أصبح متجر أمازون المتجر الرقمي الأضخم في العالم، فيمكنك حرفيًا إيجاد أي شيء تريده من خلاله، والأمر ليس بهذه الصعوبة أيضًا حيث يعتمد على عروض بيع وشراء من المستهلكين وهو كالمنصة التي تحمل الاثنين، وبين الحين والآخر، تظهر فرص الحصول على السلع مجانا من أمازون لفترة وجيزة.

أسهل طرق الحصول على السلع مجانا من أمازون

بالفعل هنالك طرق عديدة تحقق الحصول على السلع مجانا من أمازون بعضها يحتاج إلى تكريس من الوقت أكثر من غيره، لكن جميع هذه الطرق تعتبر سهلة.

  • اشتراك Amazon Vine

يمكنك الاشتراك في برنامج المتجر الخاص لمراجعة المنتجات وتقييمها، يعرف باسم Amazon Vine وهو برنامج مخصص لمن يريد تقييم السلع بأمانة وحيادية، وبالمقابل سوف تحصل على عينات مجانية من السلع التي يتم بيعها في المتجر.

ببساطة عليك امتلاك حساب مفيد في المتجر، تضع عليه تقييمات معبرة ومراجعات مفيدة للمستخدمين وتصويت برأيك حول المنتجات المعروضة، وإذا امتلكت ما يكفي من الشعبية واستحسان الناس، سوف تتلقى دعوة للانضمام إلى برنامج Amazon Vine.

  • العينات المجانية

إذا كنت من المستهلكين الدائمين للمتجر، تستطيع الحصول على عينات عشوائية من السلع المجانية وبالتالي تحقق الحصول على السلع مجانا من أمازون عبر هذه العينات، وتحتوي على أطعمة ومنتجات جديدة في الأسواق وغيره.

أعضاء خدمة Amazon Prime بإمكانهم شراء صناديق العينات ثم استرجاع المال الذي تم دفعه لقائها، وبشكلٍ عام، يمنحك هذا العرض عينة واحدة فقط من المنتج أو السلعة التي يشملها.

  • كتب مجانية

لمحبي القراءة وخصوصًا عبر الإنترنت، بإمكانهم الحصول على كتب مجانية من خلال متجر أمازون، وهنالك كتب تتوفر مجانًا عبر خدمة Kindle.

قم بإلقاء نظرة على الخدمة كل يومين، حيث تتوفر كتب مجانية باستمرار عليها، وتستطيع بهذه البساطة الاستفادة منها، بعض هذه الكتب تتوفر مجانًا للأبد، وبعضها لفترة مؤقتة، فترة كافية للانتهاء من قراءة الكتاب.

من الجدير بالذكر أن خدمة Audible من المتجر تتيح تجربتها مجانًا لمدة 30 يومًا، ومن خلالها تستطيع الحصول على كتب مجانية، لكن الفرق هنا أنك سوف تحصل على تسجيل صوتي لهذه الكتب، كي تتمكن من الاستماع إليها وأنت تسترخي مع كوب من القهوة مثلًا.

  • أفلام ومسلسلات مجانية

الاشتراك في خدمة  Amazon Prime أو تجربتها مجانًا لمدة 30 يوم، يمنحك قائمة واسعة من الأفلام والمسلسلات مجانًا.

القائمة المجانية تشمل أعمال أصلية من شركة أمازون وبعض الأفلام والمسلسلات الكلاسيكية والشهيرة، والأعمال الجديدة أيضًا.

  • الاشتراك مجانًا لطلاب الجامعات

في حال كنت طالب جامعة ولديك عنوان بريد إلكتروني خاص بالدراسة، فبإمكانك الاشتراك مجانًا في خدمة Amazon Prime لمدة نصف سنة عبر هذا الإيميل و الحصول على السلع مجانا من أمازون .

الخدمة تمنح شحن مجاني للمناطق المدعومة وتخفيضات كبيرة على المنتجات وقائمة كبيرة من المحتوى الترفيهي مجانًا

  • تطبيقات مجانية

إن كانت السلع المجانية التي تبحث عنها تتمحور حول التطبيقات، ببساطة ابحث في المتجر عن كل ما يخص التطبيقات، وقم بتصفية نتائج البحث حسب السعر.

سترى قائمة من التطبيقات المجانية، سواء ألعاب أو برامج أو غيرها.

  • موسيقى مجانية

بنفس الطريقة تمامًا، عبر تصفية محرك البحث حسب السعر، تستطيع البحث في قسم الموسيقى عن ألبومات مجانية بكل سهولة، وبعض هذه الألبومات قد تأتي من فرق موسيقية شهيرة ومطربين معروفين عالميًا.

أيضًا قد يغيب عن معرفتك، وجود قائمة كبيرة من الأغاني التي يمكن تحميلها مجانًا بصيغة MP3، بالطبع الفرق هنا أنك تستطيع تحميل أغنية فردية وليس ألبومات، لكن على الأقل التحميل قانوني بالكامل ولن تدخل في مساءلات القرصنة وما إلى ذلك.

  • سعة تخزين مجانية

خدمة  Amazon Drive ستقدم لك مجانًا وبلا أي مقابل سعة تخزين 5 جيجابايت عبر خدمتها السحابية، استغل هذه السعة الجيدة لحفظ ما تريده من الصور والفيديوهات وغيره.

بالطبع الاشتراك في خدمة Prime من أمازون يمنحك سعة تخزين غير محدودة ومجانية.1

المراجع