0

حلم العيش الرغيد والحياة المرفّهة ووفرة المال أكثر الأحلام التي تجعل عملنا أكثر جهداً للوصول إلى حياة جيّدة وسعيدة في ظل الظروف المجهدة التي يعيشها أغلب أفراد العالم، فالأحلام معزز فعّال لصمودنا في مواجهة مصاعب أعمالنا.

كيف نصبح أغنياء؟ تبدو الإجابة على هذا السؤال صعبة ومستحيلة لدى الكثيرين، فشراء سيارات فارهة وجمع ثروة طائلة وتحقيق جميع الرغبات الشخصيّة حلمٌ بعيد عن الواقع في ظل وجود أشخاص أغنياء في عالمنا حصلوا على ثرواتهم بطرق غير مشروعة أو من آبائهم وأجدادهم. لكن لنفكّر مليّاً بكيفية جمع الأجداد لهذه الثروة، فهم بالطبع لم يولدوا مع الذهب الصافي وإنما حصلوا على المال من خلال استراتيجيات ذكيّة في الحياة.

 مبنى فرانك جيري في نيويورك: أمواج من الفولاذ تتمايل بالضوء والظل!

سيكولوجية كسب المال

المال

جمع المال يتطلّب الكثير من الصبر والخطط والقوى العقلية، فلن تحصل على المال وأنت تجلس أمام التلفاز. وبالنظر حولنا نرى بعض الشخصيات الأغنى في العالم وقد حصلوا على ثروتهم من خلال استغلال التكنولوجيا والموارد المتاحة بين أيديهم بالاستفادة من تجارب أخرى ناجحة، وأخذ العبرة من أخرى فاشلة.

وبغض النظر عن حاجتنا لجمع مال لنكمل عيشنا بكرامة أو لنعيش حياة مرفهة، فإن عقليّة ونفسيّة الشخص تعد الأساس في ذلك، والقرار الذي يتخذه الشخص هو نتيجة بعض المشاجرات في البال والعقل الباطن، والهدف من كل قرار هو إرضاء النفس بالموازنة بين طرفي الحوار الداخلي لذلك  أثناء بحثك عن طريقة لكسب المال قد تجد آلاف الطرق التي في الغالب غير مشروعة. وقبل الخوض في أي تجربة فكّر مليّاً لاختيار طريقة في كسب المال تحافظ بها على قيمك الأخلاقيّة مع إرضاء أحلامك ومخططاتك المستقبليّة.

زوجان أثرياء من خلال اليانصيب

جمع المال
الزوجان جيري ومارج سيلبي

بدأ اليانصيب في القرن الخامس عشر في عدة بلدان بغاية جمع أموال تساعد على تحصين المدن وتحسين حال الفقراء، بينما الآن أصبح مشابهاً للقمار ومنتشرًا بكثرة في جميع بلدان العالم. وأثناء رحلة الحياة وكسب المال، يميل بعض الناس إلى إدخال الحظ في مخططاتهم، فيتدفق ملايين الناس لشراء تذاكر اليانصيب حول العالم على أمل أن يكسبوا الجائزة الكبرى التي قد تصل إلى أكثر من  مليون دولار أحياناً، وولع الناس في أمريكا جعلهم ينفقون 80 مليار دولار العام الماضي في مجال اليانصيب. وكان حصول زوجان من ميشيغان على 26 مليون دولار من اليانصيب أمراً مثيراً للتساؤل، وذلك بسبب كيفية حصولهم على هذا المبلغ سويّاً من خلال الحظ فقط بما أنّ هذه اللعبة تتبع للحظ بشكل مطلق، ولكن في الحقيقة الزوجان حصلوا على ثروتهم من خلال ثغرة في لعبة اليانصيب.

قصة الزوجان جيري ومارج سيلبي

عاش الزوجان جيري ومارج من ولاية ميشيغان علاقة حب وثيقة منذ الثانويّة، توّجت بالزواج وإنجاب ستة أطفال خلال سنوات حياتهما، فعاشا حياة بسيطة بدخل متوسط من متجر صغير في الشارع الرئيسي للبلدة التي يقطناها. كان جيري في متجره البسيط يتنوع في الحاجات التي يبيعها، فتاجر بالخمر والسجائر، وفي أوقات أخرى كان يصنع الشطائر ويبيعها، وكانت مارج إلى جانبه تقتني الكتب وتحتفظ بها.وبعد وصولهما إلى سن التقاعد (60 عاماً) باعا المتجر الذي كان مصدراً لدخلهما اليومي وقررا العيش براحة بالابتعاد عن تعب المتجر.

