من الفحم و الجرافيت : لوحات حقيقية مثيرة للدهشة للفنان لونغو روبرت

0

 

شاهدنا الكثير من الإبداعات لفنانين أبدعوا بطرقهم و أسلوبهم المميز و الخاص في الرسم، و التي شاهدنا البعض منها سابقاً مثل : الفنانة التي إستخدمت بصمات أصابعها لتبدع لنا، و الفنان الذي يرسم بالحبر تحت الماء و الفنان الذي يرسم بالسوائل تحت الماء .

ما سوف تشاهدونه من لوحات رائعة اليوم هي إبداعات لم ترسم على برنامج الفوتوشوب . نعم لم ترسم على الفوتوشوب أنا متأكد بأنكم سوف تقولون من النظرة الاولى التي تشاهدتم بها اللوحات ستقولون الكلمة المشهورة (فوتوشوب) لا هي ليست كذلك.

الرسم بالفحم والجرافيت
لوحة مرسومة بالفحم والجرافيت للأرض

فناننا اليوم هو الفنان و النحات الأمركي لونغو روبرت و الذي قرر أن يرسم لوحاته باللون الأبيض والأسود، أي (بطريقة صعبة). فبدلاً من النقر على الفأرة، فضل أن يستخدم مادتي الفحم و الجرافيت و الورق ليرسم لنا هذه اللوحات المثيرة للدهشة و الحقيقية بشكل لا يصدق .

ولد روبرت في مدينة بروكلين في نيويورك و الذي كان مفتوناً في صغره بالعديد من الأمور منها : السينما، التلفزيون، و المجلات، و الكتب المصورة، و التي لا تزال تؤثر على فنه. و لكن كان الرسم دائما هو المفضلة لديه للتعبير عن ما يريده. روبرت درس فن النحت تحت رعاية ليوندا فينكي، و الذي شجعه على المضي في مجال الفنون البصرية.  فبعد العديد السنوات من الدراسة و الخبرة تميزه روبرت في أعماله التي تعطي مظهراً ثلاثي الأبعاد في لوحاته. و من أشهر أعمال روبرت هي سلسلة “الرجال في المدن”.

الرسم بالفحم والجرافيت
لوحة أخرى مسومة بالفحم والجرافيت

أعمال روبرت حازت على الكثير من الإهتمام في عالم الفن و من قبل الكثيرين، و التي عرضت في العديد من المعارض و صالات العرض في جميع أنحاء العالم. من اللوحات التي أعجبتني صورة المرأة و صورة الكعبة المشرفة (صراحة متقنة و رائعة جداً) .

الرسم بالفحم والجرافيت
لوحة للكعبة مرسومة بهذه التقنية

و هذه لوحات أخرى له:

الرسم بالفحم والجرافيت

الرسم بالفحم والجرافيت

الرسم بالفحم والجرافيت

الرسم بالفحم والجرافيت

الرسم بالفحم والجرافيت

الرسم بالفحم والجرافيت

الرسم بالفحم والجرافيت

فيديو يعرض الفنان لونغو روبرت في مقابلة يشرح لنا بها عن إحدى أعماله:

شاركنا رأيك حول "من الفحم و الجرافيت : لوحات حقيقية مثيرة للدهشة للفنان لونغو روبرت"

أضف تعليقًا