كل ما تريد معرفته عن الدراسة في البرازيل

الدراسة في البرازيل - دليل الدراسة في البرازيل
0

البرازيل دولة ذات مستوى اقتصادي متطور، ولذلك فإن لها جامعاتٍ كثيرة في تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم. العديد من هذه الجامعات تقدمت تقدمًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة. يوجد أكثر من 2300 مؤسسة تعليمية في البرازيل تعترف بهم وزارة التربية والتعليم البرازيلية، لذلك يوجد العديد من الفرص الجاذبة للطلاب الدوليين الذين يريدون الدراسة في البرازيل وهنا من خلال دليل الدراسة في برازيل سنساعدك في معرفة كل شيء حول هذه الخطوة إذا اتخذت قرارك في الدراسة في امريكا اللاتينية في خامس أكبر دول العالم:

المدن الطلابية في البرازيل


ساو باولو

الدراسة في البرازيل - دليل الدراسة في البرازيل - المدن الطلابية في البرازيل - ساو باولو

ساو باولو وريو دي جانيرو من أكبر المدن في البرازيل. ساو باولو في الأساس مدينة تجارية كما أنها مكانًا مناسبًا لعشاق الشواطئ حيث يوجد بها شواطئ جميلة بالقرب من إيغوابي وجوارجا. تجذب ساو باولو عشاق الطبيعة بحقولها اللامتناهية وما بها من رعاية الماشية وزراعة قصب السكر والبرتقال والصويا. يوجد في محافظة ساو باولو أغلى مدن البرازيل، كامبوس دو جورداو، التي بها منتجع على طراز جبال الألب ودرجة حرارة منخفضة عن بقية الدولة.

ساو باولو هي قلب البرازيل الثقافي بحياتها الليلية الصاخبة ومتاحفها ومعارضها الفنية عالية المستوى ومناظر الموضة والدراما والموسيقى الساحرة. تنتج ساو باولو عصير برتقال أكثر من أي دولة على مستوى العالم وبها أفضل قهوة في البرازيل ومعروفة بأساليب الطبخ المتنوعة والمتطورة مثل الصينية والإيطالية واللبنانية والفرنسية واليابانية. يوجد في ساو باولو أكبر مجتمع ياباني خارج اليابان! إذا كنت تحب كرة القدم فلا تفوت زيارة متحف كرة القدم (Museu do Futebol) والموجود في ملعب باكايمبو المؤسس على طريقة آرت ديكو.

يوجد في ساو باولو جامعة ساو باولو أعلى جامعات البرازيل تقييمًا بجانب ما يزيد عن 570 جامعة أخرى. جامعة باوليستا الحكومية في ساو باولو أيضًا وتحتل أحد المراتب بين 481 و490 على مستوى العالم لعام 16/2015، ويوجد أيضًا الجامعة الاتحادية في ساو باولو وتحتل أحد المراتب بين 491 و500 على مستوى العالم، والجامعة البابوية الكاثوليكية في ساو باولو بين 501 و550. من الجامعات الأخرى الموجودة في محافظة ساو باولو: الجامعة الاتحادية في منطقة ABC، والجامعة الاتحادية في ساو كارلوس. جامعتي ساو باولو ومحافظة كامبيناس مشهورتين بتفوقهما في الهندسة الإلكترونية والاتصالات وبرامج الهندسة الميكانيكية. تحتل ساو باولو بجانب وارسو وغلاسكو المرتبة الثالثة والستين في ترتيب أفضل المدن الدراسية على مستوى العالم لعام 2016.

ريو دي جانيرو

الدراسة في البرازيل - دليل الدراسة في البرازيل - المدن الطلابية في البرازيل - ريو دي جينيرو

بمجرد ذكر ريو دي جانيرو قد يجول في خاطر الناس كرنفال ريو الشهير السنوي للمسيرات المذهلة والموسيقى والجو الرقص السائد. حماس ريو دي جانيرو في الرقص لا يضاهيه سوى حماسها للرياضة. استضافت ريو دي جانيرو جزءً كبيرًا من كأس العالم لكرة القدم لعام 2014 والألعاب الأولمبية لعام 2016. ملعب ماركانا في ريو دي جانيرو هو واحد من أكبر الملاعب من نوعه على مستوى العالم.

