من منا لا يستخدم فلاتر الكاميرات المختلفة أو يقوم بتحميل برامج تعديل الصور ليضيف بعض التأثيرات المختلفة على صوره يوميًا. لذا فقد استغل مصممو البرامج هذه التقنية لكسب رضا المستخدمين، فتنوعت البرامج واشتدت المنافسة بينها، لكن قليلًا منها حقق نجاحًا على المستويات كافة.

ولا يخفى على أحدنا الرضا الذي كسبه مصممو سناب شات من تعدد فلاتر سناب شات والعدسات التي زودوا التطبيق بها، لكن النجاح الحقيقي للتطبيق كان بعد إضافة ميزة تمكنك من إنشاء فلاتر سناب شات والعدسات الخاصة بك بحسب رغبتك من هاتفك أو جهاز الحاسب الخاص بك. وسنقوم في هذا المقال بتقديم دليل شامل لطريقة القيام بذلك في حال كنت تستخدم سناب شات من هاتفك المحمول.1

إنشاء فلاتر سناب شات من هاتفك

يمكنك إنشاء فلاتر سناب شات مخصصة من هاتفك، الميزة هنا أنه بإمكانك القيام بكل شيء داخل التطبيق عدا تحميل الفلاتر المخصصة التي تم تصميمها خارج التطبيق.

  1. التصميم

    ابحث في قائمة الإعدادات على خيار “الفلاتر والعدسات” وحدد الفلتر المناسب من هناك.  الآن قم باختيار مناسبة معينة ثم أضف النص الذي ترغب به.
    عند إنشاء الجيوفلتر على هاتفك يمكنك بسهولة إضافة الرموز التعبيرية وbitmoji وغيرها من الأيقونات.

  2. تحديد التاريخ

    انتقل الآن إلى تحديد التاريخ. ستجد أن الواجهة هنا سهلة التعامل وواضحة بشكل كبير لذا قم فقط بتحديد وقت بداية ونهاية ظهور الفلتر.

  3. تحديد الموقع

    قم بتحديد الموقع كما في المراحل السابقة. كما يمكنك ملاحظة ان التطبيق سيقوم بشكل افتراضي بالكشف عن موقعك وعرض منطقة مقترحة محيطة به، لكن بإمكانك تغيير العنوان أو المساحة المحددة.

  4. التحقق

    ستظهر الآن شاشة تلخص تكلفة الفلتر المخصص. والآن يمكنك الانتهاء أو العودة إلى القيام بمزيد من التعديلات.

إنشاء عدسة سناب شات مخصصة من هاتفك

  1. الخطوة الأولى: التصميم،  ابدأ من قائمة الإعدادات وابحث عن خيار “الفلاتر والعدسات” ثم انقر على خيار العدسات. الآن اختر نوع الحدث الذي ترغب بتصميم عدسة له (ويمكنك تصفح جميع العدسات المتوفرة) وابدأ عملية التصميم. 
    ستطفو العدسات الآن في أسفل الشاشة فقم بمعاينتها، كما تستطيع بالضغط على رمز T الموجود في الجزء الأيسر العلوي لإضافة نص.
  2. الخطوة الثانية: التاريخ، اختيار التاريخ واضح هنا ويعمل بالطريقة السابقة، إذ يتوجب عليك تعيين وقت بداية وانتهاء للعدسة فقط.
  3. الخطوة الثالثة: الموقع، قم الآن بتحديد الموقع الذي ترغب وسيقترح التطبيق عليك في البداية منطقة محيطة بالمنطقة المتواجد فيها لكن باستطاعتك تغييرها أيضًا.
  4. الخطوة الرابعة: التحقق، مجددًا سيكون لديك فرصة لمراجعة كل شيء قبل الانتهاء من عملية الشراء، انتبه فهي فرصتك الأخيرة لإجراء عمليات التحرير. الآن سيقوم التطبيق باستعراض العدسة ومعاينتها للتأكد من استيفائها للشروط وغالبًا ما يكون ذلك لضمان مستوى عال من الجودة إضافة إلى التأكد من خلوها من أي رمز لقضايا قانونية أو ذات محتوى غير لائق.

شروط الموافقة على تصميم فلاتر سناب شات

الآن وبعد الانتهاء من الخطوات يجب عليك الانتباه إلى أن تصميم الفلاتر الجغرافية محدد بشروط قبول كما ذكرنا، لذا انتبه إلى كل ما تقوم به حتى يتم قبول تصميمك. وإليك بعض الشروط التي تم وضعها:

  • لا يجب أن يحوي التصميم أية شعارات أو إشارات أو علامات تجارية دون إذن، كما لا يجوز استخدام الصور الشخصية أو أرقام الهواتف أو رسائل البريد الإلكتروني أو عناوين url أو أي محتوى يتعلق بالمخدرات أو المقامرة.
  • لا يجب تضمين الفلتر لأي محتوى مسيء.
  • يجب أن يكون الحجم النهائي أقل من 300 كيلوبايت بصيغة PNG مع خلفية شفافة.
  • كما ينبغي أن تكون ابعاد الصورة 1080* 1920 بيكسل أو 1080* 2340 بيكسل.
شراء فلاتر سناب شات

الآن ستتلقى إشعارًا عند الموافقة على طلبك، وسيتم حفظ العدسة المخصصة بك أو الفلتر للمستقبل في حال كنت ترغب في إعادة استخدامه.

المراجع