تطبيق مبتكر حقيقي لمكافحة البعوض!

جميعنا نعاني كثيراً من أصوات ولدغات البعوض المزعجة والمؤلمة في حياتنا وخاصةً في فصل الصيف الحار ولعل الأقراص والروائح التي نستخدمها أو حتى المعارك الليلية التي نجريها لإبعاد ومكافحة البعوض لم تعد تؤثر أو تجدي على هذا الجيش المزعج .. لكن اليوم سأقدم لكم حلاً فعالاً ومجاني..

بعوضة

بما أن الطرق والأسلحة التقليدية لا تجدي نفعاً فـ لماذا لا نستخدم سلاح التكنولوجيا في معاركنا ضد مصاصي الدماء؟؟ السلاح لا يأتي على شكل رذاذ أو قرص.. بل تمتلكه كل عائلة تقريباً حول العالم وهو تطبيق مجاني على الهاتف الذكي. نعم تطبيق ذكي ومجاني على هاتفك الذكي. فقد استخدم مطورو هذا التطبيق في تصميمه تقنية جديدة تصدر ذبذبات وموجات فوق صوتية متعددة الترددات لا نسمعها نحن البشر لكن الحشرات تسمعها بدرجة عالية، وتقوم هذه الذبذبات بدورها بمكافحة وطرد عدد كبيرة من أنواع الحشرات والبعوض والذباب. ويقول مطورو التطبيق بأنه ليس فعالاً 100 بالمئة وذلك لوجود 3500 نوع من البعوض في العالم.

التطبيق المضاد للبعوض

والجميل أيضاً بأن هذا السلاح نظيف ويعد بديلاً صحياً وغير مضر للإنسان لا بأصواته وروائحه وبقاياه مقارنة بالطرق التقليدية، يحمل التطبيق اسم  Anti-Mosquito Sonic Repeller وهو متوفر حالياً على متاجر أبل فقط وفي القريب سيكون على متاجر غوغل بلاي ومتاجر الويندوز فون (أي إن أي تطبيق بالاسم نفسه على أي منصة أخرى هو مجرد تطبيق غير حقيقي).

تطبيق مبتكر حقيقي لمكافحة البعوض

يمكنك تحميله على الأجهزة التي تعمل بنظام ios من هنا و كل ما عليك فعله بعد تحميل التطبيق هو الضغط على زر البعوضة واختيار درجة التردد المناسب.

من الجدير بالذكر بأن البعوض يعد أكثر كائن حي فتكاً بالبشرية، إذ إنه يقتل أكثر من 725 ألف إنسان من حول العالم في كل عام. وذلك لأنه ينقل العديد من الأمراض منها الملاريا.

المصادر:

1 2

شاركنا رأيك حول "تطبيق مبتكر حقيقي لمكافحة البعوض!"

أضف تعليقًا