أفضل جامعات ريو دي جانيرو تشمل: الجامعة الاتحادية في ريو دي جانيرو والتي تحتل المرتبة 323 على مستوى العالم لعام 2015/16؛ والجامعة البابوية الكاثوليكية في ريو دي جانيرو والتي تحل أحد المراتب بين 501 و550 على مستوى العالم؛ وجامعة محافظة ريو دي جانيرو والتي تحتل أحد المراتب بين 651 و700؛ وجامعة فلومينينسي الاتحاديةوالتي  تحتل أحد المراتب بعد 700 على مستوى العالم.

سلفادور

الدراسة في البرازيل - دليل الدراسة في البرازيل - المدن الطلابية في البرازيل - سلفادور

سلفادور هي الثانية من حيث الموضع الطبيعي بعد ريو دي جانيرو وتقع في مصب خليج جميع القديسين ويوجد بها نظام بنائي حديث كما أن بها أكبر مجموعة من العمارة الاستعمارية في أمريكا اللاتينية وثقافة حديثة نابضة. سلفادور هي أكبر مدن البرازيل التي بها برازيليين من أصل أفريقي وفي كل مكانٍ فيها يوجد حانات السامبا حيث تؤدي فيها الفرق الأفريقية البرازيلية.

تقع سلفادور في ولاية باهيا المشهورة باختراعها للتريو الكترو (مجموعات تعزف موسيقى فوق شاحنات) والتي تُستخدَم في الكرنفالات والأحداث المشابهة الأخرى حول العالم. كرنفال سلفادور (جنبًا إلى جنبٍ مع ريو وأوليندا، خارج ريسيفي) يعتبر من أكبر الكرنفالات وأكثرها شمولًا. تشتهر سلفادور بجانب ريو دي جانيرو في أنها من أكثر المدن البرازيلية الصديقة للمثلية الجنسية في البرازيل! البرازيل بشكلٍ عام لها موقف متسامح مع الجنس لذلك ستجد التفرقة بين الجنس العادي والمثلي في الحياة الليلية شديد الصعوبة غالبًا.

من الجامعات الجديرة بالذكر في سلفادور الجامعة الاتحادية في باهيا والتي تحتل أحد المراتب بعد 700 في ترتيب أفضل الجامعات على مستوى العالم. يوجد جامعات أخرى في المدينة مثل جامعة ولاية باهيا والجامعة الكاثوليكية في سلفادور وجامعة سلفادور.

ميناس جرايس

الدراسة في البرازيل - دليل الدراسة في البرازيل - المدن الطلابية في البرازيل - ميناس جرايس

ميناس جرايس هي ولاية في البرازيل عاصمتها مدينة بيلو هوريزونتي التي يوجد بها الجامعة الاتحادية في ميناس جرايس والتي تحتل أحد المراتب بين 551 و600 في تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم والمرتبة 14 في ترتيب أفضل جامعات أمريكا اللاتينية. الجامعة الاتحادية في فيسوزا توجد في بيلو هوريزونتي أيضًا وكذلك الجامعة البابوية الكاثوليكية لميناس جرايس وجامعة ولاية ميناس جرايس. يوجد في مدينة بيلو هوريزونتي العديد من المتاحف مثل متحف الحدائق النباتية (UFMG Botanic Gardens) والعديد من المعالم الثقافية وبها أحد أكبر ملاعب كرة القدم في العالم: ملعب مينيراو.

