أشهر متاجر ملابس عالمية

الموسوعة » رحلات حول العالم » أشهر متاجر ملابس عالمية

أصبحت شركات ومتاجر بيع الملابس من المنافسين الأقوياء على الساحة الاقتصادية العالمية، وتعد آسيا المصدر الرئيسي لهذه المنتجات، ويمكننا القول إنّ الصين هي مصدر 91% من منتجات هذه الشركات، في حين تعلو المنافسة بين شركات البيع بالتجزئة حول العالم؛ إذ استطاعت بعض منها أن تحقق إيرادات هائلة بلغت مليارات الدولارات، وسنستعرض هنا مجموعة من أشهر متاجر البيع بالتجزئة للألبسة حول العالم.

PVH

PVH - متاجر ملابس عالمية

واحدة من أقدم الشركات في هذا المجال، إذ تتضمن بعضًا من أشهر ماركات الملابس في العالم والتي عملت على تلبية سوق البيع بالتجزئة باستمرار ومواكبة المتغيرات والعمل على خلق بيئة شاملة لإصدار منتجات أفضل، كما وتفوقت من حيث إيرادات المبيعات في عام 2019 والتي وصلت إلى 9.66 مليار دولار أمريكي. يعود تأسيس هذه الشركة إلى عام 1881، ويقع مقرها في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث تضم 19600 موظف بدوام كامل.

Ralph Lauren

Ralph Lauren - متاجر ملابس عالمية

إحدى الشركات العالمية الرائدة المتخصصة في مجال الملابس والاكسسوارات والعطور، والتي استطاعت أن تغزو العديد من الأسواق العالمية، حيث عكست وجهة نظر أمريكية مميزة بإشراف المصصم الشهير رالف لورين. تأسست شركة Ralph Lauren Corporation في عام 1967، مقرّها مدينة نيويورك الأمريكية، وتعد الآن واحدة من أهم متاجر الملابس العالمية وتضم ما يقارب 18250 موظفًا.

American Eagle Outfitters

American Eagle Outfitters - متاجر ملابس عالمية

تأسسست هذه الشركة في عام 1977، ويقع مقرها في بيتسبيرغ ضمن بنسلفانيا الأمريكية، وتضم تحت جناحها أكثر من 1000 متجر حول العالم.

Abercrombie & Fitch

Abercrombie & Fitch

حققت هذه الشركة إيرادات عالمية رائدة بين شركات الملابس الأخرى، حيث تم تأسيسها في منهاتن، نيويورك عام 1892، إلا أنّ مقرها الرئيسي الآن يقع في نيو ألباني (New Albany)، ويبلغ عدد المواقع العالمية التابعة لها حوالي 1049 متجر. تتجه الشركة بشكل أو بآخر إلى إنتاج الملابس غير الرسمية بصورة أكبر، وذلك ما يميزها عن الآخرين.

L Brands

L Brands

متخصصة بكل ما له علاقة بالملابس وفئات منتجات العناية الشخصية والجمال والتي استطاعت عبر إصداراتها أن تشعر عملائها بمستوى دائم من الإثارة والتطور. تأسست هذه الشركة عام 1963، وتعود إلى عائلة ويكسنر (Wexner) في الولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ إيراداتها ما يقارب 12.6 مليار دولار، وتدير اليوم ما يزيد عن 3000 متجر تتوزّع في 80 دولة حول العالم.

The Gap

The Gap

هي شركة ذات فريق إداري وتنفيذي موهوب حقًاّ استطاعت تجاوز العديد من التحديات حتى أصبحت في صدارة الصناعات العالمية. تأسست في سان فرانسيسكو على يد دوريس ودونالد فيشر (Doris and Donald Fisher) عام 1969، وتبلغ إيراداتها 15.9 مليار دولار، وتتحكم بخمسة من أشهر العلامات التجارية وهي Gap، وBanana Republic، وOld Navy، وAthleta، وIntermix ويتبع لها ما يزيد عن 3165 من متاجر الملابس في 90 دولة حول العالم.

Fast Retailing

Fast Retailing

تعود أصول هذه الشركة إلى متجر للملابس الرجالية أسسه خياط ياباني يدعى هيتوشي يانيا (Hitoshi Yania) عام 1949 ومع رقي العمل وتميزه، تحول المتجر الصغير إلى شركة Fast Retailing CO، والتي دخلت بورصة هيروشيما عام 1991، لتصبح فيما بعد الأسرع نموًا في اليابان وواحدة من الشركات الأكثر ابتكارًا في العالم والتي تشتهر بشركتها الفرعية المميزة UNIQLO.

H & M

H & M

هي عائلة من العلامات التجارية، تحاول أن تساعد الناس في التعبير عن أسلوبهم الخاص من خلال التصاميم والموضة التي تعرضها، وتحتل المرتبة الثانية كأكبر شركة مبيعات للأزياء في العالم. يقع مقرها في السويد، وتعود إلى عائلة بيرسون Persson، وقد تم تأسيسها في عام 1947 على يد إيرلينج بيرسون (Erling Persson)، وتدير 4739 متجرًا في 71 سوق حول العالم.

Inditex

Inditex

يقع مقر هذه الشركة في إسبانيا، ويعود تأسيسها إلى عام 1975، وتُعرف بكونها مالكة العلامة التجارية Zara، وهي اليوم واحدة من أكبر مجموعات الأزياء في العالم. يتبع لها أكثر من 7400 متجر تتوزّع في 96 دولة حول العالم.§

J.Crew

J.Crew

يقع مقرّها في نيويورك الأمريكية، وتعد مركزًا للإبداع في كل ما يخص ملابس الرجال والنساء والأطفال، ومع حلول عام 2013 استطاعت وضع بصمة واضحة في عالم الألبسة لما قدّمته من جودة عالية وملابس جميلة خرجت عن ما ألفه الرجال خاصةً منذ سبعينات القرن الماضي.§

Chart

Chart

هو واحد من أشهر متاجر الألبسة الرجالية في منطقة كوينجي في طوكيو، ويعتمد بشكل أساسي على الطراز الكلاسيكي للملابس ويضم مجموعة من التصاميم التي تعود إلى حقبة ستينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا مع تنوع واضح بالأحذية الرجالية الفاخرة.

END

END

متجر للألبسة الرجالية، مقره الرئيسي في نيوكاسل، ويعد واحدًا من أقوى متاجر بيع الملابس في العالم، كما أنّ له فروعًا أخرى في كل من غلاسكو ولندن، ويمكن أن تجد فيه تنوعًا واضحًا من حيث أشكال الملابس التي تتعدد بين الكلاسيكي والمواكب للموضة.§

NEXT

NEXT - متاجر ملابس عالمية

تأسّست في عام 1864، ويقع مقرها في إندربي – ليسيسترشاير – إنجلترا، ولها ما يزيد عن 550 فرع في المملكة المتحدة، و180 متجر حول العالم وهي تعتبر أكبر بائع تجزئة للملابس في المملكة المتحدة.§

496 مشاهدة