إنشاء انستقرام بدون رقم هاتف

دينا ابراهيم
دينا ابراهيم

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

تطبيق الانستقرام Instagram واحد من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي شهرة وانتشارًا بين رواد السوشيال ميديا في العالم كله، بالطبع التطبيق مملوك من طرف شركة فيس بوك وتقوم بعمل تحديثات كثيرة ومستمرة تكاد تكون يومية. ومنها مثلا إنشاء حساب انستقرام بدون رقم هاتف.

في بعض الأحيان قد تريد عمل حساب انستقرام عن طريق الفيسبوك والتي تعتبر الطريقة الأسهل، أو قد ترغب في إنشاء انستقرام بدون رقم هاتف أو حتى من غير البريد الالكتروني التابع لك، يبحث ايضًا أفراد عن هذه الطرق في انشاء حسابات وهمية كثيرة لاستخدامها في مجال التسويق والمبيعات الذي أصبح رائجاً عن طريق الانستقرام. سوف نعرض في هذا المقال عدة طرق إنشاء انستقرام بدون رقم هاتف.


خطوات انشاء حساب انستقرام عبر الفيس بوك:

في محاولة لشركة فيسبوك لاختصار الوقت على المستخدمين لكل من تطبيق فيسبوك و مستخدمين تطبيق انستقرام ، فقد اضافت الشركة خيار في خطوات انشاء حساب انستقرام تمكنك من انشاء الحساب عبر حساب فيسبوك الخاص بك، فمن خلال هذا الزر يقوم تطبيق انستقرام بشكل تلقائي باسترداد جميع بيانات التسجيل المتوفرة في حساب فيسبوك لتنتقل الى انستقرام و التي تتمثل في ” الاسم ، البريد ، رقم الجوال ” و يبقى لك خيار انشاء كلمة سر جديدة ان كنت تريد .
في الواقع هذه الخطوة متوفرة في عدد من التطبيقات الاخرى سواء انستقرام او غيرها و ذلك بفضل الاستخدام الكبير للعملاء لتطبيق فيسبوك ، و في حالة اذا وجد المستخدم ان خطوات التسجيل في اي تطبيق اخر – بخلاف الفيس بوك – طويله فانه قد لا يقوم بالتسجيل و لذلك اصبح هذا الزر مضاف ” تسجيل الدخول عبر حساب فيسبوك ” .

  1. فتح الحساب

    قم بفتح حسابك الخاص في تطبيق فيسبوك و تأكد من أنك قمت بعمل تسجيل دخول الى حسابك في فيس بوك، وبعد ذلك انتقل الى تطبيق انستقرام على جوالك الشخصي و ستجد ان الصفحة الاولى هي انشاء حساب انستقرام  اذا لم تنمسجل مسبقا.

  2. انشاء الحساب

    ستجد عدة خانات من اجل تسجيل الدخول ” الاسم ، كلمة السر ، البريد ، رقم الجوال ” ، و ستجد ايضا خيار يمكنك من انشاء حساب عبر ” فيسبوك ” قم بالضغط عليه .

  3. تحميل التطبيق

    سيبدأ تطبيق انستقرام في التحميل لفترة زمنية قليلة ثم سيظهر لك رسالة تأكد الربط بين بيانات ” انستقرام ” و ” فيسبوك ” وعليك الموافقة عليها .

  4. تفعيل التطبيق

    الان سنتقل بك الى فيسبوك لتأكد حسابك الشخصي وتقوم بالموافقة على الربط من داخل فيسبوك ثم يعود بك مرة اخرى الى تطبيق انستقرام وسيعمل معك.

ذو صلة

في حالة اذا كنت قد قمت مسبقا بانشاء حساب على انستقرام من خلال الربط بين هذا التطبيق و بين تطبيق فيسبوك ، فيمكنك الان ان تقوم بعمل تسجيل دخول الى انستقرام عبر الفيس بوك و ذلك في حدوث حالة ما ادت الى الخروج من حساب انستقرام ، او اذا كنت تسخدم جوال جديد للمرة الاولى او اذا كنت قد قمت مسبقا بعمل اعادة ضبط المصنع لجوالك.

الخطوات التالية تطلب منك ان تكون قد قمت مسبقا بانشاء حساب على انستقرام و كل ما تريد هو عمل تسجيل دخول الى هذا التطبيق عبر حساب فيسبوك الخاص بك

  1. قم اولا بالذهاب الى تطبيق فيسبوك و عمل تسجيل دخول الى حسابك الشخصي .
  2. بعد ذلك قم بالذهاب الى تطبيق انستقرام و في الصفحة الاولى ستجد خيار تسجيل دخول من خلال البريد الالكتروني و تسجيل دخول عن طريق فيسبوك .
  3. عليك اختيار تسجيل الدخول من خلال فيسبوك و ستجد ان اسمك على فيسبوك يظهر في هذا الخيار .
  4. انتظر قليلا الى انيتم التحميل و الربط بين السحابين و سيفتح معك تطبيق انستقرام بنجاح .