يوجد في ميناس جرايس أيضًا العديد من المدن الاستعمارية السابقة مثل أورو بريتو والتي ستجد فيها الجامعة الاتحادية في أورو بريتو. العمارة الباروكية لا تزال موجودة في أورو بريتو ولكنها الآن من المدن الطلابية في البرازيل بثقافة طلابية شديدة. يوجد ما يقرب من عشرة آلاف طالب وطالبة في المدينة! يعيش معظم الطلاب في مساكن شعبية مشابهة للمساكن الجامعية ولكن لكلٍ منها تاريخه الفريد ومنظره المميز.

من الجامعات الأخرى الموجودة في ولاية ميناس جرايس: الجامعة الاتحادية في جويز دي فورا في مدينة جويز دي فورا الصناعية (والتي كانت أكبر مدن الولاية وموطن مصنع مرسيدس بنز)، والجامعة الاتحادية في أوبيرلانديا في مدينة أوبيرلانديا (معنى الاسم الأرض الخصبة) والتي تقع غرب ميناس جرايس وبها أفضل بنية تحتية للخدمات اللوجستية في البلاد مع ثمانية طرق سريعة تجعلها مثالية للرحلات السريعة، ثم جامعة خوسيه دو روزاريو، والجامعة الاتحادية في ألفيناس وتقعان في جنوب ميناس جرايس في ألفيناس، وهي مدينة جامعية مهمة معروفة بدوراتها الدراسية في الهندسة الزراعية وطب الأسنان والصيدلة والطب.


نظام التعليم العالي في البرازيل


تتطلب درجة البكالوريوس من ثلاث إلى ست سنوات لإكمالها. يمكن للمدرسين الطامحين أن يأخذوا درجة الليسانس في ثلاث أو أربع سنوات، ودرجة التكنولوجيا توفر دوراتٍ مهنية متخصصة للغاية مثل إدارة السياحة أو الأعمال التجارية الزراعية وهذه تستغرق سنتين أو ثلاث.

تركز درجة الليسانس على التعليم وتسمح لحاملها بتعليم المادة التي اختارها، والمقررات الدراسية التي تُدرَس مشابهة جدًا لدرجة البكالوريوس من حيث أخذ درجة بكالوريوس أو ليسانس في نهاية الدورة الدراسية. الدرجات التكنولوجية مشابهة لدرجة الزمالة في الولايات المتحدة.

ضمان الجودة هو جزء لا يتجزأ من نظام التعليم العالي في البرازيل حيث يتم تقييم برامج الدراسات العليا بشكل منتظم (كل سنتين). البرامج التي تحصل على تقييم منخفض يتم مراقبتها عن كثب عن طريق هيئة تنسيق تحسين التعليم وشؤون الموظفين والتعليم العالي (CAPES) وهي هيئة اتحادية برازيلية لعدم التعليم العالي وتقييمه.


الجامعات في البرازيل


ظهرت البرازيل 22 مرة في تصنيف أفضل الجامعات لعام 2015\2016، وأفضل جامعاتها هي جامعة ساو باولو المرتبة 143 عالميًا، ثم جامعة محافظة كامبيناس التي تحتل المرتبة 195 عالميًا والموجودة في ساو باولو أيضًا.

نظرًا لهذ الحضور القوي العالمي للبرازيل فهي بلا شك تسيطر على تصنيف الأفضل في أمريكا اللاتينية لعام 2016. جامعة ساو باولو هي الأفضل في البرازيل كما أنها الأفضل في أمريكا اللاتينية للعام الثالث على التوالي. يوجد في أفضل 300 جامعة في أمريكا اللاتينية 76 من البرازيل (أربعة منهم في أفضل 10) وذلك أكثر من أي دولة أخرى. نظام التعليم العالي في البرازيل احتل المرتبة 22 على مستوى العالم لعام 2016.

