أفضل أعمال ياسمين صبري: ملكة القلوب

0

ياسمين صبري.. الاسم الذي اشتهر في السنوات الأخيرة ما بين محبٍ لدرجة العشق كمُمثلة جميلة وأنيقة ولافتة للنظر وذلك مع أو بدون حتى الاهتمام بأعمالها الفنية، ومُستنكر لدرجة الحنق، لكل هذا الاهتمام الشعبي بها في حين أنّها لم تُثبت نفسها فنيًا بعد. ولكن ما لا يُمكن إنكاره مع ياسمين صبري أنّ لها كاريزما خاصة جعلتها تدخل القلوب سريعًا، الكاميرا تُحبها كما يقولون.

سنتعرف في هذا المقال على أفضل أعمال قدمتها ياسمين صبري سواء في التلفزيون أو السينما، ونعدك بأنّا سنتتعامل معها كممثلة لا أكثر، ولن نفعل مثل الصحافة التي تتناقل أخبارها الشخصية وصورها أو “إطلالتها” كما يقولون خاصة على حمام السباحة أو في الحفلات أو ما شابه، بأكثر مما يتناولون الحديث عن أعمالها أو تقديم أي نقد فنّي أو مراجعات تخص أدائها في الأعمال التي شاركت بها. ممّا صدّر عنها صورة أنها أقرب إلى نجمات الإغراء أكثر منها مُمثلة محترفة.

ياسمين صبري.. ما قبل التمثيل

ياسمين صبري افضل الأعمال

كان حلم ياسمين صبري الأول أن تكون مذيعة في التلفاز، ولكن ليس كأي مذيعة أخرى تعرض نشرة الأخبار أو تُقدم البرامج الترفيهية، بل كانت تتمنى أن تُصبح مثل (أوبرا وينفري) المذيعة الأشهر على الإطلاق، والمعروف عنها برنامجها الهادف والإنساني الذي استمر سنوات طويلة. وحاولت أن تقترب من هذه الخطوة بالعمل كمراسلة في قناة شهيرة، ولكنها لم تستمر طويلًا.

بعدها اتجهت لاتجاه مختلف وهو  المشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر وهي المسابقة التي تم إلغاءها لسوء حظ ياسمين. بعدها قررت أن تتجه للعمل في الإعلانات وبالفعل عملت في هذا المجال ولكن ليس طويلًا، ثم بعدها في عام 2013 بدأت تلوح فرصة التمثيل لها لأول مرة، وهي الفرصة التي جعلت من ياسمين صبري اسمًا مُبشرًا بالنجاح لدرجة كبيرة.

نستعرض في هذا المقال معًا أهم وأفضل أعمال الفنانة ياسمين صبري منذ بدأت وحتى عامنا هذا.

أفضل أعمال ياسمين صبري

خطوات الشيطان

ياسمين صبري- خطوات الشيطان افضل الأعمال

كان هذا العمل الفريد من نوعه هو تلك الفرصة التي ذكرناها سابقًا، وهي أيضًا محاولة ياسمين الأولى للتمثيل التي جاءت بالصدفة. خطوات الشيطان هو مزيج من مسلسل اجتماعي وبرنامج ديني، كتب فكرته وقدّمه الداعية الشاب مُعز مسعود. أمّا من كتبوا السيناريو والحوار فكانوا الإخوة دياب، محمد دياب، خالد دياب، وشيرين دياب. وأخرجه محمد شاكر خضير، وتم عرضه في شهر رمضان.

قامت فيه ياسمين صبري بدور فتاة مُحجبة اسمها رشا وجهي بطلة البرنامج الرئيسية، واستطاعت ياسمين أن تلفت إليها الأنظار في هذا العمل مما كان بداية جيدة جدًا بالنسبة لها.

جبل الحلال

ياسمين صبري جبل الحلال افضل الأعمال

في ثاني أدوارها وفي عام 2014 حالفها الحظ لأن تظهر في مسلسل للنجم محمود عبد العزيز رحمه الله، وبأن تقوم بدور صافي وهي إحدى بنات أبو هيبة (محمود عبد العزيز) الثلاثة، والأقرب إلى قلبه. وهو الدور الذي لاقى نجاحًا وشهرة، وقرّبها أكثر من الجمهور الذي استطاع أن يتعرف عليها في أول عمل درامي حقيقي لها.

مسلسل جبل الحلال كتبه الكاتب الكبير ناصر عبد الرحمن، وأخرجه المخرج عادل أديب وبطولة نخبة كبيرة من النجوم.

طريقي

ياسمين صبري طريقي افضل الأعمال

كان هذا العمل هو “وش الخير” على ياسمين صبري كما قالت هي بنفسها عنه، فهو العمل الذي فتح لها قلوب مُحبيها لدورها الراقي والرقيق فيه حيث تشاركت البطولة فيه مع المطربة شيرين عبد الوهاب، وقامت بدور نادية التي كانت صديقة البطلة.

أحبّ المشاهدون المسلسل ككل لأجوائه الجميلة التي تدور في الستينات وما صاحبها من أغاني شجيّة قدمتها شيرين عبد الوهاب بصوتها، وأيضًا لكون الأزياء مُختلفة حيث ارتدت فيه الشخصيات النسائية فساتين جميلة تعود للقرن الماضي، مما جعل للمسلسل جاذبية خاصة جعلته مُختلفًا عن غيره من المسلسلات.

