انشاء حساب هوتميل Hotmail جديد بسهولة

الرئيسية » موسوعة أراجيك » إنشاء حسابات » انشاء حساب هوتميل Hotmail جديد بسهولة

للبريد الإلكتروني أهمية كبيرة في حياتنا اليومية للتواصل بين الناس في جميع أنحاء العالم وخصوصًا المراسلات ذات الطابع الرسمي، تعتبر هوتميل Hotmail أول خدمة بريد إلكتروني مجانية تعمل عبر الإنترنت من خلال صفحة الويب الخاصة بها، لذلك لاقت رواجًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا بين المستخدمين، حيث لا يزال العديد من الأشخاص يستخدمون عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهوتميل Hotmail. في الواقع لم يعد انشاء حساب هوتميل ممكنًا كما في السابق، وذلك بعد شراء شركة مايكروسوفت Microsoft لخدمة هوتميل ومن ثم تغيير أسمها إلى Outlook، ولكن ومع ذلك حافظت مايكروسوفت على اللاحقة الشائعة لهوتميل “[email protected]”.§

انشاء حساب مايكروسوفت

عندما تقوم بتثبيت نظام ويندوز 10 على حاسوبك الشخصي ستجد أن الكثير من الخدمات التي تحتاج إلى حساب مايكروسوفت، إن كان لديك حساب هوتميل أو حساب Outlook فأنت لست بحاجة إلى إنشاء حساب جديد، يمكنك الاستفادة من حساب هوتميل وحساب Outlook للاستفادة من عدد من الخدمات مثل One Drive وXbox Live فقط من خلال تسجيل الدخول عبر هذا الحساب.§

انشاء حساب هوتميل

إن لم يكن لديك حساب سلفاٌ وتفكر في فتح حساب هوتميل أو حتى إن كان لديك حسابٌ قديم وتريد فتح حساب هوتميل جديد فالأمر بسيط وكل ما تحتاج إليه هو اتبع بضع خطواتٍ بسيطة، فيما يلي نعرض الخطوات الرئيسية من أجل انشاء حساب هوتميل انطلاقًا من موقع Microsoft.

الوقت اللازم: 3 دقائق.

انشاء حساب هوتميل

  1. رابط تسجيل الدخول

    ادخل الى رابط التسجيل في هوتميل او Outlook التالي: رابط تسجيل Hotmail.
    او يمكنك التوجه إلى الصفحة الرئيسية لموقع مايكروسوفت والضغط على إنشاء حساب مايكروسوفت Create a Microsoft account.

  2. إنشاء عنوان الإيميل (البريد الإلكتروني) الخاص بك

    يمكنك إنشاء حساب مايكروسوفت مرتبط بإيميل خاص بك بإدخال الايميل الخاص بك في الحقل الخاص بالصورة ولكن ليس هذا ما نريد وإنما نريد إنشاء حساب مايكروسوفت جديد. لذا اضغط على Get a new email address.

  3. اختيار عنوان البريد الالكتروني

    – اكتب اسم بريدك الإلكتروني الذي تريد في الحقل بريد إلكتروني جديد New Email.
    – حدد نطاق عنوان بريدك، وذلك بالضغط على السهم الصغير المتجه إلى الأسفل على الجانب الأيمن من الحقل، ثم اختيار ما تريد، إذ سيظهر لك خياران؛ @outlook.com أو @hotmail.com, ثم اضغط على Next.

  4. أدخل كلمة السر (كلمة المرور) خاصتك

    أدخل كلمة المرور التي تريد؛ في حقل إنشاء كلمة مرور Create a Password الموجودة أسفل حقل بريد الكتروني جديد. يجب على كلمتك أن تتضمن مجموعة من الأحرف والأرقام ثم اضغط على Next.
    إذا اخترت نطاق Outlook يمكنك الانتقال إلى الخطوة الأخيرة مباشرة (مع اختلاف طريقة التحقق). أما إذا اخترت نطاق Hotmail فتابع الخطوة التالية ولا ندري لما لم تعد تطلب مايكروسوفت بيانات الاسم والكنية والدولة.. إلخ في حسابات Outlook عند إنشاء الحساب.
    انشاء ايميل هوتميل

  5. أدخل اسمك

    أدخل اسمك الأول في حقل الاسم الأول First Name واسمك الأخير في الحقل الثاني المكتوب فيه الاسم الأخير Last Name الموجود أسفل الحقل الأول. اضغط التالي Next أيضًا في الأسفل.

  6. اختر دولتك وتاريخ ميلادك

    اضغط على السهم في يمين البلد/المنطقة Country/Region، ستظهر لك قائمة منسدلة، اختر موقعك الحالي.
    وادخل تاريخ ميلادك ثم اضغط على Next.

  7. أدخل رمز التحقق أو حل لغز بسيط

    كما أسلفنا إذا اخترت حساب Outlook فعليك إدخال الرمز الظاهر في الصورة. أما إذا اخترت حساب Hotmail فعليك حل لغز بسيط حول اختيار صورة مناسبة من مجموعة صور. وتتغير هذه الأمور والألغاز بشكل دائم ولكن المبدأ واحد وهو التحقق من أن منشئ الحساب ليس روبوتاً.

وكانت هذه الخطوة الأخيرة ومبروك عليك الايميل.

انشاء حساب Outlook

إن إنشاء حساب Outlook لا يختلف كثيراً عن إنشاء حساب هوتميل جديد، ويمكنك القيام بالأمر من كالتالي:

  • اذهب إلى الموقع من خلال الضغط على الرابط هنا لا يجب أن تدع عنوان الصفحة يخدعك فأنت في المكان الصحيح
  • اكتب عنوان البريد المرغوب واختر Outlook ثم اضغط التالي.
    انشاء حساب هوتميل
  • أدخل كلمة المرور المرغوبة ثم اضغط التالي.
    انشاء ايميل هوتميل
  • سيظهر لك صورة فيها أحرف وأرقام مشوّهة في مربع في منتصف الصفحة، اكتب محتويات المربع في حقل أدخل الأحرف التي تراها Enter the characters you see. تجدر الإشارة أنه يمكنك تغيير صورة الرمز بنفسك في حال لم يكن الرمز الذي وصلك واضحًا، فقط اضغط على جديد New. يمكنك أيضًا النقر فوق زر صوت Audio لقراءة الرمز لك بصوتٍ عالٍ.
    انشاء هوتميل
  • بعد الانتهاء من الخطوات ستكون قد انتهيت من إنشاء حساب Outlook وستكون قادراً على تفقد الرسائل من خلال الدخول إلى موقع http://outlook.com.§

لما أنا بحاجة إلى حساب مايكروسوفت

في السابق لم يكن الحصول على حساب مايكروسوفت بهذه الأهمية، فكان حساب هوتميل لا يحمل ميزاتٍ مهمة، اليوم قد يختلف الأمر كثيراً مع انتشار ويندوز 10 بشكل كبير، عند إنشاء حساب مايكروسوفت (فتح حساب هوتميل أو إنشاء حساب Outlook) ستتمكن من الاستفادة من خدمات One Drive التي ستمنحك 15 غيغابايت من مساحة التخزين السحابي لتتمكن من الوصول إلى ملفات معينة تحتاجها بشكل كبير من أي مكان، كما أنّه يسمح لك بمراقبة نشاط طفلك على الحاسوب والوصول إلى صورك الشخصية من أي مكان، وغيرها من الميزات الهامة.§