أفضل جامعات البرازيل

جامعة ساو باولو

الدراسة في البرازيل - دليل الدراسة في البرازيل - الجامعات في البرازيل - ساو باولو

جامعة ساو باولو هي أعلى جامعات البرازيل وأمريكا اللاتينية تقييمًا وتحتل المرتبة 143 عالميًا. جامعة ساو باولو أكبر جامعة حكومية في البرازيل وبها أكثر من 90 ألف طالب وطالبة مسجلين في 11 حرم جامعي لها. سمعة جامعة ساو باولو القوية سببها ما حققته في تقييم أفضل الجامعات حسب المواد، حيث يوجد منها ما يقرب من 40 مادة من أصل 42 مادة والعديد منها في أفضل 50.

جامعة محافظ كامبيناس

الدراسة في البرازيل - دليل الدراسة في البرازيل - الجامعات في البرازيل - كامبيناس

جامعة محافظة كامبيناس هي ثاني أفضل جامعة في أمريكا اللاتينية وتحتل المرتبة 195 على مستوى العالم لعام 2016 كما أنها تُعتَبر من أفضل الجامعات حديثة النشأة في العالم حيث أُسِسَت عام 1966. تنتج جامعة محافظة كامبيناس 15% من أبحاث البرازيل وبها ما يقرب من 35 ألف طالب وطالبة في ثلاثة أحرم جامعية من بينهم 60 ألف طالب وطالبة دراسات عليا. توجد في ترتيب أفضل 50 جامعة من حيث المواد بمواد طب الأسنان، والزراعة والغابات كما يوجد منها 27 مادة أخرى في ترتيب أفضل 200 مادة.

الجامعة الاتحادية في ريو دي جانيرو

تحتل الجامعة الاتحادية في ريو دي جانيرو المرتبة الخامسة في ترتيب أفضل جامعات أمريكا اللاتينية  وهي أقدم جامعات البرازيل حيث أُسِسَت عام 1792 عندما كانت مدرسة الفنون التطبيقية معروفة باسم الأكاديمية الملكية للمدفعية والتحصين والتصميم. يوجد اليوم ما يقرب من 67 ألف طالب وطالبة مسجلين في الجامعة، وتمتلك الجامعة عدة متاحف ومستشفيات ومراكز بحثية في مدينة ريو دي جانيرو. الجامعة الاتحادية في ريو دي جانيرو موجودة في ترتيب أفضل الجامعات حسب المواد بثلاثين مادة، ثماني منهم في أفضل 100 مادة.

جامعة برازيليا

الدراسة في البرازيل - دليل الدراسة في البرازيل - الجامعات في البرازيل - برازيليا

تقع جامعة برازيليا في قلب عاصمة البرازيل برازيليا وترتيبها التاسعة في الأفضل في أمريكا اللاتينية وتحتل أحد المراتب بين 491 و500 في التصنيف العالمي. أُسِسَت جامعة برازيليا عام 1962 ويدرس فيها حاليًا ما يقرب من 40 ألف طالب وطالبة بينهم 9000 طلبة دراسات عليا. يوجد من جامعة برازيليا ثماني مواد في تصنيف الأفضل حسب المواد ويوجد ضمن أفضل 100 مادة الأنثروبولوجيا (علم الأجناس البشرية).

جامعة باوليستا الحكومية

الدراسة في البرازيل - دليل الدراسة في البرازيل - الجامعات في البرازيل - باوليستا

تحتل جامعة باوليستا الحكومية المرتبة الثانية عشرة في ترتيب أفضل جامعات أمريكا اللاتينية وفي أحد المراكز بين 481 و490 على مستوى العالم لعام 2016/2015. جامعة باوليستا الحكومية هي واحدة من ست جامعات حكومية في ساو باولو ومؤسسة حديثًا أيضًا في عام 1976. جامعة باوليستا الحكومية من ضمن أفضل الجامعات حسب المواد بثلاث عشرة مادة وتوجد مادتي طب الأسنان والطب البيطري في أفضل 50. تعتبر جامعة باوليستا الحكومية من أفضل الجامعات في البرازيل وحاصلة على تقييم أربع نجوم.


