كل ما تريد معرفته عن الدراسة في الأوروغواي

الدراسة في الاوروغواي - دليل الدراسة في الاوروغواي
1

مزيج من جودة عالية وأسلوب حياة ساحلي مذهل، ثقافة نابضة بالحياة ومدن متطورة.. هذا ما ستحصل عليه إذا اخترت الدراسة في الاوروغواي ولكن دعنا أولا نستعرض معك بعض المعلومات عن افضل الجامعات في اوروغواي بالإضافة إلى الرسوم التي سيتوجب عليك دفعها، وكيفية الحصول على التأشيرات في دليل الدراسة في الاوروغواي لكل من يرغب في الدراسة في امريكا اللاتينية:

افضل الجامعات في الاوروجواي


الدراسة في الاوروغواي - دليل الدراسة في الاوروغواي - افضل الجامعات في الاوروغواي

التعليم العام في الأوروجواي مجاني تمامًا لمواطني الأوروجواي، وذلك من مرحلة الطفولة وصولاً إلى مرحلة التعليم الجامعي. ويوجد في الأوروجواي جامعة واحدة حكومية إلى جانب أربع جامعات خاصة تتقاضى رسومًا دراسية. تشمل المجالات الشائع دراستها في الجامعات في الأوروجواي القانون، والطب، والهندسة، والاقتصاد، وعدد من العلوم الأخرى.

اللغة الأساسية للتعليم في الأوروجواي هي اللغة الإسبانية، لذلك فالمعرفة الجيدة للغة هي أمر ضروري بالنسبة للطلاب من شتى بقاع العالم الراغبين في الدراسة في الاوروغواي.

تعتبر الأوروجواي أيضًا خيارًا جيدًا لأولئك الذين يرغبون في تقوية اللغة الإسبانية لديهم، فهناك مجموعة متوفرة من الدورات المكثفة قصيرة الأجل، كما توفر برامج جيدة في التعليم التفاعلي.

هناك أربع جامعات في الأوروجواي مصنفة ضمن أفضل الجامعات في امريكا اللاتينية، منها:

وقد احتلتا مناصفةً المركز رقم 56 في أمريكا اللاتينية. تأتي الجامعتان الآخرتان قريباً منهما في الترتيب، وهما:

وذلك بعد القفزة المثيرة للإعجاب حيث تقدمت جامعة كاثوليكا أوروجواي 20 مركزًا في التقييم عن العام 2014.

جامعة مونتيفيديو

هي جامعة خاصة مقرها في مدينة مونتيفيديو، وتعدّ من الجامعات المعروفة بأنها من افضل الجامعات في الاوروجواي وذلك على الرغم من أنه لم يتم اعتمادها قانونًيا إلا منذ العام 1997.

تقدم جامعة منتيفيديو سبعة أقسم للدراسة تشمل الإدارة، والاقتصاد، والقانون، والعلوم الإنسانية، والهندسة، والعلوم الطبية الحيوية، وتُرحب الجامعة بالطلاب من جميع أنحاء العالم، كما أن للجامعة شراكات مع جامعات في العديد من دول العالم ومنها شراكة مع جامعة سان باولوا في البرازيل، وجامعة كندا في أوتاوا، وجامعة تروب في استراليا.

جامعة الجمهورية في الأوروجواي

هي الجامعة العامة الوحيدة في الأوروجواي (UdelaR)، وتأسست في العام 1849. فضلاً عن كونها أقدم بكثير من جامعة مونتيفيديو، وهي أيضًا أكبر منها بكثير، حيث تستوعب 110.000 من الطلاب في عدد من المعاهد والمدارس.

توجد أغلب مباني ومرافق الجامعة في مدينة مونتيفيديو، بما في ذلك كليات الحقوق، والطب البيطري، والطب، والهندسة، والكيمياء، والعلوم الإنسانية. والتعليم بها مجاني تماماً لمواطني الأوروجواي.


