فيديا بالان وكانغانا رانوت
0

تعتبر فيديا بالان وكانغانا رانوت نجمتا البطولة المطلقة ببوليوود، بالنظر إلى السينما المحلية والعالمية، سنرى أن البطولة النسائية المطلقة تكاد تكون غير موجودة وشبه نادرة، حيث يعتمد المنتجون على النجوم الرجال في دور البطولة، حتى المؤلفين دائمًا ما يكتبون للرجال، وقلما نجد فيلمًا كُتب لامرأة، تعودنا أن تكون النجمة “سنيدة” كما يطلق عليها في الوسط الفني، ورغم ذلك حاولت بعض النجمات أن يغيرن هذا الوضع ويخلقن لأنفسهن مساحة، وعندما ننظر إلى السينما الهندية سنرى أن النجمات ما هن إلا زينة! بجانب البطل الخارق لعادته، والذي يفعل المستحيل من أجل النيل بها.

في هذا المقال نقدم لكم فيديا بالان وكانغانا رانوت.. نجمتا البطولة المطلقة ببوليوود.

كانغانا رانوت

كانغانا رانوت وفيديا بالان.. نجمتا البطواة المطلقة ببوليوود

نجمة بوليوود المتمردة، ولدت عام 1987، اعتمدت على موهبتها وقدراتها التمثيلية العالية في إثبات وجودها بين كبار بوليوود، تعرف بشجارها الدائم في الوسط الفني الهندي، ودائمًا ما تلقي باللوم على المنتجين، وكبار النجوم، الذين يسيطرون على الصناعة في الهند، وتوجه إليهم الاتهامات فيما يتعرض له النجوم الشباب من مشاكل ومضايقات، حتى أنها اتهمتهم بأنهم سبب انتحار النجم الشاب سوشانت سينغ راجبوت.

بالفترة الأخيرة أصبحت تنتج أفلامها، وقامت أيضًا بإخراج البعض، ورغم ما تتعرض له من إقصاء ومحاربة في بوليوود إلا أنها فازت بجائزة الفيلم الوطني، وقدمت عددًا كبيرًا من الأفلام مثل: Fashion عام 2008، و once upon a time in mumbaai عام 2009، و Krish3 مع النجم هيريثك روشان عام 2013، وفيلم Queen عام 2014، التي أبدعت به وحققت نجاحًا كبيرًا حجز لها مكانًا مهمًا بين نجمات الصف الأول.

قدمت كانغانا عددًا كبيرًا من أفلام السيرة الذاتية، حيث جسدت حياة الكثير من مشاهير الفن والسياسة الهندية، ومن أشهر أفلام السيرة الذاتية التي قدمتها، فيلم Gangster الذي جسدت فيه شخصية الممثلة الهندية “مونيكا بيدي”، وفيلم Woh Lamhe عن الممثلة بارفي بابي، وفيلم Once upon A time in Mumbai عن الممثلة الراحلة مادهوبالا، كما قدمت الشخصية التاريخية ملكة جانسي بفيلم Manikarnika.

أثنى عليها النجم أميتاب باتشان في برنامج المسابقات الشهير Kaun Banega Crorepatiti، أنها فنانة رائعة بل أنها النجمة رقم واحد في بوليوود، وبالطبع شهادة نجم بحجم أميتاب باتشان قد عززت من مكانتها كثيرًا بين النجوم والجمهور.

أشهر أفلام كانجانا رانوات.. التي حققت من خلالها شهرة واسعة

Queen

فيديا بلان وكانغانا رانوت.. نجمتا البطولة المطلقةببليوود

يعتبر فيلم Queen الانطلاقة الحقيقة للممثلة الهندية كانغانا رانوت، حيث قدمت به أداءً مذهلًا، نال إعجاب النقاد والجمهور، ويدور الفيلم حول فتاة هندية بسيطة تسافر إلى لندن لقضاء شهر العسل إلا أنها تفاجأ بإلغاء زواجها يوم الزفاف، فتتعرض لصدمة قوية، إلا أنها تتخطاها سريعًا، وتبدأ تعيش بطريقة جديدة بعد التعرف على أصدقاء جدد، فتتخطى محنتها ومن ثمّ يعود إليها خطيبها من جديد ويريد الزواج بها، لكنها ترفض بعد أن حصلت على حريتها، الفيلم يسرد بشكل تفصيلي معاناة الفتاة الهندية الخاصة بالزواج.  يشاركها البطولة النجم راج كومار، فيجاي ليزا، فيجاي لاكشمي، ميش بويكو، جيفري هو، جوزيف جيتوف، ولوبيز ماركو.