امتحانات القبول للجامعات في البرازيل

كل المرشحين المحتملين للجامعات الحكومية أو الخاصة من أجل الدراسة في البرازيل يجب عليهم دخول امتحان قبول مشابه لاختبارات SAT وACT في الولايات المتحدة. قبل الاشتراك ستحتاج أن تختار الجامعة والبرنامج الدراسي المهتم بهما حيث لكل جامعة امتحانها الخاص بها. ستحتاج أن تخضع لاختبار “مجازي” (Vestibular exam) أو اختبار امتحان المدرسة الوطنية العليا (ENEM) أو كليهما وذلك حسب الجامعة.

يشمل الاختبار المجازي العديد من المواد التي تُدَرَّس في المدارس الثانوي مثل الرياضيات والعلوم والتاريخ والجغرافيا والأدب والبرتغالية واللغات الأجنبية (في العادة يمكن للمرشحين أن يختاروا من الإنجليزية والإسبانية والفرنسية). الأسئلة المحددة التي تحتاج أن تجيبها ستعتمد على البرنامج الدراسي الذي ستتقدم لدراسته. طلبة القانون مثلًا في الغالب سيحلون اختبارات في التاريخ والجغرافيا والرياضيات بينما طلبة المدارس الطبية قد تكون الاختبارات في البيولوجيا والكيمياء والجغرافيا.

يوجد اختبار آخر حديث نوعًا ما والمعروف باسم امتحان المدرسة الوطنية العليا (ENEM) ويُستخدَم في بعض الجامعات بدلًا من الاختبار المجازي. في بعض الأحيان قد يستبدل امتحان المدرسة الوطنية العليا القسم الأول فقط من المتحان المجازي. نتائج امتحان المدرسة الوطنية العليا يمكن أن تُستخدَم كجزء من التقدير النهائي في الامتحان المجازي. القليل من الجامعات الحكومية (مثل جامعة ساو باولو وجامعة محافظة كامبيناس) قرروا عدم استخدام امتحان المدرسة الوطنية العليا على الإطلاق ويعتمدون في القبول على الامتحان المجازي فقط.

التقديم للجامعات في البرازيل

يوجد نظام وطني للتقديم في الجامعات تديره وزارة التربية والتعليم والمعروف باسم SISU (النظام الموحد للاختبار) ويُستخدَم في مؤسسات التعليم العالي الحكومية لتوفير فرص لهؤلاء الذين خضعوا لامتحان المدرسة الوطنية العليا. ستحتاج أن تسجل على موقع SISU عند بدء عملية الاختيار (تجرى عملية الاختيار مرتين في العام في بداية الفصل الدراسي). استخدم رقم تسجيل امتحان المدرسة الوطنية العليا وكلمة السر. بعد أن تسجل سيعلمك النظام بأية وثائق إضافية أو أي شروط قبول قد يجب عليك تنفيذها قبل أن تقدر على التقديم للجامعة التي اخترتها.

يمكنك بعد ذلك الشروع في اختيار ما تريد من الفرص التي توفرها المؤسسات المشاركة. يمكنك تغيير اختياراتك أثناء فترة التسجيل، ولكن يجب عليك اتخاذ قرارك النهائي قبل نهاية هذه الفترة. بعد ذلك يختار النظام بشكلٍ آلي أفضل المرشحين لكل دورة دراسية وذلك وفقًا لتقيمهم النهائي لامتحان المدرسة الوطنية العليا.

الجامعات التي لم تنضم لنظام الاختبار الموحد (مثل جامعة ميناس جرايس الاتحادية وجامعة ريو دي جانيرو الاتحادية وجامعة ساو باولو الاتحادية وجامعة ريو غراندي دو سول) لها امتحاناتها الخاصة. هذه الامتحانات في العادة يكون لها إصدارها الخاص من الامتحانات المجازية وقد تُستخدَم جنبًا إلى جنب مع امتحان المدرسة الوطنية العليا.

