قصة مسلسل The Sinner: الدوران في متاهات الحقائق المثبتة!

مسلسل The Sinner
0

ينتمي مسلسل The Sinner إلى فئة مسلسلات الدراما والجريمة المثيرة وأحد المسلسلات المُقتبسة عن مُصنفات أدبية، تم عرض الموسم الأول منه في عام 2017 وحقق نجاحاً كبيراً على المستويين الجماهيري والنقدي؛ إذ حاز على تقييمات مرتفعة على المواقع الفنية البارزة وكما تلقى عدد كبير من المراجعات النقدية الإيجابية.

قصة مسلسل The Sinner

مسلسل The Sinner

تدور أحداث مسلسل The Sinner في إطار من التشويق حول عدد من القضايا والألغاز الغامضة، يركز الموسم الأول على كورا تانيتي الزوجة الشابة، التي ترتكب جريمة قتل بشعة وتطعن رجلاً -بدون أي دافع واضح- حتى الموت، وحين يتولى هاري أمبروز التحقيق بالقضية يكتشف أن السيدة الشابة لا تتذكر أي شيء عن جريمتها، ورغم ثبوت إدانتها تنتابه بعض الشكوك ومن ثم يقرر تتبع خيوط القضية التي تقودها للعديد من المفاجآت.

خلال أحداث الموسم الثاني من مسلسل The Sinner يعود المحقق هاري أمبروز إلى مسقط رأسه، حيث يتولى التحقيقة بإحدى القضايا الجنائية الصادمة؛ حيث قام صبي في الحادية عشر من عمره بقتل أبويه عن طريق دَسّ السم لهما، مع مرور الأحداث يتيقن هاري من أن سُكان القرية يخفون بعض الأسرار لكنه يصر على اكتشاف الحقيقة كاملة.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل المسلسلات الجديدة في عام 2017 … الجزء الأول

مراحل تطوير مسلسل The Sinner

مسلسل The Sinner

أحداث مسلسل The Sinner مأخوذة عن رواية بنفس الاسم للكاتبة الألمانية بيترا هامسفهر، تم العمل على المسلسل بناء على طلب من شبكة USA Network التلفزيونية في يناير 2017، وتم تعيين الكاتب والمنتج ديريك سيموندز لإعداد المعالجة الدرامية للمسلسل وكتابة سيناريو الحلقات.

تم تقديم الموسم الأول في ثماني حلقات تم بثها للمرة الأولى في الثاني من أغسطس 2017، وقد تمكن المسلسل من تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة كما تلقى إشادة كبيرة من النقاد، كان من المقرر في البداية أن يكون العرض التلفزيوني عبارة عن مسلسل قصير من موسم واحد، لكن نظراً لنجاحه تم الإعلان في مارس 2018 عن عودته من خلال موسم ثاني، كما ترددت بعض الأخبار عن إمكانية تمديده لموسم ثالث ولكن لم يتم تأكيد الأمر بصورة قاطعة حتى الآن.

حقائق حول مسلسل The Sinner

مسلسل The Sinner

كشف صُنّاع مسلسل The Sinner خلال المؤتمرات واللقاءات الصحفية العديد من الحقائق حول ذلك العرض التلفزيوني، كان من أبرزها:

  • أصرت الشبكة التلفزيونية على تخفيف سوداوية وحِدة الأحداث التي احتوت عليها الرواية الأصلية.
  • التزم كاتب السيناريو بالخطوط العريضة للقصة الأصلية ولكنه اضطر إلى تغيير أسماء جميع الشخصيات والأماكن، نظراً لأن أحداث الرواية الأصلية تدور في ألمانيا.
  • يُعد مسلسل The Sinner أول عمل فني تشارك فيه جيسيكا بيل بصفتها منتجة منفذة.
  • صرحت جيسيكا بيل بأن ما دفعها للاتجاه إلى الإنتاج هو رغبتها القوية في تطوير أعمال وتجسيد شخصيات مثيرة للاهتمام بدلاً من ترك الأمر للصُدفة.
  • يُعد دوهن نوروود “المحقق دان لوري” هو الممثل المساند الوحيد الذي شارك في موسمي مسلسل The Sinner، بعد ظهوره الشرفي بالحلقة الأولى من الموسم الثاني.