Thalaivi

كانجانا رانوت.. البطولة المطلقة ببوليوود

الفيلم يتم تصويره حاليًا، سيتم اصداره باللغة التأملية، التيلجة، والهندية. وهو أحد أكثر الأفلام الهندية التي ينتظرها الجمهور، بسبب الشخصية التي تجسدها كانغانا، حيث تؤدي شخصية جايالاليثا جايارام أو جيه جايالاليثا رئيسة وزراء سابقة وقائدة معارضة للحكومة حاليًا. وبسبب هذه الشخصية قامت كانغانا باكتساب المزيد من الوزن.

فيديا بالان

فيديا بالان وكانغانا رانوت نجمتا البطولة المطلقة ببوليوود

ممثلة هندية من طراز فريد، رسمت طريق لها يميزها عن غيرها من نجمات بوليوود، تميزت بأدوارها التي تناصر المرأة وتبرز قوتها، كما أنها فتحت الباب للبطولة النسائية المطلقة؛ لتصبح بذلك فيديا بالان وكانغانا رانون نجمتَي البطولة المطلقة ببوليوود. خلال مشوارها أثبتت قدراتها وحصدت العديد من الجوائز الهندية المهمة مثل جائزة الفيلم الوطني، خمس جوائز فيلم فير، وخمس جوائز سكرين. كرمتها الحكومة الهندية من خلال منحها وسام بادما شري عام 2014.

 أشهر أفلام فيديا بالان، التي حصلت على إعجاب النقاد والجمهور

Dirty Picture

فيديا بالان.. البطولة المطلقة ببليوود

يعتبر هذا الفيلم بداية توهجها الفني ببوليوود، حيث قدمت به أداءً جريئًا لافت للأنظار، حصلت على إثره بالعديد من الجوائز كأفضل ممثلة، مثل جائزة فيلم فير، جائزة سكرين، وجائزة الفيلم الوطني. يحكي الفيلم عن قصة حياة الممثلة الهندية سيلك سميثا، حيث لعبت فيديا دور سيلك، التي تتميز بشخصيتها الجريئة التي تصل إلى حد الوقاحة. يعتبر هذا الدور هو الأجرأ بين جميع أدوارها، اكتسبت فيديا 12 كيلوجرامًا لتبدوا مناسبة للشخصية تمامًا. تلقت عن هذا الدور إشادات كثيرة من النقاد والإعلام، وأثنى عليها الجمهور حيث حقق الفيلم بشباك التذاكر 19 مليون دولار عالميًا.

 Kahaani

فيديا بالان.. بطولة مطلقة

يعتبر هذا الفيلم دليلًا واضحًا على نضجها الفني، حيث نالت عنه جائزة سكرين وجائزة فيلم فير كأفضل ممثلة. قدمت به أداءً مؤثرًا لامرأةٍ حامل تبحث عن زوجها الذي اختفى ولا تعرف له طريقًا، وخلال رحلة بحثها ينكر الجميع أنه يعرفه، فتتعرف على ضابط بالشرطة يساعدها في البحث لكن دون جدوى. لكي تتقن الدور قامت فيديا بلقاء سيدات حوامل حتى تستطيع تقمص الشخصية ببراعة. حقق الفيلم أرقامًا جيدة في شباك التذاكر وصلت إلى 17 مليون دولار.

Bobby Jasoos

فيديا بالان.. البطولة المطلقة

فيلم كوميدي درامي، يدور حول فتاة تدعى بوبي، هدفها الرئيسي والوحيد في الحياة أن تصبح محققة بالشرطة، كي تحارب المجرمين وتحقق الأمان للمنطقة التي تعيش بها، كالمعتاد تألقت فيديا أيضًا في أداء هذا الدور. الفيلم من إخراج سمر شيخ، وإنتاج ديا ميرزا وساهل سانغا، وبطولة كل من: علي فضل، أرجان ياجوا، سوبريا باثاك، راجيندرا غوبتا، وتانفي أزمي.

0

شاركنا رأيك حول "فيديا بالان وكانغانا رانوت.. نجمتا البطولة المطلقة ببوليوود وأشهر أفلامهما"