العديد من الجامعات في البرازيل بها حصص للطلبة الذين قضوا تعليمهم الثانوي بالكامل في مدرسة ممولة من الحكومة، وذلك بسبب المبادرات البرازيلية لتعزيز فرص الحصول على تعليم لذوي العيوب الاجتماعية والاقتصادية. لهذا السبب قد يُعطَى بعض الطلاب نقاطٍ إضافية في اختبار القبول إذا وافقوا على الحصول على هذه الميزة بناءً على أيٍ من العوامل الذكورة.

إجادة البرتغالية

يجب على جميع الطلاب الجامعيين الدوليين المحتملين المتقدمين لطلب الدراسة في البرازيل أن يثبتوا قدرتهم على كفاءتهم في اللغة البرتغالية ليكونوا قادرين على الدراسة بها واجتياز امتحان القبول. يجري الاختبار موقع شهادة الإجادة في اللغة البرتغالية للأجانب (CELPE-Bras). يتوفر الاختبار في البرازيل وبلاد أخرى مثل الولايات المتحدة وألمانيا وتشيلي واليابان وذلك بدعم من الوزارة البرازيلية للعلاقات الدولية. يمكنك التسجيل على موقعهم في أشهر فبراير ومارس وأغسطس وسبتمبر.


الرسوم الدراسية في البرازيل


الدراسة في البرازيل - دليل الدراسة في البرازيل

يكفل الدستور الاتحادي البرازيلي الحق في التعليم الحكومي المجاني حتى مستوى الدراسات العليا بالجامعات، لذلك معظم الجامعات الحكومية تحاسب الطلاب عن رسوم التسجيل فقط. معظم مؤسسات التعليم العالي في البرازيل يتحكم فيها الحكومة الاتحادية أو حكومة الولاية أو الحكومة المحلية. المؤسسات الاتحادية ومؤسسات الولاية بشكل عام معروفة “بالجامعات” والتعليم فيها مجاني، بينما الحكومات المحلية تدير مؤسساتٍ أصغر في بعض الأحيان تكون بمصاريف.

مؤسسات التعليم العالي الخاصة هي في الأساس مراكز جامعية أو كليات متكاملة ورسومها تختلف حسب البرامج المتوفرة. الرسوم الدراسية الخاصة يمكن أن تكون بين 2000 و10000 دولار في السنة، ولكن على الرغم من هذا الجامعات الحكومية في العادة توفر تعليمًا ذات جودة أفضل. يوجد ما يقرب من عشر مرشحين لكل مكان في الجامعات الحكومية بينما في الجامعات الخاصة تقل النسبة لاثنين لكل مركز.

مساعدات مالية من أجل الدراسة في البرازيل

نما تمويل التعليم البرازيلي العالي لاسيما في السنوات الأخيرة. توفر الحكومة البرازيلية الآن عددًا محدودًا من المنح الدراسية للطلاب الفقراء ليحضروا في الجامعات الخاصة. لا ينطبق هذا على الطلبة الدوليين، لذلك إذا كنت بحاجة لمساعدة مادية سيكون من الأسهل لك أن تحصل على تمويل من منظمة موجودة في بلدك الأم.


متطلبات الحصول على التأشيرة البرازيلية


سيحتاج معظم الطلاب الدوليين الراغبيت في الدراسة في البرازيل أن يحصلوا على تأشيرة الدراسة في البرازيل .. يمكنك فعل ذلك من خلال القنصلية العامة للبرازيل في بلدك الأم. تأشيرات الطلبة تكون لمدة عام ويمكن تجديدها.

