلسون

يأتي فيلم The Drop نتيجة اقتباس قصة قصيرة لكاتب سيناريو الفيلم دينيس ليهان تحت عنوان Animal Rescue، وتم عرضه بشكل محدود جداً في مهرجانات 2014 السينمائية أولها كان Toronto ليأتي أخيراً توسّع عرضه في أواخر عام 2014 بعدما قامت Fox Searchlight Pictures بالالتزام بمسؤولية توزيع الفيلم الذي تمكّن من تحقيق إيرادات منخفضة قدرها تقريباً (19 مليون دولار) لن تكفي لمجابهة ميزانية الفيلم (12.6 مليون دولار).

فيلم The Drop - ملصق 2

يضم الفيلم الكثير من العناصر التي تميّزه عن أفلام الجريمة الأخرى، وفي الوقت ذاته يملك الكثير من تلك العناصر التي لا تجعله مختلفاً بتاتاً، ولكن ضعفها في بعض المشاهد وفي طريقة جري الأحداث بشكل عام لم يسمح لهذا الفيلم الارتقاء عالياً بالرغم من الأداء الكبير الذي قدّمه نجم الفيلم توم هاردي.

هل شاهدتم فيلم The Drop .. ما رأيكم به!؟ شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم!

0

شاركنا رأيك حول "فيلم The Drop .. عالم جريمة ممل قريب قليلاً من الواقع"