هل نشاهد قريبًا الجزء الخامس من سلسلة أفلام The Hunger Games؟

الجزء الخامس من هانجر جيمز The Hunger Games
0

سلسلة أفلام “The hunger games” تتكون من أربعة أفلام خيال علمي ومغامرات، وهي من أشهر الأعمال التي تستند إلى عمل روائي، من توزيع شركة ليونزغيت إنترتاينمنت “Lionsgate Entertainment”، وقام ببطولتها جينيفر لورنس Jennifer Lawrence في دور كاتنيس إيفردين Catniss  Everdeen وليام هامسورث Liam Hemsworth جوش هوتشرسن Josh Hutcherson في دور بيتا ميلاريك Peeta Mellark.

تتكون السلسلة سابقة الذكر من أربعة أفلام بدأت بالجزء الأول (The Hunger Games (2012، ثم (The Hunger Games: Catching Fire (2013)، The Hunger Games: Mockingjay – Part 1 (2014 وأخيرًا: (The Hunger Games: Mockingjay – Part 2 (2015.

ويبدو أن السلسة الرائعة لم تنتهِ بعد وأن الجزء الأخير الذي رأيناه عام 2015 لم يكن النهاية الحقيقية لها. حيث تم الإعلان عن جزء جديد من الفيلم يتم العمل عليه تنسيقًا مع الجزء الجديد الذي سيصدر من الرواية العام القادم.

القصة مأخوذة عن ثلاثية روايات تحمل الاسم نفسه للمؤلفة Suzanne Collins بدأ نشرها عام 2008.

سلسلة أفلام The hunger games تعتبر من أكثر الأعمال التي حققت نجاحا في الفترة الأخيرة بإيرادات قاربت ثلاثة مليارات دولار للأجزاء الأربعة. قام بإخراج الأفلام Francis Lawrence و Gary Ross بدأ إنتاج هذه الأفلام عام 2012 واستمر من خلال أربعة أجزاء (2013,2014) صدر آخرها عام 2015.

أقرأ أيضًا: سهم الحرية يضيء الظلام في فيلم The Hunger Games: Mockingjay – Part 2

الإعلان عن الكتاب الرابع من The Hunger Games

أعلنت دار النشر القائمة على السلسلة “Scholastic”عن موعد إصدار الكتاب الرابع في 19 مايو 2020، كما وضعت صورة للغلاف الذي سيحمله الجزء الجديد على صفحتها على موقع تويتر ليصدر بعد عشر سنوات من تاريخ صدور الجزء الأخير من الرواية في 2010. تبقى الرواية حتى الآن بلا عنوان، حيث لم تستقر المؤلفة على واحد بعد. وتدور أحداثها في “الأيام المظلمة” التي تلت التمرد الفاشل على الحكم وذلك قبل حدوث ما رأيناه في الأفلام الأولى بـ 64 عامًا.

والفيلم الخامس من The Hunger Games

أكد الاستوديو الترفيهي Lionsgate في بيان أنه بدأ العمل على فيلم “ألعاب الجوع” الجديد لمرافقة الرواية الجديدة. وطبقًا لما صرح به رئيس الشركة المنتجة للعمل على الشاشة، في بيان أخير لـ The Associated Press، قال رئيس مجموعة Lionsgate Motion Picture Group، جو دريك، “بصفتنا موطنًا فخورًا لأفلام “ألعاب الجوع”، لا يمكننا أن ننتظر حتى يتم نشر كتاب سوزان المقبل”. لقد تواصلت معها أثناء عملية الكتابة ونتطلع إلى مواصلة العمل معها عن قرب في الفيلم. لم يستجب الاستوديو على الفور عندما سئل عما إذا كان قد تم بالفعل التوصل إلى اتفاق بشأن حقوق الفيلم.

وبما أن القصة تدور في الماضي وقبل عدة عقود من الأحداث التي رايناها في الأجزاء السابقة، لا يوجد أخبار عما إذا كانت Jennifer Lawrence ستكون موجودة في الفيلم الجديد أم لا.

أقرأ أيضًا: أفلام تنافس Hunger games في عروض اللعب القاتلة

قصة الفيلم

تحكي القصة فتاة تدعى كاتنيس إيفردين البالغة من العمر 16 عامًا، والتي تعيش في زمن ما في المستقبل، في دولة خيالية باسم بانيم في أمريكا الشمالية. تمارس الكابيتول، العاصمة المتقدمة للغاية، سيطرة سياسية على بقية الأمة. The Hunger Games هي حدث سنوي يتم إقامته كل عام وفيه يتم اختيار فتى وفتاة تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا من كل منطقة من المناطق الاثني عشر المحيطة بالكابيتول عن طريق الاختيار العشوائي للتنافس في معركة من نوعية الـ “Battle Royale” وتذاع على التليفزيون ليشاهدها الجميع ويتنافس المشاركين بها حتى الموت. وفي البداية شاركت هي حتى تنقذ أختها الأصغر ثم أدركت أن الهدف الذي أصبحت تسعى إليه من المشاركة بهذه الألعاب أكبر بكثير.

0

شاركنا رأيك حول "هل نشاهد قريبًا الجزء الخامس من سلسلة أفلام The Hunger Games؟"