قد تستغرق عملية إصدار فيزا البرازيل شهرين أو ثلاثة لذلك تأكد أن تبدأ الإجراءات بفترة مناسبة قبل بدء الدراسة. يمكنك ملأ طلب الحصول على الفيزا من على الإنترنت. لإكمال متطلبات الفيزا البرازيلية ستحتاج أن ترسل وصلا مطبوعًا وموقعًا لأقرب قنصلية برازيلية بالوثائق التالية أو أن تذهب للقنصلية بنفسك:

  • جواز سفر صالح لستة أشهر بعد نهاية الفترة الدراسية.
  • نسخة من شهادة الميلاد (قد تحتاجها وقد لا تحتاجها).
  • طلبي تأشيرة مطبوعين وموقعين ثم يختما من القنصلية العامة.
  • صورتين شخصيتين مناسبين لجواز السفر.
  • نسخة من خطاب القبول من مؤسسة برازيلية معترف بها من قبل وزارة التعليم. يجب أن يشتمل الخطاب على مدة الدورة الدراسية وعدد الساعات لكل درس وعدد الدروس لكل أسبوع. التوقيع على الخطاب يجب أن يكون مصدقًا من كاتب عدل في البرازيل.
  • فيش وتشبيه ويكون صادرًا في آخر ثلاثة أشهر.
  • إثبات وجود تمويل أو دعم مالي كاف لمدة بقائك.
  • نتائج فحص طبي، وتختلف حسب بدلك الأم. قد تحتاج أيضًا أن تحصل على تطعيم ضد الحمى الصفراء (ستُعطَى بطاقة تطعيم ستحتاجها لطلب الفيزا).
  • إيصال دفع رسوم القنصلية لعملية الفيزا.

ستحتاج أيضًا أن تقدم نتائجك الأكاديمية لمجلس التعليم بالولاية (المؤسسة التعليمية الموجودة في كل ولاية برازيلية) وستخولك للاعتراف بالشهادات التعليمية الأجنبية.

يجب أن تدخل البرازيل خلال 90 يومٍ من تاريخ إصدار الفيزا. عندما تصل للبرازيل ستحتاج أن تسجل في الفرع المحلي للشرطة الاتحادية خلال 30 يومٍ من وصولك. سيُفرَض عليك ضرائب على كل يوم تأخير بعد الثلاثين يوم وقد تقلل من فرصك في تجديد الفيزا أو تمديدها في وقتٍ لاحق.

تسجيل الشرطة ضروري لتضيف الطابع الرسمي لبقائك ولتحصل على بطاقة هوية تُعطَى للأجانب. يجب أن تحضر جواز سفرك وتأشيرة الطلبة ونسخة من الخطاب الذي أعطتك إياه الجامعة وإيصال دفع رسوم القنصلية. ستحتاج أن تدفع لهذه البطاقة باستخدام نموذج خاص يعطيه إياك الشرطة الاتحادية. يجب أيضًا أن تستخدم إدارة الشرطة الاتحادية لتقدم لتجديد الفيزا (قبل 30 يومٍ على الأقل من تاريخ انتهاءها).

أنت كحامل لفيزا طلبة قد تقدم أيضًا على فيزا مرافقة أفراد الأسرة لينضموا إليك أثناء الدراسة في البرازيل ولكن لن يسمح لك ولا لهم بالعمل في البرازيل. ستحتاج أيضًا أن تشتر تأمين صحي خاص وذلك قبل أن تغادر بلدك الأم (وهذا أسهل) أو عندما تصل للبرازيل (بمساعدة مكتب مؤسستك للشؤون الدولية المسؤول عن الطلاب الأجانب).

تأكد أن تصدر بطاقة الدخول والخروج والتي سوف تملأها وتوقعها ثم تختمها من موظف الهجرة في المطار. ستحتاج أن تعطيها مرة أخرى لموظف العجرة عندما تغادر ليستطيع تسجيل مغادرتك.

نتمنى أن تكون معلومات دليل الدراسة في البرازيل ذات فائدة لكم إذا اتخذتم قرار الدراسة في البرازيل أي في امريكا اللاتينية .. بالتوفيق جميعاً!
0

شاركنا رأيك حول "كل ما تريد معرفته عن الدراسة في البرازيل"