تطبيق WhatsApp Messenger هو تطبيق شائع بشكل مذهل لجهاز iPhone ، حيث يربط أكثر من مليار عضو نشط حول العالم يوميًا ,هو يتيح لك إرسال رسائل إلى أصدقائك، أو إلى مجموعات من الأصدقاء، عبر Wi-Fi أو 4G . وواتساب مجاني للاستخدام على أي جهاز سواء كان android أو ios لذلك ليس من المستغرب أنك تريد أن تكون قادرًا على تحميل الواتساب على الآيباد أيضًا ولكن لسوء الحظ إنه غير متوفر لمستخدمي iPad على الرغم من أن مستخدمي iPhone يمكنهم استخدامه، ببساطة لأن WhatsApp يتطلب رقم هاتف.

لكن لا تيأس في هذا المقال نعرض لك كيفية تحميل الواتساب على الآيباد (أو iPod touch) باستخدام WhatsApp Web، حيث تسمح لك هذه الطريقة بالاتصال بحساب WhatsApp على iPhone الخاص بك ليُعاد توجيه الرسائل إلى جهازك iPad، مما يسمح لك بإرسال واستقبال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو، بالطبع إنه ليس تطبيق WhatsApp أساسي على iPad، ولكنه أفضل مايمكنك الحصول عليه.

تحميل الواتساب على الآيباد iPad

إذا كنت تريد استخدام WhatsApp على جهاز iPad عبر WhatsApp Web، فهناك طريقتان للقيام بذلك إما عن طريق متصفح Safari أوعن طريق تطبيق جهة خارجية على App Store.

استخدام الواتساب على الآيباد عن طريق متصفح Safari

  • افتح Safari على iPad الخاص بك وتوجه إلى whatsapp.com، وعند تحميل الصفحة ستلاحظ أنه لا ينقلك إلى واجهة الويب الخاصة بـ WhatsApp ولكن بدلاً من ذلك ينقلك إلى صفحة WhatsApp الرئيسية.
  • انقر مع الاستمرار على زر التحديث، على يسار عنوان موقع الويب بعد مرور ثانية أو ثانيتين، سترى خيارًا يقول “تحميل موقع سطح المكتب” انقر عليه.
  • يجب أن تعيد الصفحة تحميل وعرض واجهة الويب WhatsApp المألوفة التي تعرض رمز الاستجابة السريعة للاقتران مع جهاز iPhone الخاص بك.
  • باستخدام iPhone الخاص بك ، توجه إلى الإعدادات> WhatsApp Web وقم بمسح كود QR لإقتران الجهازين.
  • الآن يجب أن تعيد الصفحة تحميل جميع رسائلك الحديثة وعرضها مع أي وسائط أو ملاحظات صوتية يتم إرسالها إليك.

تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض القيود عند استخدام هذا الحل، القيد الأول هو أنه لا يمكنك إرسال ملاحظات صوتية، حيث أن متصفح WhatsApp غير مدعوم رسميًا (على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك تشغيلها).

والقيد الثاني هو أنه بخلاف استخدام الخدمة على جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي، لا يتم دعم الإشعارات من متصفحات الويب على نظام التشغيل iOS حتى لا تتلقى إشعارات بالرسائل الواردة وبصرف النظر عن ذلك وبعض الخلل الصغير، فإن الخدمة سهلة الاستخدام وبديل رائع لمعظم مستخدمي WhatsApp.

تحميل الواتساب على الآيباد عن طريق تطبيق جهة خارجية على App Store

من المسلم به أن استخدام WhatsApp Web عبر Safari على iPad ليس تجربة مثالية لأنه لم يتم تصميمه مع iPad أو Safari لهذا الأمر، لذلك رأى المطورون وجود فرصة في السوق لتطوير تطبيق ويب WhatsApp لجهاز iPad، وظللنا نشهد ظهور التطبيقات في App Store منذ ذلك الحين.

لذلك، إذا كنت تبحث عن شيء أكثر بقليل مما تقدمه الطريقة الأولى، فهنالك بعض تطبيقات الطرف الثالث تقدم إشعارات وأكثر ولكن بسعر، ويمكنك إلقاء نظرة على بعض الامثلة Messenger for WhatsApp و Chat for WhatsApp على App Store.1

المراجع