فيلم The Irishman لن يعرض في مهرجان كان السينمائي!

The Irishman
0

علم موقع IndieWire أن شبكة نتفليكس وإدارة مهرجان كان السينمائي فشلا في التوصل إلى اتفاق يُفضي بمشاركة أفلام نتفليكس في المهرجان، مما يعني أن أفلامها ستغيب للمرة الثانية تواليًا عن مهرجان كان. وهذا الأمر يعني أن بعض الأفلام المنتظرة على نتفليكس مثل The Irishman للمخرج مارتن سكورسيزي، و The Laundromat للمخرج ستيفن سودربيرغ و The Kingللمخرج David Michod لن تظهر عروضها الأولى ضمن مهرجان كان، ومن المرجح أن يتأخر عرضها إلى موسم أفلام الخريف.
وكان من السهل جدًا على فيلم The Irishman لأبطاله آل باتشينو وروبرت دينيرو أن يتصدر قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان كان، بيد أن تقارير مجلة Variety تشير إلى أن الفيلم لن يكون جاهزًا للعرض بحلول شهر أيار القادم حتى لو توصلت نتفليكس إلى حل بشأن السماح بعرض أفلامها في مهرجان كان. ومن المعلوم أن مخرج الفيلم، مارتن سكورسيزي، يستخدم تقنية المؤثرات الخاصة التي استعملت في فيلم The Curious Case of Benjamin Button بهدف تصغير أعمار باتشينو ودينيرو كي يتمكنوا من تأدية شخصياتهم خلال مرحلة الشباب. ويستغرق استخدام هذه التقنية وقتًا طويلًا وميزانية كبيرة من نتفليكس، إذ تقدر ميزانية الفيلم بنحو 140 مليون دولار أمريكي.

The Irishman
وكان مدير مهرجان كان السينمائي، تيري فريمو، يبذل جهودًا كبيرة مع سكورسيزي لعرض فيلم The Irishman ضمن قائمة أفلام المهرجان، سعيًا منه لتفادي تكرار غياب الأفلام الكبيرة عن المهرجان، مثلما حصل السنة الماضية عندما لم يُعرض فيلم Roma للمخرج ألفونسو كوارون. ويعرف سكورسيزي بتاريخه الحافل في مهرجان كان، فقد حاز السعفة الذهبية عن فيلمه Taxi Driver، وسبق له عرض مقتطفات من أعماله غير المنتهية، مثل عرض مقطع مدته 20 دقيقة من فيلم Gangs of New York، غير أن المؤثرات البصرية المستخدمة بكثافة في فيلم The Irishman تقتضي من المخرج تأجيل عرضه حتى مهرجان البندقية في أواخر شهر آب القادم.
وكان الخلاف بين نتفليكس وإدارة مهرجان كان قد نشب عام 2017 عقب مشاركتي فيلمي نتفليكس Okja و The Meyerowitz Stories في قائمة الأفلام المتنافسة على الجوائز، وقرار الشبكة عرض هذين الفيلمين على المشتركين دون دور السينما، مما أغضب القائمين على إدارة مهرجان كان، ودفعهم إلى تشديد شروط المشاركة في العام التالي بحيث تقتضي وجوب عرض الأفلام في دور السينما الفرنسية.

 

0

شاركنا رأيك حول "فيلم The Irishman لن يعرض في مهرجان كان السينمائي!"