شخصيات مسلسل The Sinner

مسلسل The Sinner

يستعرض كل موسم من موسمي مسلسل The Sinner مسار التحقيقات في إحدى جرائم القتل الغامضة، بناء على ذلك فإن كل موسم منهما شهد أحداث جديدة وتضمن شخصيات مختلفة كلياً، أبرزهم الآتي:

أبرز شخصيات الموسم الأول

  • كورا تانيتي (جيسيكا بيل): زوجة وأم شابة انتابتها نوبة غضب هيستيرية قادتها إلى ارتكاب جريمة قتل مروعة دون وجود سبب واضح لإقدامها على ذلك الفعل الشنيع.
  • هاري أمبروز (بيل بولمان): الشرطي الذي يتولى التحقيق في واقعة القتل المُريبة، وتنتابه العديد من الشكوك رغم وضوح أبعاد ومُلابسات القضية مما يدفعه للاستمرار في التحقيق بها بشكل غير رسمي، وفي الموسم الثاني يعود إلى مسقط رأسه للتحقيق بإحدى القضايا الغامضة ويضعه هذا في مواجهة مع بعض الأمور المُتعلقة بالماضي.
  • ميسون تانيتي (كريستوفر آبوت): زوج كورا الذي تُهدم حياته المستقرة حين يكتشف الجانب المُظلم لشريكة حياته بعد تورطها في جريمة قتل عنيفة.
  • دان لوري (دوهن نوروود): شريك المُحقق هاري أمبروز الذي يتعاون معه في التحري حول الجريمة الغامضة التي ارتكبتها كورا تانيتي.

أبرز شخصيات الموسم الثاني

  • جوليان ووكر (إليشا هينيغ): صبي غريب الأطوار على مشارف مرحلة المراهقة، تشير كافة الأدلة إلى قيامه بقتل والديه ويحاول المُحقق هاري كشف دوافعه والأسرار الكثيرة المُحيطة به.
  • هيذر نوفاك (ناتالي بول): مُحققة شابة مُتدربة بإحدى القرى الصغيرة وتتعاون مع المحقق بول بولمان في حَلّ الغموض المحيط بإحدى القضايا الجنائية.
  • فيرا ووكر (كاري كوون): امرأة مُحاطة بقدر كبير من الغموض تدعي التمسك بالمُثل العليا رغم فساد المجتمع المُحيط.
  • مارين كالهون (هانا جروس): كانت الصديقة المُقربة للمُحققة هيدز خلال فترة الدراسة الثانوية والتي اختفت من مدينة قبل سنوات في ظروف غامضة.

الاستقبال النقدي وتقييمات مسلسل The Sinner

جيسيكا ألبا في مسلسل The Sinner

تمكن مسلسل The Sinner من أن يحجز لنفسه مكاناً ضمن قوائم المسلسلات مرتفعة التقييم، حيث حاز الموسمين -الأول والثاني- على وسم “Certified Fresh على موقع Rotten Tomatoes بعدما سجل الأول نسبة 90% والثاني 97%، بينما حصل الموسمين مجتمعين على تقييم 8\10 على موقع IMDB.

المفارقة الغريبة أن مسلسل The Sinner -كما توقع مُشاهديه- كان حاضراً في العديد من المحافل الفنية وتلقى ترشيحاً للعديد من الجوائز من بينها جائزة جولدن جلوب لأفضل مسلسل تلفزيوني محدود وجائزة جولدن جلوب لأفضل لأفضل ممثلة رئيسية في مسلسل تلفزيوني محدود، إلا أنه رغم هذا لم يفز بأي جائزة حتى الآن.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل The Sinner: الدوران في متاهات الحقائق المثبتة!"

أضف تعليقًا