أشهر الأفلام الرومانسية
1

 الأفلام الرومانسية تجسد الحب فى أجمل صوره، تظهر كل المعاني والأشياء التى تتعطش لها الروح، فهى ملجأ لكل من يريد أن يعيش فى حالة حب يفتقده فى الواقع الحقيقي.

والسينما العالمية مليئة بأفلام رومانسية خلدت فى ذاكرة الجمهور وأسرت مشاعره، لذا سنجمع لكم فى هذا المقال باقة من أجمل وأشهر الأفلام الرومانسية التى تشاهدها عندما تبحث عن الحب، لأنها بكل تأكيد ستجعلك تعيشه.  

أشهر الأفلام الرومانسية

Me Before You

من أجمل وأروع الأفلام الرومانسية التى تجعلك تعيش فى حالة حب, يصيبك بالبهجة فى بدايته، لكنه يبكيك فى نهايته، من بطولة إميليا كلارك، سام كلافلن، جانيت مكتير، وتشارلز دانس.

تدور أحداث القصة حول شابة تعمل في أحد المقاهي، تعيش حياتها التي تعرفها من عدد خطواتها إلى محطة الأتوبيس،  وصولًا إلى صعوبة قبولها حب صديقها باتريك؛ لاختلاف ميول كلا منهما، ولكنها لم تكن تتوقع طردها من العمل، وعلى الجانب الآخر تقع حادثة دراجة نارية للشاب ويل تراينور الثري صاحب التجارب والمتع بالحياة الرياضي الوسيم، تقعده هذه الحادثة عن القيام بكل ما اعتاد عليه في السابق مصابا بالشلل الرباعي، فتعمل لديه كلارك كما اعتاد أن يناديها فيقترب عالميهما معًا لتزيد حياة كل واحد منهما بهجة وسعادة على غير المنتظر ولكن بقائهما معا أمر مستحيل، حب محكوم عليه بالوجع ونهايته تكون الموت.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام رومانسية في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

The Fault in Our Stars

الفيلم من أشهر الأفلام الرومانسية فى السينما العالمية، من إنتاج عام 2014، إخراج جوش، وبطولة شيلين وودلي، أنسل الغورت.

تدور قصته حول فتاة مصابة بمرض السرطان، تتعرف على شاب لاعب كرة سلة فى إحدى ندوات مرضى السرطان، يصبحوا أصدقاء وتتحول صداقتهم الى حب ليبدأ كل منهم فى مساعدة الآخر في تحدي المرض.

The Notebook

حقق الفيلم نجاحًا ضخمًا، ويعتبر واحدًا من أفضل الأفلام الرومانسية، حيث أعطى نظرة جديدة لمعنى الحب الحقيقي، حيث يستحوذ على حواسك أثناء مشاهدته وذلك بسبب قصة الحب الرائعة التى يقدمها، وهو من بطولة رايان غوسلينغ، ورايتشل مكأدامز،  تم إنتاجه سنة 2004.

وتدور أحداثه حول قصة حب يافع يتم إحباطه وإعادة إحياءه في أمريكا في أربعينيات القرن العشرين. يتحول سرده من الحاضر إلى الماضي كاشفا كيف يمكن للحب الحقيقي أن يتخطى أي شيء، سواء تعلق الأمر بأم مكيدة أو مرض الزهايمر.

The Theory of Everything

من أجمل الأفلام الرومانسية المأخوذة عن قصة حقيقية، من بطولة إيدي ريدماين وفيليسيتي جونز، إضافة إلى إميلي واتسون، ديفيد ثويليس، سايمون ماكبرني، وتشارلي كوكس في أدوار مساعدة.

وتدور أحداثه حول عالم فيزياء شهير، يدعى ستيفين هوكينغ، يلتقى بفتاة ويغرم بها، ثم يتزوجها بشكل سريع، ثم يكتشف بعد ذلك أنه يعاني من مرض العصبون الحركي، ويظهر في الفيلم كيفية معايشته  للمرض ومساعدة وحب زوجته له.

Twilight

فيلم فانتازيا رومانسي أمريكي، بطولة كريستين ستيوارت في دور بيلا سوان، مراهقة تقع في غرام مصاص دماء يُدعى إدوارد كولن قام بأداء دوره الممثل المشهور روبرت باتينسون.