خطوات انشاء حساب انستقرام عن طريق البريد الالكتروني

  1. قم بتنزيل تطبيق Instagram من App Store (iPhone) أو Google Play Store (Android).
  2. بمجرد تثبيت التطبيق ، انقر فوق Instagram لفتحه.
  3. انقر فوق التسجيل بالبريد الإلكتروني ، ثم أدخل عنوان بريدك الإلكتروني (الذي سيتطلب رمز تأكيد) وانقر فوق التالي.
  4. قم بإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور ، وقم بملء معلومات ملف التعريف الخاص بك ، ثم انقر فوق التالي ليصبح حساب الانستقرام الخاص بك جاهزاً.

أخيراً، تأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح واختيار عنوان بريد إلكتروني يمكنك أنت فقط الوصول إليه. إذا قمت بتسجيل الخروج ونسيت كلمة المرور الخاصة بك ، فستحتاج إلى أن تكون قادرًا على الوصول إلى بريدك الإلكتروني للعودة إلى حساب Instagram الخاص بك.


طريقة انشاء حساب انستقرام عبر رقم وهمي

من بين الأشياء التي أصبحت ضرورية لفتح حساب أو تفعليه هي أرقام الهاتف، لهذا يظطر الجميع للبحث، عن أرقام هواتف وهمية، لتفعيل حسابه، واستلام الرسائل، والحصول على بعض الخصوصية باستخدامها، لتنجب التجسس من طرف الأشخاص.

خدمات الأرقام الأجنبية والأمريكية، هي عبارة عن تطبيقات ومواقع، تقدم خدمة أرقام هاتفية دولية وهمية، لمختلف دول العالم، ومن بين هذه الدول، الولايات المتحدة الأمريكية، والحاجة من هذه الأرقام الوهمية، هي إكمال عملية التسجيل، والتفعيل، واستقبال الرسائل، وغيرها من المهام.

وطريقة عمل معظم هذه التطبيقات والمواقع، هي عبر تقديم رقم وهمي من بلد معين، وعند ادخاله في أحد المواقع لإكمال التسجيل، تصلك رسالة التفعيل على الموقع، لتأكيد التفعيل، والحصول على حساب في الواتساب، وفي مواقع أخرى، دون الحاجة لاستخدام رقمك الحقيقي.

كما أم هذه الخدمة بالمجان، ولن تظطر لدفع فلس واحد، لاستخدام هذه المواقع، حيث أنها تعرض بعض الإعلانات بجانب الموقع، هكذا تحصل على دخل، وتستمر في نشر، هذه الخدمة لكل من يبحث عنها.

هناك العديد من المواقع على الانترنت التي تقدم ارقام أمريكية وهمية وغيرها من الارقام الأخرى، التي يمكنك استخدامها في انشاء حسابات وهمية. سوف نعرض عدة مواقع وتطبيقات يمكنك الحصول منها على هذه الخدمة:

  • موقع Receive SMS Online للأرقام الأمريكية الوهمية
  • موقع Virtual SMS Number لتفعيل الواتساب برقم أمريكي
  • sms.ndtan.net
  • www.receivesms.co/indonesia-phone-number/161/
  • TextPlus application
  • Talkatone application
  • Burner: Smart Phone Number
  • Hushed Anonymous Phone Numbers

بعد الحصول على رقم وهمي ، يمكنك البدء في عملية إنشاء حساب انستقرام وهمي، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. عند الحصول على رقم وهمي من احد المواقع يمكنك فتح تطبيق انستقرام.
  2. وقم بالضغط على خيار إنشاء حساب جديد.
  3. يمكنك كتابة كلمة مرور جديدة.
  4. بعدها يمكنك كتابة اسم وهمي.
  5. ثم قم بوضع الرقم الوهمي الذي حصلت عليه في الخانة الخاصة به.
  6. بعدها يمكنك الضغط على تسجيل الدخول.
  7. سيتم ارسال رمز التفعيل إلى الرقم والهمي الذي قمت بإدخال يمكنك الرجوع إلى الموقع الذي استخدامه للحصول على رقم وهمي هناك ستعثر على رمز التفعيل.
  8. يمكنك ادخال ذلك الرمز على انستقرام.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات التالية، يمكنك انشاء حساب وهمي على انستقرام بكل سهولة، عن طريق استخدام رقم وهمي بدلا من استخدام الرقم الحقيقي الخاص بك.

وبذلك، لن تكون بعد الآن بحاجة الى شراء العديد من اجهزة الهواتف لكل رقم هاتف تمتلكه. فالرقم الوهمي التي تقوم بشراؤه يمكنك من اجراء واستقبال مكالمات دولية ومحلية، بغض النظر عن الوظائف والخدمات اللانهائية التي يمكن أن يقدمها لانشاء الحسابات والمواقع. كما أنك لن تثقلك تكاليف الصيانة، حيث أن المشاكل التقنية الخاصة بالرقم الوهمي يتم حلها من قبل مزود الخدمة.

إضافة الى أن معظم مزودي خدمة الارقام الوهمية لا يطلبون عقود طويلة الأمد مع المشتركين وبالتالي لن تكون بحاجة الى التفكير كثيراً وأن تقوم بحسابات للميزانية الخاصة بك. سوف تستطيع تقدير جودة الخدمة من خلال اشتراك قصير الامد.

هل أعجبك المقال؟