تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أشهر المطربات في لبنان

المطربات في لبنان

2 د

ارتبط اسم لبنان منذ عشرات السنين بمعظم المشهد الفني العربي، فلا يكاد يخلو جيلٌ من المطربين و المطربات في لبنان الذين أثبتوا للعالم امتلاكهم مواهب وقدراتٍ غنائية مميزة ساعدتهم في الوصول إلى مختلف البلاد العربية. حيث ساعد التنوع الثقافي الذي يجمعه ذلك البلد الصغير في إغناء الموسيقى والطرب فيه، وتجلى من خلال ظهور عددٍ كبيرٍ من المطربين المميزين؛ فمن منا لا يذكر وديع الصافي ونصري شمس الدين وملحم بركات وغيرهم.

كما كان للمرأة حضورًا مميزًا على الساحة الفنية اللبنانية، فلمع نجم عددٍ كبيرٍ من المغنيات اللبنانيات اللواتي امتلكن حناجر وأصواتًا أوصلت الفلكلور والفن اللبناني إلى سائر الدول العربية، وجعلت منه مقدًا وهدفًا لكل من يرغب الدخول في هذا المجال. فلا تزال الأجيال العربية منذ عشرات السنين تتوارث سماع الصوت الملائكي للسيدة فيروز ذات الحنجرة الذهببية، وتُطرب على أنغام صباح الملقّبة بالشحرورة.

وحتى لا ننسى أيًا منهن، ولتبقى أسماءهن خالدةً على الساحة الفنية، سنحاول تقديم لمحةٍ عن أشهر المطربات في لبنان.

فيروز

فيروز مطربة لبنانية ذائعة الصيت، ساهمت بالتعاون مع الأخوين الرحباني في إحداث ثورة كبيرة في الموسيقى العربية. وما زالت أغنياتها تحتل المراتب الأولى في مختلف بلدان الوطن العربي.
المزيد عن فيروز
فيروز

صباح

صباح علمٌ من أعلام الأغنية العربية عمومًا واللبنانية خصوصًا، حلقت بالغناء الجبلي بعيدًا، ليصبح لونًا مألوفًا ومرغوبًا من الجمهور العربي. قضت صباح معظم أيامها في دائرة الأضواء، ولم تخرج منها حتى بعد وفاتها.
صباح

ماجدة الرومي

ماجدة الرومي مطربة لبنانية من أشهر الفنانات العرب ونجمة في عالم الموسيقا والغناء.
ماجدة الرومي

نجوى كرم

نجوى كرم مغنيّةٌ لبنانية شعبية. اشتُهرت بصوتها الجبلي القوي والرائع، كما اشتهرت بلقب "شمس الغنيّة".
نجوى كرم

نانسي عجرم

من ألمع النجمات الشابات في لبنان والعالم العربي استطاعت من صغر سنها أن تلمع وأن تكسب العديد من الجوائز ولأعمالها الخيرية نصيبٌ في حب الناس لها إلى جانب أغاني الأطفال التي تقدمها.
نانسي عجرم

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.