وتدور قصته حول انتقال بيلا سوان البالغة من العمر 17 سنة إلى مدينة فوركس، للعيش مع والدها تشارلي وتلتحق بثانوية البلدة وهناك تتعرف على أبناء عمها هاري وهم ملاك سوان وغريتيل سوان وديفيد سوان وتتعرف على الشاب إدوارد كولن وتقع في حبه، لكن يرفض أن يبادلها نفس الشعور لسبب واحد لا يعرفه إلا إدوارد وباقي عائلته، ومع ذلك استمر حب بيلا له حتى اكتشفت أنه مصاص دماء وأنه يريدها أن تبتعد عنه خوفا من أن يتسبب في إنهاء حياتها، لكن بيلا ترفض أن تفرط في حبها وتختار أن تواجه كل الظروف والمخاطر.

Titanic

أحد أشهر الأفلام الرومانسية التي مرت في السينما، بطولة النجوم ليوناردو دي كابريو، وكيت وينسلت ، تدور أحداثه على متن السفينة تايتانيك خلال رحلتها الأولى، حيث يلتقى عليها شاب وفتاة من طبقات اجتماعية مختلفة، يقعون فى الحب، وفى النهاية تتعرض السفينة للغرق فيضحى الشاب بحياته من أجل انقاذ حبيبته.

عرض الفيلم سنة 1997، وحقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا كبيرًا. رشح ل 14 من جوائز الأوسكار، وفاز بــ 11، بما في ذلك جوائز لأفضل فيلم و أفضل مخرج.

Pretty Woman

ويعد هذا الفيلم واحدًا من أفضل الأفلام الرومانسية التي تم إصدارها في فترة التسعينات، من بطولة جوليا روبرتس، وريتشارد جير.

وتدور قصته حول  رجل أعمال مليونير، يحتاج إلى مرافقة إمرأة لبعض المناسبات الاجتماعية، ويستأجر عاهرة جميلة يلتقي بها و تلعب دور العاهرة النجمة جوليا روبرتس لتقع في حب الزبون الذي قام بدوره ريتشارد جير.

Notting Hill

بطولة هيو غرانت، وجوليا روبرتس، وتدور أحداثه حول محاسب بسيط ووحيد يصادف أن يقابل أشهر ممثلة في العالم، وتقع في حبه، هي قصة لا تقاوم وساحرة لفيلم رومانسي من أفضل الأفلام الرومانسية على الاطلاق.

A Walk to Remember

وتدور قصته جول فتى مستهتر يدعى لاندون كارتر يقع في حب جيمي سوليفان، تلك الفتاة الهادئة المتدينة التي تحمل سرًا من شأنه تغيير حياته، وتأخذ بيديه إلى عالمهما

Sweet November

واحد من أجمل الأفلام الرومانسية لتشارليز ثيرون على الإطلاق. فيلم رومانسي درامي أُصدر عام 2001، بطولة كيانو ريفز، وتشارليز ثيرون، وجيسون إسحاق.

تدور أحداثه حول مسؤول تنفيذي، وإمرأة غير تقليدية يتفقان على علاقة شخصية لفترة قصيرة. في هذه الفترة القصيرة كانت تغير حياته حيث يراها مختلفة كليًا عن كل النساء ويعشقها.

Boys Don’t Cry

من بطولة هيلاري سوانك وكلو سيفيني، وتدور أحداثه حول فتاة تكره كونها أنثى، وتريد أن تتحول لرجل؛ فتستعين بالثياب التي تخفي مفاتنها، وتقص شعرها وبعدها تتعرف على شاب فتحبه.

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

فيلم دراما رومانسي ممزوج بالخيال العلمي، إنتج عام 2004، من بطولة جيم كاري، كيت وينسلت، وكيرستن دونست، ويعد هذا الفيلم من من أفضل الأفلام الرومانسية في القرن الحالي.

تدور أحداثه حول امرأة اسمها كليمنتين تدخل في علاقة متقلبة يتبعها انفصال مؤذي، تخضع لعملية تجعلها تنسى كل ذكرياتها وعلاقتها مع جويل . يقابلها جويل بعد فترة، ويتضح أنها لا تعرفه، يكتشف جويل ما فعلته كليمنتين ويود أن يفعل نفس الشيء. كان ذاك هو العمل السينمائي الذي أظهر حقيقة مقدرة كاري على التمثيل خارج الكوميديا وكيف سيبلي في عمل سينمائي حب ورومانسية

أقرأ أيضًا: سمٌ بلا عسل: هل يستلزم الحب أن نتقبَّل أذى الآخر؟

1

شاركنا رأيك حول "أشهر الأفلام الرومانسية التي تصيبك بعدوى الحب عند مشاهدتها"