لعشاق هاري بوتر: حقائق لم تكن تعرفها عن عائلة ويزلي

عائلة ويزلي
0

عائلة ويزلي العائلة المثالية لكل متابعين هاري بوتر فكلاً منا تمنى أن يكون واحداً من أفرادها؛ على الرغم من جنونهم وانزلاقهم نحو المشاكل إلا أنهم يقاتلون معاً ويساندون بعضهم البعض بشكل يثير الدهشة. كل شخص في عائلة ويزلي له شخصية فريدة من نوعها ومميزة، والأهم إنهم يتحدون بجانب بعضهم البعض في المواقف الصعبة ومع تقدم سلسلة هاري بوتر نرى مواقفهم البطولية أمام لورد فولدمورت يقاومون شره ويمثلون الجانب الجيد في عالم السحرة. فما هي الأسرار الحقيقية وراء عائلة ويزلي؟ دعونا نتعرف عليها عن قرب.

أقرأ أيضًا: ردود فعل إيجابية حول فيلم Avengers: Endgame!

1- واحدة من العائلات 28 ذوات الدم النقي

واحدة من العائلات 28 ذوات الدم النقي هاري بوتر

قبل عقود من بدء قصة هاري بوتر، كتب دليل عائلات الدماء النقية وحدد الكتاب العائلات الـ 28 في العالم السحري، هذا يعني أن دمائهم لم تختلط بدماء العامة على الإطلاق. جاءت عائلة ويزلي وعائلة مالفوي لتكون من بين تلك العائلات. في حين أن العديد من العائلات المدرجة في القائمة كانت فخورة بإدراجها، ولكن عائلة ويزلي لم تكن كذلك وذلك بسبب النظرة المتعالية التي ينظر بها أغلب هذه العائلات لغيرهم من السحرة.

2- مكان هاري بوتر الأقرب إلى قلبه

مكان هاري بوتر الأقرب إلى قلبه

قد لا يكون الجحر (منزل عائلة ويزلي) كبيرًا، لكنه مكان دافئ وودود بالنسبة لهاري. يبقى هاري بوتر في الجحر خلال فصل الصيف وهو ملجأه الوحيد، والمكان الذي فيه بالانتماء إلى عالم السحرة. قال هاري في كثير من الأحيان أن الجحر هو مكانه المفضل والعائلة التي يريد دائمًا البقاء معها، حيث كان يعامل هاري فيها كجزء من العائلة والمكان يمكنه الذهاب إليه ليشعر بالراحة.

3- بيرسي ويزلي أصبح رئيس قسم النقل السحري

بيرسي ويزلي فيلم هاري بوتر

على الرغم من عدم ظهور بيرسي بكثرة في السلسلة لكنه يظل فردًا من أفراد عائلة ويزلي، وذلك بسبب ولائه الدائم لوزارة السحر. أصبح بيرسي في نهاية المطاف رئيس قسم النقل السحري وهذا تذكير مهم بأن الطموح سوف يجعلك بعيدًا عن العائلة، أراد بيرسي أن يكون وزير السحر فكان ذلك على حساب أن يقضى وقتاً أطول مع العائلة.

4- باترونس رون على شكل ترير جاك راسل الكلب

باترونس رون

هناك صلة خفية بين الباترونس وصاحبه ولهذا اختار ترير جاك راسل الكلب رون لكي يكون الباترونس الخاص به. رون شخصية دافئة ومريحة وصديق مخلص، ولهذا جاء الباتروناس يشبهه حيوان لطيف مخلص ولكنه يمكن أن يكون عنيفًا أيضًا.

أقرأ أيضًا: “هيا الشعيبي” تستعد لتقديم مسرحية “عودة ريا وسكينة” في عيد الفطر القادم

5- يقع الجحر في أوتري سانت ماري في كاتشبول

مكان عائلة ويزلي فيلم هاري بوتر

تعيش عائلة ويزلي بالقرب من قرية إنجلترا الخيالية “أوتري سانت ماري”، لكن هذه القرية سميت باسم مكان حقيقي في مدينة إكسيت التي ذهبت جي كي رولينج إلى الجامعة فيها. تتواجد القرية في الجزء الريفي من إنجلترا، وهو مكان هادئ يستقر فيه أغلب السحرة حتى يستطيعوا إخفاء النشاط السحري.

