إظهار شريط اللغة

الرئيسية » لبيبة » حاسوب » سطح المكتب » إظهار شريط اللغة
إظهار شريط اللغة

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تعد قضية اختفاء شريط اللغة من المشاكل الشائعة في جميع إصدارات أنظمة التشغيل Windows، وفي معظم الحالات يختفي شريط اللغة من شريط المهام بعد تحديث نظام التشغيل أو ترقيته. فيما يلي نقدم طريقتين من أجل إظهار شريط اللغة في أنظمة تشغيل Windows 10/8/7/Vista في حال اختفائه.

إظهار شريط اللغة من لوحة التحكم

عند اختفاء شريط اللغة علينا التأكد من تمكينه من لوحة التحكم، ويجب أن نضع في اعتبارنا أنه لا يتم عرض شريط اللغة إذا  كنا لم نقم بتثبيت أكثر من لغة إدخال على نظام تشغيل الحاسب.

إذا كان نظام تشغيلك Windows 7 أو Vista اضغط على زر إبدأ ومن قائمته اذهب إلى لوحة التحكم، أما في حال كان نظام تشغيلك Windows 10/8.1/8 فاضغط بالزر اليميني للفأرة فوق زر إبدأ ثم اضغط من القائمة التي تظهر على خيار لوحة التحكم، في نافذة لوحة التحكم اجعل ظهور الأيقونات على الحال (أيقونات صغيرة) ليسهل عليك العثور على أيقونة المنطقة واللغة في نظام Windows 7/Vista أو أيقونة اللغة في نظام Windows 10/8.1/8.

في حال كان نظامك Windows 7/Vista اختر من نافذة اللغة والمنطقة خيار “اللغة ولوحة المفاتيح” ومنها إلى “شريط اللغة” حيث يكون عليك التأكد من تمكين خيار “إدراج شريط اللغة” ثم اضغط موافق، فإذا تمكنت من إظهار شريط اللغة تكون قد حلت المشكلة، وإلا يكون عليك المحاولة في الطريقة الثانية.

أما في حالة كان نظامك Windows 10/8.1/8 فبعد إظهار نافذة اللغة إذهب إلى نافذة “اللغة ولوحة المفاتيح” ثم اضغط هناك على “خيارات متقدمة” وفيها قم بتفعيل خيار “استخدام شريط لغة سطح المكتب عندما يكون متاحًا” واضغط على “خيارات” الموجودة على يسار هذا المربع فتظهر نافذة افتح منها “شريط اللغة” وفعل خيار “إدراج في شريط المهام”، وبعد الضغط على “موافق” سيتم إظهار شريط اللغة ، وفي حال عدم ظهوره حاول بالطريقة الثانية التالية.

إظهار شريط اللغة عن طريق تمكينه بالتسجيل

ملاحظة: من الأفضل قبل الشروع بالعمل وفق هذه الطريقة أن تقوم بإنشاء نقطة استعادة للنظام قبل اجراء أي تعديل في السجل، وفي حال حدوث خطأ ما بعد التسجيل، يمكنك استعادة النظام إلى نقطة الاستعادة التي أنشأتها.

من أجل تنفيذ هذه الطريقة عليك القيام بفتح محرر تسجيل، ويمكنك فعل ذلك بكتابة كلمة regedit في مربع “تشغيل” (Run) ثم بالضغط على موافق تظهر نافذة محرر تسجيل.

يظهر عدد كبير من الملفات في محرر التسجيل، وللوصول إلى الملف المستهدف قم بفتح الملف وفق النسق التالي: HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Run، ثم اضغط في مكان خالي ضمن نافذة هذا الملف بالزر اليميني للفأرة واختر من قائمة New الخيار String value فتظهر نافذة Edit String، اكتب في مربع Value name الأحرف CTFMON واضغط بالزر اليساري للفأرة مرتين عليها، وتأكد من كون مسار التسجيل في المربع Value data هو : C:\Windows\System32\ctfmon.exe، ثم اضغط “OK”، أغلق محرر التسجيل وأعد اقلاع حاسبك، ستظهر في شريط المهام أيقونة اللغة، اضغط عليها واختر إظهار أو إغلاق شريط اللغة.1

المراجع