أكثر المسلسلات التركية مشاهدة في موسم شتاء 2017_ 2018
1

نقدّم لكم أكثر المسلسلات التركية مشاهدة في موسم شتاء 2017 – 2018،  بعضها أصبح من الظواهر الشعبية في تركيا، واستحقت بجدارة متابعة المشاهدين لها من حول العالم. بعد انتشار ظاهرة المسلسلات التركية في عالمنا العربي، أصبح العديدُ من المشاهدين ينتظرها أُسبوعيًا بشغفٍ واضحٍ؛ لما تقدمه من محتوى مبهر وقيم في نفس الوقت، ويتميّز الموسم الماضي برصانة وثقل المسلسلات المقدمة من خلاله، والتي ناقشت بعض القضايا الهامة بعيدةً عن أمور الحب والعشق التي عودتنا الدراما التركية عليها، مما جعل بعض المسلسلات تدخل في منافسة شرسة لدخول سباق على المراتب العشر الأولى في السوشيال الميديا. لذلك.

أكثر المسلسلات التركية مشاهدةً في موسم شتاء 2017 – 2018

 

مسلسل اشرح أيها البحر الأسود

احتل مسلسل اشرح أيها البحر الأسود لقناة “ATV” المرتبة الأولى في سباق الموسم الماضي متفوقًا على المسلسل التاريخي “قيامة أرطغرل”، الذي احتل المرتبة الأولى لأربع سنوات متتالية، حيثُ أصبح مسلسلُ اشرح أيها البحر الأسود ذو شعبية عالمية، وأجمع كلّ من شاهده على روعته وجمال قصته، وأجواء المسلسل التي تعبّر عن أصالة تركيا. يسلط المسلسل الضوء على العنف الأسري الذي تعاني منه النساء في تركيا، خاصةً في منطقة طرابزون أو سكان البحر الأسود. 

تدور أحداث المسلسل حول فتاة في السادسة عشر من عمرها تدعى “نفس” تُجبر على الزواج من رجل يعاني من اضطرابات نفسية ويعنّفها، وفي كلّ مرة تقرر الهروب يتمّ القبض عليها إلى أن تلتقي بطاهر الذي يساعدها على الهروب الأخير. “تم تجديد المسلسل لموسم ثاني سيُعرض في شهر سبتمبر القادم”.

 

مسلسل قيامة أرطغرل

يُعدُّ مسلسل قيامة أرطغرل من أعظم إنتاجات تركيا على الإطلاق محطمًا الأرقام القياسية لأربعة مواسم متصلة، متربعًا على عرش الدراما التركية لقناة “TRT 1”.

تدور أحداث المسلسل التاريخي في القرن الثالث عشر الميلادي أيام صراعات المغول والإمبراطورية الرومانية في تركيا، وضعف الخلافة العباسية وانتظار بطل جديد ينقذ المسلمين من تلك الخلافة، حيثُ ظهر “أرطغرل بن سليمان شاه” والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، ليصبح الرجل الذي غيّر خارطة العالم ببنائه لأسس الإمبراطورية العثمانية، التي انتشرت في قارات العالم القديم. “تم تجديد المسلسل لموسم خامس سيُعرض في شهر أكتوبر القادم”.

 

أكثر المسلسلات التركية مشاهدة.. العهد

احتل مسلسل العهد لقناة “STAR TV” المرتبة الثالثة في سباق الدراما التركية، فهو جمع بين الصداقة والحب والوفاء والإخلاص والتضحية بكلِّ شيء من أجل تراب الوطن، فاستطاع إبهار الجميع وتحقيق أرقام مشاهدات قياسية وشعبية كبيرةً جدًا. تدور أحداث المسلسل حول الجيش التركي، وطُرُق مقاومة الإرهاب وحماية الوطن، وإنقاذ حياة الناس الأبرياء. “تم تجديد المسلسل لموسم ثالت سيُعرض في شهر سبتمبر القادم”.

 

مسلسل امرأة 

احتل مسلسل امرأة لقناة “FOX” المرتبة الرابعة، وهو من نوع المسلسلات المحببة إلى الكثيرين، فهو من النوع الدرامي العائلي الاجتماعي، الذي يبرز تضحيات الأم واهتمامها بأطفالها، ومواجهة صعوبات الحياة بدون أب أو زوج يرعاهم، وبالطبع بهذه القصة يستحق وبجدارة أن يكون من المسلسلات الأعلى مشاهدةً. “تم تجديد المسلسل لموسم ثاني سيُعرض في شهر سبتمبر”.

