الرجال الصلع
0

لم يبقَ التباهي بالشعر الطويل والجميل وتزيين وتصفيف الشعر حكراً على النساء اللاتي يُعتبر شعرهن أحد المحاسن والمفاتن العظيمة ليفتتن برسمها الرسامون ويتغزّل بها الشعراء وينشدها المغنون عبر التاريخ وفي كل بقاع الأرض، وإنمّا أصبح الرجال يهتمون به أيضاً لإبراز جاذبيتهم وتأكيد سلطتهم ونفوذهم في بعض الحقب التاريخيّة، ولكن في الآونة الأخيرة أصبحنا نرى الرجال الصلع بشكلٍ كبير وأصبحوا أكثر جاذبيّةً وإغراءً من غيرهم، فما سرّ ذلك؟

العنف المنزلي ضد الرجال: عندما ندرك زيف نمطية المجتمع

الشعر المستعار أم الصلع

الصلع

تباهى زعماء وأمراء وسادة أوروبا في ظل العصر الباروكي منذ نهايات القرن السادس عشر بشعرهم المستعار الأبيض المجعّد المرتفع أعلى رؤوسهم والمتدلّي على أكتافهم كأمواج البحر المتكسرة على الشطآن، فكلّما كان شعرك أكبر وأطول ومزيناً زادت مكانتك الاجتماعيّة المرموقة وأهميتك بين الناس.

وإن نظرنا في فكرة الشعر المستعار الكبير على رؤوس السادة في تلك الفترة سنرى أنّه تطور طبيعي لحب الظهور ولإبراز هيمنة الرجال العظماء الذين اعتادوا على وضع الريش أو العمامات الكبيرة والخوذ الضخمة وحتّى التيجان على رؤوسهم، وذلك باختلاف ثقافاتهم والحقبة التاريخيّة التي عاشوا بها.

لكن لم يبقَ الحال ذاته بعد تطور العلم والطب والكيمياء الحيويّة في بدايات القرن الثامن عشر وإلى وقتنا هذا، وخاصة عند اكتشاف هرمون الذكورة وعلاقته بالصلع، فالعلم هو الرائد لتغيير آراء الجماعة. ولطالما انتشر الاعتقاد بأنّ الرجولة مرتبطة بالصلع بشكل مباشر، وقامت بعض قيادات الجيوش بحلق شعور الجنود، وروجت شركان الإعلان لمنتجاتها بوساطة الرجال الصلع، وبذلك بدأت تتغير آراء النساء وآمنت بجاذبية الرجال الصلع، ليصبحوا محط الثقة في عيون الناخبين وأكثر إقناعاً إن كانوا ممثلين، لذا بادر الكثير من الناس لحلاقة شعرهم على الزيرو نتيجة بعض المشاكل في شعرهم أو حباً في الحصول على المميزات التي يملكها الرجل الأصلع.

ستة أسباب حقيقية لحلاقة شعرك على الزيرو

ضعف نمو البصيلات الشعريّة في الرأس ليس أمراً اختيارياً، لذا إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فأنت لست ضعيف الجينات الجميلة كما تقول أنت والكثير من الناس، فكم من شبّان يميلون لحلاقة شعرهم على الزيرو وهم لا يملكون ضعفاً في البصلات، إذاً الأمر ليس بذلك السوء.

في تجارب على الكثير من الناس تم الإجماع على بعض الأسباب التي تقودك لحلاقة شعرك على الزيرو ولو كنت في العشرين من عمرك، سواء إن كنت تعاني من مشاكل في شعر رأسك أو لا تعاني، وفي سبيل ذلك إليك الأسباب التالية:

ستوفر الكثير من الأموال

حلاقة الشعر على الزيرو من أسهل أنواع الحلاقة التي يمكن لأي شخص القيام بها باستخدام ماكينة حلاقة مخصصة من النوع الجيّد، وبذلك تستطيع حلاقة شعرك بنفسك بدون أن تحتاج لكوافير متخصص في الشعر وبدون أن تذهب إلى أي صالون. هذا الأمر لا يستغرق منك سوى تكلفة الماكينة وبالتالي ستضع في جيبك تكلفة الحلاقة في الصالون في كل مرّة كنت تذهب بها.

ومهما كان سعر آلة الحلاقة عالي الثمن فإنّ الذهاب إلى الصالون هو أغلى دوماً ولا يقتصر الأمر على الحلاقة فقط فأنت عند الاستحمام ستحتاج إلى كميّة شامبو قليلة جداً لتحصل على رأس نظيف بينما سابقاً كنت تحتاج إلى كميّة مضاعفة، وفي النتيجة ستدوم علبة الشامبو أطول وستوّفر علبة على الأقل كل شهر.

المرأة تحب الرجل الأصلع

الصلع

أكدّت بعض الدراسات على المجتمع أن النساء يملن للرجل الأصلع أكثر من غيره لتذهب المقولات التي تشكك بذلك، إذ يتفوق الرجل الأصلع عن غيره من الرجال في نظر النساء والفتيات بما يلي:

  • يبدو الرجل الأصلع أكثر ثقة بنفسه من غيره وخاصّة الرجل الذي يتعامل مع صلعه بأريحيّة، فتبدو ثقته واضحة فلا يرتبك ولا يتأفف ولا يخجل من كونه كذلك.
  • يبدو الرجل الأصلع أكثر تنظيماً وترتيباً في حياته، لذلك بدلاً من ترك الشعر ينمو في بقع رأسك كما الشخص الأول في الصورة، من الأفضل أن تحلق شعرك على الزيرو كما الشخص الثاني لتبدو أنيقاً ومرتباً.
  • يظهر الرجل الأصلع في عيون النساء على أنّه أكثر نضجاً وتحكماً في حياته، فهو لا يميل لأن يظهر بتسريحات مختلفة ليصبح جذاباً وإنّما ثقافته وحكمته هي الفعالّة في الأمر.

