من هي ماريان بوسيجور - Marianne Beauséjour؟

الاسم الكامل
ماريان بوسيجور
الوظائف
جاسوسة
الجنسية
ألمانية
مكان الولادة
ألمانيا, برلين

ماريان بوسيجور هي شخصيةٌ خيالية لمقاومةٍ فرنسية خلال الحرب العالمية الثانية تنتحل جاسوسةٌ ألمانية شخصيتها.

نبذة عن ماريان بوسيجور

ماريان بوسيجور هي مقاومةٌ فرنسية للنازيين خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وقد قُتلت علي يديهم وانتحلت شخصيتها إحدى الجاسوسات الألمانيات التي أُرسلت في مهمةٍ لتوقع بجاسوسٍ يعمل لصالح بريطانيا.

تتزوج ماريان من الجاسوس ماكس وتعود معه إلى بريطانيا ليعيشا سنةً كاملةً قبل أن تُكشف حقيقتها من قبل الاستخبارات البريطانية التي تطلب من زوجها أن يقتلها.

تعترف ماريان لماكس بحبها له وخوفها على ابنتهما، وعندما لا يتمكنان من الهرب، تقرر أن تضحي بنفسها لتنقذ زوجها وابنتهما آنا وتُقدم على الانتحار.

قصة ماريان بوسيجور مبنيةٌ على أحداثٍ حقيقيةٍ خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماريان بوسيجور

ماريان بوسيجور، هي مقاومةٌ فرنسية للنازيين خلال فترة الحرب العالمية الثانية. لا يُعرف بشكلٍ دقيق الكثير عن طفولتها وتاريخ ميلادها، إلا أنها عاشت حياتها في فرنسا. عندما اجتاحت ألمانيا النازية فرنسا وسيطرت عليها، انضمت ماريان إلى المقاومة الفرنسية وأصبحت قائدة إحدى الخلايا المقاومة.

تمكنت القوات النازية من القبض عليها وعلى خليتها وقامت بإعدامها بشكلٍ سري.

انتحلت جاسوسةٌ ألمانية شخصيتها، لكنّها كُشفت لاحقًا.

إنجازات ماريان بوسيجور

بعد أن قتل النازيون ماريان الحقيقية، قرّر أحد ضباط الاستخبارات الألمانية الاستفادة من الموضوع، فقام بإرسال إحدى جاسوساته إلى الدار البيضاء المغربية باسم ماريان بوسيجور، وكان هدفه أن تكسب ثقة أحد الجواسيس البريطانيين وهو ماكس فاتان، لتستطيع أن تحصل منه على معلومات.

ساعدت ماريان في عملية اغتيال السفير الألماني في المغرب، وبعد المهمة طلب منها ماكس العودة معه إلى لندن والزواج منه وهو ما حصل، حيث تزوج الثنائي وعاشا في هامبستيد وأنجبا طفلةً سمياها آنا.

بعد عام أخبر مدير العمليات الخاصة البريطانية ماكس بأن زوجته قد تكون على صلةٍ بالنازيين، وطلب منه أن يقوم بوضع معلوماتٍ سرية خاطئة في المنزل بحيث تجدها زوجته، وإن وصلت هذه المعلومات للألمان فعندها على ماكس أن يقتل ماريان لأنها جاسوسة، أو يواجه حكم الإعدام بتهمة الخيانة والتستر عليها.

كان هذا الأمر مدمرًا لماكس، ولكن في نفس الوقت كان ذلك واجبه بالإضافة إلى أنّه كان بمثابة مهمةٍ له قد ترشحه ليأخذ دورًا في عملية إنزال النورماندي لاستعادة أوروبا من النازيين.

ذهب ماكس إلى أحد أصدقائه السابقين والذي كان يعرف ماريان ولكنه أُصيب بالعمى خلال الحرب، يُرشده صديقه إلى مقاومٍ فرنسي يُدعى بول ديلامير عمِل سابقًا مع ماريان ويعرفها، لكنّه مسجونٌ في فرنسا، فيقرر ماكس الذهاب إليه ليتأكد، ويتعاون مع خليةٍ من المقاومين الفرنسيين للدخول إلى الزنزانة التي يوجد فيها ديلامير ويلتقي به، لكنه يكون في حالةٍ سيئة ويتمكن فقط من إخباره بأنّ ماريان كانت عازفة بيانو بارعة.

يعود ماكس فاتان إلى لندن ويخرج للعشاء مع زوجته في مطعم ويطلب منها عزف البيانو، وعندما تفشل تصارحه بحقيقتها وبأنها تحبه لكنها لا تستطيع ترك مهمتها لأن النازيين سيقتلونها مع ابنتهما آنا، فيقرر ماكس الهرب معها خارج البلاد، لكن الاستخبارات البريطانية تحاصرهما في المطار، فتطلب ماريان من زوجها أن يعتني بآنا وتخبره بحبها الكبير لهما وبأنّها ستضحي بنفسها لأجلهما، وتقوم بإطلاق النار على نفسها.

يتم الإبلاغ بأنّ ماكس هو من قتل ماريان وبالتالي أدى مهمته، ويرحل بعد نهاية الحرب إلى كندا موطنه الأصلي ليقوم بتربية ابنته آنا.

أشهر أقوال ماريان بوسيجور

حياة ماريان بوسيجور الشخصية

ماريان بوسيجور الحقيقية هي فرنسية لا معلومات كثيرة عن حياتها الشخصية كونها ماتت صغيرة العمر على يد النازيين.

أمّا الجاسوسة النازية التي انتحلت شخصيتها؛ فقد تزوجت ماكس فاتان الجاسوس الذي يعمل لحساب بريطانيا ضمن مهمة، ولكنها أحبته لاحقًا وأنجبت منه طفلةً سمياها آنا.

وفاة ماريان بوسيجور

قُتلت ماريان الفرنسية على يد النازيين بعد اجتياحهم لفرنسا حيث كانت قائدة إحدى الخلايا المقاومة لهم، أمّا الجاسوسة الألمانية التي انتحلت شخصيتها فقد انتحرت في بريطانيا قبل أن يتم القبض عليها من قبل الاستخبارات البريطانية.

حقائق سريعة عن ماريان بوسيجور

  • تركت ماريان بوسيجور رسالة لابنتها آنا قبل مقتلها تعترف لها فيها بحقيقة شخصيتها.
  • قصة ماكس فاتان وماريان بوسيجور مبنيةٌ على أحداث حقيقية خلال نفس الفترة.
  • أدت الممثلة ماريون كوتيارد دور ماريان بوسيجور في الفيلم الذي حمل اسم Allied.
  • تدور أحداث قصة ماريان في الفترة بين عامي 1942 و 1944.

فيديوهات ووثائقيات عن ماريان بوسيجور

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/13