 

 أكثر المسلسلات التركية مشاهدة..مسلسل الحفرة

احتل مسلسل الحفرة لقناة “SHOW TV” المرتبة الخامسة في سباق المسلسلات التركية، وهو من نوع مسلسلات التشويق والإثارة، حيثُ ابتعدت قصته كلّ البعد عن المسلسلات الرومانسية المعتادة، وقدّمت قصةً قويةً عن أكثر أحياء إسطنبول خطورةً “حي الحفرة”، وهو الحي الذي يمنع فيه تجارة المخدرات وعائلات المافيا من دخوله.

حقّق المسلسل نجاحًا كبيرًا وصدىً واسعًا بين المشاهدين على الرغم من ضربه بالعديد من القوانين عرض الحائط، وحطم الرقم القياسي في عدد الغرامات المرفوعة عليه، ومع كلّ ذلك حقّقت الحلقةُ الأخيرةُ جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من الجدل الواسع الذي أحدثه المسلسل تمّ تجديده لموسم ثاني سيُعرض في شهر سبتمبر القادم.

 

مسلسل الأزقة الخلفية

على الرغم من أنَّ المسلسلَ في موسمه الثاني عشر، إلَّا أنَّه استطاع الاحتفاظ بالمركز السادس وتحطيم الأرقام القياسية من حيث كونه أطول المسلسلات التركية على مرِّ التاريخ، ويُعدُّ المسلسلُ محبوبًا جدًا من كبار السِّنّ، فهو يعيد لهم ذكريات الشباب مرةً أُخرى. تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من عملاء المخابرات يحاولون كشف مخطط إرهابي.
“تمّ تجديد المسلسل لموسم ثالث عشر سيُعرض في سبتمبر”.

 

قطاع الطرق لن يحكموا العالم


من أفضل مسلسلات الأكشن التركية لقناة “ATV”، حيثُ اتفق كلّ من شاهد المسلسل على أنَّه شبه متكامل من حيث قوّة الأحداث، وتفاصيل المسلسل حتى مع استمرار عرضه للموسم الثالث. استطاع المسلسل أن يبقى في المرتبة السابعة، ومنافسة أقوى المسلسلات التركية، وتدور أحداث المسلسل في مواسمه الثلاثة الماضية حول عائلة “شاكر بيلي”، وحياتهم في وسط رجال المافيا ورجال الأعمال وتجار السلاح. “تم تجديد المسلسل لموسم رابع سيُعرض في شهر أكتوبر القادم”.

 

أكثر المسلسلات التركية مشاهدة..”حكايتنا”.

احتل مسلسل حكايتنا العائلي الاجتماعي لقناة “FOX TV” في المرتبة الثامنة بين أقوى 10 مسلسلات تركية في الموسم الماضي، وتدور أحداث المسلسل حول “فيليز” الابنة الكبرى لعائلة فقيرة تقوم برعاية عائلتها وأخواتها الخمسة الصغار بعد أن تخلى عنهم والدهم ووالدتهم، وتسعى فيليز إلى مساندة أخواتها الصغار في الوقت الذي تجد فيه حب حياتها الذي يساندها، ويحمل معها هم أخواتها. “تم تجديد المسلسل لموسم ثاني سيُعرض في سبتمبر”.

 

 مسلسل المحارب 

احتلّ مسلسل المحارب لقناة “FOX TV” في المرتبة التاسعة، حيثُ تدور قصته في إطار درامي عسكري شيق عن ثلاثة من قوات النخبة والقادة يخرجون من السجن يحملون على أكتافهم خدمة وطنهم، وهم على استعداد للتضحية بكلّ شيء من أجل حمايته. “تم تجديد المسلسل لموسم ثالث سيُعرض في سبتمبر”.

 

مسلسل ماوي والحب

في المرتبة العاشرة احتل مسلسل ماوي والحب لقناة “ATV”، وهو مسلسلٌ درامي شيق استطاع بموسمه الثاني التواجد وبقوة بين سباق المسلسلات التركية، وحقّق نسب مشاهدات عالية في موسمه الأول، واستطاع الاحتفاظ بنفس النسبة في موسمه الثاني. تدور أحداث المسلسل حول شخص يسجن 12 سنة بسبب قتله شخصًا ما، وأثناء سجنه يتعرف على فتاه تدعى “ماوي” ويحبها من خلال الرسائل، وعندما يخرج من السجن يقابلها ويعرض عليها الزواج، وإذ بها أخت الشخص الذي قتله من 12 سنة، وتعرف أيضًا بأنَّه قاتل أخيها… فتتزوج منه على أمل الانتقام أم ينقلب الانتقام إلى حب؟ “تم تجديد المسلسل لموسم ثالث سيُعرض في شهر سبتمبر القادم”.