الصلع الصلع

التجارب الجيدة للرجال الصلع في حياتهم

رغم آراء النساء في الشعر الزيرو التي تضفي على حياتك جاذبيّة من الجنس اللطيف، فأيضاً تجارب الرجال الصلع تعطيك مزيداً من الآراء التي ربمّا ستؤثر على قرارك في حلاقة شعرك؛ فرغم الصعاب النفسية عند أول حلاقة، لكن الرجال أصبحوا أكثر ثقة بعد فترة وجيزة. يقول شخص بعدما بدأ بخسارة شعره في ريعان شبابه أنّه فقد ثقته بنفسه وبذاته وبقدراته، وحتّى بإمكانيّة قبول إحدى الفتيات في الزواج منه وهو يبدو أصلع تقريباً، لكن بعد ذلك بدأت هذه الأفكار تزول تدريجياً لتختفي في النهاية بعدما أدرك أن ثقة الرجل في نفسه هي من تحدد تعامل المجتمع معه، والنساء لا تهتم في كون الرجل أصلع أو كونه كثيف الشعر في حال يمتلك ثقة بشكله وقدراته العقلية والاجتماعيّة.

رأس أصلع ولحية كثيفة صورة في غاية الجمال

الصلع

إنّ وجود ضعف في نمو البصيلات الشعريّة في الراس يفسّر غالباً وجود مستويات عالية من التستوستيرون في جسمك، لذلك معظم الرجال ذوي الشعر الخفيف يملكون لحية كثيفة وجذابة نتيجة المستوى العالي من الهرمون. فلا تتردد أبداً عندما تملك هذه اللحية في حلاقة شعرك على الزيرو مع الحرص على ترتيبها وتشذيبها على الدوام لتبدو بهيئة مرتبّة وأنيقة. وحتّى في حال كنت تملك لحية غير كثيفة فاستخدام بعض الأدوية والزيوت يكون حلاً في زيادة نموها مع الكثير من الثقة في النفس التي هي الحاكمة في حياتك لتحصل عمّا تريد.

الثقة مفتاحك عندما تقرر إبقاء رأسك بحلاقة زيرو

الصلع

تعد الحلاقة الأولى للشخص على الزيرو من أصعب القرارات التي يتخذها أي رجل في العالم، فلا تقلق؛ جميع الرجال شعروا كذلك في أول حلاقة لهم، ستقول لذاتك “ماذا لو بدا رأسي كالكرة في تلك الحلاقة، ماذا أفعل؟ و “ماذا سأفعل إن بدوت غير جميل بدون أي شعر ربمّا أنا أجمل بالقليل من الشعر في بعض الأطراف المتفرقة”، والكثير من الأفكار ستدور في بالك كما مرّت على بال الكثيرين.

لذا اجعل ثقتك بنفسك هي مفتاح البدء في الحلاقة، ثق تماماً بذاتك وبميزّاتك الجسديّة والنفسيّة التي لا تحتاج لأي شعرة لتظهر في عظمتها ولو كنت في العشرين من عمرك.

الكثير من الرجال المشهورين يملكون رأسًا أصلع

الصلع
مايكل جوردان (لاعب كرة سلة أميركي سابق)
الصلع
الممثل أحمد صلاح حسني

بالنظر إلى الأشخاص المشهورين في العالم العربي أو في هوليوود وفي كل المجالات الرياضيّة والفنيّة والثقافيّة والسياسيّة، نجد الكثير من الِأشخاص الصلع والكثير الذين يختارون حلاقة شعرهم على الزيرو دائماً، كبروس ويليس وجايسون ستاثام ومايكل جوردان والكثير غيرهم، وذلك لا يؤثر على ثقتهم وحياتهم، فهم ينجحون ويبدعون ويجذبون الكثيرين وهم كذلك. وبالطبع ثروتهم الهائلة تؤثر في جاذبيتهم أيضاً وتؤمن طاقماً كاملاً من الأِشخاص المحترفين في المكياج ليبدون في أجمل صورة في كل ظهور لهم، إلا إنّهم يزيلون المكياج في الكثير من الأوقات دون أن تهتز ثقتهم بالنفس وبالنجاحات التي يملكونها.

في النهاية ستدرك أن جميع الأسباب التي ذكرناها تتمحور حول صفة هامّة في النفس البشريّة وهي الثقة، الثقة والإيمان بذاتك وبمظهرك وبعملك وبجاذبيتّك هي التي تركن قصات الشعر جانباً وترفعك إلى قمّة النجاح والسعادة مهما بدا الأمر غريباً ومهما أطلق أصدقاؤك أضحوكات على صلعتك الجميلة.

“لا يشيبون” 🤯 معلومات مدهشة عن أصحاب الشعر الأحمر لم تسمع عنها من قبل!

0

شاركنا رأيك حول "مقال هام: لهذه الأسباب لا تتردد بحلاقة شعرك على “الزيرو”"

أضف تعليقًا