في عام 2003 كان جيري بزيارة لمتجره القديم واكتشف في ذلك الوقت كتاباً عن ألعاب اليانصيب، ولفت  انتباهه في ذلك الحين لعبة تدعى Winfall داخله، استطاع خلال 3 دقائق من التفكير بها العثور على طريقة لكسب لعبة اليانصيب، فجمع جيري وزوجته ثروة تقدّر بما يقارب 26 مليون دولار خلال 9 سنوات فقط، وقاما بمساعدة عدد من أصدقائهما للفوز باليانصيب أيضاً.

لعبة winfall وكسب المال من اليانصيب

المال

جيري حائزٌ على بكالوريوس وماجستير في الرياضيات من جامعة ويسترن ميشيغان، واستطاع حل لغز لعبة winfall في غضون دقائق كونها تعتمد  على الرياضيات، حيث يسرد الكتاب احتمالات وتخمينات مختلفة وصحيحة، وبما أن بطاقات يانصيب ولاية ميشيغان تحتوي على ستة أرقام، فإذا قام الشخص بجمع الأرقام حتّى يوم الجائزة الكبرى يصبح احتمال الفوز أكبر من احتمال الخسارة.

يقول جيري إذا قمت بتخمين الأرقام الستة ستكسب حوالي 2 مليون دولار أو أكثر، وإذا قمت بتخمين خمسة أو أربعة أرقام سوف تحصل على مبلغ أقل من مليون دولار، اللغز الرئيسي في هذه اللعبة يكمن في حال لم يستطع أحد الفوز بالجائزة الكبرى لفترة من الزمن، سوف تزيد الجائزة الكبرى في المرات اللاحقة لتصل إلى 5 مليون دولار.

يرى جيري أن لديك فرصة 1 من 45 لاختيار 3 أرقام فقط من أرقام اليانصيب الستة فتربح 5 دولار، بينما لديك 1من 1500 احتمال اختيار أربعة أرقام صحيحة من الأرقام الستة فتربح 100 دولار. في يوم الجائزة الكبرى كل أسبوع تتضاعف مبالغ الربح فبدلاً من 5 دولار ستحصل على 50 دولار وبدلاً من 100 دولار تحصل على 1000 دولار وفي حال لم يحصل أحد على الجائزة الكبرى فإن الجائزة يتم توزيعها على الفائزين بجوائز أقل.

سعر التذكرة الواحدة 1 دولار، قام جيري باستثمار 1100 دولار لشراء تذاكر اليانصيب في المرة الأولى، وفي يوم الجائزة الكبرى سيربح 1000 دولار إذا فاز بأربعة أرقام، وسيفوز 18 أو 19 مرة من خلال ثلاثة أرقام في اليانصيب وفي كل جائزة 50 دولار، وفي النهاية حصل جيري على 1900 دولار بدلاً من 1100. وفي مرة أخرى اشترى جيري تذاكر بمبلغ 3600 دولار وحصل على 6300 دولار ثم راهن بـ 8000 دولار وحصل على ضعف هذا المبلغ. وسرعان ما راهن الزوجان بمئات الآلاف ليحصلوا على أضعاف المبلغ في المرة الواحدة.

 نعم، السعادة تُشترى بالمال!

شركة GS Investment strategies

حقق الزوجان في هذه اللعبة نجاحًا كبيرًا فقاما بتأسيس شركة تدعى GS Investment strategies لمساعدة الأصدقاء والأقرباء في كسب الكثير من المال بعد حل اليانصيب في الولاية، وبلغ عدد الأعضاء 25 عضواً عام 2005 مقابل 500 دولار للشخص الواحد. عملوا سويّاً وشاركوا في لعبة مماثلة في ماساتشوستش يطلق عليها cash Winfall، فكان الزوجان وأعضاء الشركة يسافرون إلى منطقة أخرى ويستغرقون أكثر من 10 ساعات لشراء مئات الآلاف من التذاكر، فيرتبونها خلال ساعات طويلة، ويكسبوا مئات الآلاف واستمر ذلك خلال 9 سنوات لاحقة إلى أن توقفت اللعبة في تلك الولاية بقرار حكومي.

الزوجان كسبا المال بطريقة قانونيّة ومشروعة، لكن لا يجب عليك المغامرة في فعل هذا فلن يستطيع أي شخص النجاح في تجربة كهذه بالإضافة إلى كون اليانصيب يختلف بين البلدان.  وتذكّر أن إيجاد الطريقة المثلى لكسب المال تتعلق بما تملك من شهادات جامعيّة وخبرات وموارد متاحة بين يديك.

0

شاركنا رأيك حول "كيف استطاع زوجان ربح 26 مليون دولار من خلال ثغرة بسيطة في نظام اليانصيب!"

أضف تعليقًا