 

أكثر المسلسلات التركية مشاهدة..”عروس اسطنبول”

مسلسل درامي عائلي من أكثر المسلسلات التركية مشاهدة في عام 2017، عرض على قناة star tv التركية، تم تصويره بين اسطنبول وبورصة، وتم عمل نسخة عربية منه تحمل اسم ” عروس بيروت”. العمل يغلب عليه طابع الفخامة، فالمشاهد متنوعة وثرية، حيث تستعرض جمال مدينة بورصة التركية التي تتميز بطقسها البارد والمناطق الأثرية والطبيعية الجميلة، كأنك تشاهد لوحة فنية مكتملة العناصر تسحرك بجمالها الخاص وذوقها الرفيع. العمل من إخراج زينب جوناي تاي، وبطولة: أصلي أنور، وأوجان دينيز.
يدور المسلسل حول قصة حب بين شاب ثري” فاروق” الذي ينحدر من عائلة غنية لها تاريخ عريق في مدينة بورصة التركية، وفتاة تعمل مغنية في إحدى الملاهي الليلية تدعى ” ثريا”، كلًا منهما من عالم مختلف عن الآخر لكن الحب يجمعهما بطريقةٍ خيالية. كان أول لقاء لهما في مقهى والثاني في الملهى الذي تعمل به ثريا، حاول الوصول إليها لكن شخصيته جذبته إليها فقرر الزواج منها ومفاجأة والدته ” السلطانة أسماء” التي تلتزم بعادات وتقاليد الأسر الحاكمة، وتتميز بطباع صعبة.
تتعرض ثريا لمضايقات وأحداث كبيرة داخل عائلة فاروق، لكنها تظل صامدة حتى تعلم بوجود طفل له من إمرأة أخرى؛ تتركه وتسافر وترفع دعوى طلاق، لكنها في النهاية تعود إليه ويعيشان معًا الكثير من المنعطفات الصعبة لكن حبهما يستمر للنهاية. المسلسل من أكثر المسلسلات التركية مشاهدة نظرًا لعناصره الفنية المكتملة.

 

حب أبيض وأسود

مسلسل رومانسي أكشن، حقق نجاحً كبيرًا في تركيا والعالم العربي، عُرِض أول مرة في أكتوبر 2017. المسلسل من إخراج ياسين أولاش، ومن بطولة: إبراهيم تشيليكول، وبرجي أكلاي. حقق إبراهيم وبرجي شهرة كبيرة من خلال دور فرحات وأصلي، فقد كانت الكيمياء بينهما واضحة على الشاشة لدرجة جعلت المشاهدين يرتبطوا بهما بصورة كبيرة.
تدور أحداث المسلسل حول قصة حب بين شخصين مختلفين كليًا، فأصلي طبيبة مجتهدة تعيش مع أخيها الشرطي، تتميز بشخصية ودودة ومحبة، أما فرحات لديه طباع قاسية نظرًا للبيئة التي نشأ فيها منذ طفولته. يبدأ المسلسل باختطاف فرحات لأصلي من المشفى كي تعالج شخصًا قام بإطلاق النار عليه، لتتورط بعد ذلك ولا تستطيع التخلص من فرحات وعائلته. ينتهي الأمر على عقد قرانهما بالقوة، وتبدأ علاقتهما بالكره، لكن سرعان ما تتغير مشاعر أصلي بعد التقرب من فرحات فتنشأ بينهما قصة حب جميلة، ليغير الحب طبيعة فرحات ويصبح شخص أفضل بسبب أصلي. حقق المسلسل نسب مشاهدة عالية فهو من أكثر المسلسلات التركية مشاهدة في عام 2017.

 

فضيلة خانم وبناتها

مسلسل تركي اجتماعي، عرض عام 2017، على قناة star tv، وهو من بطولة: نازان كيسان، دينيز بايسال، أفرا ساراتش، شاغلار أرطغرل، وألب نوروز. يندج المسلسل تحت نوعية الدراما العائلية التي تجذب المشاهد بأحداثها القريبة والمألوفة من القلب.

يدور المسلسل حول فضيلة وبناتها ( هازان، وايجه) اللاتي يعيشن بحي فقير، لكن طموح فضيلة أكبر من الواقع الذي تعيشه، فهي تحاول أن تغير حياتها بأي طريقة لتصبح من الطبقة الراقية. تقوم فضيلة باستغلال جمال ابنتها الصغرى ايجه لتحقيق أحلامها، فتزوجها من رجل كبير ثري. هازان تقع في حب سنان وتتغير حياتها ونمط وأسلوب ملابسها وتصبح عارضة أزياء، لكن مع مرور الوقت تتغير مشاعرها وتقع في حب ياغيز وهو الأخ الأكبر لسنان. تتعرض العائلة للكثير من المشاكل والمصائب لكن المسلسل ينتهي نهاية سعيدة، لذا حقق نسب مشاهدة عالية ليكون من بين أكثر المسلسلات التركية مشاهدة في موسم شتاء 2017.

 

1

شاركنا رأيك حول "أكثر المسلسلات التركية مشاهدة في موسم شتاء 2017 – 2018"