6- بنى آرثر ويزلي الحجر من بقايا أدوات بناء العامة

آرثر ويزلي

يبدو الجُحر متهالكًا بعض الشيء، ويمكن تفسير ذلك بالأسرة الضخمة التي يحشرها بداخله، ولكن الحقيقة أن آرثر ويزلي اختار أن يبنيه من بقايا عربات النقل الخاصة بالعامة بدلًا من أدوات البناء العادية واستطاع آرثر إعادة تدوير الأشياء من أجل إنشاء منزل متميز لعائلته. بالطبع لن يتعجب من رأي سلسلة هاري بوتر وشاهدوا هوس آرثر بأي شيء يفعله العامة.

7-سمي بيل وفلور ويزلي ابنتهما إحياءً لذكرى معركة هوجورتس

بيل وفلور فيلم هاري بوتر

تعد معركة هوجورتس من أهم أحداث سلسلة هاري بوتر بأكملها، لذلك من الطبيعي أن يكون هناك العديد من شخصيات السلسلة التي يريدون إحياء ذكراها، وبالفعل يقوم بيل وفلور بذلك عن طريق تسمية ابنتهما بـ “فيكتور”.

ولدت “فيكتور” في الذكرى السنوية الأولى لمعركة هوجورتس، وتعني فيكتور “النصر” باللغة الفرنسية، ويهدف تسميتها بهذا الاسم إلى تكريم النصر على فولدمورت والقضاء على سنوات من السحر الأسود، وتذكيرًا لأولئك الذين فقدوا حياتهم في تلك المعركة.

8- تزوج جورج ويزلي من أنجيلينا جونسون

جورج ويزلي تزوج من أنجيلينا جونسون هاري بوتر

هل تتذكروا أنجيلينا جونسون تلك الفتاة التي دعاها جورج ويزلي للرقص في افتتاحية كأس النار، في النهاية أصبحت زوجة جورج ويزلي.

جمعت أنجيلينا العديد من الذكريات التي تجمع ما بين فريد وجورج حيث لعبوا معًا في فريق الكويدتش، وخاض كل من أنجلينا وجورج معركة هوجورتس، تزوج جورج من أنجلينا جونسون وأنجبنا طفلين سموهما فريد الثاني وروكسان؛ فريد الثاني تكريمًا لشقيق جورج التوأم الراحل.

9-حُرق الجُحر في الجزء السادس من السلسلة

حريق الجحر في هاري بوتر

الجحر هو معلم مهم في قصة هاري بوتر، وعلى الرغم من أن الجُحر لم يتم لمسه مطلقًا في القصة، إلا أنه في الجزء السادس تعرض للحرق من قِبل أكلة الموت، عندما تكون الأسرة في المنزل لقضاء عطلة الصيف. إضافة بعض المشاهد إلى الأفلام أثرت تأثيرًا إيجابيًا على سير الأحداث.

10- مطبخ الجُحر هو أحد المحطات الرئيسية في السلسلة

مطبخ الجُحر

احتوي مطبخ عائلة ويزلي على معظم القرارات الهامة والمناقشات التي أدارت أحداث السلسلة، وبالطبع لن ننسى المدفأة التي استخدمت في الجزء الرابع “كأس النار” في التنقل الآني. يحتوي المطبخ على واحدة من أكثر المجموعات المزخرفة في أفلام هاري بوتر حتى تشعر بأنه منزل حقيقي. عندما يزور محبي هاري بوتر مواقع التصوير يعجبهم وضعية المطبخ الكامل ووجود الآواني والخزفيات فهو أحد أكثر المواقع التي تمت زيارتها بكاملها.

نترككم الآن مع لقطات مقتطفة من أهم مشاهد هاري بوتر التي حفرت في الذاكرة.

أقرأ أيضًا: أهم الأفلام الهندية في 2018 وZero في الصدارة

0

شاركنا رأيك حول "لعشاق هاري بوتر: حقائق لم تكن تعرفها عن عائلة ويزلي"