الحياة في الاوروجواي


الدراسة في الاوروغواي - دليل الدراسة في الاوروغواي - المدن الطلابية في الاوروغواي

هي بلد حضرية في غالبها، حيث أن 80% من سكانها يعيشون في المدن، ومن المعروف أن الأوروجواي تتميز بجودة الحياة المرتفعة نسبيًّا بها، كما أنها ذات نظام تعليمي متطور، كما هو الحال في أنظمة الضمان الاجتماعي.

تعتبر الأوروجواي مقصدًا للسياح مع مدن تجتذب الحشود من السياح مثل بونتا ديل ديابلو، ومالدونادو، ومونتيفيديو، وكولونيا ديل ساكرامنتو، ناهيك عن 670 كم من الساحل الرائع.

وفي الوقت نفسه فبالنسبة لأولئك الذين يقيمون لفترة أطول؛ فإن الأوروجواي تقدم لهم نوعية حياة تعتبر الأعلى في أمريكا اللاتينية، حيث معدل الجريمة منخفض وأسلوب الحياة رغد، مع عدم وجود الكثير من الخطوط الحمراء أو البيروقراطية في المعاملات الحكومية، كل ذلك جعلها خيارًا جذابًا بالإضافة إلى التكلفة المنخفضة نسبيًّا للمعيشة.

ثقافة الأوروجواي

الأوروجواي بلد ودود ودافئ تجاه الأجانب، وإذا كنت في مزاج للانطلاق فإن هناك مجموعة مدهشة من أشكال الحياة الليلية في الأوروجواي في انتظارك.

الموسيقى في الأوروجواي موسيقى شعبية، يعزفونها على الجيتار والأكورديون والطبول، فضلاً عن أنواع الموسيقى التقليدية مثل رقصة التانجو وطبول الكاندومبي، والتي تعتبرها منظمة اليونسكو جزءً هامًّا من التراث الثقافي غير المادي للبشرية.

تضم الثقافة الموسيقية في الأوروجواي أيضًا تقاليد موسيقية عديدة مثل مهرجان الألوان المعروف في العديد من دول أمريكا اللاتينية، وكذلك الأشكال الموسيقية العالمية الأكثر حداثة مثل الروك، والبوب.

من ناحية المطبخ في الأوروجواي فإن الأوروجواي مثل نظيره في الأرجنتين – جارتها – ومن المعروف حبها للحم البقر الذى يقدمه المطبخ في الأوروجواي في العديد من الأطباق المختلفة. كما أن التأثيرات العالمية واضحة أيضًا وجلية في مطبخ الأوروجواي، كما المطبخ في الأوروجواي له أطباق خاصة به، متنوعة وفريدة من نوعها. وتشمل كل شيء من النقانق المقلية إلى أطباق المعكرونة.

الناس في الأوروجواي يحبون القيلولة بعد الظهر، لذلك ستجد المحلات التجارية تغلق لبضع ساعات بعد الظهر، حيث أن تلك المحلات تفتح أبوابها باكرًا في الساعة السابعة أو الثامنة صباحًا. هذه السويعات من السلام والهدوء ستتعلم سريعًا أن تقدرها.

الطقس في الأوروجواي

تمتاز الأوروجواي بمناخ استوائي مستقر إلى حد ما، مع القليل من التباين الإقليمي للمناخ. درجات الحرارة القصوى نادرة الحدوث (وذلك على الرغم من وضوح التفاوت بين المواسم). مع درجات حرارة تتراوح ما بين 6 إلى 14 درجة مئوية شتاءً و17 إلى 28 درجة مئوية صيفًا في العاصمة، بينما توجد الأمطار على مدار العام، ومستويات الرطوبة مرتفعة جدًا.

الحياة في مونتيفيديو

الدراسة في الاوروغواي - دليل الدراسة في الاوروغواي - الحياة في الاوروغواي

عاصمة الأوروجواي وهي أكبر مدينة وتملك أكبر ميناء في الدولة، مونتيفيديو مدينة تعج بالحركة في أحيائها، وتقدّم تاريخًا وجوًّا مختلفًا، فعلى سبيل المثال هناك منطقة سيوداد فيجا وهي المدينة القديمة حيث تتميز بطراز العمارة الأوروبية من الفترة الاستعمارية، في حين أن كل من بونتا، وبوسايتو من المناطق الشعبية الساحلية تعكسان أمريكا الجنوبية بشكل أكثر معاصر مع حشود السياح من جميع أنحاء العالم.