تألقت ياسمين صبري في دور نادية صديقة دليلة التي كانت تُساعدها على تحقيق حلمها بالغناء رغمًا عن أهلها الرافضين لذلك. وبعد عرض المسلسل في عام 2015 في شهر رمضان أيضًا، بدأ الكثير من الناس يتسائلون عن اسم هذه الممثلة الناعمة التي أدت دور نادية بهذا الجمال، وهو الدور الذي قالت عنه ياسمين أنّه من عرّف جمهور الشارع عليها بالفعل. وهو من إخراج مخرج برنامج خطوات الشيطان محمد شاكر خضير ومن تأليف تامر حبيب وشاركه الكتابة محمد المعتصم.

الأسطورة

ياسمين صبري الأسطورة

اشتركت ياسمين صبري في مسلسل الأسطورة الذي ذاع صيته عند عرضه في شهر رمضان لعام 2016، ولعبت فيه دور حبيبة البطل أمام النجم محمد رمضان. “تمارا” هي الفتاة الأرستقراطية التي أحبت زميلها في الجامعة وهو الشاب البسيط الذي يعيش في منطقة شعبية والذي يحلم بأن يُصبح وكيل نيابة حتى يتمكن من الزواج بحبيبته، ولكن تنهار أحلامه ويخسر تمارا. وبعد سنين يُقرر الانتقام منها ومن أهلها الذين رفضوه سابقًا.

صرّحت ياسمين أنّها قررت اختيار دور تمارا في الأسطورة فضلًا عن دور نازلي في المسلسل الناجح جراند أوتيل، وذلك لشهرة ونجاح بطله محمد رمضان، ظنًا منها أنّ هذا العمل سيُكسبها شهرة فائقة هي الأخرى، ولكنها ندمت فيما بعد على عملها به لأن المخرج محمد سامي غيّر في السيناريو تفاصيل عديدة مهمة لدورها، واقتص من مشاهدها الكثير، ممّا أثر على دورها بالكامل وجعله هامشيًا في نظر ياسمين، وعندها قررت أن تنسحب من استكمال آخر مشاهدها وتركت العمل. ولكن بالرغم من هذا كانت ياسمين ملائمة للدور كثيرًا، ونجحت في كسب تعاطف الجمهور في النهاية.

كررت ياسمين صبري العمل مع محمد رمضان في فيلم الديزل عام 2018، ولكن برغم نجاح الفيلم إلا أن دور ياسمين لم يكن فارقًا بالشكل الكافي والملائم لها، فقد تم حذف الكثير من المشاهد المُفترض تصويرها نظرًا لإصابتها أثناء تصويره أكثر من مرة، ممّا اضطر مخرج العمل كريم السبكي للاكتفاء بما تم تصويره بالفعل للحاق بالفيلم لعرضه في عيد الأضحى المُبارك.

جحيم في الهند

ياسمين صبري جحيم في الهند

في نفس العام الذي قدمت فيه الأسطورة، ظهرت ياسمين صبري في أول ظهور لها على شاشة السينما بفيلم جحيم في الهند بمشاركة النجم محمد إمام، وهو العمل الذي لاقى نجاح جماهيري كبير. تعتز ياسمين كثيرًا بهذه التجربة التي جعلتها تتدرب على الملاكمة تارة، وعلى الرقص الهندي تارة أخرى.

كان دور ياسمين في الفيلم بسيطًا به القليل من الكوميديا، وبعض مشاهد الأكشن بحكم كونها ضابط تعيش وتعمل بالهند، وبالطبع لن يخلو الأمر من رقصة هندية في نهاية الفيلم. وياسمين في الحقيقة أدّت في هذا الفيلم كل ما تطّلبه دورها ليس أكثر، وهو ما كان كافيًا.

الحصان الأسود

ياسمين صبري الحصان الأسود

وقفت ياسمين صبري هذه المرة أمام نجم جديد ومحبوب كسابقيه أيضًا، وهو أحمد السقا الذي شاركته بطولة مسلسل الحصان الأسود الذي عُرض في شهر رمضان عام 2017. لعبت ياسمين في المسلسل دور “حسناء” حبيبة “فارس” المحامي، والتي تعمل كموديل إعلانات تبحث عن المال والشهرة، ووجدت أنّ بإمكانها الوصول لهما عن طريق الزواج برجل ثري والتخلي عن حبيبها، وهو ما فعلته بالفعل، ممّا جعل مسار فارس يختلف عمّا كان يُخطط له.

نجح المسلسل وتألقت ياسمين في دور المرأة الثرية التي تحاول استعادة حبيبها السابق، وجذبت انتباه الكثير بأزيائها التي ساهمت في إبراز شخصيتة حسناء أكثر للمشاهد. المسلسل من تأليف الكاتب محمد سليمان عبد المالك ومن إخراج أحمدخالد موسى.

ليلة هنا وسرور

ياسمين صبري ليلة هنا وسرور

في عام 2018 قدمت ياسمين صبري ثاني أفلامها مع النجم محمد إمام بعد فيلم جحيم في الهند، وهو الفيلم الكوميدي الرومانسي والذي تتخلله بعض مشاهد الأكشن ليلة هنا وسرور. قصة الفيلم تحكي عن (سرور) النصاب المحترف الذي ينتحل شخصية رجل أعمال ويلتقي بهنا (ياسمين صبري) ويتزوجها وتقابلهما العديد من المغامرات الطريفة.

نجح الفيلم نجاحًا كبيرًا نظرًا للكيمياء الموجودة بين بطلي العمل كما ذكر محمد إمام في لقاء معه حول الفيلم. ولأن الفيلم كان يعتمد على كوميديا الموقف مما جعله مضحكًا بدون افتعال.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أعمال ياسمين صبري: ملكة القلوب"