فالحياة في مونتيفيديو تمنح بيئة حيوية وحديثة للحياة، مع جودة حياة مرتفعة وأجواء ودية مفتوحة بشكل عام. هذا الدمج الثقافي الذى حققته المدينة، والجمع بين التراث الأوروبي القديم والشخصية الأمريكية الجنوبية، جعل المدينة نابضة بالحياة التي يغذيها هذا التنوع.

تشمل التقاليد المحلية رقص التانجو، وطبول الكاندومبى، ومهرجان مورجاس، وطقوس شرب الشاي، وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من العاصمة؛ ستجد كولونيا ديل ساكرامنتو، موقع التراث العالمي لليونسكو، وبونتا ديل آيستي، المنتجع الساحلي الشهير.

كما أنه من السهل إلى حد كبير السفر إلى المدن الرئيسية الأخرى في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية، وذلك إلى دول مثل الأرجنتين، وتشيلي، وباراجواي، كل ذلك في بضع ساعات بالسيارة.


التقدّم إلى الجامعات من أجل الدراسة في الاوروغواي


كما هو شائع في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، التقويم الأكاديمي في الأوروجواي يعمل من مارس إلى إبريل. وهذا يعنى أن طلبات الالتحاق سوف تُقدّم إلى الجامعات تقريباً بين سبتمبر وديسمبر. تختلف شروط القبول بين الجامعات، لذلك عليك التَحقُق من تفاصيل برنامج القبول لترى ما إذا كنت مؤهلاً للتقدم.

سيُطلب منك في العموم ملء استمارة طلب الالتحاق، وبطاقة شخصية سارية، وصورة لجواز السفر، والمراجع الأكاديمية (بالنسبة لطلاب الدراسات العليا)، وشهادة المؤهلات السابقة وإثبات الكفاءة في اللغة الإسبانية.

كيف تحصل على تأشيرة الدراسة في الاوروغواي

بالنسبة للطلاب الأجانب الذين يدخلون الأوروجواي، يتطلب تأشيرة من أجل المشاركة في برامج الدراسة الجامعية أو العليا. وللحصول عليها ينبغي تقديم جواز سفر ساري المفعول، ورسالة قبول من إحدى الجامعات المعترف بها في الأوروجواي، وصور بحجم صورة جواز السفر.

كما سيتوجب عليك ملئ استمارة طلب التأشيرة، وفي بعض الحالات تقرير طبي (مطلوب بالنسبة لرعايا بعض الدول). وسوف تحتاج أيضًا إلى إثبات أن لديك ما يكفى من المال لتغطية نفقات إقامتك هناك. وللحصول على المشورة بشأن طلب الحصول على التأشيرة اتصل بأقرب سفارة للأوروجواي في بلدك.

الرسوم الدراسية

على الرغم من أن المواطنين في الأوروجواي يتلقون الخدمات التعليمية مجانًا؛ فإن الطلاب الأجانب ليسوا محظوظين بالمثل، فالرسوم بالنسبة للطلاب الأجانب تختلف من جامعة لأخرى، لذا يجب عليك مراجعة الجامعة المعنية للحصول على أرقام دقيقة. ولكن كمثال ففي جامعة (ORT) تتراوح الرسوم بين 2.250 دولار أمريكي، و4.500 دولار أمريكي لكل فصل دراسي (فصلين دراسيين في السنة). بينما يتحدد السعر الدقيق اعتمادًا على مجال الدراسة.

جمعنا لكم أبرز المعلومات المتوفرة في دليل الدراسة في الاوروغواي والتي ستكون مفيدة دون شك لكل من يرغب في متابعة دراسته في إحدى دول أمريكا اللاتينية، وإذا لم تستهويك فكرة الدراسة في الاوروغواي يمكنك الاطلاع على دليل الدراسة في البرازيل، الإكوادور، تشيلي، أو غيرها من دول أمريكا اللاتينية.
1